حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر التي تواجه الكثيرين من مستخدمي الحاسوب عند تشغيل فيديو على يوتيوب حيث يبدأ في التشغيل وبعد دقائق يتوقف وتظهر رسالة مفادها بأنه لا يمكن تشغيله؛ أو يتم عرضه ولكن بتقطيع وتشويش وبطء لا يمكن علاجه.

ولحل تلك المشكلة يمكنكم متابعة السطور القادمة لتتمكنوا من تشغيل ما تودون على يوتيوب بدون تقطيع أو بطء.

أسباب مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

أسباب مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

  • قد يكون سبب عدم تشغيل اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر ناتج عن أن المتصفح الذي يتم التصفح من خلاله هو السبب في عدم تشغيل اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر.

وهنا يكمن حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر في أن  تقوم بعمل تحديث الصفحة أو القيام بعملية مسح الذاكرة المؤقتة للتخزين

  • قد يكون السبب أن إصدار الجهاز قديم مما يسبب عدم عرض الفيديو على المتصفح الخاص بجهازك.
  • ضعف شبكة الانترنت والتي تصعب من عرض الفيديو على جهازك مما يضطرك إلى اختيار المشاهدة بجودة أقل أو إعادة تشغيل الراوتر أكثر من مرة لاستكمال المشاهدة.
  • التخلص من المجلدات والملفات المهملة والتي تشغل حيز على ذاكرة التخزين المؤقت، وبما في ذلك ملفات تعريف المتصفح ثم قم بفتح الفيديو على يوتيوب.

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

توجد عدة طرق لحل تلك المشكلة وتتمثل في :

1- تحميل برنامج الفلاش بلاير إذا لم يكن غير مثبت على جهازك

إذا كنت ممن يستخدمون متصفح الجوجل كروم للتصفح فأنت في الغالب لم تحتاج إلى تثبيت برنامج فلاش بلاير على جهازك، أما إذا كنت تفضل استخدام الفاير فوكس أو انترنت اكسبلور فأنت في هذه الحالة تحتاج لثبيت برنامج الفلاش على جهازك.

شاهد أيضا: برنامج تغيير رقم الهاتف عند الاتصال للايفون و للاندرويد

حتى تتمكن من تشغيل اليوتيوب على جهاز دون أن تظهر لك الشاشة السوداء وعدم إتاحة زر التشغيل لتتمكن من حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر.

كل ما يمنك فعله هو تحميل الفلاش بلاير ووجوب تحديثه أول بأول، لتتجنب تلك المشكلة في أي وقت.

2- المشكلة من المتصفح

إذا واجهت مشكلة تهنيج الجاز الخاص بك وأن المتصفح يفتح بعض المواقع ولا يستطيع فتح المواقع الأخرى ومنها موقع يوتيوب على جهاز الكمبيوتر ولحل تلك المشكلة؛ قم بحذف الكوكيز لأي موقع لا تستطيع تشغيله ويوجد على المتصفح سواء أكان جوجل كروم، فاير فوكس.

وهذا يلزم أن تقوم بفتح اليوتيوب وحذف الكوكيز المتعلقة به ليعمل بكفاءة على جهازك، بالإضافة لحذف الملفات المؤقتة من المتصفح باستخدام برنامج CCleaner لحذف الكوكيز بسرعة فائقة بدلًا من الطريقة اليدوية.

وتنجح تلك الوسيلة إذا كان اليوتيوب يظهر لك على هيئة شاشة بيضاء على أي متصفح تستخدمه.

3- استخدام برامج تعمل كجدار للحماية

في بعض الأحيان تكون المشكلة ناتجة من أن  برامج الحماية لمرافقة لتطبيقات الانتي فايروس تعمل على حماية الجهاز من أي مخاطر يمكن أن تنقل إليه من خلال الانترنت.

وقد تكون برامج الحماية هي سبب عدم تشغيل اليوتيوب على جهازك لذلك يجب إيقاف تلك البرامج ثم القيام بفتح المتصفح وتشغيل اليوتيوب، وسوف تجد أنه يعمل بكفاءة دون أي بطء أو توقف.

وهنا يمكنك أن تقوم بوضع موقع يوتيوب لقائمة  authorized websitesحتى لا يتم إيقاف تشغيل المقاطع على يوتيوب.

4- المشكلة من اتصالك بالإنترنت

في بعض الأحيان تكون المشكلة بسبب أن اتصالك بالنت ضعيف وتلك المشكلة حلها سهل وهو أن تقوم بتزويد سرعة النت لديك لتتغلب على ضعف وبطء تشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب.

ويمكن أن يكون بطء الانترنت هو تحميل الفيديوهات بواسطة انترنت داونلود مانجر  وبخاصة إذا قمت باختيار سيرفر قوي وسريع ففي تلك الحالة لن تتمكن من تشغيل اليوتيوب لايف دون القيام بتحميل الفيديوهات.

في كل الأحوال يجب أن تبحث عن اسباب ضعف اتصالك بالإنترنت لتتمكن من أنجاز مهامك دون أي عوائق.

6- اضافات داخل المتصفح متعارضة مع اليوتيوب

اضافات داخل المتصفح متعارضة مع اليوتيوب

قد تكن قد قمت بإضافة أي شيء عارض خاص  بالتصفح أدى لعدم تشغيل اليوتيوب على جهازك حيث أنه توجد الكثير من الإضافات التي تتعارض مع تشغيل مقاطع متنوعة من الفيديوهات على الحاسوب.

لذا عليك بمراجعة كافة الإضافات وإيقاف تشغيلها وتجربة تشغيل الفيديوهات على يوتيوب وإذا وجدت أنها تعمل بصورة جدية عليك بحذف كافة الإضافات نهائيًا.

ويمكنك هنا أن تقوم بفتح قائمة Tools ثم بالضغط على Add-ons وسوف تظهر لك الإضافات هذا إذا كنت تستخدم متصفح فاير فوكس.

أما غذا كنت تستخدم جوجل كروم سوف تحتاج للضغط على قائمة Settings واختيار Extensions والقيام بتعطيل كافة الإضافات والتي تكون سبب أساسي في عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر.

شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج اخفاء التطبيقات على الموبايل للاندرويد في 2021

ويري المتخصصين أن سبب المشكلة الأصلي يكمن في إضافة adblocks التي توجد الكثير من المشاكل في يوتيوب، وبما في ذلك الإضافات الخاصة بالتحميل من يوتيوب.

ضف على ذلك الإضافات الخاصة ببرامج بروكسي التي تتعارض بصورة كبيرة من تشغيل اليوتيوب فإذا كنت تستخدمها وواجهت مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب عليك بغلقها وتجد أن المشكلة قد تم حلها نهائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.