شرح برنامج Droid Lock لتغيير كلمة سر هاتفك كل دقيقة علي حسب محتويات شاشة القفل

برنامج Droid Lock حيث يَودُ الكثير مننا أن يقوم بغلق شاشة قفل هاتفه بطريقة لا يتوقعها أحد، أو تكون بها حيلة، لكي يزيد من أمان شاشة قفل الهاتف، ولا يستطيع أحد الوصول إلي كلمة السر بسهولة، و في الفترة الأخيرة زادت تطبيقات غلق شاشة قفل الهاتف، ولكن تقريبًا يجمعهم كُلهم نفس الفكرة، حتى تم إصدار برنامج Droid Lock، والذي فكرته تختلف تماماً عن باقي التطبيقات، وهي تغيير كلمة سر الهاتف علي حسب الوقت، فمثلًا إذا كان التوقيت 8:30، فسوف تصبح كلمة مرور هاتفك تلقائياً 830، وكذلك أيضًا مع التاريخ، ونسبة شحن البطارية، كما يمكنك جمع كل هذا في كلمة سر واحدة، فكلما تغيير أي شئ من تلك العناصر، سوف يغير التطبيق الباسوورد تلقائياً، لكي لا يستطيع أحد إستنتاج كلمة مرور هاتفك، بأي شكلٍ من الأشكال.

برنامج Droid Lock لغلق شاشة قفل الهاتف علي حسب الوقت

كما أسلفنا أن هذا التطبيق يمكن لك عن طريقه غلق الهاتف علي حسب الوقت، وتقوم تلك الطريقة بتغيير كلمة سر الهاتف علي حسب الوقت، فإذا كان التوقيت 7:09 فسوف تتغير كلمة المرور تلقائيًا عن طريق البرنامج إلي 709، ولكن ليست تلك الطريقة هي الوحيدة، بل قام التطبيق بتوفير عدة طرق أخري، تعتمد أيضًا على محتويات شاشة قفل الهاتف وتتمثل تلك الطرق في:

  • غلق الهاتف علي حسب التاريخ (Date PIN)
    من خلال تلك الطريقة يقوم التطبيق بتغيير كلمة سر الهاتف تلقائيًا على حسب التاريخ، فمثلاً إذا كان التاريخ اليومي هو 15/09 سوف تتحول كلمة السر تلقائياً إلى “1509”، وتتغير بنفس الشكل يوميًا.
  • غلق الهاتف على حسب نسبة شحن البطارية (Battery PIN)
    أما بالنسبة إلي تلك الطريقة، فهي تعتمد بالتأكيد علي نسبة شحن بطارية هاتفك، فإذا كانت نسبة الشحن 95%، فسوف تصبح كلمة المرور “9595”، وكلما زادت أو قلت نسبة البطارية، تغيرت كلمة السر تلقائيًا.
  • دمج أرقام عنصرين من محتويات شاشة القفل في كلمة سر واحدة (GEEK PIN)
    كما يمكن لك دمج رقمين لعنصرين مختلفين في كلمة السر، فمثلاً يمكن لك جمع نسبة البطارية، مع التاريخ اليومي في كلمة مرور واحدة، ويمكن لك وضع أرقام جميع العناصر في باسوورد واحد.

» اقرأ أيضًا: شرح وتحميل تطبيق SuperBeam لمشاركة الملفات بين هواتف الأندرويد

إضافات ADD-ON TYPES لزيادة صعوبة كلمة مرور هاتفك

كما توجد طرق أخرى يمكن لك عن طريقها تصعيب كلمة السر بها أكثر وأكثر، وتسمي تلك الطرق في التطبيق بـ ADD-ON TYPES، ويمكن لك بتلك الطريق إضافة بعض التغييرات على طريقة غلق قفل الشاشة التي قمت بإختيارها، وتتمثل تلك الطرق في:

  • مُضاعفة كلمة المرور: يمكن لك بتلك الطريقة مُضاعفة كلمة السر، فإذا كان التاريخ اليومي 15/09، فبتلك الطريقة سوف تصبح كلمة المرور “15091509”، وتتغير كلمة المرور، كلما تغيير التاريخ اليومي بالتأكيد.
  • إضافة كلمة السر مرة أخرى بالعكس: تقوم تلك الطريقة بإضافة رقم عنصر شاشة القفل الذي قمت بإحتياره مرة أخرى و لكن بالعكس، فإذا كان التوقيت 8:20، فسوف تصبح كلمة السر “820028”.
  • جمع أرقام كلمة السر: تقوم تلك الإضافة بجمع أرقام محتوي شاشة القفل الذي قم بتحديده، فمثلًا إذا كان التوقيت 3:55، فسوف تكون كلمة السر مجموع جميع الأرقام التي في الوقت، ويتم مضاعفة المجموع أيضًا، لتصبح كلمة السر  “1313”.

تحميل برنامج Droid lock لجعل الوقت كلمة السر للهاتف

في نهاية ذلك المقال أود أن أخبرك أن تلك الطريقة من أفضل الطرق التي يمكنك الإستعانة بها، لزيادة أمان شاشة قفل هاتفك، بالعديد من الطرق التي يصعب توقعها، لذلك أنصح بالإستعانة بذلك التطبيق في غلق شاشة القفل بالوقت، أو بالتاريخ، او علي حسب نسبة البطارية، مع العديد من الإضافات التي يمكنك إضافتها لكلمة السر، لتقوم بجعل كلمة السر غير متوقعة أيضاً. أما إذا واجهت مشكلة أثناء إستخدام التطبيق، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد علي تعليقك في أقرب وقت.

» اقرأ للمزيد: Tweet Downloader: برنامج تحميل الفيديوهات من التويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *