خطوات حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار يمكن أن يتم من خلال أكثر من طريقة مختلفة إذا ما رغبت في تحميل بعض التطبيقات الإضافية على جهازك، إذ أنه بسبب القيود المختلفة التي يضعها المبرمجين على تلك التطبيقات قد يصبح من الصعب تحميلها على هاتفك وهذا ما يتسبب في العديد من المشاكل للمستخدمين، ولحل تلك المشكلة قد تساعدك أسطر هذا المقال. تظهر رسالة “لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار” لأسباب عدة منها إذا لم تكن اللعبة متاحة في نطاقك الجغرافي أو بلدك بشكل عام، وكذلك إذا كان هاتفك بإصدار قديم لا يتوافق مع الإصدار الخاص بالتطبيق الذي تقوم بتحميلها.

ولهذا نوفر بعض الحلول السريعة التي يمكنك اتباعها بدون الحاجة إلى عمل فورمات للهاتف، والتي تتمثل في التالي:

حل مشكلة لا يسمح بتحميل التطبيق بسبب قيود الدولة

حل مشكلة لا يسمح بتحميل التطبيق بسبب قيود الدولة

يوجد بعض التطبيقات غير مدعومة في البلد الذي تتواجد فيه حيث يقوم بعض مبرمجي التطبيقات من تحديد البلدان المسموح لها بتحميل التطبيق. ففي تلك الحالة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار يعتمد على تغيير سيرفر اتصالك الحالي بشبكة الإنترنت، ويمكن تنفيذ هذا عبر تحميل أحد تطبيقات VPN على هاتفك.

بالتالي تتمكن تلك التطبيقات من تغيير كود IP الخاص بموقع هاتفك إلى أي دولة وبلد أخرى تدعم تحميل التطبيق الذي تبحث عنه.

الحل الثاني لا يتوافق هاتفك مع مواصفات التطبيق او اللعبة

الحل الثاني لا يتوافق هاتفك مع مواصفات التطبيق او اللعبة

هنالك الكثير من التطبيقات والألعاب والبرامج المختلفة متواجدة على متجر جوجل بلاي، حيث لكلاً منها شروط وحد أدنى للتشغيل تتعرف عليها في أسفل صفحة التحميل بكل تطبيق.

بالتالي من الممكن ألا يكون هاتفك متوافق مع الحد الأدنى سواء من حيث مساحة التخزين الفارغة بالجهاز أو معالج الرسوميات وما غير ذلك، ولكن إذا لم تكن هنالك أي معلومات متعلقة بالحد الأدنى لتشغيل التطبيق على هاتفك يمكنك بسهولة استعمال موقع AppBrain من هنـــــا لعرض كل المعلومات المطلوبة والتي تحتاج إليها لتفادي تلك المشكلة.

الحل الثالث تحميل نسخة APK من التطبيق

الحل الثالث تحميل نسخة APK من التطبيق

بطبيعة الحال من الممكن أن تكون هنالك تطبيقات مختلفة غير متواجدة على متجر جوجل بلاي، أو إذا كانت غير مدعومة في نطاقك الجغرافي ويمكن حل تلك المشكلة بسهولة من خلال تحميل تلك التطبيقات في صيغة APK مباشرة.

ومن الرائع أن هنالك مواقع مختلفة توفر الكثير من التطبيقات والألعاب سواء تلك المتواجدة على جوجل بلاي أو غير متاحة عليه، ومن تلك المواقع المجانية موقع APK Downloader وموقع APKMirror .

حيث يمكنك البحث باسم التطبيق الذي تبحث عنه على الموقع، أو بنسخ رابط هذا التطبيق إن كان متواجد على جوجل بلاي ولصق الرابط من جديد في محرك البحث الداخلي على مواقع APK السابقة.

والذي يتيح أمامك على الفور عدد مختلف من روابط apk لنفس التطبيق حتى تتمكن من تحميلها، مع العلم أنه لابد من تفعيل خاصية السماح بتثبيت من مصادر غير معروفة على جهازك والمتواجدة ضمن خيارات إعدادات الأمان.

الحل الرابع اصلاح جوجل بلاي في حالة انه السبب في المشكلة :-

الحل الرابع اصلاح جوجل بلاي في حالة انه السبب في المشكلة :-

من الممكن أن تكون المشكلة متواجدة في جوجل بلاي نفسه بسبب ملفات التخزين المؤقتة التي يحتوى عليها، وفي تلك الحالة يمكنك بسهولة حذف تلك الملفات عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. من إعدادات الهاتف انقر على خيار قائمة التطبيقات apps.
  2. ثم تابع في النقر على خيار إدارة التطبيقات Manage apps.
  3. اختر من بينها تطبيق متجر جوجل بلاي Google Play Store.
  4. استمر في النقر تالياً على خيار حذف البيانات Clear Date.
  5. ومنها أنقر على حذف الملفات المؤقتة Clear Cache لحل المشكلة.

طرق متنوعة في حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

طرق متنوعة في حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

ما تزال هنالك عدد من الطرق الإضافية المتنوعة تستخدم كحل لتلك المشكلة من بينها:

  • تأكد من أن تطبيق جوجل بلاي نفسه محدث بالإصدار الأخير، وإذا لم يكن كذلك يمكنك الترقية إلى الإصدار الأحدث لحل تلك المشكلة.
  • تأكد أن هاتفك بالفعل يحتوي على مساحة خالية تسمح بإنهاء عملية التحميل والتثبيت، وإذا لم تتوافر مساحة يمكنك حذف بعض التطبيقات غير المهمة أو إضافة ذاكرة خارجية SD للهاتف.
  • قد تكون المشكلة قائمة على أن هاتفك قديم في حد ذاته وفي تلك الحالة عليك بشراء هاتف جديد بكل سهولة.
  • هنالك بعض الأجهزة التي قد تحتاج إلى إجراء روت وحذف لكل البيانات في سبيل استعادة الحالة الافتراضية والتي من خلالها يمكن حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *