مؤسس أمازون..أغنى رجل في العالم وشركته الأكبر بعد أبل

في سبتمبر من العام الحالي 2018، حققت شركة أمازون نجاحات باهرة و أصبحت شركة تريليونية تتجاوز قيمتها التريليون دولار أي أكبر من ميزانية العديد من دول العالم.

وانعكس نجاح الشركة على مديرها جيف بيزوس الذي وصلت ثروته في في سبتمبر الحالي أكثر من 168 مليار دولار أي ما يتجاوز 2 تريليون جنيه مصري أي أكثر من ألفي مليار جنيه.

وذلك طبيعي بعد وصول أمازون لتريليون دولار في في فترة صغيرة، وهي بذلك ثاني شركة في الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ تلك القيمة السوقية بعد شركة أبل التي سبقتها ببضعة أسابيع فقط.

فرق 70 مليار دولار في ثروة مدير أمازون عن ثاني أغنى شخص في العالم

تضع تلك الزيادة في ثروة جيف بيزوس فرق بينه وبين ثاني أغنى شخص في العالم على وجه كوكب الأرض بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت يبلغ 70 مليار دولار.

هذا يعني أن على بيل جيتس جني نحو 71 مليار دولار ليعود من جديد أغنى رجل في العالم.

سنستعرض في الفقرة التالية بعض الحقائق الشيقة عن مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس.

6 معلومات شيقة عن مدير أمازون

  1. ليس عند جيف بيزوس أي ذكريات عن والده البيولوجي حيث أن والديه كانوا في المرحلة الثانوية عند ولادته واستمر زواجهم لنحو 17 شهرًا فقط.
  2. بعد وقوع الطلاق ابتعد بيزوس والد جيف عن العائلة تمامًا حتى أنه لم يعلم أنه ابنه أصبح من أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية إلا في أواخر عام 2013 .
  3. عندما كان جيف بيزوس في عمر الخامسة شاهد الهبوط على القمر أثناء مهمة أبوللو 11 وقرر حينها أن يكون رائد فضاء.
  4. امتلك أجداد جيف أرض واسعة في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك جعل مدير أمازون من أكبر ملاك الأراضي في المنطقة، كطفل أمضى الأجازات مع جده في في مزرعة مكونة من 25000 فدان بمدينة كوتولا.
  5. أظهر مدير أمازون جيف بيزوس الكفاءة الميكانيكية حتى عندما كان طفلًا، حيث أنه قام بإجراء تعديلات على إنذار كهربائي لإبعاد أشقاءه عن غرفته.
  6. عندما كان مدير أمازون جيف بيزوس مراهق قضى الصيف كله كطباخ في مطعم ماكدونالدز في ميامي بولاية فلوريدا وهناك ابتكر بعض الأنظمة التي تساعد في عمله.

Eng Hesham

اسمي هشام محمد، عندي من العمر 19 سنه، كاتب و مدون في مجال التقنيه، ومطور برامج أندرويد أيضا، و ادرس في حاسبات و معلومات اكادميه نيو كايرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.