أفضل 10 برامج ضغط الملفات الى اصغر حجم للكمبيوتر

بالرغم من أن نظام التشغيل ويندوز تأتي بأداة لضغط وفك الملفات إلا أن الكثير من المستخدمين يبحثون عن برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم يكون مجاني ويدعم كافة التنسيقات الأرشيفية المختلفة ويحتوي على الكثير من المميزات والخصائص التي يحتاج إليها مستخدمي أجهزة الكمبيوتر ومن خلال السطور القادمة سنعرض عليكم  أفضل 10 برامج لضغط الملفات للكمبيوتر.

عند البحث عن برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم وجدنا الكثير من البرامج التي تسمح للمستخدم أن يوفر مساحة التخزين التي تستهلكها الملفات كبيرة الحجم، كما أن تلك البرامج تساعد كثيرًا في مشاركة الملفات وإرسالها على الانترنت بسرعة فائقة ومن أهم البرامج المستخدمة لضغط الملفات في أنظمة تشغيل Windows و Mac ما يلي:

برنامج 7-Zip

برنامج 7-Zip

من أكثر وأهم البرامج الشائعة والتي يقوم بتحميلها الكثير من الأشخاص حول العالم فهو يسمح بضغط الملفات بسرعة فائقة وضغطها لأصغر حجم ممكن؛ تطبيق 7-Zip من البرامج المجانية مفتوح المصدر وهذا بفضل دعم معيار التشفير القوي AES-256،البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات فديه إمكانية استخراج الملفات المضغوطة ذاتيًا بصيغة 7z

البرنامج داعم قوي لصيغ الملفات ومنها “7z و XZ و BZIP2 و GZIP و TAR و ZIP و WIM و RAR” ويعمل على مختلف إصدارات ويندوز  بما فيها ويندوز 10، وإمكانية استخدامه في توزيعات لينكس المختلفة.

تحميل برنامج 7-Zip

WinRAR برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم

WinRAR برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم

يعتبر برنامج WinRAR من البرامج المعروفة والتي يلجأ إليه أصحاب المشاريع والمبرمجين، أو الفنانين فهو يقوم بضغط ملفات الوسائط المتعددة (الأفلام، الأغاني، الصور) فهو يحافظ على جودة المحتوى ويمكن من خلال التطبيق القيام بإنشاء الملفات الأرشيفية بصيغة RAR ، وبفضل ميزة ” Solid Archive Box” سيمكنك ضغط الملفات دفعة واحدة وتخزينها بشكل منفصل.

كما أن يحتوي على ميزة تقسيم الملفات المضغوطة لملفات صغيرة منفصلة، ويتولى إصلاح الملفات التالفة، وتعيين أسماء للملفات المضغوطة، التطبيق يدعم صيغ ” CAB و ZIP و UUE و ACE و 7 ZIP و ISO”.

تحميل برنامج WinRAR

برنامج WinZip

برنامج WinZip

تطبيق WinZip يضغط ملفاتك ويحميها ويدعم مشاركتها وفك الضغط بسهولة ومرونة البرنامج يتمتع بالتشفير القوي لحماية الملفات المهمة مثل التي تستخدم في المصارف، ويتمكن المستخدم من ربط حساب التخزين السحابي وضغط الملفات التي تم تخزينها فهو مصرح به ويدعم خدمات ” Google Drive و OneDrive و Dropbox”.

شاهد أيضا: افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد في 2021
ميزة ZipSend تتيح لك ضغط الملفات كبيرة الحجم ببساطة والقيام بإرسالها عبر البريد الالكتروني ببساطة، فهو من أفضل البرامج الخاصة بضغط الملفات الكبيرة إلى أصغر حجم؛ البرنامج يدعم صيغ الملفات مثل” ZIP و RAR و ISO و 7Z و VHD و IMG”.

تحميل برنامج WinZip

برنامج PeaZip

برنامج PeaZip

صمم تطبيق  PeaZipلمن يحتم عليه عمله القيام بضغط الملفات باستمرار هذا البرنامج يوفر لك ضغط الملفات وأرشفها بأقصى سرعة وبسهولة لا مثيل لها وهذا بفضل الواجهة الرسومية التي تم استنباطها من أداة File Explorer لإدارة ملفات الويندوز.

يكفي أن تعلم أن PeaZip يتعامل مع أكثر من 180 صيغة، كما أنه يقوم بالبحث عن الملفات المكررة ويقوم بتقسيم الملفات المضغوطة لملفات أصغر حجمًا، ويدعم مدير كلمات المرور المشفرة وكذلك المصادقة الثنائية، البرنامج آمن تمامًا على جهازك، ويمكنك تشغيل النسخة المحمولة ليتم تشغيل البرنامج تلقائيًا دون اللجوء لتبيته على الجهاز.

تحميل برنامج  PeaZip

برنامج Zipware

برنامج Zipware

Zipware برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم متاح مجانًا ويدعم كافة الصيغ الرئيسية ويتعامل بمنتهى السهولة مع الملفات التي تم أرشفتها سواء أكانت كبيرة أو صغيرة.

يمكنك من خلال استخدام البرنامج القيام بإنشاء الملفات المضغوطة وتعيين كلمة مرور لن تخترق ابدًا، هذا إلى جانب الكثير من الوظائف حيث يمكنك من خلال استخدام قائمة الخيارات استخدام أداة File Explorer لأرشفة الملفات، وتحويل الصيغ الخاصة بالملفات المضغوطة إلى 7z أو ZIP، وفحص الملف عن طريق برامج Antivirus المخصصة بواسطة VirusTotal.com بصورة مباشرة من البرنامج.

ستتمكن من تقسيم الملفات المضغوطة كل ملف على حدى، التطبيق يأتي بمدير كلمات المرور لتذكرها بسهولة.

تحميل برنامج Zipware

برنامج Hamster Zip Archiver

برنامج Hamster Zip Archiver

برنامج Hamster Zip Archiver يتم تحميله بالمجان ليكون داعم لصيغ كثيرة ومعروفة مثل ” ZIP و RAR و 7z و ISO و CAB و TAZ و DMG” ويمكن استخدامه مهما كانت إمكانيات جهازك فهو يعتبر خيار مثالي لك فهو يمتلك إمكانية السحب والفك.

شاهد أيضا: أفضل 3 برامج مجانية لتسريع الألعاب للكمبيوتر في 2021

التطبيق سهل الاستخدام حتى المبتدئين يمكنهم العمل عليه وضغط ملفاتهم بسهولة ويسر، ومن الخدمات التي يدعمها Google Drive و Dropbox و Yandex Disk، فبعد أن تنتهي من ضغط الملفات ستتمكن من رفعها لحسابك على أي من هذه المنصات بورة مباشرة

تحميل برنامج Hamster Zip Archiver

برنامج B1 Free Archiver

برنامج B1 Free Archiver

برنامج B1 archiver من البرامج مفتوحة المصدر ويدعم الكثير من الملفات مثل

b1, zip, jar, xpi, rar, 7z, arj, bz2, cab, deb, gzip, tgz, iso, izh, iha, izma, rpm, tar, xar, z, dmg ….. وغيرهم.

برنامج B1 archiver يتميز بواجهة سهلة الاستخدام فيمكنك البحث عن الملفات المراد ضغطها أو فك الضغط منها دون أن تحتاج لمتصفح الملفات الخاص بنظام التشغيل، فهو يعمل كمتصفح مستقل.

B1 archiver  من البرامج الآمنة على جهازك فهو يحمي كافة الملفات ولا يسمح بتسريب أي معلومات أو بيانات خاصة بالمستخدم، ولا يقوم باقتراح أي برامج أخرى عند تثبيته.

لذلك فإن برنامج B1 Free Archiver برنامج قوي ويتم استخدامه من قبل المستخدمين كبديل لبرنامج winrar، ويمكنك تحميل الإصدار الخاص بأجهزة الكمبيوتر لضغط أو فك الملفات لأصغر حجم في وضع عدم اتصالك بالإنترنت التطبيق رائع ويستحق التجربة.

وسر قوة التطبيق تكمن في انه يدعم كافة منصات التشغيل Windows, Linux, Mac OS, Android. عدا نظام iOS .

تحميل برنامج B1 Free Archiver

برنامج ExtractNow

برنامج ExtractNow  يغنيك عن استخدام تطبيق winrar ويتمتع بواجهة رائعة ويساعدك في استخراج الملفات بسهولة، يستطيع المستخدم من سحب الملفات المضغوطة  وإفلاتها والنقر على استخراج ليتم السحب الشامل لجميع المستندات دفعة واحدة.

يحتوي التطبيق على الكثير من الأدوات التي تستخدم لسحب الملفات، التطبيق يتعامل مع التنسيقات المعروفة والشائعة مثل ZIP ، 7Z ، CAB

إذا كنت لا تريد بعض الأدوات الموجودة في تطبيقي WinRAR أو 7-Zip فأنت أمامك خيار مثالي وهو ExtractNow لاستخراج ملفات RAR بسهولة وفي آن واحد ستتمكن من سحب وإسقاط الأرشيفات RAR في نافذة لتتمكن من إعدادها واستخراجها.

وسوف تتمكن من تبديل علامات التبويب Explorer واستخراج التنسيقات المدعومة بطريقة سريعة لاستخراج ارشيفات الضغط ولكنه لا يسمح لك بإنشائها

تحميل برنامج ExtractNow

برنامج Bandizip

برنامج Bandizip

يتيح لك برنامج  Bandizip من إنشاء ملفات Zip ، ZipX، TAR، TGZ، 7Z وEXE، كما أنك سوف تتاح لك استخراج وضغط الملفات بسرعة فهو أداة رائعة فهو يسمح لك بضغط واستخراج الملفات بضغطة واحدة، كما أنه خفيف الوزن ويضغط الملفات الكبيرة لأصغر حجم في غضون دقائق معدودة.

شاهد أيضا: شرح وتحميل تطبيق SuperBeam لمشاركة الملفات بين هواتف الأندرويد

التطبيق يعمل بسرعة وفاعلية يتيح للمستخدمين إنشاء ملفات Zip ، ZipX، TAR، TGZ، 7Z وEXE ضف إلى ذلك RAR و ISO.

ولحمايتك ملفاتك يمكنك من خلال البرنامج وضع التشفير القوي مثل AES 256 و ZipCrypto.

تحميل برنامج Bandizip

برنامج Ashampoo ZIP

برنامج Ashampoo ZIP

برنامج Ashampoo ZIP من البرامج القوية ولا يستغنى عنها ولا يمكن إغفال دوره في ضغط الملفات الكبيرة فهو يحتوي على الكثير من الوظائف والمميزات ولديه القدرة على ضغط وإلغاء الضغط لأكثر من 30 تنسيق مثل ZIPX و RAR و ARC و NSIS و WIM و ISO وهو بديل لبرنامج winrar مدفوع الثمن، وهو يعتبر أداة قوية لضغط الملفات بتنسيقات مثل ZIP أو 7-ZIP أو CAB أو TAR.

ضف إلى ذلك يتمكن تطبيق تشفير كافة أرشيفات (AES 256 بت)

برنامج Ashampoo WinOptimizer FREE يساهم في تسريع الأجهزة التي تعمل وفق نظام Windows وتحسين أدائها وتنظيفها، كما أن البرنامج يعمل على حماية خصوصيتك، ويقوم بحذف الملفات التي لا تحتاج إليها.

بنقرة زر سيتمكن برنامج Ashampoo ZIP Free من فك وضغط الملفات بمختلف التنسيقات المعروفة والشائعة وإنشاء وإصلاح الملفات التي تم حفظها مسبقًا وبسهولة وبصورة مجانية.

تحميل برنامج  Ashampoo ZIP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.