شرح وتحميل تطبيق B612 للتصوير الاحترفي للأندرويد

شرح وتحميل تطبيق B612 حيث إن التصوير عنصر مهم في حياتنا فمن منا لا يوثق لحظات حياتة بالتصوير سواء بواسطة كاميرا الهاتف أو الكاميرا الأحترفية ولكن مع التقدم التكنولوجي في حياتنا المعاصرة أصبحت الهواتف تمتلك إمكانيات عالية قد تصل إلى درجة احترافية الكاميرا الخاصة بالمصورين فلذلك الهواتف الذكية من أهم عناصر التصوير.

أنت لن تذهب إلى الشوارع ومعك كاميرا مسبقة وإنما الهواتف سهل حملها مع تواجدها بكثرة معنا فبسهولة يمكن التصوير بواسطة الهاتف، ولكن وقتها تقف أمام مشكلة وهي أن التصوير لا يخرج بشكل أحترافي وذلك يرجع إما لأنك تستخدم تطبيق الكاميرا الافتراضي الذي لا يعطي أي قيمة للصور.

فهو يعتبر من أسوأ التطبيقات في التصوير ومع ذلك يوجد حل وهو استخدام أحد تطبيقات التصوير التي يوجد بها فلاتر ممتازة، ويدعم التصوير بشكل احترفي ومن هذه التطبيقات B612 الذي يعد من أفضل التطبيقات في هذا المجال فهو تطبيق رائد بين تطبيقات التصوير.

تعدت عدد تحميلاته 100 مليون تحميل على متجر بلاي وله ملايين المستخدمين حول العالم  بسبب الفلاتر المميزة به والاستيكرز الشبيه بسناب شات والمميزات الأخرى مثل الجودة الخاصة بالصور وإمكانية تعديل شكل الحواف على الصور.

يمكن تعديل أيضًا أبعاد الصورة كما تريد وسنحاول في هذة المقالة أن نشرح التطبيق شرحًا مفصلًا وأن نشمل كل جوانبة وإضافاتة وسنناقش كل المميزات والعيوب بشكل مفصل حتى نضمن أفضل نتيجة للزائر من هذه المقالة.

نبذة عن تطبيق B612

شرح وتحميل تطبيق B612

شرح وتحميل تطبيق B612

تطبيق B612 ليست مجرد تطبيق لإضافة فلاتر على الصور بل هو تطبيق تم تخصيصه للحصول على أفضل صورة من خلال الكاميرا الخاصة بك، وهذا التطبيق من السهل جدًا استخدامه وما ميزة تعدد الفلاتر المتقدمة ويتيح هذه التطبيق الفرصة لتكون فوتوغرافر مبتدأ، ويوفر أيضًا ميزة تصوير فيديو مع الصوت في الفيديو حيث معظم التطبيقات لاتدعم هذه الخاصية.

يمكن في التطبيق مشاركة كل صورك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر أو انستجرام الخاصة بك لكي يراها أصدقائك وعائلتك وهذه التطبيق من شركة معروفة في مجال التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد وهي شركة لها اسم عريق وتاريخ في هذا المجال وتدعى SNOW, Inc،‏ ويوجد هذا التطبيق على العديد من الأنظمة مثل الأندرويد والأيفون.

» تعرف على: تطبيق ازار للتعارف: تحميل تطبيق ازار للايفون و الاندرويد

إضافات التطبيق

شرح وتحميل تطبيق B612

شرح وتحميل تطبيق B612

هذا التطبيق يتمتع بمميزات إضافية مميزة والتي تعطي للصور الحياة من جديد وهذا التطبيق شائع بكثرة لمحبين صور السيلفي التي يتم تصويرها بشكل أكبر من الصور التي تم التقاطها بالكاميرا الخلفية .

هذا التطبيق ليس الوحيد في هذا النوع من التطبيقات فيوجد غيره المئات بل الألاف من التطبيقات ولكن ما ميز هذا التطبيق عن غيره أنه يحتوي على مئات الفلاتر الخاصة بالصور والتي تعطي لمسة فنية للصور وكأنها تم تصويرها بواسطة كاميرا احترافية مثلًا.

في الفلاتر الخاصة بالتطبيق يمكن التحكم بمدى تركيزها لتقليلة كما تشاء ويمكن التحكم بحجم الصورة من حيث حجم الحواف، يوجد ستيكرز مثل ستيكرز السناب شات ويوجد وضع Beauty Mode الخاص بالتجميل، ويدعم تشغيل الفلاش في التصوير وإنشاء عد تنازلي للوقت حتى يتم تصوير الصورة بعد ثواني قمت أنت بتحديدها.

وضع Music: وهي خاصية تسمح لك بتصوير فيديو مع أغنية في نفس الوقت وهذه الميزة لن تجدها إلا في برامج قليلة نوعا ما ، ويمكن اختيار أغنية عربية أو إنجليزية أو اختيار أغنية من هاتفك نفسه قمت بتحميلها مسبقًا.

BoomeRang : هذه الخاصية توجد أيضًا في انستجرام فهي تعمل كفيديو ولكن بشكل مختلف فهي تقوم بتصوير 3 ثوان تقوم أنت فيهم بأي شئ تريده ثم يتم إنتاج الفيديو بالرجوع إلى الخلف والأمام ولكن بدون أي صوت ويمكن استعمال نفس الميزة في تطبيق انستجرام فهي موجودة به.

» اقرأ أيضًا: طريقة تحديث التطبيقات في الاندرويد بدون جوجل بلاي

مميزات تطبيق B612

  • التطبيق مجاني بشكل كامل فلا تحتاج إلى دفع أي مصاريف لشراء التطبيق رغم وجود تطبيقات بنفس المميزات ولكن بشكل مدفوع ويجب أن تعلم أن التطبيق يوجد به فلاتر مدفوعة تحتاج وقتها إلى دفع أموال من أجل الحصول على هذه الفلاتر.
  • الواجهة الخاصة بالتطبيق سهلة جدًا ولا تحتاج إلى أي تعقيد فهو مميز بواجهته السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى أي تعقيد.
  • حفظ الصورة تلقائيًا وهذه الميزة تمكنك من حفظ الصور تلقائيًا بمجرد التقاطها أو اختيار حفظها يدويًا كما تريد، يمكن أيضًا اختيار مشاركة الصورة بعدها مباشرة مع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء أو الأهل.
  • خاصية كتم الصوت : يمكن في التطبيق كتم صوت المستشعر الخاص بالتقاط الصور بواسطة الكاميرا حيث يمنع هذه الاعداد الصوت تمام حتى لا يلتفت إليك أحد وستحتاج إلى ضبطه عندما تلتقط أكثر من صورة لأن المستشعر يأخذ وقت ثانية مثلًا في اصدار هذا الصوت ثم عرض الصورة فعند كتم الصوت أنت تضمن أقصى سرعة لتصوير الصور وعرضها من أجل تصوير الصور الأخرى.
  • الفلاتر المميزة والكثيرة: هذه من أكثر الإضافات التي حببت الكثير من المستخدمين الذي وصل عددهم إلى الملايين من المستخدمين فقد وصل عدد تحميلات هذا التطبيق إلى أكثر من 100 مليون تحميل مما يدل على شهرة التطبيق الواسعة والكبيرة.
  • وضع التجميل Beauty Mode: هذا الوضع خاص بتجميل بشرة الوجه ويعطي لون أفتح للبشرة ويعطي الحياة إلى الصورة كاملة ويزيل أي حبوب في وجهك ويزيل أي سواد في الصورة تم وجودة بسبب قلة الإضاءة مثلًا.
  • تصوير فيديو: يمكن في التطبيق تصوير فيديو مع الفلاتر الخاصة به بدون أي مشاكل وهذه الميزة لن تجدها في كثير من التطبيقات وبالفعل هذه الميزة لم تكن موجودة في أخر تحديث للتطبيق وإنما تم إضافتها في أخر تحديث.
  • Collage: وهي خاصة بإنشاء تجميعة للصور في صورة واحدة وهي ميزة قوية جدًا فتعطي للصور شكل أفضل.
  • يدعم اللغة العربية واللغة الانجليزية والتي تعد ميزة قوية جدا فالتطبيقات التي تدعم اللغة العربية قليلة نوعًا ما.

عيوب التطبيق

  • لا يتم حفظ الصورة مباشرة إلا عند تفعيلها من الاعدادات غير ذلك فلن يتم التفعيل.
  • لا يمكن مسح أي صورة تم التقاطها في نفس الوقت فلا يوجد أي زر لذلك وإنما يجب عليك أن تنتظر حتى يتم حفظ الصورة في هاتفك ثم تدخل على معرض B612 ثم تختار الصورة منة ثم تحذفها.
  • لا يوجد خاصية زيادة التركيز التلقائي أو الأيزو الخاص بالتطبيق والذي يعطي نسبة ضوء أكبر في التصوير.
  • الفيديوهات القصيرة ليست بالجودة المثالية نوعًا ما فهي تعد رديئة جدًا مقارنة بباقي المنافسين

طريقة استخدام التطبيق ؟

تكمن طريقة استخدام التطبيق في سهولة الاستخدام حيث كل ما عليك هو فتح التطبيق ثم تختار أحد الفلاتر الموجودة بداخل التطبيق وتحدد إذا كنت تريد اختيار ستيكرز أم لا؟ ويوجد أيضًا وضع التجميل Beauty Mode وهو وضع مهم جدًا فيعطي للصور الحياة من جديد ويحسن الألوان بشكل أكبر ويعطي صفاء في الوجه فهو يعمل على إزالة الحبوب الموجودة في البشرة كاملة ويعطي تشبع ألوان قوي ولكن بشكل ذكي.

إعدادات التطبيق

شرح وتحميل تطبيق B612 للتصوير الاحترفي للأندرويد

  • يوجد في التطبيق خيار جودة الصور يفضل اختيار High Resolution والتي تعطي أقصي جودة للتصوير.
  • وضع Mirror Mode وهو وضع المرأة والتي تعكس الصورة بعد تصويرها وهذا الوضع غير محبب في التصوير لأنها تعكس الصورة وتجعلها غير طبيعية.
  • يمكن اختيار وضع العلامة المائية أو لا عبر تفعيل أو عدم تفعيل B612 Mark فهي خاصة بتفعيل العلامة المائية.
  • يمكن اختيار وصول اشعارات من التطبيق أو لا عبر تفعيل خيار Notifications  لتظهر لك إشعارات بأجدد الاشعارات سواء كانت فلاتر جديدة في التطبيق أو ستيكرز جديدة.
  • الخيارين الأثيين ليسا مهمان فالأول هو لتقييم التطبيق والثاني لمشاركة التطبيق مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي ويوجد العديد من خيارات المشاركة المتاحة.

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

Mohamed Samir

شاب مصري عاشق للتكنولوجيا و خاصو هواتف اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *