تعرف على شروط توثيق حساب انستقرام و كيفية تحقيقها

شروط توثيق حساب انستقرام قد تبدو معقدة  وصعبة بعض الشيء للكثيرين حيث أنه يتم قبول طلب توثيق الحساب بدون أي مشكلة أو عائق، وقد يتم رفض الطلب بدون أي أسباب، ويسعى صاحب الحساب جاهدًا للحصول على العلامة الزرقاء التي تعود عليه بالنفع الكبير فهو بحق أمر يستحق المحاولة مرارًا وتكرارًا لتوثيق حساب انستقرام. من خلال السطور القادمة سنتعرف سويًا على فوائد وشروط وسعر توثيق حسابك على انستجرام، وماذا عليك أن تفعل إذا لم يتم توثيق الحساب كل هذا وأكثر ستتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

قبل أن نتعرف على شروط توثيق حساب انستقرام يجب أولا أن نعرف ما هو معنى توثيق الحساب والحصول على الشارة الزرقاء التي تؤكد أنك شخصية حقيقة وشهيرة سواء كان حسابك يتبع شركة أو صاحب علامة تجارية معروفة. ففي الكثير من الأحيان نصادف أن حساب شخص ما متبوع بعلامة زرقاء صغيرة تلك العلامة ليست شارة شرفية ولكنها علامة تدل على أن صاحب هذا الحساب شخصية جديرة بالثقة.

الشارة الزرقاء جاءت لتبرز الحسابات الحقيقة من المزيفة ولتؤكد بأن أصحاب العلامة التجارية يمكن الوصول إليها من خلال الملفات الشخصية ويمكن إيجادها عند البحث عنها. وعلامة توثيق انستقرام لا تعني أن صاحب الحساب سوف يلقى معاملة خاصة ولكنها تهدف لكون هذا الحساب ينشر محتوى موثوق منه ويلقى صدى جيد عند جمهور المتابعين. يستطيع كل شخص يمتلك حساب على انستقرام التقدم لطلب توثيق حسابه ويتم التحقق قبل الموافقة بأن صاحب الحساب قد استوفى كافة معايير وشروط توثيق حساب انستقرام.

أهم شروط توثيق حساب انستقرام

أهم شروط توثيق حساب انستقرام

توجد عدة شروط يجب توفرها لتصبح مؤهلًا من توثيق حسابك على انستا وأهم شروط توثيق حسابك ما يلي:

  1. يجب عليك أن تتبع كافة ما تصدره إدارة انستقرام من قوانين فطالما كنت ملتزمًا بقوانين التطبيق ولا تخالفها فسوف يتم قبول طلبك.
  2. استخدم حساب حقيقي يمثلك ويسلط الضوء على نشاطك التجاري ويبرز علامتك التجارية لتستطيع إرسال طلبك لتوثيق حسابك، ابتعد تمامًا الحسابات الوهمية.
  3. أن يكون لديك جمهور عريض من المتابعين ليصبح حسابك مميزًا؛ فإذا كنت شخصًا غير مشهور فلا تفكر في هذا الأمر.
  4. أن تمتلك حساب واحد فقط، أما إذا كنت صاحب شركة أو علامة تجارية شهيرة ولديك أكثر من حساب يخص كل بلد تعمل بها هنا يمكنك أن تتقدم بطلب لتوثيق كل حساب على حدى.
  5. أن يستوفى حسابك كافة الشروط ويكون مكتملًا من حيث (الصورة الشخصية للملف/ السيرة الذاتية/ منشورات تتضمن محتوى جيد وهادف).
  6. لا تجعل حسابك الشخصي مقصورًا على أصدقائك فقط بل اجعله عام ومتاح لأي زائر يمكنه الاطلاع على المحتوى الذي تقدمه من خلال حسابك على انستقرام.
  7. إذا كنت تري توثيق حسابك على انستجرام فلا تضع أي رابط لحساباتك على تويتر، فيسبوك في سيرتك الذاتية لأن هذا يخالف قواعد وقوانين وشروط توثيق حساب انستقرام.
  8. كن صادقًا في كل م تقدمه من معلومات مرفقة في طلب التوثيق للحصول على الشارة الزرقاء وإلا تسببت في حظر حسابك تمامًا.

خطوات توثيق حسابات الانستقرام

خطوات توثيق حسابات الانستقرام

طريقة تقديم طلب للحصول على الشارة الزرقاء وتوثيق حسابك على تطبيق انستجرام بسيطة للغاية وتتمثل في:

شاهد أيضا: برنامج تحديد مكان المتصل: معرفة مكان المتصل و إسمه عن طريق الرقم

  • قم بفتح التطبيق وسجل دخول لأي حساب تريد توثيقه.
  • اضغط على صورة الملف الشخصي الظاهرة في أسفل الشاشة.
  • والآن انقر على القائمة في الجزء العلوي من صفحتك الشخصية.
  • ومن الإعدادات Settings اختر الحساب Account.
  • انزل للأسفل وانقر على (طلب التحقق أو Request verification).
  • إذا كنت تستخدم حساب شخصي عليك بإدخال اسم مستخدم الحساب بجانب الاسم والصورة وفقًا لما هو موجود في جواز سفرك أو بطاقة الهوية.
  • إذا كان حساب انستقرام تجاري عليك بإدخال اسم المستخدم بالكامل بجانب الفئة الخاصة بمدير الحساب، ومستند رسمي كإقرار ضريبي أو العقد الخاص بالتأسيس؛ يمكنك إرفاق المستندات المطلوبة عن طريق الكاميرا بصورة مباشرة وبعد أن تنتهي انقر إرسال Send.
  • الآن أنت أكملت كافة الخطوات وهنا يأتي دور إدارة وفريق عمل تطبيق انستقرام فسوف يتم التحقق من حسابك وإذا كان يستحق التوثيق من عدمه وسوف يستغرق الأمر بضعة أسابيع.
  • وفور انتهاء المراجعة سيأتيك إشعار يبشرك بأنه قد تم قبول طلبك، أما إذا لم يتم قبول الطلب تستطيع إعادة المحاولة بعد مرور شهر من تقديم الطلب السابق.

علمًا بأن توثيق الحسابات التجارية فرصتها أكبر من الحسابات الشخصية في عملية التوثيق والحصول على الشارة الزرقاء.

ما هو سعر وتكلفة توثيق حساب انستقرام؟

ما هو سعر وتكلفة توثيق حساب انستقرام؟

تكلفة توثيق أي حساب على انستقرام مجانية تمامًا ولا تتطلب منك دفع أي مبالغ وأنك غير مطالب بدفع أي مصاريف أو رسوم لتتمكن من توثيق حسابك على انستقرام.

لذلك عليك أن تحترس من المحتالين فهم بالتأكيد سوف يسلكون طرقًا غير مشروعة لتوثيق حسابك وذلك بالترويج لك ولعلامتك التجارية في الكثير من حسابات انستجرام، وتلك الطريقة يتم اكتشافها، وسوف تكون النتيجة هي حظر حسابك في التطبيق.

نصائح يجب اتباعها لتتمكن من توثيق حساب انستقرام

نصائح يجب اتباعها لتتمكن من توثيق حساب انستقرام

يستطيع أي شخص أن يتقدم بطلب للحصول على العلامة الزرقاء وعليه أن يعلم بأن الموافقة شيء معقد كما ذكرنا سلفًا لذلك عليك باتباع بعض الأمور لتتمكن من الوصول لتوثيق حسابك على الانستجرام والتي من أهمها:

  • لا تخاطر بشراء العلامة الزرقاء فإن شارة التوثيق لا تشتري ولا يدفع فيها أي أموال، فمن يعرض شارته للبيع فهو شخص محتال، فالطريقة الآمنة لتوثيق حسابك تتم من خلال إرسال نموذج طلب لإدارة التطبيق.
  • لا تقلق فإنه يتم مراقبة حسابات كل شخص على التطبيق من قبل فريق انستقرام ويعلموا جيدًا أي الحسابات حقيقية وأيها مزيف فلا تخف إذا كان حسابك حقيقي فأنت مؤهل للحصول على شارة التوثيق.
  • عليك أن تعلم جيدًا بأن عدد المتابعين لا يمكنه أن يؤثر على فرصتك في الحصول على شارة التوثيق.
  • لا تجعل حسابك يحتوي على أي روابط تخص مواقع التواصل الاجتماعي.

ماذا أفعل إذا لم يتم توثيق حسابي؟

ماذا أفعل إذا لم يتم توثيق حسابي؟

بعد أن تعرفت على شروط توثيق حساب انستقرام وقمت باستيفاء كافة المعايير ولكن قوبل طلبك بالرفض من قبل فريق عمل انستقرام، وانتظرت مرور الثلاثين يومًا وتقدمت ثانية وتم رفض طلبك في هذه الحالة عليك الانتظار برهة ولا تتعجل.

وانتظر قليلًا حتى تنال صفحتك الشهرة المطلوبة وتبدأ بالظهور في نتائج البحث الأولى وبصفحة الأخبار وأصبحت تتميز بأنها حقيقية وغير مقلدة أو مزيفة هنا قم بالتقدم بطلب للحصول على التوثيق طالما مر 30 يومًا على آخر طلب تقدمت به.

شاهد ايضا: تحميل أفضل برنامج اخفاء التطبيقات على الموبايل للاندرويد في 2021

لا تحاول أن تُزعج إدارة التطبيق فهذا البرنامج مزاجي إلى حد ما وإذا تكرر الأمر أكثر من مرة يؤدي لنتائج عكسية.

وعليك أن تعلم بأن أي منشورات مدفوعة أو ترويجية لن تساهم في زيادة انتشار حسابك.
وعليك أن تقوم بوضع رابط حسابك على انستجرام في الصفحات الأخرى التابعة لك على فيس بوك أو في ملفك الشخصي ليستطيع جمهور المتابعين من الانتقال بسهولة لصفحتك الشخصية على انستقرام ويتم التأكد أنه حساب أصلي.

ماذا بعد الحصول على الشارة الزرقاء؟

عليك أن تقوم بالحفاظ عليها بأن تحافظ على مستوى صفحتك وأن تنشئ هاشتاج خاص بعلامتك التجارية أو شركتك، وأن تستخدم نفس الفلتر في كافة منشوراتك.

عليك بتقديم محتوى هادف يزيد من جمهورك ويؤكد بأن حسابك موثوق منه ويستحق المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *