أفضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد في 2021 تطبيق Canva

تطبيق Canva واحد من أفضل برامج التصميم التي تستخدم في صناعة الصور و بالاخص الصور التي تحتوي على نصوص.

فيأتي هذا التطبيق بنفس فكرة التطبيق الشهير Adobe Spark و الذي يمكنك من خلاله انشاء الصور النصية التي تكون عبارة عن خلفية معينة مع نص مكتوب بشكل الخط الذي تريده وهو أفضل تطبيق لتحقيق ذلك خاصة للصور المخصصة للنشر على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويمكن اختيار شكل الخط عن طريق قائمة تضم العديد من أشكال الخطوط والعديد من المميزات الاخري التي جعلت تطبيق Canva هو أفضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد والتي سوف نتكلم عليها في تلك المقالة .

مميزات تطبيق Canva :

Adobe Post 20190312 003739

قائمة تصميمات جاهزه يمكنك الاختيار بينها :

كما قلنا من قبل ان الهدف الاساسي من انشاء التطبيق هو صناعة وتصميم الصور الصور باحتراف للاندرويد و ذلك يتم عن طريق الواجهة الاساسية للتطبيق و التي لها بعض المميزات الرائعة مثل :

  1. تضم الواجهة كما موضح بالصورة السابقة العديد من التصميمات التي يمكنك الاختيار منها و تكون تلك التصميمات جاهزة و فقط مما تحتاجه ان تقوم بالتعديل عليها و تختلف تلك التصميمات ايضا في المقاسات فيمكنك مثلا ان تقوم بانشاء صورة نصية بنفس مقاسات صورة الغلاف في حسابك الشخصي علي الفيسبوك .
  2. و تضم تلك واجهة تطبيق Canva ايضا قائمة تضم أنواع كثيرة لتلك التصميمات يمكنك الاختيار بينها لكي يقوم التطبيق بعرض لك صور تختص بهذا النوع، فمثلا يمكنك البحث عن تصميمات لوجوهات يمكنك الاختيار بينها .

واجهة تصميم صور سهلة الاستخدام مع العديد من المميزات :

عند القيام بالضغط علي زر بدء تصميم الصور يقوم التطبيق بتوجيهك لواجهة تصميم الصور التي تعتبر هي اساس التطبيق :

  • عندما تبدأ بإنشاء الصور النصية يقوم التطبيق اولا بطلب منك مقاسات الصورة و هذا الامر يعتبر ميزة من ميزات التطبيق فيمكنك تحديد مقاسات الصورة التي تريدها او يمكنك اختيار مقاسات من قائمة بها مجموعة من مقاسات الصور الجاهزة بدون تحديد و تعتمد تلك القائمة على موقع التواصل الاجتماعي الذي سوف تقوم برفع الصورة عليه مثل ” حالات الواتساب ” او ” صورة لاعلان على الفيسبوك ” و العديد من الانواع الاخري .
  • بعد تحديد مقاسات الصورة يوجهك التطبيق الي قائمة بها العديد من الاضافات التي يمكنك اضافتها الي التصميم الخاص بك مثل النصوص او الصور او الاطارات و يمكنك تغيير عدد الصور التي تريد اضافتها الي التصميم و تغيير طريقة توزيعهم في الصور .
  • كما يمكنك التعديل على وضوح الصورة و الوانها .
  • و توجد اداة في تصميم الصور ايضا يمكنك من خلالها مشاركة واجهة تصميم الصورة ليقوم شخص اخر بالتعديل علي الصورة او يمكنك ان تجعله يري التصميم فقط بدون التعديل قبل الانتهاء منه.

جميع هذه المميزات بالإضافة الى سهولة التطبيق و انتشار استخدامه و تركيزه بالخصوص على دعم  تصميم الصور لمواقع التواصل الاجتماعي جعلت Canva مرشحنا اليوم و أفضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد.

تحميل تطبيق Canva: Graphic Design, Video Collage, Logo Maker للاندرويد من جوجل بلاي ستور

Canva: Design, Photo & Video‏
Canva: Design, Photo & Video‏
Developer: Canva
Price: Free

تحميل تطبيق Canva للايفون من App Store

التطبيق متاح أيضا للايفون

‎Canva: Design, Photo & Video
‎Canva: Design, Photo & Video
Developer: Canva
Price: Free+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *