سامسونج : كيف تحافظ على عمر بطاريات هواتف جالاكسي

سامسونج : كيف تحافظ على عمر بطاريات هواتف جالاكسي

منذ اطلقت شركة جوجل الامريكية اصدار الاندرويد 9 في عام 2018 ، وكذلك اصدار الاندرويد 10 في 2019 والنظام مفتوح المصدر الاشهر في العالم  يحتوي على مجموعة جيدة من الميزات التي يمكن تعديلها لتحسين عمر البطارية.

من قبيل الصدفة ، أن بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها الآن لحماية خصوصيتك لها أيضًا تأثيرات غير مباشرة في توفير الطاقة على هاتفك الذكي او جهازك اللوحي في نفس الوقت .

ولأن شركة سامسونج هي الاكبر انتشارا والاكثر مبيعا لهواتف الاندرويد حول العالم ، سنقدم شرح مبسط لطريقة توفير طاقة البطارية في هواتف سامسونج جالاكسي ، اصداري الاندرويد 9 و 10 .

الشرح على واجهة الشركة One UI .

سامسونج : كيف تحافظ على عمر بطاريات هواتف جالاكسي

تفعيل Adaptive Battery

ضبط البطارية في هواتف سامسونج

ضبط البطارية في هواتف سامسونج

تحتوي اعدادات هواتف سامسونج على تقنية Adaptive Battery  ، حيث يمكنك العثور عليها في إعدادات البطارية ، وهي عبارة عن تبديل بسيط قم بتشغيله واتركه يعمل تلقائيًا.

تعمل سامسونج على زيادة إعدادات Adaptive Battery المعتادة بإعدادات “متقدمة” إضافية لوضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون لعدم استنفاذ الطاقة .

يمكنك دائما الاطلاع على قائمة بالتطبيقات التي تم وضعها في وضع السكون ، ثم أيضًا إدراج تطبيقات محددة في القائمة البيضاء.

تخصيص أوضاع توفير الطاقة

وضع حفظ الطاقة في هواتف سامسونج

وضع حفظ الطاقة في هواتف سامسونج

لدى هواتف سامسونج جالاكسي ، بطبيعة الحال ، وضع توفير للبطارية مثل أي هاتف آخر ، ولكن إصدارها يوفر بعض التعديلات والخيارات كما هو الحال بالنسبة للعديد من إصدارات برنامجها.

بشكل افتراضي ، سيتم ضبط هاتفك على “الأمثل” للاستخدام اليومي ، ولكن عندما تحتاج إلى توفير البطارية ، يمكنك التبديل إلى “متوسط” أو “أقصى”.

وضع توفير الطاقة المتوسط هو الأكثر شبهاً بالهواتف الأخرى ؛ فهو يقلل الأداء قليلاً ، ويتوقف عن التشغيل الدائم للتطبيقات ويقلل من سطوع الهاتف ، لا يزال بإمكانك استخدام هاتفك بشكل طبيعي ، لكنه سيكون أكثر تحفظًا بشأن استنزاف الطاقة.

بينما يذهب وضع توفير الطاقة الأقصى إلى الحد الأقصى ويقيد مجموعة كاملة من عمليات الخلفية ، ويحد من جميع التطبيقات الموجودة في الخلفية ، ويقوم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول في العديد من الحالات لتوفير الطاقة حقًا .

تغيير اعدادات Always On Display

always-on هواتف سامسونج

always-on هواتف سامسونج

كانت شركة سامسونج واحدة من أوائل رواد تقنية العرض الدائم (Always On Display) مع شاشات الاوليد ، ولديها الكثير من الإعدادات لتخصيصها عند عرضها (واستخدام البطارية) ، يمكنك العثور على إعدادات العرض دائمًا ضمن قائمة إعدادات قفل الشاشة.

أكبر شيء يمكنك القيام به لحفظ البطارية هو تبديل شاشتك التي تعمل دائمًا من “إظهار دائمًا” إلى “إظهار حسب الجدول الزمني” أو “النقر لعرضها”.

سوف يتيح لك الأول تشغيله لأوقات محددة – ربما فقط ساعات العمل الخاصة بك – في حين أن الأخير يوفر أكبر قدرمن طاقة البطارية لأنه يجب عليك النقر على الشاشة بشكل خاص لإظهارها.

اقرأ ايضا :

كيف تضبط تغيير كلمة المرور في حساب مايكروسوفت كل 72 يوم

أفضل 3 اضافات لمتصفح جوجل كروم لتغيير شكل فتح علامة تبويب جديدة

3 تطبيقات لفك الملفات المضغوطه في الايفون

كيف تقوم بمشاركة (حالة) الواتس اب على قصص فيس بوك

Galaxy Store بعد التحديث : 4 اسباب تجعلك تستخدم متجر سامسونج الرسمي

Google Go : مزايا تحميل النسخة الخفيفة من تطبيق جوجل للبحث

سكايب يسمح لك بدعوة الى شخص الى مكالمات الفيديو حتى بدون حساب في التطبيق

Google Photos : كيف تستخدم ميزة الدردشة الفورية

Easy Pay : كيف تقوم بدفع فواتير (اورانج – فودافون – اتصالات) من خلال تطبيق كارت البريد المصري

خرائط جوجل : كيف تستخدم مسارات الدراجات النارية في مصر

قائمة هواتف الايفون التي تدعم التقاط الصور البورتريه

ايمن عبدالله

مؤسس موقع محتوى لخدمات المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *