أفضل 10 برامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجانية بدون علامة مائية

برنامج مونتاج للكمبيوتر لإنشاء وصناعة فيديو هوليوودي بشكل احترافي ومشاركته مع الأصدقاء على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي  وذلك باستخدام برامج مونتاج مجانية ولا تحتوي على أية علامات مائية تظهر اسم البرنامج المأخوذ منه المقطع  أو شعاره، لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر Windows أو Mac ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بعرض مجموعة متميزة من أفضل برامج مونتاج فيديو لأجهزة الكمبيوتر بدون علامة مائية.

يستطيع كل شخص صناعة مقطع فيديو خاص به ووضع اللمسات الجمالية والمؤثرات وإضافة بعض التعديلات التي يفضلها، ويقوم بإخراجه بأعلى مستوى من الجودة ومن ثم رفعه ووضعه على قناته على يوتيوب أو مشاركته مع العائلة بعد اخذ لقطات ممتعة ومميزة مع الأهل.

وذلك بتحميل مجموعة استثنائية من افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر بدون دفع أي رسوم للاشتراك والتمتع بمزايا وأدوات البرامج المدفوعة للحصول على نفس النتائج عند تحويل مقطع الفيديو الطويل إلى فيلم قصير يثير إعجاب المحيطين باستخدام محرر الفيديو المجاني.

برنامج VSDC Free Video Editor

برنامج VSDC Free Video Editor

من أفضل برامج المونتاج التي تم توفيرها لتحرير وتعديل مقاطع الفيديو بسهولة ويسر فهو يخلو من العلامة المائية ولا توجد فترة للتجربة ولا يتضمن أي إعلانات مزعجة تفقدك متعة صناعة المحتوى الخاص بك.

التطبيق يدعم تنسيقات مجموعة كبيرة من الملفات الخاصة بالصور  والصوت والفيديوهات، ويحتوي على مجموعة متميزة من المؤثرات والمرشحات والانتقالات، والفلاتر ويمكنك من خلاله صناعة صورة داخل صورة ودمج الألوان، ووضع الأقنعة التي تُخفي وتموه المحتوى الذي تم صناعته،  ويسمح لك بمشاركة المقطع مع أصدقائك مع توفير أكثر من طريقة لتصدير الفيديو على سائل التواصل الاجتماعي وتحميله مباشرة على YouTube.

برنامج VSDC Free Video Editor يحتوي على عدة وظائف مثل إمكانية نسخ أقراص DVD والتقاط الفيديو، ومحول الفيديوهات.

تحميل VSDC Free Video Editor

برنامج Lightworks

برنامج Lightworks

برنامج Lightworks أداة متميزة من الأدوات البرمجية المجانية لعمل مونتاج فيديو رائع، ويشبه كثيرًا Adobe Premiere ،Avid أو Final Cut، فقد تم تصميمه وتطويره من قبل أدوبي  ليعمل على أجهزة macOS و iOS ، تطبيق بسيط يمكن من خلاله إخراج محتوى متميز بطريقة سهلة فهو مصمم للمبتدئين والمحترفين والمتمرسين، وبالرغم من أنه برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاني إلا أنه لا يحتوي على العلامة المائية المقيتة والتي تفسد جمال المقطع الذي يقوم المستخدم بتحريره.

شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر في 2021 من بين 7 برامج

يمكنك من خلاله قص العنصر، وفصل الصوت والقيام بمشاركة الصور،  وإضافة المؤثرات الصوتية بدقة4K، مع توفير الإطارات المختلفة.

لديه القدرة على عمل المونتاج والتعديل فهو برنامج خالي من العيوب، ويعتبر من البرامج التعليمية فإذا كنت ترغب في تقليل حجم الفيديو، أو الدمج بين أكثر من مقطع للقطات تم تحميلها مسبقًا من اليوتيوب فإن الخط الزمني سوف يتيح لك تلك الصلاحية.

البرنامج يحتوي على ملفات مُحملة من قبل تم ضبطها لتقوم بتصدير محتواك المصور بصورة صحيحة، يمكن تصحيح ألوانك، واستخدام الفلاتر والتأثيرات بطريقة احترافية لتطبيقها في كل جزئية من فيلمك.

يمكنك أيضًا تحديد معدل الإطارات للفيديو والتي تكون 30 – 60 إطار في الثانية، كما ستتمكن من تسجيل المقطع مباشرة من الكاميرات، وإضافة الموسيقى المفضلة

يمكنك اللعب في المؤثرات الصوتية والأضواء والتصدير مباشرة إلى يوتيوب أو Vimeo، يكفي أن تعلم بأن لايت وركس يعتمد عليه مشاهير التيك توك واليوتيوبر المعروفين لاحتوائه على الادوات التي تجعلهم يخرجون محتوى رائع يتسابق على مشاهدته الكثيرين فهو بحق مطور احترافي، وإن كانت دقة الفيديو لا تتخطى 720p.

وبالرغم من كل هذه المزايا يعاب عليه في أنه مُقيد بنوع تنسيقات فيديو التي تتمكن من تصديرها بعد الانتهاء من عملية المونتاج.

تحميل برنامج Lightworks

برنامج Final Cut Pro X

برنامج Final Cut Pro X

أحد أقوى البرامج الخاصة بتحرير الفيديوهات وعمل المونتاج عليها فقد عكفت Apple على تحديثه وتطويره ويتمتع بالكثير من المميزات فإذا كنت تريد تجربة متعة تحرير وتعديل فيديو بطريقة المحترفين عليك بتحميل Final Cut Pro X، فهو ينشئ المقاطع بجودة عالية، يمكنك الاستعانة بالنسخة المدفوعة التي تتكلف حوالي 299.99 دولارًا، أو بالإصدار المجاني وهذا احتياجاتك.

تحميل برنامج Final Cut Pro X

برنامج VideoProc

برنامج VideoProc

VideoProc برنامج مجاني يتميز بالقوة للمبتدئين حيث أنه يدعم مقاطع الفيديو بدقة 4K، ويتوافق مع الأجهزة الرقمية، والكاميرات بالأنظمة المختلفة، يسمح لك بتقصير، ودمج، وتدوير، وقص مقاطع الفيديو، ووضع التأثيرات البصرية والفلاتر، وحجب الضوضاء، وإمكانية تثبيت عين السمكة، والفيديو، وإنشاء GIF.

يُمكنك بواسطة برنامج مونتاج للكمبيوتر تعطيل وإضافة وتصدير الترجمات، مع دعم مقاطع فيديو 4K / HD، وتحرير فيديو عالي الدقة بطريقة سلسة.

تحميل برنامج  VideoProc

برنامج OpenShot

برنامج OpenShot

تطبيق OpenShot يطلق عليه برنامج الجوائز لذلك فهو له الأفضلية حيث أنه أداة مجانية ومفتوحة المصدر سهل الاستخدام لإنشاء مقاطع فيديو على أنظمة التشغيل Windows و mac OS و Linux بدون علامة مائية.

شاهد أيضا : أفضل 5 برامج لضغط حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة الفيديو في 2021

يفضله المحترفون والمبدئين لأنه يساعد على تحرير الفيديو، الصوت والصورة، ويدعم الكثير من مسارات المقاطع المختلفة، يحتوي البرنامج على مؤثرات مختلفة ومتنوعة والرسوم  المتحركة ثلاثية الأبعاد، ويمكنك من خلاله إضافة العناوين و الحركات البطيئة، علاوة على أنه يدعم أكثر من 70 لغة ليسهل لأي شخص التعامل معه باللغة التي يتقنها ويفضلها.

تحميل تطبيق OpenShot

برنامج Shotcut

برنامج Shotcut

لمن يريد برنامج مونتاج فيديو مجاني خالي من العلامة المائية في Google لمحرري الفيديوهات، البرنامج متعدد الأنظمة يحتوي على الكثير من المزايا الرائعة والمذهلة إذ أنه مصمم بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويقدم للمستخدم الكثير من التأثيرات والفلاتر والقوالب، كما أنه داعم فريد لمختلف تنسيقات الملفات ويمكنك التحكم الجودة والإضاءة والصوت، وقص المقطع وتحديد طوله وسرعة العرض على الشاشة بالدقة المختارة.

Shotcut داعم قوي لمئات التنسيقات الخاصة بالصوت وبرامج الترميز، هذا بالإضافة إلى المخططات الزمنية، والدرجات الخاصة بالدقة واحتوائه على لوحات مختلفة، إمكانية عرض الصور المصغرة من قائمة التشغيل ولوحة التصفية، كما يمكنك عرض السجل ولوحة التشفير، ف على هذا أنه يمكنك من السحب والإسقاط من مدير الملفات.

 تحميل برنامج Shotcut

برنامج DaVinci Resolve

برنامج DaVinci Resolve

للمبتدئين والباحثين عن افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر لا يسمح بوجود أي علامة مائية على الفيديو الذي تقوم بتحريره أو تعديله لا داعي للتفكير فهذا البرنامج خيار يستحق التفكير في تحميله فهو أداة  مليئة بالتنوع والتميز ويحتوي على العديد من الوظائف لتوثيق فيلم عالي الجودة.

يتيح للمحرر الكثير من الأوضاع لمزامنة المقاطع بصورة تلقائية، وكافة خيارات تحرير الفيديو هذا لاحتوائه على الأدوات المدمجة والتي تسمح بإنشاء المشاريع بإطارات ودقة مختلفة.

DaVinci Resolve يمكنك بواسطته قص الصفحات، ووضع المؤثرات المرئية والرسوم المتحركة، ومعادلة الألوان، ويمكنك التحكم في أكثر من مقطع في آن واحد.

تحميل برنامج DaVinci Resolve

برنامج Blender

برنامج Blender

Blender قادر على تلبية احتياجات أي شخص لديه الشغف لعمل مونتاج لأي مقطع ويريد إظهار موهبته فيه فهو يتيح لك أكثر من 32 مسار لتتمكن من إضافة ملفات الصور والصوت والمقطع الذي تريده، فهو أداة إنشاء ثلاثية الأبعاد رائعة.

يمكنك عمل معاينة لكل مقطع قمت بإنشائه ويتيح لك عمل مزامنة للصوت وتنقية وتصور موجي، وإضافة الأقنعة والتأثيرات المختلفة بالإضافة إلى التحكم في السرعة والدقة والجودة، وضبط الإطارات والفلاتر والمرشحات لإخراج مقطع مليء بالعناصر الجمالية.

يمكنك من خلاله تصميم أفلام الكارتون والرسوم المتحركة وتخليق المجسمات ورسومات 3D

تحميل برنامج مونتاج فيديوBlender

برنامج Apple iMovie

برنامج Apple iMovie

يحتوي برنامج Apple iMovie على الكثير من المهام لإمكانية تعديل وتحرير الفيديوهات لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، وكذلك الأيفون ففيه كل المميزات التي تجعلك كالمحترفين فكل ما عليك هو إنشاء الفيديوهات بمساعدة اي موفي وضف الصور وقص المقاطع، والانتقالات، تحكم في الصوت، ضع الفلاتر المختلفة وأضف لمشروعك اللمسة السينمائية وذلك من خلال 13 فلتر اختر من بينها ما تشاء.

يمكنك جعل فيلمك صامتًا أو كلاسيكي، أو يغلب عليه طابع المرح ليميز قصتك المصورة، استخدم التطبيق  لصنع مقاطع منفصلة أو كاملة.

ضع التأثيرات الخاصة بك بأن تبطيء من الحركة أو تسرعها كن كأفضل إعلامي بفضل الصور التي تضعها وتقسمها بطريقة احترافية.

يمكنك الاختيار أيضًا من بين أكثر من 80 مقطع صوتي ليتكيف مع طول فيلمك، بل ويمكنك إضافة الأصوات المدمجة، ويمكنك أيضًا من تسجيل صوتك لتحصل على فيديو ذو مظهر رائع  وصوت مذهل.

حتى إن كنت تعكف على عمل فيلم صامت أو أردت أن تحتفظ بالضوضاء التي تعطي مقطعك الحياة قم باستخدام الخلفيات المختلفة والعناوين الداخلية ووضع رسائل الشكر والتقدير.

اختار ألوان خلفياتك وتحطك في تدرجات الألوان والأنماط، بل ويمكنك تحديد المدوة الزمنية للخلفية، وسوف تتمكن من إضافة رسوم جرافيك وشعار يمثلك كأنك تقول هذا هو عملي واعتز به.

ليس هذا فقط ما يحتوي عليه افضل برنامج مونتاج فسوف تستطيع التنقل مع تأثيرات الشاشة الخضراء، حيث أنك سوف تتمكن من وضع نفسك أو الشخصيات التي تحبها في الكثير من المواقع دون أن تغادر مكانك وذلك بضغط زر مع تأثيرات الشاشة الخضراء في iMovie، والاستمتاع بالأدوات المختلفة للتحكم في الإخفاء وضبط التأثيرات وتعديل درجة الشدة لتحصل على فيلم واقعي ومن قلب الحدث.

تحميل برنامج Apple iMovie

برنامج Avidemux

برنامج Avidemux يعتبر من أشهر برامج المونتاج والذي قام بتحميله الملايين حول العالم نظرًا لسهولة استخدامه لأنه مصمم بواجهة بسيطة ومرنة يمكن استخدامه الخبراء والمبتدئين، ولا توجد أي عوائق أو صعوبات عند تنصيبه على جهاز الكمبيوتر بأي إصدار فهو برنامج مفتوح المصدر ومجاني 100% وللأبد.

يمكنك القيام بتحرير الفيديو والمشروع الذي تقوم بصنعه وإضافة كمية كبيرة من المؤثرات والأشكال التي تُغير من الفيديو الأساسي كليًا، فهو برنامج متميز ولا يناظره أي من البرامج الأخرى.

Avidemux يعمل بسرعة فائقة هذا لأن المطورون والمبرمجين القائمين عليه يتولون عمل التحديثات والتعديلات المستمرة لإرضاء مستخدمي التطبيق، قس على ذلك أن البرنامج خفيف ولا يمثل عبء على ذاكرة جهازك ولا يأخذ مساحة على الهارد ديسك سواء على اللاب توب أو الكمبيوتر.

أيًا كانت صيغة الفيديو الذي تتعامل معه فهو يدعم صيغ مختلفة منها:” AVI, MPEG, VOB, TS, MP4, ASF, OGM, MKV”.
إضافة الفلاتر والمرشحات والتأثيرات المختلفة والتي يحتوي عليها التطبيق، بالإضافة إلى قص / تغيير/  حجم الفيديو وتعديل الألوان والإضاءة، مع ضغط الفيديو دون المساس بجودته، كما ستتمكن من نسخ / تقسيم الفيديو لأجزاء، واستخراج مسار الصوت من المحتوى.

تحميل برنامج Avidemux

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.