كيفية حذف الجيلبريك من الايفون

كيفية حذف الجيلبريك من الايفون، حيث يعتبر الجيلبريك ضار بهواتف الأيفون، فهو يقوم بكسر حماية شركة أبل على الآيفون، وبالتالى منع المستخدم من كافة صلاحيات الجهاز، ومميزاته، ومن أشهر عيوب الجيلبريك أنه يقوم بتبطيئ جهاز الآيفون بطريقة لا يمكن ملاحظتها، خصوصا اذا كنت من عشاق التغيير وتركيب الثيم الكثيرة، ويقوم كذلك بتقليل قدرتك على تحديث الآيفون بطريقة طبيعية.

ما هو الجيلبريك

بداية ينبغى علينا معرفة الجيلبريك قبل التطرق ليكيفة حذفه تماما من الآيفون، الجيلبريك هو عملية، يتم خلالها فك قيود الآيفون المفروضة من قبل آبل، بمعنى أنك تقوم بتحريره تماما من قيود آبل، مثل الروت فى هواتف الأندرويد، ولكن الروت بالأندرويد لا يؤثر كثيرا على الهاتف، فى حين أن عملية الجيلبريك يكون لها أضرارا متعددة، فعند قيامك بذلك يتم فورا حرمان الجهاز من كافة الصلاحيات والمميزات، ولا يمكنك تنزيل التحديثات بطريقة منظمة أو بشكل طبيعى.

remove cydia from iphone

عند قيامك بعملية الجيلبريك سيقوم الجهاز بالأمور التى تم منعك منها سابقا، كتحميل البرامج والتطبيقات من المواقع الغير رسيمة، والغير معتمدة، بالإضافة لإمكانية تغيير الإعدادات الخاصة بالايفون، عبر تنزيل برنامج للقيام بذلك على الكمبيوتر، ومن ثم نقل التعليمات للايفون ليقوم بفك الملفات الخاصة بنظام الايفون، وبالتالى التعديل عليها بكل حرية وسهولة.

الأجهزة الداعمة للجيلبريك وأنواعه وعيوبه

للتعمق فى الموضوع أكثر ننشر إليكم الأجهزة الداعمة لعملية الجيلبريك، كى لا تخاطر وتقوم بالأمر:

  1. جميع أجهزة الآيفون.
  2. الآيبود.
  3. آبل تى فى.

للجيلبريك أنواع مثله مثل أى عملية آخرى، فمنه النوع المقيد، ومنه النوع الغير مقيد، وللجيلبريك عيوب متعددة من أشهرها أنه يقوم بتبطيئ الجهاز سواء كان ايفون، ايبود، ابل تى فى، بطريقة غير مكشوفة، وخصوصا اذا كنت من عشاق تغيير وتركييب الثيمات المتعددة، وذلك لكونها تحصل على مساحة كبيرة من الجهاز، إضافة لأنه يقوم بتقليل قدرة الجهاز على تثبيت آخر التحديثات، كما أنه فى حالة توفر تحديثات جديدة للجهاز، يتم حدوث أخطاء فى التثبيت، وقد لا تثبت.

كيف يتم عمل الجيلبريك للجهاز

كل ما عليك فعله لتقوم بالعملية هو توصل جهاز الايفون، الايبود، ابل تى فى، بالحاسب الآلى بوصلة USB، ثم تشغل برنامج معين يقوم بتثبيتها، وينبغى معرفة أن هذه البرامج يتم إصدارها لكل اصدار من IOS، بمعنى أن كل اصدار يحتاج برنامج جيلبريك خاص به.

كيفية حذف الجيلبريك من الايفون

ننتقل الآن لنقطة موضوعنا الأساسى، ألا وهى كيفية حذف الجيلبريك من الايفون، ولكى نفك الايفون تماما من عمليات الجيلبريك، إليكم الخطوات التالية:

  1. وصل الايفون بالكمبيوتر، وشغل برنامج آيتونز.
  2. افتح شاشة الملخص الخاصة بالآيفون عبر الضغط على أيقونة الجهاز.
  3. تأكد من أخذ نسخة احتياطية من جميع صورك وملفات الفيديو والملفات الأخرى المهمة، لأنه سيتم إزالتها بعد عملية فك الجيلبريك.
  4. افتح “الإعدادت” بالايفون، ثم اضغط على “آى كلاود”
  5. انقر على “اعثر على جهازى”، عطل هذه الخاصية حتى الانتهاء من عملية الفرمتة.
  6. توجه لتطبيق “آيتونز” ثم إنقر على “تهيئة الآيفون”
  7. إضغط على “تهيئة”، مع ملاحظة أن هذه العملية ستتراوح مدتها ما بين الخمس دقائق، ثم سيظهر لك خياران بعد العملية:
  • الخيار الأول: “إعداد كجهاز آيفون جديد”، فى حالة ضغطك على هذا الخيار، يتم تحويل الجهاز بالكامل لحالته الصفرية، أى كأنه ايفون جديد، تم خروجه فورا من علبته دون خدشه تماما.
  • الخيار الثانى: “استعادة من هذه النسخة الإحتياطية”، عند ضغطك على هذا الخيار، يتم استرجاع جميع الملفات والصور والفيديوهات وغيرها من الملفات التى قمنا بعمل “نسخ احتياطى لها” – ملاحظة: هذه الخطوة تستغرق دقائق أخرى تتراوح فيما بين (1-9 دقائق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *