أفضل تطبيقات العاب ذكاء للأطفال للأندرويد

إن تنمية ذكاء الطفل تحتاج لمزيد من الصبر والعمل لفهم مستوى ذكاءه من أجل استخدام أنسب الطرق له، وفي وقتنا الحاضر يمكن تنمية ذكاء الطفل من خلال الألعاب الترفيهية والأنشطة التفاعلية الجذالبة فهي أحد الطرق الفعالة للغاية، وقد قمنا بإعداد هذا المقال لتقديم مجموعة مميزة من تطبيقات العاب ذكاء للأطفال لتوفير قدر كافي من المعلومات حيال هذا الموضوع.

هناك مجموعة ضخمة من تطبيقات العاب ذكاء للأطفال التي يمكن الاستعانة بها بهدف تنمية مهارات وقدرات الطفل المعرفية والعقلية، ومن أفضل هذه الألعاب وأكثرها تميزاً الألعاب الآتية:

لعبة Karim and Jana

هو أحد التطبيقات المجانية للهاتف، والذي يهدف إلى تنمية المهارات الاجتماعات لدى الأطفال وهو مناسب للأطفال الصغار أقل من خمس سنوات.

يساعد التطبيق الأطفال في تعريفهم بالمهارات الاجتماعية والمشاعر الأساسية، كالخوف والغضب والسعادة والحزن وكيفية التعامل معها، من خلال سلسلة من القصص والأغاني والألعاب المصممة خصيصاً للصغار.

يقدم هذا التطبيق نصائح عملية لأولياء الأمور حول كيفية التعامل مع الأطفال من خلال أنشطة تعليمية، الأمر الذي يزيد من الوعي الأبوي بأهمية تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية لأطفالهم.

تطبيق رحلة الحروف

هدف التطبيق هو تعليم الاطفال الحروف العربية بطريقة تفاعلية وعن طريق قصص مصورة و الغاز و أغاني.

تم تصميم التطبيق للأطفال الصغار في مرحلة ماقبل المدرسة والتطبيق مجاني، وبدون إعلانات ولا يحتاج للإنترنت للعمل..

تطبيق رحلة الإيقاع

تطبيق رحلة الإيقاع

التطبيق للاطفال من سن 3 الي 6 سنوات و يقوم بتعليم الاطفال الأصوات التي تكون الكلمات بطريقة سهلة و فعالة.

لعبة شغف التعليمية

تطبيق شغف

يضم هذا التطبيق عدة تطبيقات تحت مسمى التختة، والتي تهدف لدمج محتوى المناهج الدراسية مع الألعاب، الأمر الذي يجعلها تتخذ الطابع الترفيهي والتعليمي في نفس الوقت مثل تطبيق شغف المجموعة الشمسية، الذي يهدف إلى تعلم الطفل العديد من المعلومات حول المجموعة الشمسية والكواكب وهذا التطبيق مناسب للأطفال من عمر 12 عام.

لعبة Brain Games Kids

يعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات العاب ذكاء للأطفال على الإطلاق، فهو تطبيق يستهدف فئات عمرية مختلفة للأطفال وقد استفاد العديد منهم من الألعاب الموجودة به.

متاح بالتطبيق أكثر من 15 لعبة مهارات وذكاء مختلفة، حتى يتمكن ولي الأمر من اختيار ذكاء ومستوى طفله من خلال مجموعة مميزة من الألعاب الترفيهية والتعليمية في نفس الوقت.

يخدم هذا التطبيق 6 مستويات من الذكاء، وجميعها يعتمد على تطوير قدرات الطفل العقلية وتنمية لغته ومهارات الاستماع لديه، من خلال تقديم مجموعة من الألعاب التي تحتوي على حروف وأرقام وحيوانات والكثير من الألغاز والآلات الموسيقية المتنوعة.

Brain Games Kids‏
Brain Games Kids‏
Developer: pescAPPs
Price: Free

لعبة Brain Training Games For Kids

يقدم هذا التطبيق مجموعة من أفضل الألعاب المتخصصة في التنمية العقلية والترفيهية، إذ أنه يعمل على تطوير المهارات المعرفية وتنمية الذكاء من خلال باقة مميزة من ألعاب الذكاء.

يتميز التطبيق بكونه يشتمل على رؤية واضحة وهي زيادة ذكاء الطفل وتحقيق أقصى إدراك حسي ومعرفي له، بهدف الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة.

لعبة Kids Educational Game 5

هو أبرز تطبيقات العاب ذكاء للأطفال إذ أنه يضمن المتعة والإثارة لكافة مستخدميه من الأطفال، نظراً لكونه يشتمل على 12 جولة ومستوى من ألعاب التصميم والمكعبات بثلاث لغات مختلفة.

يتميز هذا التطبيق باحتوائه على العديد من الفوائد، إذ أنه يقوم بتعليم الطفل الأبجدية ورسم الحروف الإنجبيزية الأمر الذي يجعله قادراً على تمييز الأشكال والتفرقة فيها بينهم.

فضلاً عن أنه يعلم الطفل كيفية الترتيب التصاعدي والتنازلي وفقاً للأحجام، بالإضافة إلى تفرقة الألوان وتعلم الرسم وغيرها من المهارات الحركية والألغاز الأخرى.

لعبة My PlayHome Plus

لعبة My PlayHome Plus

هو من أهم وأفضل تطبيقات العاب ذكاء للأطفال فهو من أكثر تطبيقات المرح والذكاء في آن واحد، إذ أنه يسمح للطفل باستكشاف العالم الخارجي من خلال مجموعة ضخمة من الألعاب الموجودة به.

فمن خلال هذا التطبيق سيعيش الطفل تجربة مثيرة للعب في المنزل دون أن يصدر عنه أي فوضى، إذ أن التطبيق سيأخذه في جولة إلى محلات الملابس والسوبر ماركت للتسوق مما ينمي خياله ويقوي إدراكه الحسي والبصري.

لعبة Little Panda Math Genius

هو أحد التطبيقات العالمية التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الطفل العقلية، من خلال لعبة ممتعة تعتمد على تقديم مجموعة من المسائل الحسابية بشكل جذاب التي تتمثل عمليات الجمع والطرح، الأمر الذي يجعل الطفل يتعلم بشكل أفضل ويفكر بشكل أسرع وممتع في نفس الوقت.

تطبيق Learn & Play by Fisher-Price: ABCs, Colors, Shapes

تطبيق Learn & Play by Fisher-Price: ABCs, Colors, Shapes

يعد من أفضل تطبيقات العاب ذكاء للأطفال التي انتشرت بين المستخدمين في الفترات الأخيرة، فهو عبارة عن مجموعة من التطبيقات المختلفة من إنتاج شركة فيشر برايس والتي تتنوع بين ألعاب لتعليم الأرقام والحروف الأبجدية وبعض المفردات، وهو مناسب أكثر للأطفال الصغار أقل من خمس سنوات.

يضم التطبيق إصدارات تعتمد على التفاعل مع الطفل، وتعليمه المهارات الأساسية والأشكال والألوان، من خلال تقديم مجموعة من الألغاز البسيطة والأغاني ذات الإيقاع المرح والتي تقوم بتقديم محتوى تعليمي بسيط بأسلوب شيق يجذب الطفل.

لعبة Endless Wordplay

تطبيق ممتع للغاية يهدف إلى تعلم الأطفال هجاء الكلمات الإنجليزية البسيطة، من خلال تعليم الطفل المقاطع الصوتية بطريقة شيقة تقدمها شخصيات من الرسوم المتحركة الممتعة والمرحة التي يحبها الأطفال، وتجذبهم لتعلم المزيد من الكلمات.

Endless Wordplay‏
Endless Wordplay‏
Developer: Originator Inc.
Price: Free

لعبة Mentalup

هو أحد أفضل تطبيقات العاب ذكاء للأطفال للأندرويد، حيث أنه يوفر للمستخدمين مجموعة من الألعاب التي يتخطى عددها 60 لعبة، جميعها مختصة بتنمية مهارات وقدرات الأطفال الذهنية، والتي تساعدهم في تطوير وتنمية ذكائهم وقدراتهم المعرفية بشكل عام.

يعد هذا التطبيق منافساً قوياً للعديد من التطبيقات الأخرى المتخصصة بنفس المجال، وقد حصل على العديد من التقييمات الإيجابية، وحاز على إعجاب العديد من المستخدمين حول العالم لمن يبحثون عن أفضل تطبيق لتنمية ذكاء الأطفال على الأندرويد.

لعبة Baby Phone

لعبة Baby Phone

هو أحد التطبيقات التعليمية المناسبة للأطفال صغار السن أقل من خمس سنوات، ومن خلاله يستمتع الطفال باللعب مع عدد ضخم من الحيوانات المختلفة، والتعرف على أصواتها وبالتالي تنمية المهارات الحسية والمعرفية لدى الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *