مراجعة Samsung Galaxy Note7 المميزات و العيوب و التقييم

تم سحبه من الأسواق نتيجة ظهور عيب بالبطارية ثم أعادت سامسونج طرحه بعد إصلاح المشكله الموجوده في البطاريه بإسم Samsung Galaxy Note Fan Edition

جاءت لنا Samsung هذا العام بجهازها الفابلت الأفضل والأرقى والأكبر حجماً، وهو جوال Samsung Galaxy Note 7 التابع لسلسلة الفابلت Galaxy Note والمنافس القوي لهاتف آيفون 6s بلس وهاتف آيفون 7 القادم، ويمكنك الاطلاع على جدول المواصفات و الاسعار لسامسونج جلاكسي نوت 7 قبل البدأ فى المراجعه.

محتويات العلبة

يأتي الجهاز بعلبة سوداء اللون ويتوفر بأربعة ألوان هي الذهبي والفضي والأسود والأزرق، ويأتي معه بطاقة ذاكرة خارجية 128 جيجا بايت، ويوجد داخل العلبة كتيب التعليمات والإرشادات، إضافة لدبوس صغير ليساعدنا على إدخال بطاقة الذاكرة الخارجية وشريحتي الاتصال.

Samsung Galaxy Note 7 S pen

ويوجد أيضاً الشاحن السريع وكابل TYPE-C (احدى أطرافه USB-C)، و connector لوصل بطاقة ذاكرة خارجية أو ماوس أو لوحة مفاتيح مع الهاتف وله فوائد عديدة.

كما يوجد محول من TYPE-C إلى Micro-USB لوصل الهاتف إلى أي جهاز لا يدعم USB-C، ونجد أيضاً سماعات الرأس وهي ذاتها الموجودة في Samsung Galaxy S7.

الشكل الخارجي للهاتف

يأتي هاتف Samsung Galaxy Note7 بشاشة quad-HD Super AMOLED بحجم 5.7 انش منحنية بشكل أفضل بكثير من جالاكسي s7 ايدج على جوانبها ولتعطي تصميم أفضل بكثير من النسخة السابقة Samsung Galaxy Note5.

أبعاده 153.5 x 73.9 x 7.9mm وهي أصغر من آيفون 6s و نيكسوس 6p مما يعطيه أريحية وسهولة للاستخدام، بينما وزنه 169 غرام فقط. وهيكله يشكل مزيجاً بين المعدن وزجاج Gorilla Glass 5 الجديد، مما يجعله مقاوماً للسقوط والخدش.

يملك هاتف Samsung Galaxy Note7 ماسحة ضوئية للقزحية (بصمة العين) وهي سريعة الاستجابة ودقيقة جداً، إضافة لوجود ماسحة بصمة الاصبع الرائعة أيضاً.  كما ويعتبر هذا الهاتف هو الأول من سلسلة Note  يأتي مقاوماً للماء والغبار.

نظام التشغيل

Samsung Galaxy note 7 TouchWiz UI

نظام هاتف Samsung Galaxy Note7 هو أندرويد 6.0.1 مارشميللو، لكن نلاحظ أنَّ سامسونج قدمت لنا واجهات رائعة جداً مع ألوان زاهية والكثير من التطبيقات التابعة لها والخدمات الخاصة بها.

نظام التشغيل الجديد في هاتف Samsung Galaxy Note7 يمنع جميع التطبيقات من العمل في الخلفية وهذا ما سنلاحظه سريعاً عند إعادة فتح أي تطبيق أو صفحة (مفتوح سابقاً) حيث نجد أنّه سيُحمَّل من جديد.

الأداء

هاتف Samsung Galaxy Note7 لديه نفس المعالج المركزي ونفس معالج الجرافيك لهاتف Samsung Galaxy S7 الذي يعتبر أقدم منه بستة أشهر، حيث يأتي بمعالج مركزي Exynos 8890 وذاكرة وصول عشوائية GB LPDDR4 RAM4 ( يوجد منه نسخة GB LPDDR4 RAM6  للصين فقط) مما يجعله هاتف أكثر من رائع للتعامل مع التطبيقات الثقيلة والمهام المكثفة.

عند شراء وتجريب الهاتف نلاحظ أنّه يعمل بسلاسة كبيرة والتطبيقات تفتح بسرعة خارقة، إلا أننا نلاحظ استهلاك واجهة النظام لجزء كبير من ذاكرة الوصول العشوائي RAM. وأيضاً زجاج Gorilla Glass 5 الجديد المستخدم في تصنيعه يسبب ارتفاع درجة حرارة كبير أحياناً.

ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف تبلغ 64 جيجا بايت، كما يوجد أيضاً فتحة لبطاقة microSD لإضافة بطاقة تخرين خارجية يمكن أن تصل حتى 256 جيجا بايت.

الشاشة

Samsung Galaxy note 7 edges

كعادتها Samsung تصنع أفضل شاشات الهواتف الذكية بشكل عام حيث أنَّ شاشة هاتف Samsung Galaxy Note7 تأتي بنوع quad-HD Super AMOLED وحجم 5.7 انش، ولكن بدلاً من أن ترفع Samsung دقتها إلى 4K حافظت على دقة QHD مع كثافة بيكسل 518PPI.

وبدلاً من اضافة دقة 4K أضافت Samsung مجال ديناميكي عالي HDR مما يعطي تكنولوجيا عرض مرتفعة مع تفاصيل دقيقة واضحة وهي حقاً ميزة أكثر إفادة من 4K. وبهدف توفير الطاقة يمكن تغيير الدقة إلى 1080 أو 720 بيكسل متى نريد.

الكاميرات

يملك هاتف Samsung Galaxy Note 7 نفس عدسات كاميرتي Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 edge ونفس الدقة إذ تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل والخلفية بدقة 12 ميغا بيكسل.

الكاميرا الخلفية تتميز بسرعة فتح خارقة ولديها فتحة عدسة 1.7 بهدف تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة، وتملك ميزة تثبيت الصورة البصرية أيضاً.

ومثل هواتف HTC و Huawei فإن Samsung خفضت كمية الميغا بيكسل في هواتفها وعمدت بلاً من ذلك على زيادة حجم البيكسل بهدف استقبال المزيد من الضوء أثناء التصوير.

Samsung Galaxy Note 7 Camera

وإنَّ أغلب الصور الملتقطة في جوال Samsung Galaxy Note 7 في المناطق الخارجية نابضة بالحياة ومعبأة بالتفاصيل، ولكن ربما الصور الملتقطة تعطينا انطباعاً وشعوراً بالدفء في هذا الهاتف أكثر من الهواتف الأخرى.

الصوت والمكالمات

الجهاز يقبل شريحتي sim أو شريحة sim وبطاقة ذاكرة خارجية أي أننا مخيَّرين إمّا خط آخر أو بطاقة ذاكرة خارجية.

جودة المكالمات رائعة للغاية، وميكرفونات التقاط الصوت دقيقة جداً وواضحة ويمكنها حذف أي ضجيج في الخلفية، ويدعم الهاتف اشارات G/LTE4 على خطوط شبكات الخليوي.

البطارية

بطارية جوال Samsung Galaxy Note 7 تأتي بسعة 3500 ميللي أمبير أي أقل بمقدار 100 ميللي أمبير عن جوال Samsung Galaxy S7، وهي غير قابلة للإزالة.

الشحن الكامل للجهاز استغرق 92 دقيقة باستخدام الشاحن السريع USB-C، وضعفي الوقت باستخدام شاحن آخر غير الشاحن السريع، في حين استغرق الشحن اللاسلكي السريع مدة 110 دقيقة تقريباً.

وقد صمدت البطارية لأكثر من 6 ساعات من العمل المتواصل للشاشه تم خلالها تشغيل الشاشة والدخول للتطبيقات وتشغيل WI-FI.

مميزات Samsung Galaxy Note7:

  • شاشة منحنية بشكل رائع ومريحة.
  • صنفت كاميرتها كأفضل كاميرا جوال ذكي حتى الآن.
  • قلم S-Pen مريح.
  • مقاوم للماء والغبار.
  • عمر بطارية جيد.

عيوب Samsung Galaxy Note7:

  • سعره مرتفع جداً.
  • واجهات وبرمجيات Samsung على الهاتف ثقيلة وتستهلك ذاكرة الوصول العشوائية.
  • ماسحة قزحية العين قليلة الفائدة (لا يمكن استخدامها في ضوء الشمس أو عند استعمال عدسات او نظارات شمسية).

وهكذا نجد فعلاً أنَّ هاتف Samsung Galaxy Note7 هو احدى ابداعات Samsung الجديدة ويستحق أن يكون هاتف العام بعد ما رأيناه من ميزات أكثر من رائعة.

السعر و اين يباع Samsung Galaxy Note 7

لشراء Samsung Galaxy Note 7 إضغط علي السعر او علامه المتجر لمعلومات اكثر عن حاله المنتج و كيفيه الشراء
مصر

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy Note 7 فى مـصــر


السعوديه

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy Note 7 فى المملكه السعوديه


العالم

إضغط للبحث الذاتي عن سعر Samsung Galaxy Note 7 فى العالم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *