تطبيق CamScanner للحصول علي افضل صورة لاوراقك

تطبيق CamScanner هو تطبيق مميز للغاية لان هذا التطبيق مختلف عن جميع التطبيقات في غرضه فيقوم ذلك التطبيق بمساعدة المستخدم علي الحصول علي  افضل صورة لاوراقه و مستنداته و كانها علي الحقيقة فيقوم التطبيق بتحويل صور اوراقك التي قمت بتصويرها من خلاله العادية الي صور و كانها اوراق بالفعل ويجعل ايضا النصوص الموجودة في الصور اكثر وضوحا من الصورة العادية و ذلك لقراءة النصوص الموجودة في الصورة بسهولة للغاية فاذا اردت فعلا الحصول علي افضل صورة لاوراقك و كانها مطبوعة قم بتحميل هذا التطبيق الان .

اكثر الاشخاص الذين يقومون باستخدام هذا التطبيق يقومون باستخدامه بغرض تصوير اوراق اعمالهم الخاصة و ذلك قامت الشركة التي انشأت التطبيق بانشاء تطبيق تصوير اخر و لكن هذا التطبيق مخصص للاعمال الخاصة فقط و له العديد من المميزات ايضا التي سوف تفيدك و تساعدك بشكل كبير في القيام باعمالك الخاصة .

مميزات واجهات التطبيق  :

 

مميزات الواجهة الاساسية :

عندما تقوم بفتح التطبيق سوف تجد تلك الواجهة التي تضم العديد من الادوات التي تعتبر هي اساس التطبيق لانها هي التي تضم صور الاوراق التي قمت بتصويرها و العديد من الادوات الاخري :

  • اساس هذه الواجهة هي قائمة تضم جميع المستندات التي قمت بانشائها و المستندات هي ملف يكون في تلك القائمة يضم العديد من الصور التي قمت بتصويرها من قبل التطبيق و جمعتها في مستند واحد فتقوم تلك الواجهة بضم جميع المستندات التي تضم صور في قائمة واجدة فيها .
  • تتكون تلك الواجهة ايضا من شريط في اعلاها يجتوي علي مجوعة من الادوات التي بالتاكيد سوف تساعدك حيث تضم زر يمكنك الضغط عليه اذا اردت انشاء مستند جديد لتجمع فيه مجموعة من صور الاوراق التي تريدها .
  • كما توجد اداة بحث في هذا الشريط يمكنك الضغط عليها اذا اردت ان تقوم بعملية بحث عن صورة معينة او مستند معين في التطبيق .
  • و هناك اداة اخري في نفس الشريط يمكنك عن طريقها تغيير طريقة وضع هذه المستندات في القائمة فيمكنك ان تجعلها علي شكل مستطيلات او علي شكل مربعات .
  • و يحتوي الشريط علي اداة اخري و هي اداة تغيير طريقة ترتيب المستندات فيمكنك من خلالها ان تغيير ترتيب هذه المستندات حيث يمكنك ان تجعل الاقدم في تاريخ الانشاء في الاول و تحته الاجدد في تاريخ الانشاء او العكس او يمكنك الاقدم في تاريخ التعديل في الاول و بعده الاجدد او العكس او يمكنك ترتيبهم علي حسب الحرف الذي يبدأ به كل ملف .
  • و اخر اداة في تلك الادوات هي اداة تحديد المستندات الذي يمكنك من خلالها اختيار او تحديد مستند معين او العديد من المستندات لكي تقوم بحذفهم او يمكنك ان تقوم باغلاقهم بكلمة سرية لكي لا يقرأهم احد غيرك و كما ايضا يمكنك نسخها او مشاركتها بين الاصدقاء .
  • هناك ايضا زر في نفس الواجهة يقوم عند الضغط عليه بتوجيهك الي واجهة الكاميرا لكي تقوم بتصوير الاوراق الخاصة بك .
  • كما يوجد ايضا فيها زر اخر يمكنك من خلاله اختيار صورة الاوراق من قائمة الصور الموجودة علي جهازك بالفعل و قمت بتصويرها من قبل .
  • كما يمكنك ايضا عن طريق الضغط سحب ملف المستند الي اليسار ان تقوم بتغيير اسمه بسهولة او يمكنك ارساله عن طريق البريد الالكتروني و قبل الارسال يقوم التطبيق بسألك عن الصيغة التي تريد ان ترسل بها ملف المستند عبر البريد الالكتوني فيوجد ثلاث صيغ يمكنك الاختيار منهم و هم صيغة ( txt ) و يقوم التطبيق في هذه الحالة بتحويل الكلام الموجود في الصورة الي نصوص ووضعها في ملف للنصوص فقط كما يمكنك ايضا ارسال المستند بصيغة ( JPG ) و يقوم التطبيق بارسال المستند علي هيئة صورة في هذه الصيغة كما يوحد ايضا صيغة اخري يمكنك اختيارها و هي صيغة ال ( PDF ) .

واجهة عرض الصور :

تقوم تلك الواجهة بعرض الصور التي تقوم بفتحها في التطبيق و تتميز تلك الواجخة بعدة مميزات قد تفيدك اذا اردت ان تقوم بالتعديل علي شئ معين في الصورة و هي :

  • هناك زر في تلك الوجهة يسمي بزر ( Re-edit ) يوجد في اعلي الواجهة كما موضح بالصورة السابقة يمكنك من خلال الضغط عليه التعديل علي الصورة المعروضة حيث يمكنك من خلالها قص الصورة بحيث تقوم باظهار جزء من النصوص المعروضة و ليس كل النصوص .
  • هناك ايضا في تلك الواجهة شريط به عدة ادوات اخري و مفيدة يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير جدا و خاصة اداة OCR التي في الحقيقة مفيدة للغاية :
  1. Rotate : يمكنك من خلال تلك الاداة تغيير وضعيه الصورة فبدلا من الوضعية العادية يمكنك قلبها و جعلها بالعرض او بالمقلوب .
  2.  Mark : يمكنك من خلال تلك الاداة الرسم او الكتابة علي الصورة بعد التعديل عليها و لكن بخط اليد .
  3. Recognize : هذه الاداة بالفعل تعتبر افضل اداة في جميع الادوات الموجودة في التطبيق فيمكنك من خلال تلك الاداة تحويل جميع النصوص الموجودة في الصور التي تقوم بتصويرها الي نصوص بالفعل  كما ان واجهة تلك الاداة التي تفتح بعد الضغط عليها بها مميزات رائعة تساعدك كثيرا و هي انك من خلال تلك الواجهة ترجمة تلك النصوص التي بقمت بتحويلها الي اي لغة اخري كما يمكنك ترجمتها الي اللغة العربية و يمكنك ايضا حفظ تلك الترجمة الي  قائمة النصوص المحفوظة في التطبيق لكن للاسف لا يمكنك نسخ تلك النصوص كما يمكنك مشاركة تلك النصوص بعد ترجمتها بين اصدقائك .
  4. Share : يمكنك من خلالها مشاركة الصورة المعروضة بين الاصدقاء عن طريق العديد من الطرق ويمكنك مشاركتها بالعديد من الصيغ التي تكلمنا عنها .

واجهة تصوير الاوراق :

هذه الواجهة ليست واجه تصوير عادية بل تعتبر واجهة مميزة لانها تضم العديد من طرق التصوير المختلفة و هي :

  1. Greeting Card  : يمكنك من خلال تلك الطريقة تصوير كروت التهنئة حيث يقوم التطبيق باضافة برواز حول النص الذي تقوم بتصويره لكي يصبح مثل بطاقة التهنئة .
  2. OCR : اذا استخدمت تلك الطريقة فان التطبيق يقوم بتحويل النصوص الذي بداخل الصورة التي قمت بتصويرها الي نصوص بالفعل كما تكلمنا عنها .
  3. ID Card : تستخدم تلك الطريقة لتصوير باسبور السفر الخاص بك او بطاقك حيث يمكنك تصوير بطاقتك مثلا من الوجهين و جمعهم في صورة واحدة و يتم تصوير الجانبين في نفس الوقت .
  4. Single : و هي طريقة التصوير العادية .
  5. Batch : يمكنك من خلال تلك الطريقة تصوير عدد غير محدود من الصور و جمعها كلها بضغطة واحده في مستند واحد .
  6. QR Code : يمكنك من خلالها تصوير اكواد ال QR .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *