هل تحتل الأجهزة القابلة للارتداء مصدر الدخل الرئيسي عند شركة أبل بدلًا من أيفون ؟

بالطبع يعد هاتف أيفون هو جهاز شركة أبل الأكثر أهمية، ولما لا فهواتف أيفون هي العصب الرئيسي للشركة، فهي تُحقق أرباح ملياريه على شركة سنويًا، بينما تعد باقي المنتجات الأخرى بمثابة وسائل مساعدة، لكن يبدو و أن هذا الأمر قد يتغير، لماذا؟، حيث كشف تقرير جديد لصحيفة وول ستريت جورنال أن الأجهزة القابلة للارتداء، ستصبح في نهاية المطاف أهم مصدر لإيرادات شركة أبل.

شركة أبل تمتلك 17 % من سوق الهواتف القابلة للارتداء

بحسب الموقع الهندي الشهير فونيارينا، تمتلك حاليًا ساعة شركة آبل نحو 17 % من سوق الأجهزة القابلة للارتداء في الربع الأخير من العام الحالي وذلك وفقًا لأحدث تقري من IDC ، وخلال الأرباع الأربعة الأخيرة حصلت ساعة شركة أبل و Apple Air Pods  على مبيعات قدرت بعشرة مليارات دولار، وتعتبر أرقام صغيرة بالمقارنة بإيرادات أيفون حتى الآن.

تحليل لذلك الأمر

يقول المحلل الشهير جين مونستر أن أبل ستبيع عشرة ملايين نظارة واقع معزز AR  في أول 12 شهر فقط، ومن المنتظر أن تطلق شركة أبل تلك النظارة في عام 2021، ويتوقع أن تبيع أبل ذلك المنتج مقابل 1300 دولار أي حوالي 22 ألف جنيه، ما يتيح لها تحقيق إيرادات تبلغ نحو ثلاثة عشر مليارات دولار على مدار العام الأول من إطلاقها، أي نحو 22 مليار جنيه.

وبحسب وول ستريت جورنال ذائعة الصيت، أن هناك حالة من التوازي بين ساعة شركة أبل ونظارتها، وأضافت الجريدة أن الأجهزة القابلة للارتداء، من الممكن أن تصبح المصدر الأكثر أهمية لدى شركة أبل بالنسبة لإيرادات الشركة وليس الأكبر، وذلك لأن قطاع الأجهزة القابلة للارتداء، قد لا يتفوق على مبيعات أيفون، ولكن تري الجريدة أنه من الممكن أن يؤدي إلى المزيد من عملاء أبل إلى إحدى خدمات الاشتراك في الشركة مثل أبل ميوزيك و أبل فيديو مما يؤدي إلى تعظيم أرباحها.

وتعد خدمات شركة أبل ليست المساهم الرئيسي في أرباحها المليارية حتى الآن.

Eng Hesham

اسمي هشام محمد، عندي من العمر 19 سنه، كاتب و مدون في مجال التقنيه، ومطور برامج أندرويد أيضا، و ادرس في حاسبات و معلومات اكادميه نيو كايرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *