برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

يمكنك بكل سهولة من استرجاع ما فقدته من ملفات سواء كانت الصور أو الفيديوهات أو لمختلف أنواع الملفات الأخرى، هذا بالطبع ما شكل المشكلة الأكبر لدى الكثيرين إذا ما فقدت أو حُذفت تلك الملفات دون قصد أو حتى إن قمت بالفعل بحذفها ووجدت مدى حاجتك إلى استرجاعها، فما الحل في تلك الحال؟

الحل لتلك المشاكل باتت سهلاً عبر الاعتماد على برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال الذي تقوم بتحميله سريعاً على هاتفك، ومن خلالها تسترجع جميع أنواع الملفات ووفرنا إليك أفضل تلك البرامج والتطبيقات التي امتلك شعبية كبيراً نظراً لكفاءتها المضمونة والمجربة في إعادة البيانات والملفات المحذوفة أو المفقودة من علة مختلف أنواع الهواتف.

تعرف على افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

نوصي اليوم بعدد من البرامج المثلى والمضمونة التي ثبت فعاليتها في استرجاع الملفات المحذوفة لتختار استرجاعها وتخزينها من جديد على هاتفك، ومن بين تلك الترشيحات كلاً من:

برامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال بصورة مباشرة

برنامج DiskDigger photo recovery:

برنامج DiskDigger photo recovery

لطالما ذاع صيت هذا البرنامج بين المستخدمين لكونه من أشهر التطبيقات القادرة على إرجاع واستعادة الكثير من الملفات المحذوفة من على الهواتف التي تعمل بالاندرويد، إذ يعتمد على إعداد قائمة بالصور والفيديوهات أو لغيرها من الملفات بعد استردادها، ومن ثم بمنتهى السهولة تختار أياً من الملفات التي ترغب من جديد في إعادة تخزينها على هاتفك.

هذا وتجده أكثر البرامج عن غيره في قائمتنا اليوم التي بنسبة كبيرة ما تعمل على إرجاع الصور خاصة المحذوفة مهما طالت فترة حذفك لها، إلا انه لكي تستخدم البرنامج تحتاج في البداية إلى عمل روت لهاتفك.

 

برنامج Undeleter Recover Files & Data:

برنامج Undeleter Recover Files Data

مع هذا البرنامج لن تكون في حاجة إلى عمل أي روت لهاتفك لكي تستخدمه، بالتالي يوفر بك أقصى الإمكانيات في استرجاعه لجميع الملفات المحذوفة وهذا ما زاد من شعبيته بعما تخطت عمليات التحميل له عن 10 مليون تحميل.

هذا وتجده لا يعيد فقط الصور والفيديوهات أو غيرهم من الملفات بل ويمكنك من استرجاع الرسائل التي سبق لك حذفها من هاتفك، وفي نفس الوقت إن احتجت إلى حذف أحد الملفات الحساسة بشكل نهائي يمنحك البرنامج القدرة على لذك علماً بأنه سيتم تدميرها وإلغائها دون عودة في تلك الحالة.

 

برنامج EaseUS MobiSaver:

برنامج EaseUS MobiSaver

تأكد من أنه منافس قوى للغاية بسبب فعاليته في استرجاع كل الملفات وحتى أشهر عدة بعد حذفك لها، وهذا يشتمل على كل الملفات التي تواجدت مسبقاً على هاتفك أو حتى الرسائل والمحادثات التي تتواجد على الواتساب وفي نفس الوقت تجده لا يحتاج إلى استهلاك مساحة تخزينية كبيرة من ذاكرة هاتفك، وكذلك يُعيد كل رسائل SMS المحذوفة.

 

برنامج Recycle Bin:

برنامج Recycle Bin

كن متأكد من أنه يعتبر أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال لأنه يعمل في الأساس كوظيفة سلة المهملات المتواجدة على الويندوز بأجهزة الكمبيوتر، وبشكل أوضح تجده بعد تحميله يعمل سريعاً على استعادة كل الملفات التي حُذفت من هاتفك سواء ملفات الصوت والتطبيقات أو الصور.. إلخ غيرها.

هذا وتجده بعد تحميله يقوم سريعاً بعمل نسخ احتياطية لأي ملفات يتم حذفها بما يتيح لك إمكانية الرجوع إليها في أي وقت، ومن أبرز مميزاته أنه يتيح لك البحث المتضمن عن الملفات من خلال كتابة التاريخ أو اليوم أو بالوقت الذي سبق أن حذفت أو فقدت تلك الملفات خلاله، كما ولن تحتاج إلى إجراء روت لهاتفك ولن تنزعج كذلك من تواجد أي إعلانات لأنه يمنع ظهورها بنسبة 100%.

Recycle Bin‏
Recycle Bin‏
Developer: AA-Android Apps
Price: Free

 

برامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر

برنامج Jihosoft Android Phone Recovery:

برنامج Jihosoft Android Phone Recovery

يعد أحد أقوى البرامج التي نرشحها إليك اليوم الذي امتاز بقدرته على استرجاع كل ما حذف على هاتفك، وهذا الأمر يشمل الملفات متعددة الوسائط وكذلك كلاً من جهات الاتصال والرسائل المتواجدة سابقاً على هاتفك، ولا يتوقف على هذا فقط بل ومن الممكن له استرجاع المحادثات والملفات المحذوفة من على الواتساب وكل هذا يتم في ثواني معدودة قليلة.

وبالطبع برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال هذا يوفر العديد من الواجهات والخصائص البسيطة التي من السهل التحكم بها، فعلى سبيل المثال تمتلك الصلاحية في تضمين عملية البحث والاسترجاع للملفات ما إن كنت ترغب في استرجاع ملفات الصوت أو الصور أو غيرهم على حدى دون أي تعقيدات، إذ تختار ما بين الملفات المسترجعة ما إن كنت ترغب في إعادة تخزينها من جديد أم لا.

ويمكنك تحميل البرنامج علي الكمبيوتر والبدء في استعادة ملفات جوالك من خلال هذا الرابط

 

برنامج Wondershare Dr.Fone:

برنامج Wondershare Dr.Fone

على الرغم من شهرة هذا البرنامج على أنظمة الويندوز إلا أنه مؤخراً قد أصدر نسخة حديثة والتي بدورها تدعم كلاً من نظامي الأندرويد وios للهواتف في آن واحد، هذا ويوفر حزمة متكاملة من الخدمات التي تحتاج إليها منها تلك الخاصة بقراءة ملفات الـPdf بل والتعديل عليها.

يسمح لك البرنامج كذلك بإمكانية نقل البيانات ما بين الهواتف في ظل تواجد نسخة من البرنامج في كلا الهاتفين، وبالطبع أبرز مميزاته على الإطلاق فعاليته في استرجاع كل أنواع الملفات المحذوفة من الأندرويد أو الآيفون شاملة بذلك على الملفات الصوتية والرسائل وسجلات المكالمات وكذلك الذاكر الخارجية “الميموري” الخاص بهاتفك.

كما ويسمح لك بإمكانية نسخ تلك الملفات بعد استرجاعها نسخ احتياطي لتعود إليها من جديد في منتهى السرعة بدلاً من إجراء بحث أخر جديد عنها، وكل هذا بشكل مجاني لتحمله على جوالك.

ويمكنك تحميل البرنامج علي الكمبيوتر والبدء في استعادة ملفات هاتفك الاندرويد من خلال هذا الرابط

 

برنامج Renee Android Recovery:

برنامج Renee Android Recovery

من أكثر البرامج التي نوصيك بتحميلها لكفاءته العالية في استرجاع كل أنواع الملفات بداية من الصور والفيديوهات وكذلك الأمر بالنسبة للرسائل وجهات الاتصال أو لسجل المكالمات على الهاتف والمستندات بمختلف الصيغ… إلخ الكثير من الملفات، هذا ويؤكد بعد المسح عن أي أنواع الملفات بالتحديد التي ترغب في أن يتم إعادتها من جديد لتُخزن على هاتفك.

وتجد أن فكرة عمله فريدة نوعاً ما إذ تحتاج إلى تحميل البرنامج في البداية على هاتفك مع ربطه بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم قم بمسح هاتفك ضوئياً لكي يتم سريعاً استعادة كل الملفات المختلفة والمتنوعة سواء المحذوفة بالخطأ أو الناتجة عن هجوم أحد الفيروسات، هذا وتأكد من أن البرنامج يوفر الحماية من عدم مشاركة الملفات المسترجعة لأي غرض كان بالتالي تحظى بأمان تام.

ويمكنك تحميل البرنامج علي الكمبيوتر والبدء في استعادة ملفات هاتفك من خلال هذا الرابط

 

برنامج Yodot Android Data Recovery:

برنامج Yodot Android Data Recovery

من البرامج التي تساعدك بكل تأكيد في استعادة مختلف الملفات التي سبق أن حُذفت من هاتفك الاندرويد، ولكنه تميز كذلك في كونه قادر على إعادة الملفات التي حُذفت كذلك من على بطاقات الذاكرة الخارجية SD بمنتهى الفعالية، مع العلم أن كل البيانات والملفات بعد استرجاعها ستعمل بعالية تامة دون أي بطئ أو تشويش وبالتأكيد لن تتعطل خلال استخدامك لها من جديد وهذا يشتمل على مختلف أنواع الملفات.

ويمكنك تحميل البرنامج علي الكمبيوتر والبدء في استعادة ملفات جوالك الذكي من خلال هذا الرابط

وفي الختام يمكنك تجربة تحميل أكثر من برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال مما سبق شرحه سابقاً، فعلى الرغم من كفاءة تلك البرامج جميعها إلا أن البعض قد يتطلب مساحة تخزين مناسبة، لذا يمكنك اختيار الافضل بينهما حسب رغبتك

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *