أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

من منا اليوم لا يمتلك أحد الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية الذكية؟ بالطبع الإجابة ستتمثل في أن النسبة الأكبر صاروا بالفعل من ممتلكي تلك الهواتف بل وأكثر مما قد تتوقعه، وهذا بسبب الانتشار والتوسع الكبير في رغبة الجميع للاستحواذ على مثل تلك الأجهزة المميزة التي امتلكت الإجابة للعديد من التساؤلات.

لذا ترى المبرمجين سارعوا في الإجابة عن تلك التساؤلات وتلبيتها بالتطبيقات المتعددة التي بوسعها جعل هاتفك أكثر فائدة عن سابقتها، فتلك التطبيقات قد انتشرت بشدة وصولاً إلى ما يزيد عن 900 مليون تطبيق مختلف جميعهم ارتقوا للتوقعات، لذا اليوم جمع فريقنا أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة المجُربة والمضمونة في المجال الخاص بها، وللمزيد من التفاصيل تابع معنا أسطرنا المقبلة.

أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة لتشغيل الفيديوهات

تطبيق ICFLIX:

تطبيق ICFLIX

لابد أن الكثيرين اليوم يرغبون في تحويل هواتفهم إلى أحد أجهزة التلفاز الصغيرة، إلا أن الفائدة الأكبر في هذا التطبيق أنها لبت هذا الأمر عبر توفيرها لكوكبة كبيرة من الأفلام العالمية المختلفة سواء كانت بالعالم العربي أو أحد أفلام هوليوود أو بوليوود الرائعة.

كل هذا يتاح لك فرصة مشاهدته بمنتهى البساطة؛ بل وستتمكن كذلك من مشاركة ما تشاهده عبر 5 أجهزة مختلفة ونفس الوقت لمزيد من المتعة مع الأصدقاء، وإن كنت ترغب في حماية طفلك من مشاهدة الأفلام البالغة ففي تلك الحالة يتيح التطبيق تحكم أبوي مثالي، كل هذا وأكثر حمله الآن سريعاً على هاتفك.

ويمكنك تحميله من خلال uptodown بسبب عدم توافره حالياً على جوجل بلاي من خلال الضغط على الرابط

تطبيق BSPlayer:

تطبيق BSPlayer

نعم بالفعل هو نفس البرنامج الذي لاقى شهرة كبيرة على الحواسيب بفضل مميزاته الرائعة، وها هو قد بات من الممكن تحميله على الهواتف كأحد أفضل مُشغلات الفيديو المتناسب مع أنظمة الأندرويد M الجديدة.

أكبر مميزات التطبيق تتمثل في كونه يعمل على إجراء عدد من المعالجات الفورية المتعددة عند تشغيل الفيديوهات، إذ يتيح لك حرية اختيار صيغ المقاطع ما بين العديد من السيرفرات أو اختار الترجمة الخاصة والمناسبة للفيديو بمنتهى السهولة.

BSPlayer FREE‏
BSPlayer FREE‏
Developer: BSPlayer media
Price: Free

 

أحسن الخاصة بالهواتف التطبيقات المجانية المحمولة الخاصة بالمراسلة

تطبيق Messenger:

تطبيق Messenger

التطبيق الأشهر الذي لن نحتاج إلى الحديث مطولاً عنه بفضل معرفة الجميع عنه، إذ أنه بالفعل الأفضل في عالم المراسلة والمحادثات لكل ممتلكي حسابتهم الخاصة على فيس بوك، فيوفر التطبيق عدد كبير من المميزات التي تُطور ويضاف إليها المزيد كل فترة.

فترى إمكانية محادثة الأصدقاء أو مشاركة الصور والفيديوهات معهم، أو اختر محادثتهم عبر محادثات الفيديو المباشرة أو المحادثات الصوتية الرائعة والعديد غيرها من الإعدادات والمميزات الرائعة التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني دون أي قيود.

Messenger‏
Messenger‏
Developer: Facebook
Price: Free

 

تطبيق Signal:

برنامج Signal

إن كنت تستهدف الحادثة الأمنة ما بين الأصدقاء ففي تلك الحالة هذا التطبيق هو أفضل اختيار، لأنه يسهل تحميله بشكل مجاني من على آب ستور ويفيد كثيراً في إجراء المحادثات الصوتية أو النصية منها في نفس الوقت أو حتى المكالمات الجماعية دون أي خلل.

ويتيح لك التطبيق العديد من خيارات الأمان منها إلغاء الرسائل بعد فترة من إرسالك لها، بل ويعتمد على نظام التشفير End-to-End الذي يحمي كلا شبكتي الاتصال لذا هو الأفضل لمن يرغب في المحافظة على أمان وخصوصية مراسلاته.

 

تطبيق BBM:

تطبيق BBM

يتشابه مع غيره من التطبيقات في إتاحة الفرصة لك لمراسلة عدد من شئت ما بين الأصدقاء سواء بالمحادثة النصية أو التسجيلات الصوتية كما ويمكنك بكل سهولة مشاركة الصور وكذلك أي أنواع الملفات دون معوقات، ومن المميزات البسيطة كون التطبيق يتيح لك معرفة الوقت الخاص بإرسال الرسائل بل ويتيح كذلك معرفة الموعد الذي تم قرائها فيه.

BBM - No longer available‏
BBM - No longer available‏
Developer: BBM .
Price: To be announced

 

تطبيق Wire:

تطبيق Wire

من أفضل وأبسط التطبيقات الخاصة بالمراسلة التي يمكن تحميلها من على جوجل بلاي أو أب ستور، إذ يوفر لك مميزات عدة منها المراسلات النصية البسيطة أو مشاركة مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والصور المتنوعة.

ومع سرعته الرائعة حتى في شبكات الاتصال البطيئة نوعاً ما لن تعامي إذا ما تواصلت في دردشة جماعية يمكن أن يصل المتواجدون بها إلى 128 شخص تقريباً، لذا المميزات والإمكانيات لهذا التطبيق كبيرة ورائعة لتعرف عليها بنفسك.

 

أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة لإدارة الهاتف

تطبيق Accompany:

أحد أفضل التطبيقات التي تعتمد عليها في تنظيم جدولك الخاص، إذ يعمل على الجمع ما بين المميزات الخاص بالتقويم إلى جانب مميزات إدارة جهات الاتصال، بالتالي من شأنه أن يجعل من اجتماعاتك أكثر سهولة لأنه يقوم بدور رئيس الموظفين.

إذ يُحدد لك البيانات الخاصة بجهات الاتصال الخاصة بمن تجتمع بهم قريباً بل ويساعدك في إرسال الرسائل على البريد الإلكتروني أو مشاركة القصص الإخبارية والملفات الشخصية وحتى التقارير المالية بمنتهى السهولة.

‎Accompany
‎Accompany
Developer: Accompany
Price: Free

 

تطبيق iShredder:

تطبيق iShredder

من التطبيقات التي تحتاج إليها إن كنت تعاني من بقاء أثار البيانات عند محوها، إذ يعتمد التطبيق على ألية عمل تحتوي على 5 خوارزميات لحذف الملفات والبيانات من الجذور بأقل الخطوات الممكنة التي تمحو كل الآثار سواء كانت المتواجدة على ذاكرة الهاتف الداخلية أو حتى المتواجدة على ذاكرة الميموري SD الخارجية، ويتوافر للتطبيق نسخ مدفوعة بمميزات أكبر ولكن ما يزال ممكناً استخدام النسخة المجانية منه بمنتهى السهولة.

 

تطبيق Clean Master:

تطبيق Clean Master

لكل من يعاني من البطء المتزايد والمستمر للهاتف ستجد أن هذا التطبيق هو الحل الأمثل، إذ له العديد من الإمكانيات المتميزة على الرغم من أن مجاني للتحميل منها قدرته على معالجة أي بطء في الهاتف عبر تسريع التشغيل وكذلك معالجة عدم كفاية المساحة المتواجدة بالهاتف عبر منظف الملفات،

أو استخدمه في معالجة قصر عمر البطارية عبر العمل كمُبرد للمعالج الخاص بهاتفك، كما ويفيد للغاية في حماية الخصوصية فمن خلاله من الممكن إغلاق أياً من الملفات أو التطبيقات الأخرى بكلمة سر، وما زال هنالك الكثير مما في جعبة التطبيق لاكتشافه.

 

أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة للتعليم

تطبيق TED:

تطبيق TED

مختلف الأحاديث العلمية والثقافية لأشهر رواد الأعمال والمشاهير والعديد غيرهم تجمعت في هذا التطبيق الذي يوفر مكتبة كبير ممتلئة بالفيديوهات والأحاديث الرائعة التي ستكتسب منها العديد من القدرات والمهارات أياً كانت لغتك لتواجد ما يزيد عن 90 لغة مختلفة يسهل الترجمة إليها.

ومن الممكن لك تحميل أياً من الأحاديث المختلفة لتتمكن من مشاهدتها في وقت لاحق حتى إن لم تكن على اتصال بالإنترنت، وما يزال العديد مما تستفيد به من خلال التطبيق.

TED‏
TED‏
Price: Free

 

تطبيق Memrise:

تطبيق Memrise

لكل الراغبين في تعلم العديد من اللغات الجديدة يوفر إليك هذا التطبيق إمكانية تعلم ما يزيد عن 100 لغة مختلفة عبر 1000 كورس مختلف يساعدك في تعلم المزيد من الكلمات المختلفة بشكل مُبسط وسريع، إذ هنالك أنماط عدة للتعلم منها التعلم البصري بالألعاب التي تساعدك على تعلم نحو 44 كلمة جديدة في غضون ساعة واحدة وكل هذا بشكل مجاني تماماً سواء رغبت في الاعتماد على التعليم الصوتي أو بالفيديو فهو أحد أفضل البرامج في تعلم اللغة الانجليزية.

 

وما تزال هنالك العديد من أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة تنتظرك لتحميلها واستخدامها والاستفادة بكلاً منها.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *