كيفية إصلاح الخطأ 43 على ويندوز

تعتبر مشكلة windows has stopped this device because it has reported problems. (code 43) من المشاكل التي قد يتعرض لها مستخدمى أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، حيث يقوم الجهاز بإظهار رسالة وجود خطأ 43 مما يشير إلى وجود مشكلة في الجهاز او الأجهزة المتصلة به، وفي تلك الحالة يجب على المستخدم أن يقوم بإتباع مجموعة من الطرق حتى يتم التخلص من الرسالة، وخلال التالي سوف يتم عرض مجموعة من الحلول الخاصة بتلك المشكلة.

حل مشكلة windows has stopped this device because it has reported problems. (code 43) حتى يتمكن المستخدم من التخلص مشكلة ظهور خطأ 43 على الجهاز عليه إتباع واحدة من الطرق التالية:

أولا: إعادة تشغيل الكمبيوتر

في حالة إن كنت تعتمد على جهاز الكمبيوتر الشخصي عليك أن تقوم بفضل جهاز USB المتصل بالجهاز، على أن تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى، وفي حالة اللاب توب يجب عليك إتباع نفس الطريقة، ولكن في تلك الحالة قد يحتفظ الجهاز بنفس البيانات نتيجة الاتصال بالطاقة والبطارية.

وهنا يجب على المستخدم أن يقوم بفصل التيار الكهربائي عن الجهاز نهائيا وإزالة البطارية من الجهاز، ونترك الجهاز لفترة قد تصل إلى 5 دقائق على أن يتم إعادة البطارية وتوصيل الكهرباء مرة أخرى، ويتم توصيل جهاز USB  مرة أخرى وسوف تلاحظ أنه يعمل.

ثانيا: إصلاح برنامج التشغيل في الجهاز

ثانيا: إصلاح برنامج التشغيل في الجهاز

في حالة ظهور مشكلة windows has stopped this device because it has reported problems. (code 43)، أو مشكلة في الجهاز بشكل عام يمكنك إتباع واحدة من الطرق التالية للحل:

1- تحديث برنامج التشغيل على الجهاز

يقوم المستخدم في تلك الحالة بتثبيت أحدث برامج التشغيل حيث يؤكد الخبراء على أن ذلك الإجراء من شأنه التخلص من خطأ 43، ومن الممكن القيام بالأمر من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على بحث في الجهاز وكتابة مدير الجهاز والدخول على إدارة الأجهزة من النتائج.
  • البحث عن الجهاز الذي أحدث المشكلة وأدي إلى ظهور الرسالة.
  • النقر على البرنامج الخاص بتشغيل محرك الأقراص ومن ثم اختيار تحديث.
  • الضغط على البحث التلقائي عن برنامج التشغيل الذي تم تحديثه.

2- استرجاع برنامج التشغيل USB

في حالة إن قام المستخدم بتحديث برنامج التشغيل على الجهاز قبل ظهور مشكلة 43، ففي حالة التراجع عن التحديث هو أحد أهم الحلول، ويتم الأمر بناء على الخطوات التالية:

  • الدخول على إدارة الأجهزة.
  • اختيار خصائص من القائمة التي تظهر عند النقر على برنامج تشغيل الجهاز بزر الماوس الأيمن.
  • الانتقال إلى برنامج تشغيل الجهاز والعمل على استرجاع البرنامج.

شاهد أيضا: تحميل برنامج المصحف المعلم لتحفيظ القران الكريم بدون نت للكمبيوتر

3- إلغاء تثبيت برنامج التشغيل وإعادة تثبيته مرة أخرى

من الممكن اللجوء إلى إلغاء تثبيت البرنامج وإعادة التثبيت مرة أخرى من أجل حل مشكلة windows has stopped this device because it has reported problems. (code 43) والتي تتم على النحو التالي:

  • الدخول على إدراة الأجهزة.
  • البحث عن الموقع الخاص بالجهاز المعطل والذي أدي إلى ظهور الرسالة.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن على الجهاز واختيار إلغاء التثبيت.
  • سوف تظهر رسالة تحذيرية بإلغاء الجهاز عليك النقر على موافق.
  • بزر الماوس الأيمن أيضا عليك اختيار اسم الكمبيوتر الخاص بك من إدارة الأجهزة، واختيار مسح تغييرات الأجهزة حتى يقوم الجهاز بإعادة تثبيت الجهاز بشكل تلقائي.
  • النقر على خصائص من علامة التبويب عام وسوف يظهر أمامك رسالة تفيد بأن الجهاز يعمل بدون مشاكل تذكر.

ثالثا: إعادة تمكين الجهاز

في حالة عدم نجاح أي من الطرق الماضية في التخلص من مشكلة ظهور خطأ 43 على الجهاز، عليك أن تقوم باتباع تلك الطريقة والتي تتمثل في إعادة تمكين usb وهنا يتم الانتقال إلى برنامج التشغيل في علامة التبويب ومن ثم اختيار تعطيل الجهاز وأخيرا تمكين الجهاز حتى تتم عملية التمكين بنجاح.

رابعا: تحديث BIOS

رابعا: تحديث BIOS

من الممكن أن يكون الـ BIOS القديم المتوفر بالجهاز هو السبب الرئيسي في ظهور تلك المشكلة، لذلك يجب على صاحب الجهاز أن يتأكد من إصدار BIOS من خلال خدمة CMD المتوفرة بالجهاز وفي حال إن كان قديم لابد من عمل تحديث له، وعليك أن تنتقل إلى تنزيل تحديث BIOS وقم بتحديثه على الفور.

خامسا: شرح بالفيديو إصلاح الخطأ 43 على ويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.