كيف تنقذ هاتفك إذا سقط في الماء؟

وقوع هاتفك بالماء أحد المشاكل التي يجب معرفة كيفية التعامل معها بسرعة فائقة، لكي لا تتعرض لمزيد من الخسائر وتضطر لتغيره أو إصلاحه بمبالغ كبيرة فعليك حمايته وإن تعرض للسقوط بالماء فيجب عليك معرفة كيف تنقذ هاتف مبتل بطريقة سريعة وسهلة وفعالة بالتأكيد فما الذي يجب فعله في حالة سقوط الهاتف في الماء.

كيف يمكنك حماية هاتفك من وصول الماء له وتأثيره عليه؟

لذا هناك عدة طرق يمكنك إتباعها لحماية هاتفك من المخاطر التي يمكن التعرض لها أثناء استخدامه وتجنبك سؤال كيف تنقذ هاتف مبتل ؟

  • هناك العديد من الدهانات التي يمكن تغطية هاتفك بها لحمايته من مخاطر المياه والتي ستجعل له طبقة واقية جديدة لا تختلط بالماء ولا تجعله سهل الوصول لهاتفك وأجزاؤه الداخلية.
  • الحقائب المضادة للماء التي يمكنك حمله بها لمزيد من الحماية العالية له أثناء استخدامه.
  • الكافرات المتنوعة والتي لها العديد من الأشكال المختلفة التي تعطي لهاتفك شكل أكثر جمالا وحماية أكبر له من المياه وأضرارها الكثيرة.

ماذا تفعل في حالة سقوط الهاتف في الماء ؟

ما الذي يجب عليك فعله لو الموبايل وقع في المياه، فإذا لم تأخذ الاحتياطات الوقائية السابقة للتعامل مع هاتفك، فإنه يكون أكثر عرضة للتضرر من الماء، لذا إليك الخطوات التي يجب عليك التعامل بها لو الموبايل وقع في المياه:

  1. أخرجه فورًا من الماء وقم بتجفيفه بقطعة قماش حتى بقميصك، فالسرعة مهمة في هذه الحالة.
  2. لا تحاول تشغيله إطلاقا، وإن كان ما زال يعمل أطفئه، فإن تركته يعمل هذا قد يؤدي إلى نشوء دائرة كهربية جديدة تقضي على الهاتف ولا تجعله يعمل مرة أخرى.
  3. قم بإخراج البطارية والشريحة من الهاتف، فهنا يصبح تنظيف الهاتف أكثر سهولة من السابق، وأيضا يكثر من الحماية له، وإذا كانت البطارية لا يمكن إزالتها لا بأس بذلك.
  4. قم برج أو خض الهاتف لإخراج المياه منه، أو استخدام المكنسة الكهربائية لإخراج قطرات الماء سهل أيضًا.
  5. ضع الهاتف في إناء جاف وأغمره بالأرز لكي يتم تجفيفه، كما يمكنك استخدام حبيبات السيليكا لتجفيفه بكل سهولة، كما يمكنك وضع الوعاء بالشمس لمزيد من التجفيف.
  6. من المعروف قدرة الأرز على امتصاص الرطوبة المحيطة لذا هذه الخطوة ستساعدك على التخلص من المياه، وبعدها يمكنك تجربة تشغيله، وإذا لم يكن متوافرًا فيمكنك استخدام رمال القطط أو السيليكا كما ذكرنا فهي تستخدم في صناعة الأجهزة الكهربائية وتغطيتها لضمان حمايتها من الخارج.
  7. وضعه بالشمس في فوطة أحد الطرق المستخدمة للتجفيف أيضا لكن لا تطل وضعه في الشمس.

وهذه بعض الطرق التي يمكنك التخلص من المياه بداخل هاتفك بها، لكنها لا تضمن لك عمله نظرًا لكون الهاتف يتأثر أكثر بالمعادن والمواد الموجودة بالمياه، فإن كانت المياه نقية قد لا تسبب ضرر كبير على هاتفك.

إستخدام هاتفك في الأماكن الرطبة قد يعرض هاتفك للكثير من الأخطار لذا عليك إتباع الآتي حتى تحميه بشكل كبير :

  1. بعد استخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو ملحقك في أماكن رطبة عليك تجفيف كل هذا حتى لا يتلف، فمن الممكن أن يتسلل الماء لأحد الأجزاء الداخلية ويتلفه.
  2. عند تعريض جهازك إلى ماء غير عذب كالماء في حمامات السباحة المضاف له مادة الكلور، قم بغسل جهازك بالماء العذب.
  3. عند ابتلال كل من الميكروفون والسماعة، قد تتأثر وظائفهما بسبب الماء، لذا عليك الانتظار حتى الجفاف.
  4. إذا ابتل هاتفك فلا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف أيا من الأجزاء المبتلة، نظرًا للحرارة الناتجة منه والتي قد تؤثر على الأجزاء الداخلية بشكل كبير.
  5. هذه الأمور ستغنيك عن السؤال عن كيف تنقذ هاتف إذا سقط في الماء كما أنها ستطيل من عمر هاتفك إذا كنت تستخدمه في التصوير تحت الماء وغيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *