تحميل تطبيق اطمئن مجانا لإثبات الحصول على لقاح كورونا

تحميل تطبيق اطمئن مجانا لإثبات الحصول على لقاح كورونا والتمكن من استخراج شهادات الـ QR code لتتمكن من استخدامها أثناء السفر للخارج أو داخل الجمهورية؛ هذا بعد أو ضحت وزارة الصحة والسكان بإتاحة التطبيق المجاني (اطمئن) الذي يتم ربطه بجواز السفر لتوضيح أن هذا الشخص قد تلقى لقاح كوفيد -19 لسهولة انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة كورونا ومن خلال هذا المقال سنتعرف سويًا على طريقة تحميل برنامج اطمئن.

كيفية تحميل تطبيق اطمئن

كيفية تحميل تطبيق اطمئن

التطبيق مجاني ويمكن استخدامه للأغراض الداخلية أثناء التنقل داخل البلاد ويتم إبرازه في الأماكن التي تتطلب التأكد من موقف أخذ لقاح فيروس كورونا من عدمه وذلك تنفذًا قرار رئيس مجلس الوزراء بعد السماح لمن لم يتلقى التطعيم الدخول للأماكن العمل والمحاكم والمنشآت الحيوية في الدولة؛ وكذلك المدارس والجامعات فيما يخص الطلاب والأساتذة المعلمين.

شاهد أيضا: تطبيق فيزيتا Vezeeta للأندرويد شرحه وتحميله

ومنذ أن تم إطلاق القرار الحكومي بمنع موظفي والعاملين في الدولة الدخول لمقار العمل أصبح الحل الوحيد هو إثبات تلقي اللقاح لسهولة التمييز بين الأشخاص الذين تم تلقيحهم دون غيرهم.

خطوات التسجيل في تطبيق اطمئن لإثبات تلقي لقاح كورونا

خطوات التسجيل في تطبيق اطمئن لإثبات تلقي لقاح كورونا

  • أولى خطوات استخدام تطبيق اطمئن هو تحميل البرنامج على الهاتف الجوال لمستخدمي الأندرويد من خلال هذا الرابط
اطمئن
اطمئن
Developer: Unknown
Price: Free
  • بعد الدخول للرابط قم بفتح التطبيق ثم ادخل الرقم القومي الخاص بك أو رقم جواز السفر، ومن ادخل الرقم الذي قمت بتلقيه في السابق للحصول على التطعيم.
  • عنه ستتلقى كود للتفعيل على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في منظمة تلقي اللقاح.
  • عليك الآن أن تقوم بتوجيه الكاميرا لوجهك والتقاط صورة شخصية “سيلفي”، أو القيام بإرفاقها من معرض الصور في هاتفك وذلك لاستكمال عملية التسجيل في التطبيق.
  • قم بتعيين رقم سري لتتمكن من استخدامه عند تسجيل الدخول لحسابك.
  • ادخل بيانات بطاقتك الائتمانية لدفع الرسوم المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات سوف تظهر أمامك بيانات اللقاح وتتضمن تاريخ التطعيم ونوعه.
  • اضغط على أيقونة «مشاركة البيانات» سوف تظهر صورتك الشخصية وتاريخ ونوع اللقاح، ولون في الخلفية يدل على الموقف من التطعيم.
  • حيث أن اللون الأحمر يشير إلى أن صاحب الحساب لم يتلقى التلقيح بعد، واللون الأصفر يدل على أن المواطن قد حصل على جرعة واحدة فقط، أما اللون الأخضر ففيه إشارة إلى أن الفرد قد حصل على جرعتي اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.