أفضل تطبيق لإسترجاع الصور المحذوفة علي اندرويد

الكثير منا يستخدم الهاتف في كثير الأحيان لإلتقاط صور , و قد تكون هذه الصور في بعض الأحيان ثمينة للغاية , و قد يكون ضياعها حدثا مؤلما للغاية , و قد يكون ضياعها ناتجا عن مسحها بالخطأ و هو الأمر الذي يحدث للكثيرين , فهي ليست إلا ضغطتين حتى تمحى الصورة و بعدها لا عودة لها , و هو الذي قد يكون الأمر السلبي و العيب الأكبر لنظام الأندرويد.

فمثلا في الحواسيب نجد سلة مهملات , و هي التي تمكنك من إسترجاع وثائقك بسهولة تامة , و في الأندرويد , لا ! على الأقل ليست مثبتة داخل النظام من البداية , لكن مع تطبيق Dumpster Photo & Video Restore , فوجود سلة مهملات بهاتفك , أصبح أمرا هينا , إذا دعنا نتعرف أكثر على هذا التطبيق .

ما هي وظيفة التطبيق ؟

برمج هذا التطبيق لتمكين المستخدم من إسترجاع صوره أو فيديوهاته في حال حذفها عن طريق الخطأ أو الندم عن فعل ذلك حتى لو حذفها عمدا .

ما هي مميزات التطبيق ؟

يتميز هذا التطبيق بكونه مجانيا تماما و لا يتطلب دفع أي رسوم أو مبالغ مالية مقابله , رغم أنه يستحق ذلك , إضافة إلى أنه سهل الإستخدام و لا يتطلب خبرة أو دراية مسبقة للقيام به ,  و كذلك فإن هذا التطبيق ذو حجم خفيف للغاية فهو لا يتجاوز 9 ميجابايت , دون أن ننسى أن هناك إضافة التنظيف الأوتوماتيكية التلقائية و هو يوفر إمكانية حفظ الصور على الكلاود ( مدفوعة ) , و من بين مميزاته الرائعة أنه يتوفر بأربع عشر لغة , أي أنه من الأكيد أنك ستجد اللغة التي تستطيع بها إستعماله , و له إمكانية غلق الهاتف بقفل لحماية الصور كما بتطبيقات الحماية .

سلبياته .

حقيقة لقد حاولنا أن نتأكد من إمكانية وجود عيب لهذا التطبيق و ذلك لتنبيه المستخدم به , لكننا لم نجد أبدا , و هو ما يفسر كونه البرنامج الأول في مجاله , و هو يستحق ذلك طبعا .

كيف يمكنني تحميل التطبيق .

لتحميل التطبيق لمستخدمي أندرويد , بالإمكان التوجه نحو رابط التطبيق في سوق جوجل بلاي من خلال الصندوق أسفله و القيام بتحميله .

كيف يمكنني أن أستعمله ؟

إستعمال هذا التطبيق سهل للغاية و لا يتطلب معرفة مسبقة كما قلنا , فقط أولا يجب تحميل التطبيق ( الرابط في الفقرة الموالية ) , ثم عندما يتم مسح أي صورة سوف يتم تسجيلها في ذاكرة البرنامج و بالإمكان العودة إليها متى تريد و فيما يلي بعض الصور التوضيحية :

1 – تتوجه نحو البرنامج و سوف تجد الصور المحذوفة كما نرى هنا :

2 – نقوم بالضغط على الصورة المراد إسترجاعها و سترى هذه النافذة :

حينها بإمكانك أن تحذفها نهائيا ( لن يمكن إسترجاعها بعد )

أو إسترجاعها ( يعود الملف لمكانه )

أو بالإمكان نشرها ( عبر رسالة نصية أو بلوتوث أو مواقع التواصل الإجتماعي )

3 – حينها تضغط على Restaurer أو ما يقابلها بلغة برنامجك و هي الخيار الأول , فتسترجع الصورة مباشرة و دون تعقيدات .

ما الذي يستطيع أن يعيده ؟

يستطيع تطبيق Dumpster أن يعيد تقريبا جميع أنواع الملفات المحذوفة من الهاتف .

فالصورة أعلاه تبين لنا ثلاثة أنواع يمكن إسترجاعها و هي :

Gif للصور المتحركة

و Mp3 للملفات الصوتية

و Jpg للصور

, لكنه لا يقتصر على ذلك و حسب , بل بإمكانه أن يسترجع كذلك :

Png ( نوع أخر من إمتدادات الصور )

Mp4 للفيديوهات .

Apk للتطبيقات .

Pdf

ملاحظة : التطبيق لا يسترجع سوى الصور المحذوفة بعد تحميله .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه التدوينة , نتمنى أن تكون قد راقت لكم , لمتابعة أفضل التطبيقات لأي أو أس و أندرويد , و التوصل بجميع التقارير حول الهواتف , لا تنس متابعتنا .

محمد باديس كردلو

باديس كردلو , كاتب تونسي الجنسية أبدعت أقلامي في كتابة ما يتجاوز مائة و خمسين مقالة و عملت في أكثر من 7 مواقع , إثنين لي و خمس أعمل ككاتب مؤجر .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *