وصول أول معالج لهواتف الألعاب MediaTek Helio G90

شريحة Helio G90 هي أول شريحة مخصصة للألعاب من شركة ميديا تك ، الاعلان لم يوضح كل الأمور حول الشريحة ولكن قريبا سنعرف كل المعلومات حول الشريحة عند الاعلان عنها بشكل كامل .

يمكننا التخمين بأن G90 سيعتمد علي Helio P90 ، الذي يحتوي على وحدة معالجة مركزية تحتوي على نواتين Cortex-A75 cores بتردد 2.2 جيجا هرتز و 6 أنوية A55 cores 2.0 جيجا هرتز، ومعالج الرسوميات PowerVR GM9446 الذي يعمل بتردد 970 ميجا هرتز ويضمن ذلك نسبة تحسن 15% عن معالج Mali-G72 MP3 المستخدم في Helio P70.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيستخدم G90 نفس وحدة معالجة الرسوميات ؟ ، ميديا تك يمكنها تحسين تجربة الألعاب من خلال وضع الألعاب Games Mode مثل شرائح Kirin ، يمكن أن نرى معالج رسوميات أكثر قوة باستخدامة لأنوية Mali-G76 وG77 من ARM.

كما أن شركة Imagination المصنعة للمعالج الموجود بهليو P90 يوجد لديها خط جديد لوحدة الرسوميات Furian GPUs، حيث أن معالجها الموجود بهليو P90 يعد ذو أداء متوسط.

هواتف الألعاب تزيد شعبيتها يوما بعد يوم، ولكن يوجد انتقاد وحيد ضدها وهو أنها تستخدم نفس الشرائح التي تستخدمها أجهزة الفلاج شيب التي لم يتم تصنيعها من أجل الألعاب بشكل خاص، ومع رقائق مثل Helio G90 و Snapdragon 855 Plus سيصبح في النهاية عليهم المزيد من العمل على ميزة التبريد وأوضاع الألعاب.

Mohamed Samir

شاب مصري عاشق للتكنولوجيا و خاصو هواتف اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *