تغيير خط الاندرويد بصورة إحترافية - أكاديميه الموبايل

تغيير خط الاندرويد بصورة إحترافية

قد تشعر بالممل بالنسبة لهاتفك المحمول نظرا لعدم تغيير الخط الإفتراضي المستخدم لهاتفك إطلاقا في أي نوع من من الهواتف عموما سواء كان هاتفك Htc أو Samsung أو Sony أو lG … الخ.

فالخط المستخدم يبقى كما هو منذ إستخدامك للجهاز منذ شراءه حتى الآن مما يترتب عليه إحساسك بالملل الشديد ويبقى الحل الوحيد الا وهو أن تقوم بتغيير هاتفك عموما أو تقوم بتغيير الخط المستخدم فى هاتفك المحمول.

وأيضا عادة يكون الخط الإفتراضي للهاتف سيء في بعض الاحيان حيث هناك عدة رموز “الايموشن”وكلمات غير مفهومة أيضا في هذا الخط المستخدم، لذلك يلجأ كثير من المستخدمين إلى تغيير الخط المستخدم إلى خط آخر ليعطيه شعور أفضل من ذي قبل.

هناك الكثير من التطبيقات لتغيير الخط المستخدم، سنتحدث عن أفضلها في هذا المجال ولكن عن طريق طريقتين الا وهما:-

الطريقة الاولى “وهي الافضل”

هذه الطريقة تحتاج رووت على بعض الأجهزة وبعض الاجهزة يعمل عليها التطبيق بدون الحاجه الي روت علي الجهاز فالتطبيق اكثر من رائع ويحتوي على الكثير من الخطوط كما يمكنك أيضا من خلاله إستخدام أي خط تريديه انت وتجعله الخط الافتراضي المستخدم علي هاتفك الاندرويد.

وما يميز هذا التطبيق انه يدعم كافة اصدارات الاندرويد جميعها من اندرويد Gingerbread  2.3 الى اندرويد 7.0 Nougat أنا شخصيا أقوم باستخدام هذا التطبيق على هاتفي الشخصي.

كل ما عليك هو تنزيل تطبيق iFont Donate

بعد تنصيب البرنامج ستجد انه قد ظهر علي هذا الشكل “نقوم بالضغط علي التطبيق”

نتظر حتي يقوم بالتحميل

بعد فتح البرنامج سنجد العديد من المميزات والخطوط المختلفة التي تناسب كافه الاذواق كل ما عليك فعله هو اختيار الافضل من وجهه نظرك وتأتي أحد أهم مميزات التطبيق انه يدعم كافة أنواع اللغات كالعربية والانجليزية والاسبانية والفرنسية .. الخ، نقوم بإختيار الخط الذي نزيدة والضغط علي موافق الي هنا تنتهي الطريقة الاولي

الطريقة الثانية

تبقى الطريقة الوحيدة إذا كان التطبيق السابق ذكره يحتاج الى روت بالنسبة الى جهازك فقد يعمل من غير روت، نقوم بالذهاب اولاً إلى الإعدادات Settings

 ثم الذهاب والضغط على زر تخصيص “personalize”

بعد الضغط نقوم بالتوجه الي الخط المستخدم

نقوم بالاختيار بعد ذلك من بين العديد من الخطوط التى تقوم شركة الهاتف المصنعه بدعمها ولكنها قد تكون غير فعاله الا في اللغة الانجليزية فقط.

iFont(Expert of Fonts)
iFont(Expert of Fonts)
Developer: diyun
Price: Free
iFont Donate
iFont Donate
Developer: diyun
Price: $1.99

Mostafa Kamel Mohamed

"خبرة سنين طويلة في مجال الأندرويد" مهتم بتطبيقات الآندرويد المدفوعة والتي يتم نشرها بشكل يومي على الموقع بالإضافة للألعاب والشروحات الحصرية المختلفة والأخبار اليومية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *