تطبيق نفهم لشرح المناهج الدراسية في الدول العربية للأندرويد

تطبيق نفهم لشرح المواد فدائمًا في الدراسة نواجه العديد من المشاكل والصعوبات في التعلم منها صعوبة المناهج أو المواد أو أن مستواك الدراسي يعد ضعيف نوعًا ما وبذلك تحتاج إلى تكرار المعلومة أكثر من مرة لكي تستطيع فهمها.

ولكن كيف يمكن تكراراها وأنت لن تقابل المدرس إلا مرة واحدة وهي وقت الحصص فقط، ووقتها تلجأ إلى الشبكة العنكبوتية التي لا تفرغ من أي شئ تحتاجة فهي دائمًا الأم التي لا تترك أطفالها يبحثون عن أي شئ إلا وسوف تضعه بداخها.

واليوم نتحدث عن تطبيق يعد من أهم تطبيقات التعليم الالكتروني، وهذا الموضوع ليس بالجديد فدائمًا تظهر مواقع تعليم الكتروني والتي تحتاج معظمها لدفع أموال لكي تستطيع التحدث مع مدرس أو الحصول على شرح للمناهج مثلا.

ولكن في تطبيق نفهم قد تغيرت القاعدة بدرجة كبيرة فيمكن من خلال تطبيق نفهم الذي يعد تطبيق مميز في مجال التعليم الالكتروني وشرح المناهج.

يمكن في هذا التطبيق أن تجد كل الدروس والمناهج بشكل كامل ومجاني بل وهو متوفر لكل المراحل الدراسية من الابتدائي إلى الثانوية العامة، والجديد أنه يقدم لك أكثر من شرح للدرس أو المنهج الذي تبحث عنه.

وذلك عن طريق العديد من المدرسين أو الطلاب والمساهمين في التطبيق ويدعم هذا التطبيق مجموعة من المناهج ومنها مدارس اللغات التي يصعب ايجاد المناهج الخاصة بها.

ولكن هذه المشاكل لن تواجهها في تطبيق نفهم أبدًا فهو يدعم المناهج القومية والمناهج الخاصة بمدراس اللغات أيضًا ويدعم العديد من المناهج الخاصة بالدول العربية وكذلك المنهج المصري والمنهج السعودي والمنهج السوري والمنهج الجزائري والمنهج الكويتي.

نبذة عن تطبيق نفهم

تطبيق نفهم لشرح المناهج الدراسية في الدول العربية للأندرويد

نفهم هي خدمة الكترونية مجانية بالكامل تم انشائها لتسهيل التعليم وفهم المناهج في العديد من الدول العربية وهي مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت.

تم إنشاء هذة الخدمة كموقع إلكتروني على الانترنت في البداية فقط ويدعم هذا التطبيق كل المناهج والمواد الخاصة بكل اللغة فيدعم اللغة العربية والعلوم والرياضيات والمواد الباقية كلها، ويدعم أيضًا مناهج اللغات والتي تكون باللغة الانجليزية مثل Math (رياضيات) ولكن باللغة الانجليزية وغيرها من المواد التي لا يوفرها الكثير من الخدمات الالكترونية.

ولن تجد موقع إلكتروني يقدم نفس الخدمات بشكل قوي وسلس مثل موقع نفهم ويجب أن تعلم أن هذة الخدمة مجانية بالكامل ولا تحتاج لدفع أي مصاريف اشتراك لهذا التطبيق .

يوجد في التطبيق خدمات عديدة فهو يعد من أوائل المواقع في مجال التعليم الالكتروني، فيوجد به فيديوهات مدتها تكون بين 5 – 20 دقيقة والتي تشرح الدروس والمواد.

كيف يتم التعلم علي التطبيق ؟

تطبيق نفهم لشرح المناهج الدراسية في الدول العربية للأندرويد

الطريقة الأولي : يتم التعلم على هذا التطبيق عبر عدة طرق الأولي هي عن طريق اسأل وجاوب، وهي عبارة عن بنك أسئلة كامل ولكن يضم أسئلة من المستخدمين وإجابات أيضًا من مستخدمين أخرين أو مدرسين.

الطريقة الثانية : التعلم عن طريق مشاهدة فيديوهات قصيرة مدتها من 5 – 20 دقيقة، ويوجد عدة فيديوهات لكل درس، ويتم شرح كل فيديو بواسطة شخص مختلف، مما يوفر لك سهولة الانتقال من شخص لأخر حتي لا تقع في مساهم لا تفهم منه الشرح، بل يمكن بكل سهولة البحث عن أخر غيره ومشاهدة شرحه إذا أعجبك قم بالاكمال باقي الدروس والشروحات معه.

الطريقة الثالثة : إذا لم تستطع فهم فقرة معينة من شخص ما أو مساهم لم تستطع الفهم منه يمكنك حجز حصة مباشرة مع مدرس من خلال التطبيق الخاص بالأندرويد عبر اختيار دروس مباشرة من القائمة الجانبية، والتي تظهر بالسحب من اليمين إلى اليسار ثم تتبع الخطوات التي تظهر لك ثم تكتب الإيميل الخاص بك وتنتظر رسالة بها ميعاد الحصة الخاصة بك على الإيميل .

شرح خيارات التطبيق

تطبيق نفهم لشرح المناهج الدراسية في الدول العربية للأندرويد

إضافة منهج: وهذا الخيار لا يعني رفع منهج خاص بك، وإنما يعني إضافة المنهج الذي تود التعرف عليه وهو الخاص بالسنة الدراسية التي تريدها، وعند الضغط عليها تظهر لك 5 دول وهم: مصر، السعودية، سوريا، الجزائر، الكويت، وبعد اختيار الدولة تظهر لك 3 صفوف، وهم: المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية.

ثم تظهر لك قائمة اللغات والتي تضم اللغات العربية واللغات الخاصة بالمدارس الحكومية واللغات الأجنبية الانجليزية والفرنسية والمواد العلمية مثل العلوم وغيرها من المواد في قائمة اللغات الخاصة بالمدارس الخاصة مثل Math.

احجز محاضرة الأن: وهذة الخدمة قمنا بشرحها في الأعلى، وهي أن تقوم بحجز حصة مباشرة مع مدرس لتتحدث معه وتسأله عما تريد ويشرح لك الدرس والمناهج التي تريد تعلمها.

أسأل وجاوب: في أول مرة تقوم باختيار الدولة ثم السنة الدراسية ثم المنهج الذي تريده وبعدها يظهر لك كل الأسئلة الخاصة بالمستخدمين في هذا المنهج، ومنها ما تم الإجابة عنه، ومنها ما لم يتم الإجابة عنه فهي مجرد تعاونات بين أشخاص وبعضها لمساعدة بعضهم البعض.

تعليم حر: وهذا الخيار يوفر لك مهارات عامة مثل أساسيات إنتاج الفيديو التعليمي لتأهيلك للعمل علي تطبيق نفهم وشرح المناهج الدراسية عليه وكتابة السيرة الذاتية وأساسيات بعض لغات البرمجة مثل HTML وPhP وغيرها من اللغات والمهارات التي تندرج تحت هذا الخيار.

الصفحة الرئيسية: وعبر هذا الخيار تعود إلى الصفحة الرئيسية، وتخرج وقتها من أي فيديو أو خيار أخر كنت تقوم بتشغيله.

دروس مباشرة: وهي أن تقوم بحجز حصة مباشرة مع المدرس لشرح أي جزء معقد لك أو شرح الدروس والمواد التي تريدها.

حوارات: وهو خيار لكتابة أي عبارات تريدها عن نفسك.

أضف سؤال: هذا الخيار يمكنك من إضافة سؤال على التطبيق وسيراه الزوار والأعضاء في التطبيق لمحاولة الإجابة على السؤال.

تعليم حر: وهو نفس الخيار ولكن في الشريط الجانبي.

مجلة نفهم: وهي مجلة خاصة بالتطبيق والتي يوجد بها العديد من المقالات والاشادات التي قد تفيدك.

خدمات مميزة: وفي هذا الخيار توجد بعض الكتب والملخصات والشروحات القوية للعديد من المدرسين، والتي تم إعدادها بانتظام وبشكل مميز حيت تضمن للطالب التفوق ولكن يجب أن تعلم أن هذه الملفات غير مجانية، وإنما يجب شراءها بأموال ويكون معظمها ملخصات لمواد معينة.

صفوف دراسية أخري: وهذا الخيار يمكنك من تعديل البيانات التي قمت باختيارها مسبقا من اختيار صف دراسي أخر بالخطأ أو أي اختيار قمت باختياره، وعند الضغط عليها تبدأ في اختيار الدولة التي تريدها، ثم يظهر لك الصفوف التي تقوم باختيار أحدها ثم تختار اللغة وتبدأ في البحث عن المواد التي تريد تعلمها.

أفضل المساهمين: ويظهر في هذا الخيار قائمة بأكثر المساهمين في التطبيق من خلال تقديم فيديوهات شرح مبسطة للمناهج أو الاجابة على أسئلة الأخرين.

الإعدادات والتي تضم بعض الخيارات وهي :

  • تعديل البيانات الشخصية من الاسم ورقم الهاتف والدولة الخاصة بك والنوع سواء كان ذكر أو أنثي والحالة الخاصة بك طالب أم معلم أم ولي أمر أم غير ذلك.
  • تعديل المنهج الحالي ويمكن من خلالها تعديل المنهج الحالي وإظهار المنهج الذي تريد الشروحات الخاصة به.
  • تعديل نظام الدراسة وتمكنك من تحديد نوع المدرسة الخاصة بك سواء كانت عربي أو لغات ثم تختار إذا كانت حكومي أو خاص أو تجريبي أو دولي ويمكن كتابة اسم المدرسة أو لا كما تريد.
  • اضافة / تعديل المادة المفضلة يمكن من خلال هذا الخيار إضافة مادة مفضلة لك أو تعديل المادة الموجودة فعليًا وتغييرها.
  • تعديل كلمة المرور والتي تمكنك من تغيير كلمة السر الخاصة بك.
  • تعديل البريد الإلكتروني والتي تمكنك من تعديل البريد الإلكتروني الخاص بالحساب الحالي على التطبيق وعند إعادة تسجيل الدخول ستحتاج إلى كتابة البريد الإلكتروني الجديد وليس القديم.

عن نفهم: تظهر في هذة الخانة بعض البيانات عن التطبيق وعن الخدمات التي تقدمها نفهم وعن المناهج والدول التي تدعمها وعن المدارس سواء كانت حكومية أو تجريبية أو خاص.

تسجيل الخروج: ويمكن من خلالها تسجيل الخروج من الحساب الحالي وتسجيل الدخول بعدها بحساب أخر أو عدم تسجيل الدخول كما تريد.

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

Mohamed Samir

شاب مصري عاشق للتكنولوجيا و خاصو هواتف اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *