كيفيه إداره الأجهزه المرتبطه بويندوز 10 من حساب مايكروسوفت

مع صدور ويندوز 10 برزت أهميه اعداد حساب مايكروسوفت بدلا من إستخدام الحساب المحلى الذى مازال متاحا لاجهزه الحاسب، فبدون استخدام نفس حساب مايكروسوفت لم تعمل مزامنه اعدادات النظام و التطبيقات التى تستخدمها بين اجهزه ويندوز 10 التى تملكها او تستخدمها.

علاوه على ان مشاركه الملفات بين اجهزه ويندوز 10 المختلفه عن طريق وان درايف (Onedrive)، وتحميل وتنصيب التطبيقات الموحده (Universal Apps) لم يحدث الا باعداد حساب مايكروسوفت على تلك الاجهزه.

مبدئيا إذا كنت مازلت تستخدم حسابك المكتبى او اللوحى الذى يعمل بويندوز 10، بحساب محلى فقم بإنشاء حساب مايكروسوفت جديد إذا لم تكن تملك واحدا، ثم إذهب الى الإعدادات > الحسابات > الحسابات > حسابك (Settings > Accounts > Your account) واختار استخدام حساب مايكروسوفت (Use Microsoft Account)، ثم إكمل عمليه إضافه الحساب الذى قمت بإنشائه.

ازاله جهاز من قائمه الاجهزه

قائمه الاجهزه المرتبطه بحسابك على مايكروسوفتفلنبدأ بالسبب الذى يجعلك ترغب فى ازاله الاجهزه التى لم تعد تستخدمها، فمايكروسوفت مع قدوم ويندوز 10 حددت ان الاجهزه التى تستخدم المتجر و المسموح ربطها بكل حساب مايكروسوفت هو 10 اجهزه فقط، لذلك مع الاستغناء عن اى جهاز قديم او عطبه او ماشبه، يفضل ازاله الجهاز من قائمه الاجهزه المرتبطه بحسابك.

إذهب الى صفحه أجهزتك فى حسابات مايكروسوفت، ستجد قائمه بالاجهزه وبجانب كل جهاز رابط الإزاله (Remove)، بالضغط على الرابط سيطلب منك تاكيد طلب الإزاله قبل ان يقوم بإزاله الجهاز، قم بتاكيد الطلب وإضغط إزاله (Remove).

العثور على هاتفك او إغلاقه و إزاله محتواه

البحث عن الهاتفإذا كنت من مستخدمى الهواتف الذكيه التى تعمل بنسخه الهواتف من ويندوز 10 (Windows 10 Mobile) وفقدت الهاتف او سرق منك، فيمكنك عبر الانترنت ان تجد اخر مكان كان هاتفك متصل به بالانترنت او إغلاق الهاتف و إزاله محتواه حتى لا تقع ملفاتك الشخصيه فى ايد غريبه.

لاستخدام تلك الخاصيه إذهب الى صفحه أجهزتك فى حسابات مايكروسوفت ، ستجد قائمه بكل اجهزتك المرتبطه بويندوز 10، بالنسبه لهاتفك الذكى ستجد اول اختيار بجانبه هو العثور على الهاتف (Find my phone).

بالإضافه الى الخريطه على الجانب التى تشير الى اخر مكان كان هاتفك متصل به بالانترنت، ستجد ثلاث اختيارات تحت هاتفك:-

  • إصدار رنين (Ring) : يمكن استخدام هذه الخاصيه اذا كان هاتفك مفقود داخل المكان الذى تتواجد به وتريد ان تعرف مكانه، اضغط على الالزر وانتظر ثوانى وسيبدأ هاتفك فى الرنين.
  • قفل (Lock) : فى حاله ان نسيت هاتفك فى مكان قد لا يكون امن، يمكنك استخدام هذه الخاصيه لمنع الاخريين من الوصول لملفاتك الشخصيه، ستقوم تلك الخاصيه بغلق الشاشه برقم سرى و وضع رساله تظهر على الشاشه.
  • مسح (Erase) : فى حاله ان سرق هاتفك ولم تستطيع استرجاعه فمن الافضل مسح بياناتك وملفاتك من على الهاتف، و هذه الخاصيه ستقوم بالظبط بذلك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *