تطبيق App Lock Fingerprint لغلق التطبيقات ببصمة الاصبع

  • كلنا نعرف ان تطبيقات حماية التطبيقات الموجودة علي الهواتف عن طريق غلقهم بكلمة سر او نقش معين كثيرة للغاية و هناك العديد منها في متجر الالعاب و التطبيقات جوجل بلاي ولكن تطبيق App Lock Fingerprint يتميز بميزة رائعة و ليست موجودة في اغلب انواع تطبيقات حماية التطبيقات و هي انه يتيح للمستخدم ان يقوم بغلق تطبيقات هاتفه ببصمة الاصبع و لذلك السبب سمي هذا التطبيق بهذا الاسم لكي يكون هو التطبيق المميز عن جميع التطبيقات الاخري التي لا تتيح لك هذه الميزة الرائعة .

و بالتاكيد يجب علي المستخدم قبل استخدام ذلك التطبيق ان يكون هاتفه مزود ببصمة الاصبع و اذا كان هاتفك لا يدعم بصمة الاصبع فيمكنك استخدام هذا التطبيق فقط في غلق التطبيقات بكلمة سر تختارها او نقش معين تقوم بتحديده .

واجهات تطبيق App Lock Fingerprint :

واجهة التطبيق الاساسية :

عند الضغط علي التطبيق و فتحه مباشرا سوف تجد اول واجهة تظهر لك هي هذه الواجهة و تضم هذه الواجهة التطبيقات الموجودة في هاتفك التي يمكنك غلقها ببصمة الاصبع او كلمة السر و تقسم تلك الواجهة تلك الواجهة الي نوعين و هما :

  • Security Apps :  و تضم تلك القائمة التطبيقات الاكثر احتياج للحماية والتأمين لان يمكن لاي احد من خلال تلك التطبيقات التحكم في هاتفك و اعداداته بل يمكنه التحكم في التطبيقات من خلالها فيمكن له ان يقوم من خلال تلك التطبيقات حذف التطبيقات الاخري الموجودة في هاتفك و عدد تلك التطبيقات هو ثلاث تطبيقات و هي :
  1. Setting : هذا التطبيق هو الاعدادات التي اذا تمكن احد من الوصول الي ذلك التطبيق فيمكن له التحكم في هاتفك و تغيير الاعدادات التي قمت بتحديدها كما يمكن اذا تمكن منها تغيير كلمة السر التي قمت بتحديدها و لذلك تعتبر من اهم الاشياء التي يجب عليك تأمينها .
  2. Google Play Store : هذا التطبيق هو متجر الالعاب و التطبيقات جوجل بلاي  الذي اذا تمكن احد من الدخول اليه فيمكن له التحكم في التطبيقات الموجودة في هاتفك فيمكن له حذف اي تطبيق مثبت بالفعل علي جهازك او يمكن له ايضا ان يقوم بتحميل اي تطبيق اخر علي جهازك من خلال المتجر و لذلك السبب يعد هذا التطبيق من التطبيقات المهمة التي يجب تأمينها .
  3. Package Installer : يعد هذا التطبيق ايضا من التطبيقات المهمة التي يجب عليك ان تقوم بحمايتها و ذلك لان اذا قام احد من الاشخاص بمحاولة حذف اي تطبيق من التطبيقات الموجودة علي جهازك فقبل ان تتم عميلة حذف  التطبيق يقوم هذا التطبيق بطلب كلمة السر التي قمت باختيارها فالذلك السبب يعد هذا التطبيق من التطبيقات المهمة التي يجب تأمينها .
  • All Application :  و يضم هذا النوع من التطبيقات التي يمكنك حمايتها جميع التطبيقات التي  تم تحميلها علي جهازك و يضم ايضا جميع تطبيقات النظام الاساسية الموجودة علي هاتفك كا تطبيق الاتصال و المكالمات او تطبيق الرسائل .

واجهة اعدادات التطبيق :

يمكنك من خلال تلك الواجهة التعديل علي اساسيات التطبيق التي قمت بتحميل التطبيق بها فيمكنك تغييرها للحصول علي التطبيق بالاعدادات التي تريدها و يمكنك من خلالها التعديل علي الكثير من الامور و هي :

  • Change PIN : اذا قمت باختيار ان تقوم بغلق تطبيقات هاتفك برقم سري و ليس بنقش معين فان من خلال ذلك الامر يمكن لك التعديل علي كلمة السر و جعلها  اي كلمة سر اخري تريدها في اي وقت و بسهولة .
  • Set Pattern : اذا قمت باختيار ان تقوم بغلق تطبيقاتك عن طريق نقش معين فسوف يفيدك هذا الامر في التعديل علي النقش الذي قمت باختياره في البداية و اختيار نقش جديد تقوم بغلق التطبيقات به .
  • Change Security Question : في البداية عندما تقوم بتثبيت التطبيق و الدخوال اليه سوف يطلب منك التطبيق سؤال سري و اجابته و فائدة ذلك السوال انه يقوم التطبيق بطلب اجابته عندما تفقد كلمة السر التي قمت بادخالها و بعد الاجابة علي السوال الذي طبله منك التطبيق يقوم باعطائك كلمة السر التي ادخلتها من قبل و فقدتها فيمكنك من خلال هذا الامر التعديل علي السوال السري الذي قمت بادخاله من قبل او يمكنك التعديل علي الاجابة علي السوال ايضا .
  • يمكنك ايضا من خلال الاعدادات ان تختار الطريقة التي تريد غلق التطبيقات بها فيمكنك اختيار غلق التطبيقات بكلمة سر او غلقها بنقش معين تقوم بتحديده كما يمكنك ايضا التجكم في ظهور النقش اثناء ادخاله فيمكن لك ان تمنع ظهور النقش وانت تقوم بادخاله .
  • هناك ايضا اداة رائعة في التطبيق تساعدك علي حماية تطبيقاتك بشكل اوسع و اكبر و هي اداة Break in Alerts فتقوم تلك الاداة بتصوير وجه الشخص الذي حاول فتح التطبيقات و قام بادخال كلمة السر بطريقة خاطئة و يقوم التطبيق بحفظ تلك الصور في واجهة مخصصة لها في التطبيق .
  • و يوجد ايضا خاصية اخري يمكنك تفعيلها من الاعدادات و هي القيام باصدار صوت للتنبيه عندما يقوم احد الاشخاص بمحاولة فتح تطبيقاتك وقام بادخال كلمة السر بطريقة خاطئة .
Fingerprint App Lock
Fingerprint App Lock
Developer: truth apps
Price: Free

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *