تطبيق ياقوت لقراءة الاف الكتب العربية

تطبيق ياقوت تطبيق رائع للغاية قد ينجذب اليه بشكل اكبر الاشخاص المثقفون الذين يحبون القراءة و الاستطلاع علي الكثير من الكتب و الروايات المعروفة والغير معروفة بعيدا عن الكتب التي يضمها هذا التطبيق و عددها الكبير غير ان التطبيق يتميز بالعديد من المميزات الرائعة التي تساعد القارء بشكل كبير فيمكن للقارء تحميل الكتب علي جهازه لقارائتها في وقت يريده بدون الحاجة الي الانترنت كما يتميز بالسرعة الرائعة في فتح الكتب و يهتم التطبيق بشكل كبير بالخط العربي و قواعده كما يهتم ايضا بكل الخط و حجمه و هناك اوضاع للقراءة يمكنك التحكم فيها ايضا تساعدك علي الحفاظ علي العينين .

يتميز التطبيق ايضا بحجم صغير لكي يناسب جميع انواع الهواتف التي لا تتحمل التطبيقات التي حجمها كبير كما يتميز بطريقة تصفح بين الصفحات رائعة ايضا .

مميزات واجهات تطبيق ياقوت :

لكي تقوم بقراءة الكتب الموجودة علي التطبيق يجب عليك اولا امتلاك عدد معين من الياقوت و العدد يتغير عل حسب الكتاب الذي تريد تحميله علي جهازك و هناك واجهة مخصصة يمكنك الحصول منها علي ياقوت لكي تحصل علي الكتاب و سوف نتكلم عنها كاخر واجهة في الواجهات :

واجهة المكتبة :

واحهة هي المكتبة تعتبر هي الواجهة الرئيسية للتطبيق فان تلك الواجهة هي اول الواجهات التي تظهر اليك عندما تقوم بفتح التطبيق :

  • تنقسم الواجهة الي عديد من الكتب مصنفة الي بعض التصنيفات و كل  تصنيف يضم قائمة من الكتب فاول تلك التصنيفات التي توجد في الواجهة هي جديد ياقوت و تضم تلك القائمة عدد من الكتب حديثة الاصدار حيث تم اصدارها من وقت قريب .
  • تاني تلك التصنيفات التي تضمها الواجهة هي قائمة القصص و الروايات  و تضم تلك القائمة العديد من كتب القصص و الروايات المعروفة عربيا و الغير معروفة ايضا .
  • و التصنيف الثالث هو تصنيف الكتب المجانية و هذاا التصنيف بالتاكيد سوف يلجئ اليه العديد من المستخدمين و ذلك لان تلك القائمة تضم العديد من الكتب التي لا تحتاج الي الياقوت لكي تقوم بقراءتها او استخدامها و الياقوت لا يجمع بدفع الاموال فقط بل هناك طرق اخري مجانية يمكنك التجميع منها و سوف نقوم بالتكلم عنها ايضا و لكن هذا التصنيف يعتبر تصنيف اقل جودة من التصنيفات الاخري لهذا السبب يكون مجاني .
  • كما تضم الواجهة ايضا قائمة اخري تسمي قائمة التصنيفات و تضم تلك القائمة جميع التصنيفات التي يضمها التطبيق و كل تصنيف يضم عدد من التطبيقات علي حسب الغرض كما هناك ايضا تصنيف مخصص للكتب الانجليزية .
  • كما يوجد ايضا في اعلي الواجهة رصيدك من الياقوت الذي قمت بتجميعه و اذا قمت بالضغط علي زر رصيدك سوف يقوم التطبيق بتوجيهك الي واجهة اشحن رصيدك التي سوف تفيدك في الحصول علي الياقوت و التي سوف نتكلم عنها ايضا .

واجهة الحصول علي الكتاب :

اذا  قمت بتصفح قائمة الكتب التي تكلمنا عنها في واجهة المكتبة و قمت بالانجذاب الي كتاب معين تريد الحصول عليه و قراءته و قمت بالضغط عليه سوف يقوم التطبيق بتوجيهك لواجهة الحصول الكتاب و في الحقيقة تتميز تلك الواجهة بالعديد و الكثير من المميزات و هي :

  • تضم الواجهة صورة خاصة للكتاب الذي سوف تقوم بالحصول عليه و تكون تلك الصورة هي صورة الغلاف الخاص بالكتاب كما تضم اسم الكتاب ايضا .
  • تضم تلك الواجهة اسم مؤلف الكتاب اسفل اسم الكتاب .يمكنك من خلال الواجهة تقييم الكتاب علي حسب تجربتك له .تعطيك الواجهة توقيت معين متوقع ان تستغرقه في قراءة الكتاب كامل .كما تضم الواجهة عدد صفحات الكتاب الذي تريد الحصول عليه وقرائته
  •  هناك مستطيل باسفل اسم الكتاب يضم بعض من معلومات عن  الكتاب الذي تريد الحصول عليه حيث يضم المستطيل اسم مؤلف الكتاب كما يعطيك المستطيل ايضا توقيت معين متوقع ان تستغرقه في قراءة الكتاب كامل كما يضم المستطيل عدد صفحات الكتاب الذي تريد الحصول عليه وقرائته كما يضم التصنيف الذي يضم الكتاب و تاريخ اصدار هذا الكتاب .
  • كما تضم الواجهة ميزة اخري رائعة و هي نبذة مختصرة عن الكتاب المحدد حيث يتكلم فيها عن الكتاب و الهدف من تأليف هذا الكتاب كما يتكلم فيها ايضا عن مؤلف الكتاب و يذكر فيها معلومات عنه .
  • كما تضم الواجهة اداة اخري رائعة تساعدك علي مشاركة الكتاب باكثر من طريقة حيث يمكنك من خلالها مشاركة الكتاب بواسطة تطبيق الواتساب او الفيسبوك او التويتر و عن طريق ارسال الكتاب عبر البريد الالكتروني .
  • هناك ايضا في اخر الواجهة قائمة كتب تسمي قائمة الكتب المرتبطة فتضم تلك القائمة مجموعة من الكتب التي لها علاقة بالكتاب حيث يمكن ان يكون لها نفس غرض انشاء هذا الكتاب او نفس الكاتب الذي قام بكتابة هذا الكتاب او نفس يضمها نفس التصنيف او اي علاقة اخري .

واجهة شحن الياقوت :

اذا اردت ان تقوم بشحن الياقوت لكي تقوم باستخدامه في تحميل بعض التطبيقات التي تحتاج اليه اولا فسوف تساعدك تلك الواجهة بالعديد من الطرق لشحن الياقوت و هناك طرق مدفوعة و مجانية ايضا و تنقسم تلك الطرق الي :

  • اشحن رصيدك : يمكنك من خلال تلك الطريقة شحن الياقوت عن طريق دفع الاموال و يمكنك دفع الاموال عن طريق متجر التطبيقات و الالعاب جوجل بلاي و بجميع العملات .
  • ياقوتات مجانية : يمكنك الحصول علي الياقوت ايضا بطرق مجانية يتيحها لك التطبيق فيمكنك الحصول عليه عن طريق مشاهدة فيديوهات الاعلانات  و تكون مدة هذا الفيديو 30 ثانية بعد الانتهاء منهم يعطيك التطبيق 5 ياقوتات مجانية بشكل تلقائي كما يمكنك ان تقوم بدعوة اصدقائك لتحميل تطبيق ياقوت وعل  كل صديق يقوم بتحميل التطبيق تحصل علي 10 ياقوتات تلقائيا ايضا كما اذا اكملت جميع تفاصيل حسابك سوف يعطيك التطبيق 90 ياقوتات تلقائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *