افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد

تعد الصور بمثابة توثيق للحظات الحياتية الهامة، لحظات النجاح في الحياة العلمية أو العملية، لحظات الفرح بإجتياز مرحلة والانتقال إلى مرحلة أخرى، لحظات التجمع مع الأصدقاء والأقارب، لذا نهتم جميعاً بالتصوير في مختلف اللحظات والاحتفاظ بتلك الصور على الهواتف الخاصة بنا، لذا نهتم هنا بتقديم معلومات حول افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد حيث أن الكثير منا في بعض الأوقات وعبر الخطأ يقوم بعملية حذف الصور سواء خلال إعادة ضبط الهاتف أو تنسيق الملفات على الهاتف وغيره.

افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد

يجدر الإشارة إلى أن الملفات المفقودة على الهاتف والتي تم حذفها عبر الخطأ أو عن قصد لم يتم حذفها بصورة نهائية بل هي مختفية في مكان ما على الهاتف ولكنها ليست مرئية، لذا يمكننا جميعاً الاستفادة من تطبيقات استرجاع الصور في استعادة ما تم حذفه، كما يوجد الكثير من تطبيقات استعادة الصور على هواتف الأندرويد، لكننا هنا نهتم بتقديم التطبيقات الأفضل التي تعمل بصورة دقيقة وتعمل على استعادة كافة الصور المطلوبة، والتي تعمل بأفضل المعايير شاملة معيار الأمان، وأيضاً معيار الملفات المدعوم استردادها، فمعيار الأمان يتمثل في أن التطبيق خالي تماماً من مختلف الفيروسات وبالتالي آمن للاستخدام على الهاتف، كما يتمثل في أن التطبيق يحافظ على خصوصية المستخدمين، أما معيار الملفات المدعوم استردادها فتتمثل في قدرة التطبيق على استرداد أنواع مختلف من الملفات وليس مقتصر على ملفات الصور فقط، مثل ملفات الأفلام والفيديوهات، وأيضاً ملفات الرسائل وسجلات المكالمات وغيره.

أولاً: تطبيقات استعادة الصور المحذوفة للاندرويد من خلال المحمول

تطبيق Disk Digger Photo Recovery:

DiskDigger photo recovery App

يعد واحد من التطبيقات المشهورة التي تعمل بدقة عالية في استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الأندرويد، سواء ملفات الصور أو الفيديوهات أو بيانات هامة وغيرها، ما يميز التطبيق أدواته البسيطة التي تساهم في إتمام عملية الاسترداد بسهولة، تجدون التطبيق متاح للتنزيل والتثبيت على الهاتف على متجر جوجل بلاي، متاح مجاناً.

 

تطبيق Wonder Share Dr.Fone:

dr.fone App

يعد افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد حيث حظى التطبيق بشهرة واسعة في مجال استعادة الصور نظراً لأنه يتوافق في العمل مع موديلات مختلفة من هواتف الأندرويد، كما أنه يتميز عن التطبيقات الأخرى في توفير إمكانية أمام المستخدمين متمثلة في استعادة الملفات المحذوفة في حالة تعرض شاشة الهاتف إلى الكسر، غير مجاني التحميل.

تطبيق Dig Deep Image Recovery:

DigDeep Image Recovery App

يعد افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد متخصص في استعادة الصور فقط، استعادة الصور المحذوفة المخزنة على كارت الميموري وأيضاً المخزنة على ذاكرة الهاتف نفسه، كما يوفر خيارات استعادة الصور بالصيغة PNG أو JPG، متوفر بصورة مجانية وقد حصل على نسب تحميل تخطت المليون وحصل على تقييم 4.1.

 

ثانياً: تطبيقات استعادة الصور المحذوفة للاندرويد من خلال الكمبيوتر

تطبيق Phone Rescue:

وصى الملايين من المستخدمين للهواتف الأندرويد بهذا التطبيق للاستخدام في استعادة البيانات المحذوفة والمفقودة، لذا يعد افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد وذلك لأن هذا التطبيق شامل الكثير من المزايا والتي تتمثل في نجاح معدل التطبيق في استعادة الملفات مقارنة مع التطبيقات الأخرى، وأيضاً في قدرة التطبيق على استعادة أنواع مختلفة ومتعددة من الملفات، إضافة إلى سهولة إجراءات تشغيل التطبيق من قبل المستخدمين والحفاظ على خصوصية المستخدمين خلال عملية الاسترداد والاستعادة.

هذا التطبيق غير متاح بصورة مجانية، لكنه يوفر ميزة استرداد الأموال المدفوعة في شراء التطبيق في غضون شهرين من الدفع وذلك في حالة فشل التطبيق في استرداد الملفات المطلوبة.

تتمثل خطوات استخدام التطبيق في النقاط التالية:

  • تنزيل التطبيق على جهاز كمبيوتر سواء الذي يعتمد على نظام ويندوز في التشغيل أو نظام ماك، من ثم النقر على تشغيل التطبيق، من ثم توصيل الهاتف الأندرويد مع جهاز الكمبيوتر من خلال التوصيلة USB.
  • اختيار الفئات المراد استعادتها من الملفات المحذوفة، على سبيل المثال اختيار ملفات الصور، من ثم النقر على زر التالي.
  • اختيار الصور المطلوب استردادها من ملفات الصور، أو البيانات المطلوبة في حالة اختيار فئة أخرى من الملفات، من ثم النقر على زر إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف الأندرويد بهدف الاستعادة فوراً.

يمكنك تحميل برنامج Phone Rescue من خلال الرابط الرسمي للشركة

تطبيق MyJad:

MyJad App

تطبيق فعال في استعادة الملفات المحذوفة شاملة ملفات الرسائل ومقاطع الفيديوهات وأيضاً الصور وجهات الاتصال، يعد من التطبيقات السهلة في الاستخدام والغير معقدة والتي تتوافق مع معظم موديلات هواتف الأنرويد مثل سوني وسامسونج وغيره، كما أنه يستغرق دقائق قليلة في إنهاء عملية فحص الملفات المحذوفة.

هذا التطبيق متاح بمقابل مادي، كما يجبر المستخدمين على عمل روت للهواتف قبل الاستخدام، كما أنه لا يسمح بعملية استرداد الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة الداخلية في هواتف الأندرويد.

يمكنك تحميل برنامج MyJad من خلال الرابط الرسمي للشركة

تطبيق Jihosoft:

Jihosoft App

تطبيق مثالي للاستخدام في استرداد الملفات بمختلف أشكالها سواء سجلات مكالمات أو صور أو رسائل وغيره سواء من بطاقة الذاكرة الداخلية للهواتف الأندرويد أو بطاقة SD، كما أنه يوفر خيارات معاينة الملفات المحذوفة للاختيار من بينها المراد استردادها فقط من خلال النقر وتحديد الملفات والمطلوبة من قبل المستخدمين.

ويمكنك الحصول على تطبيق Jihosoft من موقع الشركة الرسمي

تطبيق Renee Android Recovery:

Renee Android Recovery App

يعمل هذا التطبيق على استعادة الصور سواء المفقودة خلال فورمات الهاتف أو بالحذف الخاطئ، وذلك من خلال عملية المسح الضوئي على الهاتف وبالتالي يعمل على توفير ميزة معاينة الصور قبل الاسترداد حيث يوضح الصور السليمة والأخرى المعطوبة، النسخة المجانية التجريبية من التطبيق تدعم استعادة صور بحجم 20 ميجا بايت.

تتمثل مزايا التطبيق في استرجاع ملفات أخرى غير الصور وذلك من وحدة تخزين الهواتف الداخلية، كما تتمثل في توافق التطبيق مع العديد من علامات الهواتف الأندرويد التجارية، كما تتمثل في توافق التطبيق مع مختلف أنظمة تشغيل الكمبيوتر ويمتاز بدعمه للغة العربية.

ويمكك تحميل تطبيق Renee Android Recovery من خلال موقع الشركة الرسمي.

تطبيق Recuva:

Recuva App

تطبيق مجاني تماماً يمنح المستخدمين فرصة في استعادة الصور المحذوفة وأيضاً مقاطع الفيديو، إضافة إلى الملفات المضغوطة ورسائل الايميل، يوفر فحص عميق بهدف توفير نتائج كافية، كما أنه سريع جداً في عملية مسح الهاتف ضوئياً وفي عملية الاستعادة والاسترداد، لكن ما يعيب هذا التطبيق عدم قدرته على استعادة أي من البيانات المخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية، كما أنه قد لا يتمكن من استعادة كافة الملفات على الهاتف الأندرويد.

ويمكك تحميل تطبيق Recuva من خلال موقع الشركة الرسمي.

في الختام قدمنا في المقال معلومات تفصيلية حول افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد، قدمنا أنواع مختلفة من التطبيقات ووضحنا مزايا وعيوب كل تطبيق على حدى، يمكنكم اختيار التطبيق المناسب سواء المجاني منها أو المتاح بمقابل مادي، لكن يجدر الإشارة إلى بعض التفاصيل الهامة قبل الاعتماد على أي من هذه التطبيقات في حالة فقدان الصور أو الملفات من جهاز الأندرويد بهدف نجاح التطبيقات في الاستعادة والاسترداد.

تتمثل هذه التفاصيل في ضرورة عدم استخدام الهاتف فور فقدان الصور حيث أنه في حالة الاستخدام سوف يتم حذف الصور أو الملفات بصورة عامة بصورة نهائية نظراً لأنه يتم استبدالها بالبيانات والصور الجديدة، أيضاً يجب قطع الاتصال بالإنترنت حيث أن استلام أي ملفات أو رسائل أو صور قد يؤدي إلى حذف الصور نهائيا.

تعليقات 1

  1. يقول :

    أعجبني هذا التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *