افضل برنامج اتصال: 10 برامج اتصال للاندرويد 2021

افضل برنامج اتصال هو ذاك الذي يمنحك القدرة على الاتصال باي شخص بجودة صوت و فيديو ممتازة، بالتالي حتى إن كان في الجزء الأخر من الأرض ما زال بوسعك الحديث معه سواء عبر الاتصال الصوتي أو الرسائل النصية أو عبر مكالمات الفيديو.

ومن الرائع أن هذا الأمر قد تم حله من خلال عدد من التطبيقات والبرامج البسيطة التي من السهل تحميلها طالما لم تكن محظورة في البلد الذي تتواجد به، وبتلك الطريقة يمكنك التواصل مع أي شخص تريد دون أي معوقات، من خلال تحميلك للتطبيق المناسب سواء كان على هاتفك أو أياً من الأجهزة الذكية المختلفة أو حتى على أجهزة الكمبيوتر.

ونظرا لقيام هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية بحظر بعض برامج الإتصال، فسنقوم بالتنويه في حالة عمل البرنامج من داخل المملكة.

ما نبحث عنه لتوفيره الآن لك هو تلك البرامج التي لا توفر فقط مكالمات لأي مكان في العالم، بل تلك التي توفرها لك بشكل مجاني وهذا ما اعتمدت عليه التقنيات الحديثة مثل 3G وكذلك أحدث تقنيات الجيل الرابع 4G بل وسيتاح قريباً خدمات الجيل الخامس الـ 5G أيضاً، إذ وفرت تلك البرامج المجانية التي توصلك بالطرق الأخر أينما كان، ومن أبرز تلك البرامج التي نرشحها إليك كلاً من:

افضل برنامج اتصال Signal

برنامج Signal

برنامج Signal هو اختيارنا كأفضل برنامج اتصال حيث هو واحد من البرامج التي أخذت على عاتقها توفير اتصالات مشفرة ليحظى المستخدمين بالأمان التام أينما كانوا بعيد كل البعد عن أعين المتطفلين أو المخترقين، لذا كل الاتصالات التي تتم تخضع لتشفير تام بمختلف أنواعها أكانت النصية أو الصوتية أو فيديو، هذا وتجد أنك تمتلك المتحكم في رسائلك عما إن كنت ترغب في مسحها تلقائياً بعد فترة.

البرنامج يعمل من داخل المملكة العربية السعودية بدون حظر و نرشحة لقرائنا عامة وخاصة داخل المملكة.

برنامج Facebook Messenger

برنامج Facebook Messenger

برنامج Facebook Messenger غني عن التعريف ,طالت شهرته كل بلد في العالم، تجده كذلك ليس الأشهر فقط في المحادثات النصية بل وكذلك فيما يتعلق بالمكالمات إذ أصبح واحد من افضل برنامج اتصال بفضل كفاءته العالية في الاتصال الصوتي أو بالفيديو.

هذا بالإضافة إلى الرسائل الصوتية التي بوسعك استخدامها وكذلك الملصقات المتنوعة التي تختار من بينها عند الكتابة، كل هذا وأكثر يوفره إليك لتستخدمه بشكل مجاني في ظل اتصالك بالإنترنت، علماً بأنه قد تم حظره في السعودية لذا يمكنك استخدام أياً من التطبيقات الأخرى في قائمتنا لليوم.

تحميل برنامج Signal من جوجل بلاي ستور

Messenger
Messenger
Price: Free

برنامج Viber

برنامج Viber

يرتبط هذا التطبيق بجهات الاتصال المتواجدة على هاتفك والتي تتواصل بها من خلال المكالمات الصوتية الأكثر وضوحاً أو عبر مكالمات فيديو غير المشوشة، كما وتتيح لك التواصل عبر الرسائل النصية المختلفة وغير المحدودة إلى أي رقم يضاف إلى جهات الاتصال ويستخدم نفس التطبيق للتواصل معك بشكل مجاني.

برنامج Skype

برنامج Skype

هو الأخر من برنامج الجيل الثالث 3G التي وفرت لك خدمة مكالمات الاتصال عالية الدقة بالاعتماد على اتصالك بالإنترنت، إلا أنه من خلاله صار بوسعك إجراء أياً من المكالمات الصوتية الجماعية أو المحادثات النصية في مجموعات كبيرة.

إلا أن الميزة الأكبر التي جعلت منه جزء من قائمة افضل برنامج اتصال، هو أنه يتيح لك القدر على الاتصال كذلك بالهواتف الأرضية أو أياً من جهات الاتصال للهواتف المحمولة ولكنها ليست مجانية في تلك الحالة، إذ أن لها رسوم ولكنها مخفضة للغاية في ظل درجة الوضوح وجودة الاتصال العالية التي تحصل عليها.

البرنامج يعمل من داخل المملكة العربية السعودية بدون حظر.

تحميل برنامج Skype من جوجل بلاي ستور

Skype
Skype
Developer: Skype
Price: Free

برنامج Talkatone

برنامج Talkatone

إن كنت متواجد في كندا أو بالولايات المتحدة ستجد أن هذا البرنامج هو الأشهر على الإطلاق، إذ أنه يمنحك القدرة على الاتصال المجاني والرسائل غير المحدودة إلى أي رقم متواجد في كلا البلدين.

في ظل هنالك عدد من الدقائق والرسائل المحدودة الممنوحة للاتصال بمختلف الأرقام حول العالم والتي ما أن تنتهي ستحتاج إلى دفع رسوم مخفضة للرصيد الذي يسمح لك بإجراء أياً من المكالمات الدولية، ومن أبرز مميزاته نظام الحماية بكلمة مرور خاص تجعلك المستخدم الوحيد له، بالإضافة إلى أنه حتى إن كنت متواجد على طائرة يتيح لك التطبيق إجراء أي مكالمات تحتاج إليها وهذا ما لا يتوافر في العديد من التطبيقات الأخرى.

برنامج Tango

برنامج Tango

إن كان المال هو المشكلة ستجد أن برنامج تانجو يمنحك أفضل اتصال فيديو أو صوتي عالي الجودة بشكل مجاني تماماً، وخاصة إن تعلق الأمر باتصالات الفيديو التي اعتبرت الهدف القائم عليه البرنامج في الأساس لذا كان هذا السبب في شهرة حول العالم بعد أن تخطى عدد مستخدميه عن 200 مليون مستخدم.

وفي نفس الوقت يمكنك استخدامه في المراسلات النصية أو عبر مشاركة الصور وكل هذا مجاني تماماً.

Tango - فيديو ببث حي
Tango - فيديو ببث حي

برنامج VoipBuster

برنامج VoipBuster

على النقيض من باقي البرامج السابقة تجد أن هذا التطبيق يحتاج إلى عدد من المواصفات والإمكانيات لكي يتمكن من العمل بشكل فعال، إذ لابد من توافر معالج سرعته 350 ميجا هيرتز وتلك هي الحد الادنى له، ويفضل أن يحتوي هاتفك على ذاكر عشوائية RAM تتخطي سعتها عن 256 ميجابايت ولابد من تواجد على الأقل مساحة خالية تزيد عن 20 ميجابايت لكي تتمكن من تحميل التطبيق.

أما عن مميزاته فتجده يوفر لك اتصال مجاني بالاعتماد على تقنية VOIP التي تستهدف شبكات الإنترنت لتنقل الصوت كبديل عن شبكات الاتصالات العادية للهواتف، بالتالي تحصل على جودة صوت أعلى دون تشويش وكذلك صورة نقية خلال اتصالات الفيديو المختلفة.

VoipBuster‏
VoipBuster‏
Developer: Finarea
Price: Free

برنامج Just Talk

برنامج Just Talk

اتصف بكونه افضل برنامج اتصال للباحثين عن جودة وصورة منقطعة النظير، بالطبع مع إمكانية تحميله المجانية للأندرويد أو للآيفون الذي اعتمد بشكل أساسي على توفير خدمات مكالمات فيديو مجانية سواء الفردية أو حتى الجماعية دون أي قيود في ظل الاتصال بشبكات الوايا فاي أو أي من شبكات الإنترنت المستقرة.

ما تزال الميزة الأكبر التي يتمتع به هي الواقعية في نقل الصورة والصوت وحتى الرسومات البسيطة التي تحاول نقلها إلى الأصدقاء في مكالمة جماعية، هذا إلى جانب غيرها من المميزات المتنوعة كتخصيص رنة أو إتاحة الفرصة لتسجيل المكالمات وغيرها من الإعدادات التي يمكنك تغييرها وفقاً لما يناسبك.

البرنامج يعمل من داخل المملكة العربية السعودية بدون حظر.

JusTalk - Video Chat & Calls
JusTalk - Video Chat & Calls

برنامج Line

برنامج Line

على سائر غيره من البرامج المشابهة في القائمة تجده يوفر لك نفس الخدمات من نظام المراسلة الكتابية مرفقة مع الملصقات المختلفة والصور المتنوعة التي وصفت بسرعة وصولها إلى الطرق الأخر من المحادثات، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية العالية من حيث الجودة ونقاء الصوت أو الصورة بالنسبة لمكالمات الفيديو.

هذا وتجده يعُلمك في حال استخدام أياً من الأصدقاء للبرنامج لتبدأ في التواصل والدردشة سريعاً معهم، وكل هذا دون الحاجة إلى دفع أي أموال أو رسوم منذ تحميلك له.

LINE
LINE
Price: Free

برنامج wire

برنامج wire

قد لا نوصل أهميته بوصفه افضل برنامج اتصال خاصة مع اعتماده على أحد أقوى برامج التشفير القوية التي تحافظ على الخصوصية والأمان لأقصى حد ممكن ما بين كل الأطراف في المحدثات التي تتم من خلاله، كما الحال بالنسبة للمكالمات الصوتية أو المكالمات فيديو التي إلى جانب امتيازهم بالجودة العالية فتراهم خاضعين كذلك لتشفير عالي بالتالي من غير الممكن اختراق أو تسجيل تلك المكالمات.

لذا بالفعل هو من أفضل البرامج التي تدعم مختلف الأجهزة وكذلك جميع أنظمة التشغيل سواء الخاصة بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية والحواسيب، وتجده متاح للتحميل للجميع ومنها المستخدمين في المملكة العربية السعودية.

البرنامج يعمل من داخل المملكة العربية السعودية بدون حظر.

والآن انتهينا من عرضنا لأشهر تلك البرامج ما عليك سوى اختيار افضل برنامج اتصال الذي يناسبك ولا يكون محظور في بلد ولابد من أن يكون ذا شعبية بين الأصدقاء لتتمكنوا من المراسلة والتواصل دون قيود، أما اذا كنت تبحث عن برنامج يمكنك من الاتصال مباشرة بالهاتف فيمكنك تصفح قائمة بأفضل برامج الاتصال المجاني بدقائق مجانية للإتصال برقم الهاتف مباشرة.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *