تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

تطبيق  AppLock هو التطبيق الاول في تطبيقات حماية التطبيقات الموحودة علي هاتفك و يعتببر رهذا التطبيق هو التطبييق اللاعلي تحميلا والاكثر شهرة في تلك التطبيقات كما انه ثالث اكثر تطبيق حصل علي التحميلات في متجر الالعاب للاندرويد  و ذلك لانه يتميز بالعديد من المميزات تجعله الافضل في تلك التطبيقات بل و تجعله من افضل التطبيقات علي الاندرويد .

يساعدك التطبيق بشكل كبير علي حماية التطبيقات الموجودة علي جهازك عن طريق اغلاقها بكلمة سر بل يساعدك التطبيق علي حماية الصور الخاصة و الرسائل ايضا كما يساعدك التطيبق علي ايجاد الشخص الذي يحاول فتح هذه التطبيقات وكشفه بالعديد من الطرق التي سوف نتكلم عنها في تلك المقالة.

مميزات تطبيق AppLock :

تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

 

كما قلنا من قبل ان هذا التطبيق يحتوي علي الكثير من المميزات و الادوات التي تجعله من افضل التطبيقات لحماية تطبيقات جهازك :

حماية التطبيقات :

تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

يمكنك من خلال التطبيق غلق التطبيقات الموجودة علي هاتفك كما قولنا ويمكنك ايضا تحديد جميع التطبيقات و غلقها في وقت واحد دون الحاجة الي تحديد كل تطبيق.

و تنقسم التطبيقات التي يمكنك اغلاقها او حمايتها بكلمة سرية الي نوعين من التطبيقات و هي :

  • Advanced Apps : و هذا النوع من التطبيقات التي يمكنك اغلاقها تتمثل في اربعة تطبيقات فقط موجودة في كل اجهزة الاندرويد لانها تكون متعلقة بالنظام :

Google Play Store : يتعلق هذا التطبيق بمتجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات و يطلب من ال AppLock كلمة السر في بعض الحالات المتعلقة بهذا الامر وهي :

  1.  اذا قمت بتثبيت تطبيق من متجر بلاي سوف يقوم التطبيق بطلب كلمة السر .
  2. اذا قمت بعملية تحديث لاي تطبيق علي هاتفك .
  3. اذا اردت حذف تطبيق فقبل ان تقوم بعملية الحذف سوف يطلب منك App Lock  كلمة السر التي ادخلتها .
  4. لذا قمت بالدخول الي متجر بلاي لتحميل التطبيقات .

Incoming Call : يتعلق هذا التطبيق بالاتصالات التي تقوم يها عبر هاتفك و يتطلب منك التطبيق كلمة السر في بعض الحالات التي تتعلق بهذا التطبيق و هي :

  1. اذا قمت باي اتصال فقبل ان تقوم بهذا الاتصال يطلب التطبيق منك كلمة السر التي قمت بادخالها .
  2. اذا وردك اتصال علي الهاتف الخاص بك سوف يطلب منك التطبيق كلمة السر قبل ان تقوم بالرد علي المكالمة .

Private Notification : يتعلق هذا الامر باشعارات التطبيقات مثل رسائل تطبيق الواتس اب او اشعارات تطبيق الفيسبوك او رسائل الهاتف العادية فيقوم التطيبق بطلب كلمة السر قبل الدخول الي التطبيق لرؤية هذا الاشعار بل و يقوم التطبيق باخفاء هذا الاشعار

Settings : يتعلق هذا التطبيق باعدادات هاتفك فاذا قمت بتعديل اي شئ علي جهازك قبل ان تقوم بهذا التعديل سوف يطلب منك التطبيق كلمة السر مثل اذا قمت بايقاف تطبيق من التطبيقات الموجودة علي جهازك او اذا قمت بازالة اي تطبيق و لكن من الاعدادات سوف يطلب منك كلمة السر .

System UI : يتعلق هذا التطبيق بنظام الاندرويد الموجود في هاتفك فمثلا انك اذا قمت بالضغط علي زر التطبيقات التي قمت بالدخول اليها من قبل سوف يطلب منك التطبيق كلمة السر قبل الدخول الي تلك الواجهة .

 

  • Switch Lock : تتعلق هذه بالشبكات التي تقوم بالاتصال بها مثل شبكات الواي فاي او البلوتوث فمثلا اذا قمت بالاتصال بشبكة واي فاي او قمت بقطع الاتصال بها يقوم التطبيق ببطلب كلمة السر لتي قمت بادخاالها   او اذا قمت بالاتصال مع جهاز اخر عن طريق البلوتوث يقوم التطبيق بطلب كلمة السر قبل الاتصال .
  • General : و هذه تكون التطبيقات المثبتة علي هاتفك فيمكنك غلق اي تطبيق من التطبيقات الموجودة او يمكنك غلقهم كلهم بضغطة واحدة .

اداة Vault :

تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

 

يتميز التطبيق باداة رائعة تسمي ( Vault ) و معناها باللغه العربية ( خزنة سرية ) و يمكنك من خلال هذه الاداة اختيار مجموعه من الصور او الفيديوهات التي تريد حمايتها ووضعها في تلك الخزنة السرية وغلقها بكلمة سر خاصة بتلك الخزنة فقط حتبي لا تظهر تلك الصور او الفيديوهات الا لمن يملك كلمة السر .

 

اداة chamber :

تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

و ايضا من الادوات الرائعة الموجودة  في التطبيق هي اداة  ( Chamber ) التي تضم ثلاث ادوات تساعدك بشكل كبير في الامان و حماية خصوصياتك :

  1. و اول اداة في تلك الادوات هي (  Incognito browser ) و يمكنك من خلال هذه الاداة تصفح اي موقع من المواقع بطريقة سرية جيث يتم اخفائها تماما من قائمة المواقع التي تم زيارتها من قب
  2. و الاداة الثانية هي (  Private SNS ) و يمكنك من خلال هذه الاداة الدخول الي الحسابات السرية التي قمت بانشائها علي مواقع التواصل الاجتماعي  بطريقة سرية و يتاح لك اربع مواقع تواصل اجتماعي يمكنك التسجيل فيها و الدخول اليها و هي (Facebook ، Twitter ، Google ، Linked
  3. و الاداة الثالثة و الاخيرة هي ( Intruder Selfie ) و هذه الاداة تساعدك بشكل كبير في عملية كشف الشخص الذي يقوم بمحاولة فتح تطبيقاتك حيث اذا قام احد الاشخاص بمحاولة فتح اي تطبيق من التطبيقات و قام بادخال الرقم السري الذي قمت بتحديده بطريقة خاطئة يقوم التطبيق بالتقاط صورة لهذا الشخص عن طريق كاميرا الهاتف الامامية و يتم تسجيلها علي الهاتف مباشرا و اخبارك بها .

 

تطبيق AppLock لحماية تطبيقات هاتفك

يمكنك من خلال هذه الاداة تحديد وقت معين من التوقيت اليومي يتم اغلاق فيه التطبيقات بكلمة السر وبعد هذا الوقت يتم الغاء هذه الخاصية و تعود التطبيقات بدون كلمة سر و يمكنك ايضا تحديد بعض الايام التي يتم فيها اغلاق التطبيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *