أفضل 10 ألعاب للايفون لعام 2021

العثور على افضل العاب الايفون وتجربتها يتطلب الكثير من الوقت والجهد إلى حين العثور على لعبة مناسبة تتوافر بها كل المعايير التي يبحث عنها اللاعبين، حيث من المؤسف تجربة لعبة ما لتجدها غير مناسبة في النهاية، لذلك نكشف اليوم عن قائمة تجمع أفضل 10 ألعاب للأيفون من مختلف الفئات والتصنيفات التي تحظى بشعبية كبيرة من اللاعبين حول العالم.

تم الاعتماد على اختيار الألعاب الحاصلة على أعلى التقييمات دون أن تقل إحداها عن 4 نجوم من 5 سواء كانت ضمن ألعاب الأكشن أو القتال والمحاكاة أو الألعاب المفتوحة وألعاب الباتل رويال المثيرة وغيرها من تصنيفات الألعاب المختلفة التي تتمثل في:

لعبة Super Fowlst 2

لعبة Super Fowlst 2

إذا سبق أن حازت الإصدارات السابقة على إعجابك تأكد أن لعبة Super Fowlst 2 الجديدة على قدر المنافسة، حيث أنها تعد واحدة من أفضل ألعاب المتاهات والمغامرات المثيرة التي تأتيك مع عدد كبير من المراحل غير المحدودة والتي تختلف كلياً في طريقة اللعب بين جميعها.

حيث مع التقدم في المستويات تتمكن من مواجهة أقوى الوحوش والشياطين القوية والثعابين الضخمة، كما يمكنك قيادة الروبوتات العملاقة وإحداث فوضى بضرباتك القاضية خلال جمع المكافآت والعملات التي تساعدك في ترقية الأسلحة ومستواك في اللعبة.

أما عن طريقة التحكم باللعبة فهي الأسهل حيث عبر نقرات بسيطة بالجانب الأيسر من الشاشة تتمكن شخصيتك من القفز جهة اليسار ويسري الحال مع جهة اليمين، كما يمكنك السحب لأعلى لتتمكن من القفز عالياً لتجاوز الأعداء أو للاحتفاظ بالمكافآت.

‎Super Fowlst 2
‎Super Fowlst 2
Developer: Thomas Young
Price: Free+

لعبة SpellTower

لعبة SpellTower

لطالما كانت ألعاب الألغاز هي الأكثر إثارة وواحدة منهم لعبة SpellTower التي تعود انطلاقتها إلى أكثر من 10 سنوات جعلتها لعبة حل الألغاز الأفضل على كل منصات التشغيل وليس الأيفون فقط.

إذ يمكنك الاستمتاع بحل الكثير من الكلمات المتقاطعة في طريقك نحو تجاوز المستويات، ولكن حتى إذا كانت هنالك صعوبات خلال البحث عن الكلمات تقدم اللعبة خيارات مساعدة تساعدك في العثور على الحل المناسب لتتمكن من تقليل الأعمدة حتى النهاية.

شاهد أيضا : افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

ومن الرائع أن تلك اللعبة في نفس الوقت تساعد في تنمية اللغة الإنجليزية بفضل التعرف المستمر على المزيد من الكلمات الجديدة، كما أنها متاحة للتحميل على إصدار أيفون 12.0 فيما أحدث وتحمل تقييم 4 من 5 نجوم على المتجر ولهذا نوصيك بتجربتها.

‎SpellTower
‎SpellTower
Developer: Zach Gage
Price: Free+

لعبة Shadowgun Legends

لعبة Shadowgun Legends

قد لا تصدق مدى المتعة والإثارة التي توفرها إليك تلك اللعبة الرائعة سوى من خلال التجربة الفعلية لها، حيث تمثل أحد افضل الالعاب للايفون التي تأتي مع قصة ملحمية عن تعرض البشرية لهجوم كبير من الغزاة والآن بالمستقبل البعيد عليك التصدي لهم باعتبارك ضمن أعضاء فرقة   Shadowgun Legends والتي تمثل الخط الدفاعي الوحيد أمام الأعداء.

والأكثر إثارة أن اللعبة تمتد إلى أكثر من 200 مهمة مختلفة تتنقل خلالها على 4 كواكب متنوعة، ولأن قوة الأعداء في زيادة كلما تقدمت في المستويات لابد لك في المقابل من ترقية مستواك والعتاد التي تستخدمها.

إذ أن هنالك أكثر من 600 سلاح قوى تمتلك الفرصة لاستخدام جمعهم سواء المسدسات أو المدافع وقاذفات الصواريخ وغيرهم، وفي سبيل الدفاع هنالك 1000 درع واقي قوي قادر على حمايتك من هجمات الأعداء.

والأفضل على الإطلاق أن اللعبة تتيح أسلوب اللعب الفردي أو في قتالات جماعية تتفاعل خلالها مع باقي اللاعبين لتحقيق هدف واحد يتمثل في إنقاذ البشرية.

لعبة Pigeon Wings Strike

لعبة Pigeon Wings Strike

بعد تمكن التوابع الشريرة من التحكم في المدينة والسيطرة عليها لم يتبقى سوى طيور الحمام للتغلب عليهم، وذلك من خلال الهجمات الطائرة السريعة التي تقوم بها عبر تحريك جهاز الأيفون يميناً ويسارًا للقيام بها خلال الطيران في محاولة لضبط الإيقاع لكي لا تصطدم بالمباني الشاهقة والأبراج العالية.

لكن المتعة لا تتوقف على هذا حيث أتتك اللعبة بتحسينات إضافية بارزة منها القدرة على فتح شخصيات سرية جديدة خلال التقدم في المراحل، حيث تمتلك كل شخصية منهم قدراتها وقوتها الخاصة التي تساعدك في تفادي الحيل والفخاخ التي وضعها الأعداء في طريقك.

مثل تلك اللعبة الرائعة حصلت على تقييم 4.7 من أصل 5 نجوم وهذا ما يوضح المتعة الكبيرة التي في انتظارك علماً بأن اللعبة متوافقة مع إصدار 10.0 من IOS فيما أحدث، ويمكنك بسهولة إزالة الإعلانات من خلال عملية شراء بقيمة 0.89 جنيه إسترليني لكي لا تنزعج منها طوال اللعب.

‎Pigeon Wings Strike
‎Pigeon Wings Strike

لعبة Samsara Room

لعبة Samsara Room

إذا كنت من هواة الألغاز يمكن أن تضمن أن لعبة Samsara Room قادرة على إثارة انتباهك إليها، حيث تمثل واحدة من افضل العاب الايفون التي تتمتع بالجرافيك المميزة والحبكة المثيرة.

حيث تبدأ اللعب في غرفة مجهولة تماماً بالنسبة إليك والتي تخلو من الأثاث والأغراض عدا هاتف مع مرآة وساعة والقليل من الأشياء الأخرى الغريبة، لكن كلاً منها يمكن أن يكون دليل يساعدك في الخروج من تلك الغرفة لتكتشف الحقيقة والأسرار المخفية.

شاهد أيضا: أفضل 10 تطبيقات العاب سيارات للاندرويد والايفون

لكن كن على علم أن أي طريق خاطئ تسلكه يأخذك بالفعل إلى مسار أخر يكشف المزيد من الأشياء الغامضة والمفاجئة للغاية، لكن بفضل تناسب اللعبة المتوافق مع حجم شاشة هاتفك ستتمكن من اللعب بمنتهى السلاسة لتتعرف تدريجياً على أسرار اللعبة.

‎Samsara Room
‎Samsara Room
Developer: Rusty Lake
Price: Free+

لعبة Minecraft

لعبة Minecraft

كن على ثقة تامة أن Minecraft قادرة على توفير متعة هائلة وإثارة مستمرة طوال اللعب، حيث أنها من ألعاب الواقع المفتوح والتي تسمح لك بتجربة الإنشاء والابتكار بنفسك لمختلف الأغراض والمباني والقصور المختلفة وفقاً لرغباتك.

كما إنها توفر أكثر من أسلوب لعب مختلف منهم البقاء على قيد الحياة وهو أسلوب تحتاج خلاله إلى التغلب على الوحوش الخارجية والحيوانات البرية، وكذلك محاولة الاستمرار حياً من خلال الطعام والشراب وإنشاء الحصون.

هذا إلى جانب أوضاع أخرى في اللعب تمتلك الحرية في التنقل فيما بينها، أو تجربة إبداعات الأخرين في خرائط اللعب الخاصة بهم حيث هنالك ملايين الخرائط المختلفة التي تم إنشائها حتى الآن في شكل خرائط مبكسلة وجرافيك عالي مميز.

‎Minecraft
‎Minecraft
Developer: Mojang
Price: $6.99+

لعبة The Battle of Polytopia

لعبة The Battle of Polytopia

لعلها من افضل العاب الايفون لعام 2021 حيث تمنحك مثل هذا العالم المُصغر الذي تتحكم به من خلال استراتيجيات وأوضاع مختلفة في اللعب، حيث تبدأ بتلك البلدة الصغيرة غير المحاطة سوى بالمجهول في كل مكان.

وتحصل في المقابل على محارب واحد فقط بالبداية ليكون تحت إمرتك، والمهمة الوحيدة هي التوسع عبر 30 دورة تتمكن خلالها من استكشاف كل الإمبراطوريات الصغيرة في نطاق اللعبة وتختار أيهم يمكنك التحالف معه؛ وأيهم تحتاج إلى مهاجمته والسيطرة عليه لتمديد نطاق حكمك.

لكن تمنحك اللعبة خيارين تضع عليهم الأسس عند متابعة اللعب، حيث يتمثل الخيار الأول في اختيار نمط الحياة البرية والذي يعتمد على تسليط الضوء نحو الصيد وتوسيع القرية عبر استغلال الموارد المتاحة.

أما عن الخيار الثاني والذي يتشكل في اختيارك التكنولوجيا الحديثة في سبيل تجهيز قريتك بالعتاد والأسلحة القوية التي تساعدك في غزو القرى والإمبراطوريات المجاورة.

بطبيعة الحال ثق في اختيارك لأن اللعبة قادرة على منحك المتعة والمغامرة طوال الوقت حتى إن كنت متعطش للدماء، ففي تلك الحالة هنالك وضع الهيمنة الذي تمتلك فيه كل الصلاحيات نحو مهاجمة كل القبائل الأخرى إلى أن تتبقي قبيلة واحدة فقط.

يمكنك الآن تحميل اللعبة مجاناً حيث تدعم إصدار أيفون 11.0 فيما أحدث للاستمتاع بالرسوميات الرائعة وأسلوب اللعب الذي يمكنك الاستمرار به حتى إذا كنت أوفلاين.

‎The Battle of Polytopia
‎The Battle of Polytopia
Developer: Midjiwan AB
Price: Free+

لعبة Asphalt 9 Legends

Asphalt 9 Legends

تمكنت لعبة Asphalt 9 Legends من حصد نصيب الأسد بين جوائز الألعاب لعام 2019 من بينها جائزة Apple لتصميم العام، وجائزة أفضل إنجاز تقني من IMGA وكذلك جائزة أفضل لعبة رياضية من Webby والعديد غيرها.

شاهد أيضا: تحميل برنامج سناب بلس للايفون بدون جلبريك 2021

حيث إنها تمثل أحد ألعاب سباق السيارات المتكاملة من حيث التجربة التي تقدمها للاعبين؛ لتبدأ في رحلة العمر مع تجاوز حدود السرعة بالكثير من مسارات اللعب الرائعة التي تزيد عن 80 مسار ومضمار مختلف قائم على رسوميات الجرافيك الواقعية.

بالتالي يمكنك في مرة التسابق في منطقة الكاريبي التي تطل على المحيط الأطلسي، وفي مرة أخرى تنتقل إلى جبال الهيمالايا حيث تحتاج إلى تفادي الانهيارات الجبلية طوال السباق وما يزال هنالك أكثر من 900 حدث مختلف ينقلك إلى كل أنحاء العالم.

وخلال ذلك لابد من تجميع أسرع سيارة خاصةً بعدما وفرت اللعبة إليك أحدث تصاميم سيارات السباق الواقعية سواء من الداخل أو الخارج سواء كانت سيارات بورش أو لامبرجيني أو فراري وغيرها من السيارات، ويمكنك أن تحدد بنفسك الألوان الإطارات وكذلك إضافة الموتور الكربوني الذي يخترق حاجز الصوت لمساعدك في الفوز بالسباقات.

‎Asphalt 9: Legends
‎Asphalt 9: Legends
Developer: Gameloft
Price: Free+

لعبة Fancade

لعبة Fancade

للتغلب على نمط اللعب الروتيني نرشح إليك لعبة Fancade لأنها بالفعل من افضل العاب الايفون في القائمة، حيث تمنحك فرصة الاستمتاع بأكثر من 100 لعبة مصغر ومجمعة في لعبة واحدة بحجم صغير تدعم إصدار أيفون 9.0 فيما أحدث.

ومع كل لعبة هنالك مستويات عدة يمكنك اجتيازها في سبيل تجميع النجوم والتي تساعدك بدورها في فتح عوالم خاصة بالمزيد من الألعاب الجديدة كل يوم، كما أنها تتيح لك الفرصة في تجميع قائمة ألعابك الخاصة للعودة إليها في أي وقت.

بالَإضافة إلى سهولة اللعب والرسوميات الممتازة نجد أن ميزة اللعب أوفلاين هي الأفضل، حيث لن تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت لتجتاز الألاف التحديات الجديدة التي تتمكن من مساعدتك في التفوق على كل اللاعبين.

‎Fancade
‎Fancade
Developer: Martin Magni
Price: Free+

لعبة Sky: Children of the Light

لعبة Sky: Children of the Light

في مملكة مقفرة انعدم فيها الأمل يظهر أبناء النور الأطفال لاستعادة الحياة وإعادة النجوم الساقطة إلى موطنها في السماء، هذا بالضبط هو الهدف من اللعبة التي تأخذك إلى 7 عوالم يمكنك استكشافها للكشف عن كل أسرار الغموض التي تحيط بك.

وفي خلال ذلك تفتح أمامك بوابات لأسرار وألغاز جديدة تحتاج إلى وقت طويل لحلها، لكن نضمن أن المتعة لا تغيب عن اللعبة بفضل الجرافيك العالي الذي يظهر في بيئات اللعب المختلفة سواء في التلال الخضراء أو عند التحليق في الهواء ضمن فريق اللعب الذي يبدأ في الكشف عن الكنوز القديمة عبر المرور بمغامرات شيقة تأسر الأنفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *