عوامل النجاح الرئيسية لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول

تطوير تطبيقات الهاتف هو إجراء يتكون من مكونات مختلفة تحدد نجاح التطبيق. تحدد هذه المكونات جودة وطبيعة النتيجة النهائية أو المنتج. فيما يلي بعض الأشياء الأساسية المهمة في الإطلاق الفعال لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك والعناصر والمكونات التي يجب تنفيذها أثناء تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ثم دعمه وصيانته.

هناك حاجة إلى دراسة شاملة لقياس التكاليف وتحديد الأشخاص المستهدفين لتطبيقك. ستؤثر الميزات الإضافية في التطبيق على التكلفة والوقت اللازم لإنشائها. هناك العديد من موردي إدارات تطوير البرمجيات ، وفي النهاية يجب أن تقرر من سينقل أفضل الحلول بأفضل قيمة. هذه بعض العوامل الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

  • بحث
  • تعرف على جمهورك المستهدف
  • صميم غرافيك
  • ضع خطة العمل
  • السعة خارج الخط
  • أداء التطبيق
  • أمن التطبيق ونشر التطبيق

1. البحث

قبل أن تفكر في الغوص في السوق ببعض التطبيقات ، يُنصح دائمًا بإجراء بعض الأبحاث الإحصائية. سوف يساعدك في الحصول على ما هي ظروفك بالضبط. افحص ما يفعله منافسوك وما هي صفاتهم وعيوبهم. تحقق من استبيانات العملاء التي تحصل عليها ، وحاول الحصول على ما يتوقعه المستخدمون منك. يمكنك محاولة عدم ارتكاب هذه الأخطاء مرة أخرى في حالة إجراء بحث دقيق. سيعطيك هذا البحث الفكرة أو النقطة الرئيسية للعمل عليها.

2. تعرف على جمهورك المستهدف

ستشير قاعدة عملائك إلى نجاح أو فشل تطبيقك. وبالتالي ، فإن التمييز بين المجموعة الصحيحة من المستخدمين أو الجمهور المستهدف أمر أساسي. يجب أن تكون واضحًا فيما يتعلق بالمنطقة والفئة العمرية والتوجه الجنسي ومستوى الأجور والمهنة والوظيفة واهتمامات مجموعتك الموضوعية. يهدف أي تطبيق متعدد الاستخدامات (بما في ذلك تطبيقك) إلى معالجة مشكلة ، لذلك لا يمكن أن يكون معرف المستخدم الخاص بك سرًا بسيطًا. لقد أردت حقًا تصفح المناقشات عبر الإنترنت والاطلاع عليها ونقل الأجهزة لفهم السوق الخاص بك. يمكنك جعل الأشخاص يتصورون متطلبات المتطلبات المختلفة للجمهور المستهدف. سيساعدك الاستكشاف الشامل في فهم الميزات التي يجب تضمينها في تطبيقك.

3. تصميم الجرافيك

بغض النظر عن مدى روعة فكرتك واستثنائها ، قد لا يحتوي تطبيقك على عدد كبير جدًا من العملاء إذا كنت لا تعمل مع مطوري تطبيقات مبتكرين ومبدعين ومتعددين الاستخدامات والذين سيأخذون بعين الاعتبار تجربة المستخدم وتجربة المستخدم عند تعزيز التطبيق. في حالة عدم إرضاء خطة التطبيق الخاص بك من الناحية الرسومية ، قد يفكر العملاء في تطبيقات بديلة بغض النظر عما إذا كان التطبيق الخاص بك يحتوي على المزيد من الميزات. هذا هو سبب أهمية التركيز على التصميم المرئي للتطبيق. أحد العناصر التي يجب تذكرها هو أن المحتوى الخاص بك هو واجهتك ، مما يعني أنه يجب عليك التخلص من أي مكونات غير ضرورية. يعد استخدام حقل معلومات واحد فقط أمرًا تقترحه منظمة تطوير تطبيقات الويب لأنه يؤثر سلبًا على تجربة العميل. ما أردت فعله حقًا هو إجراء مناقشة ، حتى يشعر العملاء بالراحة في استخدام التطبيق الخاص بك. وبالمثل ، فإن مؤسسة تطوير التطبيقات سوف تفرط في استخدام النوافذ المنبثقة للرسائل والمكونات المختلفة التي ستجعل العملاء يزيلون تثبيت التطبيق ويمنحونه تقييمات منخفضة.

4. وضع خطة العمل

قبل البدء في تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركتك ، تأكد من معرفة الإجراء بالكامل. يستغرق تطبيق الأعمال القوي قدرًا كبيرًا من الوقت والنضال. كما أنه يمر بمراحل مختلفة. يجب على رائد الأعمال أن يعرف أهمية العديد من المراحل النسبية ، قبل المضي قدمًا. إدارة المهام ، تصميم التطبيقات ، هندسة التطبيقات ، منهجية تطوير التطبيقات ،  او التطبيق.

الاختبار والتحسين أخيرًا نشر التطبيق – هذه هي المراحل الأساسية لأي تطبيق جوال. ضع خطة عمل لعملية تطوير التطبيق الخاص بك. يعد الفحص والتحكم جزءًا كبيرًا من الأجزاء الأساسية لتطبيقات الهاتف المحمول. قم بتسليم نسخة تجريبية من تطبيقك أولاً ، وقم بإجراء اختبار واستطلاع شامل قبل تقديم الإصدار الكامل للعملاء النهائيين.

5. قدرة خارج الخط

هناك بعض النقاط التي يصعب فيها الحصول على اتصال بيانات أو إشارة Wi-Fi. بهذه الطريقة ، يميل العديد من العملاء نحو التطبيقات التي تتمتع بقدرات غير متصلة بالإنترنت يمكن استخدامها في أي حال ، عند قطع الاتصال بالويب. وبالتالي ، يجب أن يحتوي التطبيق على ميزات تعمل بدون اتصال إنترنت لاسلكي. هذا يجعل التطبيق كثيرًا من الإبداع مما يضمن استمرار العملاء في العودة إلى التطبيق ، مما يؤدي إلى استمرار استخدامه. هذا العنصر هو الأكثر ملاءمة لتطوير التطبيقات.

6. أداء التطبيق

هذا العامل هو أساس تطوير التطبيق. يجب أن يضمن المصممون أن التطبيق وجميع ميزاته تعمل بشكل مثالي قبل طرحها بالفعل في السوق. يجب أن تعمل التطبيقات الفعالة والمثمرة كما يتم الاعتماد عليها ، مع مراعاة القليل من الهاتف المحمول الذي يتم تشغيله عليه. التطبيقات التي تتمتع بوظائف استثنائية ومذهلة ، تأكد من احتلال موقعها في متجر التطبيقات والتمييز بين عدد كبير من التطبيقات الأخرى في سوق تطبيقات الهاتف المحمول الناجح.

7. أمان التطبيق ونشر التطبيق

يجب على مطوري التطبيقات توخي الحذر فيما يتعلق بالأمان لضمان معلومات العميل. كمصمم تطبيق ، أردت أن تدرك كيفية تجنب مشكلات الأمان ، فالأمان هو السبب الرئيسي الذي يملأ المستخدمين اليوم. العمل باستمرار لتزويد العملاء بتجربة الهاتف المحمول التي لا تفكر مرتين في أمن المعلومات هي حركة مملة. يعد الاختبار الأمني الدقيق المسبق وعدم التسرع في تقديم تطبيق أمرًا لتقديم تطبيقات الهاتف المحمول متعددة الاستخدامات المجانية لنقاط الضعف للأعمال إلى العملاء. لا يوجد تطبيق محمي من هجمات العدوى والبرامج الضارة. اختبار كل مكان بحثًا عن مشكلات أمنية ، بما في ذلك الكاميرا ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والمثير للدهشة أن المرحلة الفعلية تضع جانباً الوقت وتؤخر عملية التطوير العامة. بمجرد تجربة التطبيق ، يحين الوقت لبدء تشغيله في متجر التطبيقات. قد يختلف وقت الانتظار من نصف شهر إلى أشهر معينة وبالتالي إضافة إلى التأجيل للسماح بالوصول إلى التطبيق للعملاء النهائيين.

رائد رفعت

كاتب مهتم بالمجال التقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *