أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات هو ما تحتاج إلى تواجده على هاتفك لأنه بالتأكيد هنالك الكثير من البيانات التي ترغب في الاحتفاظ بها دائماً سواء ارتبطت بالصور أو الملفات والمستندات والرسائل المختلفة، بالتالي إذا تم حذفها قد تحدث كارثة خاصة إذا كانت تلك بيانات خاصة بالعمل أو حتى إن كانت بياناتك الشخصية.

لذلك تحتاج دائماً إلى تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات والذي يتمتع بكل المعايير الأساسية التي تضمن الاستعادة السريعة لما فٌقد من ملفات، واليوم نستعرض بعض أفضل تلك البرامج سواء المجانية منها أو المدفوعة التي تمكنك من استعادة رسائل الدردشة للواتساب أو لغيره من التطبيقات الأخرى وكذلك الفيديوهات والصور ورسائل SMS وغيرها من البيانات عبر نقرة بسيطة من جوالك الآيفون أو الأيباد.

كيف اختار أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات؟

من المؤكد أن هنالك برامج عدة مجانية متوفرة للتحميل مباشرة على هاتفك، ولكن يبقي السؤال الأهم هل أياً منها أمن وغير محفوف بالمخاطر المرتبطة باستخدامه؟

لذلك سواء اخترت واحدة من تلك البرامج المجانية أو حتى اتجهت للخيار الآمن عبر تحميل أحد البرامج المدفوعة لابد من أن يكون أياً منهم يتمتع بالمعايير والمقومات التالية:

  • يأتي الأمان في المرتبة الأولى حيث لابد أن يكون البرنامج أمن ويخلو من البرمجيات الخبيثة التي تضر الجهاز.
  • أن يأتي البرنامج مع أعلى معدل من استعادة واسترداد البيانات التي سبق حذفها بناءً على تجارب المستخدمين.
  • كما لابد أن تستخدم برنامج يدعم الإصدار الحالي من نظام IOS الخاص بجوالك والأفضل أن يكون برنامج يدعم كل الإصدارات.
  • ومن المهم اختيار برنامج قادر على استرداد أنواع مختلفة من البيانات سواء كانت “الصور، الفيديوهات، الرسائل، الملاحظات، جهات الاتصال.. وغيرها”.
  • كذلك قد يكون من الأفضل أن يأتي بواجهة بسيطة لكي يتمكن المبدئين من استخدامها ولا تتطلب أي مهارات تقنية لتحقيق ذلك.

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات

بالنظر إلى المعايير السابقة نقدم بعض أفضل خيارات البرامج القادرة على استرداد الملفات والبيانات بعد حذفها من الأيفون والأيباد، وهي المتمثلة في النحو التالي:

برنامج Dr.Fone

برنامج Dr.Fone

يمكنك ضمان أنه أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات والذي يمكنك الاعتماد عليه دون أي مخاوف، حيث أنه واحدة من إصدارات شركة Wondershare المعروفة بكونها من الشركات المتخصصة في تطوير برامج وأدوات استرداد الملفات على كل أنظمة التشغيل طوال الـ10 سنوات الماضية.

ويأتي برنامج Dr.Fone باعتباره من أفضل تلك البرامج القادرة على استعادة كل الملفات بنسبة 100%، غير أنه يتيح لك معاينة تلك الملفات بصورة أولية لاختيار أياً منهم تحتاج إلى استرجاعه.

لكن من السلبيات أنه غير متوفر بنسخة مجانية بل يمكنك معاينة الملفات ولكن لاستعادتها لابد من أن تكون مشترك في النسخة المدفوعة من البرنامج لإكمال العملية، فضلاً إلى أن عملية المعاينة والمسح نفسها قد تكون بطيئة؛ لكن في المُجمل تسترد باحترافية كل الملفات التي فقدتها.

مميزات برنامج Dr.Fone

  • قادرة بفعالية على استعادة كل البيانات المفقودة سواء بسبب كسر الجهاز أو تسرب المياه أو حذف البيانات بغير قصد أو إن كان بسبب الفيروسات ولغيرها من السيناريوهات.
  • يسترد كل أنواع البيانات والملفات المفقودة والتي تتضمن “جهات الاتصال، الصور، الملاحظات، الفيديوهات، سجل المكالمات.. وما غير ذلك”.
  • يسمح لك بمعاينة كل تلك الملفات لانتقاء الاختيارات التي تحتاج إلى استعادتها.
  • يدعم البرنامج IOS 13 وiPhone X/ 8 / 8 Plus/ 7 / 7 Plus/ 6s/ 5s /5 .
  • كما يتيح خيار استرداد الملفت مباشرة من أحد ملفات النسخ الاحتياطي على iPhone, iCloud, iTunes.

تحميل برنامج Dr.Fone

برنامج iSkySoft iPhone Data Recovery

برنامج iSkySoft iPhone Data Recovery

هو الأخر من إنتاج وتطوير شركة Wondershare التي حاولت من خلاله اكتساب حصة سوقية أكبر في هذا المجال، إلا أن تطبيق iSkySoft يختلف عن سابقه في كونه متعدد الاستخدامات؛ أي يمكن الاعتماد عليه في تحويل البيانات من هاتف لأخر أو من الهاتف للكمبيوتر والعكس.

كما يستخدم في إلغاء قفل المرور إذا فقداتها أو لم تكن قادر على تذكرها، بالإضافة إلى استعادة النسخ الاحتياطية من واتساب وفايبر ولينك أو محو البيانات بشكل دائم من هاتفك لحمايتها من الاختراق، وبالطبع يتيح القدرة على استعادة البيانات إذا فقدتها بسبب إعادة المصنع أو الفورمات وتعطل النظام أو تلف الهاتف بشكل عام.

إلا أن أكبر عيوب البرنامج هي سعره الباهظ الذي يصل إلى 69.95$ والذي لابد من الاشتراك به لاستعادة الملفات، كما أنه في الأساس يستغرق وقت طويل نسبياً عند فحص الهاتف، ولكن إذا رغبت في برنامج احترافي ففي تلك الحالة يمكن التغاضي عن تلك العيوب البسيطة.

مميزات برنامج iSkySoft iPhone Data Recovery

  • يتيح فرصة استعادة نحو أكثر من 9 أنواع مختلفة من البيانات المفقودة على IOS سواء الملفات الصوتية أو الملاحظات ورسائل الدردشة وحتى مشاريعك على الفوتوشوب أو المرتبطة ببرامج المونتاج.
  • أما إذا رغبت في استرداد البيانات على ذاكرة iCloud أو iTunes ففي تلك الحالة يتيح نحو 17 نوع مخنلف قابلة للاستعادة من البيانات.
  • في الأساس الواجهة بسيطة مع القدرة على دعم استعادة البيانات من 3 أوضاع مختلفة.
  • يدعم استعادة البيانات من كل أجهزة IOS وحتى بعض الإصدارات القديمة منها.
  • يتيح لك نسخة مجانية تجريبية فعالة في فحص ومعاينة البيانات المفقودة.

تحميل برنامج iSkySoft iPhone Data Recovery

برنامج iMobie PhoneRescue

برنامج iMobie PhoneRescue

هو أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بعد الفورمات أو عند تعرض الهاتف لأي مشاكل وأعطال تتسبب في فقدان جزء أو كل الملفات والبيانات المتواجدة عليه، حيث يعتمد على برمجيات مشفرة على مستوى من التكنولوجيا التي تتيح استرداد كل تلك الملفات بمعدل يبلغ 98% في كل مرة تستخدم البرنامج بها.

فضلاً إلى أنه يدعم كلاً من نظام الأيفون والأندرويد بمنتهى السهولة مع استرداد كل أنواع الملفات على الجهاز أو من خلال السحابة التخزينية، حيث يتطلب الأمر بضعة نقرات سريعة تتيح للبرنامج إجراء مسح عميق للجهاز وبالتالي التمكن من استرداد كل المفقود عليه من ملفات.

مميزات برنامج iMobie PhoneRescue

  • يرتكز البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة وبديهية سواء عند استرجاع الملفات المحذوفة أو عند حل المشاكل والأعطال في نظام ios.
  • من البرامج الموثوق بها في استرجاع كل أِشكال الملفات بعدد يغطي 31 ملف مختلف متضمناً في ذلك “الرسائل، جهات الاتصال، رسائل واتس آب، الفيديوهات.. إلخ”.
  • كما أنه متاح بدعم للعديد من اللغات وجاءت اللغة العربية من بينهم فيما يسهل من استخدامه.
  • يسترد الملفات حتى المشفرة منها والمتواجدة على iTunes.

تحميل برنامج iMobie PhoneRescue

برنامج Leawo iOS Data Recovery

برنامج Leawo iOS Data Recovery

من الوهلة الأولى قد يبدو البرنامج مخصص لأنظمة ios فقط؛ لكنه يدعم في نفس الوقت أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك بكل سهولة، لتتمكن سريعاً من استعادة الملفات إذا تعرضت للتلف أو التعطل أو لغيرها من الأسباب الأخرى.

ومن خلال الواجهة الودية والبسيطة يمكنك اختيار وضع الاسترداد سواء كانت الملفات على أجهزة IOS، أو الاسترداد من نسخة iTunes الاحتياطية، وكذلك من سحابة iCloud مع أعلى معدل استرجاع لكل البيانات.

ولكن البرنامج مثله مثل باقي البرامج لا يعمل بكفاءة سوى من خلال النسخة المدفوعة والتي تكلف 59.95$، لكن من الممكن تحميل الإصدار المجاني الذي يتيح لك معرفة كل مميزات البرنامج العامة.

مميزات برنامج Leawo iOS Data Recovery

  • أياً كانت طريقة استرداد البيانات والملفات يتيح لك البرنامج استعادة ما يزيد عن 12 نوع من الملفات المتنوعة.
  • بإمكانك تصفية الملفات ومعاينتها الأولية قبل متابعة خيار الاسترداد، ويتم الأمر من خلال خاصية “المرشح الذكي” التي تتيح للمستخدم كتابة اسم الملف في محرك البحث لتسهيل الوصول إليه في خلال ثواني.
  • يدعم استعادة كل تنسيقات الملفات سواء لمقاطع الفيديو مثل jpg ، .jpeg ، .png ، .bmp أو صيغ الصور المختلفة والرسائل بأنواعها CSV و VCF و HTML وكذلك استرداد جهات الاتصال وسجل المكالمات والملاحظات والإشارات وغيرها.
  • يدعم البرنامج نظام ios 8 وكل الإصدارات الأحدث، وكذلك يدعم إصدارات مختلفة من نظام ويندوز ونظام ماك mac.

تحميل برنامج Leawo iOS Data Recovery

برنامج EaseUS MobiSaver

برنامج EaseUS MobiSaver

لعل هذا البرنامج من أقوى البرامج الاحترافية التي تسترد من خلالها كل أشكال الملفات التي لم تكن تعتقد يوماً أنه من الممكن استرجاعها من جديد.

ولذلك هو خيار نوصي به على الرغم من أن النسخة المجانية منه محدودة المميزات حيث تتيح بشكل عام استرجاع الملفات من النسخة الاحتياطية على السحابية التخزينية، ولكن غير مسموح سوى استعادة 5 جهات اتصال أو صورة ومقطع فيديو بالمرة الواحدة.

إلا أن الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة الخاصة بالبرنامج تفتح أمامك الباب أمام النسخة الاحترافية التي تسترد من خلالها عدد غير محدودة من جهات الاتصال والصور والفيديوهات وسجل المكالمات والتذكيرات وكذلك الرسائل المفقودة من واتساب أو في تطبيق KiK.

مميزات برنامج EaseUS MobiSaver

  • برنامج بسيط للغاية مع واجهة مميزة وجيدة يمكن للمبتدئين التعامل معها بدون أي مشكلة.
  • كما إن البرنامج يتيح للمستخدمين ضمان بعد الشراء يمتد إلى 30 يوم يمكن خلالهم لاستعادة الأموال المدفوعة إذا لم يكن البرنامج عند حسن ظنك.
  • كل نسخ البرنامج والمدفوعة تدعم استرجاع الملفات من النسخ الاحتياطية على iTunes و iPad و iCloud و iPhone بمختلف الصيغ والأنواع.
  • للبرنامج القدرة على استعادة الملفات التالفة إذا تعرضت لفشل في النظام أو الناتجة عن كسر في الحماية وكذلك ترقية النظام ولغيرها من الأسباب.
  • كما من الممكن بسهولة إجراء معاينة للملفات قبل اختيارك استرداد أياً منها.

تحميل برنامج EaseUS MobiSaver

برنامج Stellar

برنامج Stellar

نظراً لأن أسباب فقدان البيانات والملفات على الآيفون عديدة تجد أن هذا يتسبب في صعوبة استرجاعها بصورة أمنة 100%، لكن تمكن برنامج Stellar من تحقيق المستحيل من خلال المسح الثلاثي لكلاً من الهاتف ios وكذلك على نسخة تخزين iTunes وعلى نسخة iCloud الاحتياطية في نفس الوقت فيما يرفع من معدل فعالية البرنامج في استعادة كل الملفات.

بالتالي سواء قمت بعمل جلبريك للهاتف أو تعرض للسرقة أو التلف بسبب الماء أو إجراء فورمات كامل للجهاز من السهل الآن استعادة ما فقدته من ملفات عبر الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة التي تمنحك مميزات أكبر بالمقارنة مع ما تقدمه النسخة التجريبية المجانية.

مميزات برنامج Stellar

  • يستعيد البرنامج شتى أنواع الملفات من مختلف الصيغ على الهاتف أو ذاكرة التخزين السحابية.
  • كما أنه يدعم الكثير من إصدارات ios وماك متضمنة في ذلك الإصدارات القديمة أو الحديثة منها.
  • من أبرز مزايا الإصدار المدفوع القدرة على حذف البيانات بصورة نهائية وصولاً إلى الجذور، وهو خيار ممتاز لمن في حاجة إلى بيع الهاتف دون خوف من استعادة ما تحذفه من بيانات.
  • يستعيد البرنامج كلاً من جهات الاتصال والرسائل النصية المحذوفة، وكذلك الصور ومقاطع الفيديو والمذكرات الصوتية وسجل المكالمات والملاحظات ورسائل الدردشة على فايبر وواتس آب وKIK.

تحميل برنامج Stellar

برنامج FoneLab iPhone Data Recovery

برنامج FoneLab iPhone Data Recovery

بغض النظر واختلاف السيناريوهات التي تسبب في فقدان البيانات على هاتفك يمكنك اللجوء إلى FoneLab لاسترجاعها، حيث يمثل أحد البرامج الممتازة والسريعة في إرجاع أي ملفات حذفت على الأيفون أو على غيرها من الأجهزة مقابل أقل سعر ممكن والذي يصل إلى 55.96$.

ويمكنك التأكد أنه برنامج يقدم إليك قيمة عالية مقابل هذا السعر؛ إذ يتيح إليك 3 أوضاع من خيارات الاسترداد الأول هو اختيار الفحص والاسترداد من جهاز IOS، والخيار الثاني الفحص والاسترداد من النسخ الاحتياطي المتاح على iTunes بالكمبيوتر، والوضع الثالث هو الفحص والاسترداد للنسخ الاحتياطي على iCloud.

مع العلم أن هنالك اختلاف بين هذا البرنامج وباقي البرامج السابقة يتمثل في أن كل البيانات التي يتم استرجاعها يمكن حفظها على ذاكرة جهاز الكمبيوتر فقط، لكن من الممكن نقلها بعد ذلك بأي برنامج أخر.

مميزات برنامج FoneLab iPhone Data Recovery

  • يتمكن البرنامج من استرداد عشرات الأنواع من البيانات سواء صور الكاميرا أو معرض الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال وتاريخ الاتصال وكذلك Voicemail و WeChat Attachment و Viber Attachment و WhatsAPP Attachment و Safari Bookmarks والعديد غيرها من البيانات.
  • يدعم البرنامج إصدارات أيقون لكل الأجهزة وصولاً إلى IOS 15 الجديد، بالإضافة إلى إصدارات آي باد والأي بود المختلفة.
  • يوفر المسح الذكي للملفات على الجهاز أو ملفات النسخ الاحتياطي مع تحديد أي الملفات يمكن متابعة عملية استرجاعها.

تحميل برنامج FoneLab iPhone Data Recovery

برنامج iMyfone D-Back

برنامج iMyfone D-Back

أخر البرامج في مقالنا هو هذا البرنامج الفخم والمميز الذي يقدم فرصة تجربة مجانية تتيح الاستمتاع ببعض المميزات في استرداد أي بيانات وملفات تم حذفها عرضياً أو بسبب الأعطال والمشاكل مثل ترقية الإصدار أو عند ضبط إعدادات المصنع وعمل فورمات للجهاز.

حيث من الرائع أنه يقوم بسؤال المستخدم عن سبب فقدان تلك البيانات لبدء المعالجة الصحيحة وفحص كل البيانات المفقودة بثلاث أوضاع مختلفة للفحص من على الجهاز أو على النسخ الاحتياطي بسرعة وسلاسة.

مع العلم أن النسخة المجانية لا تتيح حالياً سوى المسح والمعاينة لكل البيانات المفقودة، وللمتابعة في استرجاعها تحتاج للترقية إلى الإصدار المدفوع الذي يسمح لك الاستفادة من خاصية إصلاح مشاكل الآيفون أو استخدام الأوضاع الثلاثة في البحث وانتقاء البيانات والملفات التي تحتاج إلى إرجاعها.

وكل هذا في مقابل 39.95$ والذي يجعله منافس أقل تكلفة ولكن يقدم نفس المميزات التي توفرها باقي البرامج الباهظة.

مميزات برنامج iMyfone D-Back

  • يتيح استرجاع أكثر من 30 نوع من الملفات المختلفة سواء كانت من الصور أو الرسائل وتاريخ سفاري والتقويم وبيانات الواتساب وجهات الاتصال وبيانات الفايبر وويتشات.
  • لك الحرية في فرز الملفات ومعاينتها بدقة قبل متابعة الاسترداد.
  • يساعدك البرنامج في إعادة أي ملفات تم حذفها على IOS و iTunes و iCloud وفي أي برامج خارجية أخرى للنسخ الاحتياطي.
  • استعادة البيانات بسيط للغاية يتم في 3 خطوات رئيسية تمثل في تثبيت البرنامج ثم إجراء المسح لتحديد البيانات ثم استعادتها بالنقر عليها.
  • يتوافق البرنامج مع IOS 9/ 10/ 11/ 12/ 13/ 14 وكل إصدارات الأيفون والآي بود.

تحميل برنامج iMyfone D-Back

تعليقات 1

  1. يقول :

    فقدت الملاجظات التي لم تكن في الاي كلاود وكانت علو الذاكرة العشاوية هل ممكن استعالادها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *