افضل برنامج تحميل اغاني للايفون تحديث 2023

إذا كنت من محبي الاستماع إلى الأغاني على هاتفك الآيفون، فقد تبحث عن أفضل برنامج تحميل اغاني للايفون من خلالك. هناك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر التطبيقات التي توفر لك خدمة بث وتحميل الأغاني من مصادر مختلفة، لكن ليس كلها تلبي احتياجاتك وتوقعاتك. في هذه المقالة، سنتناول لك قائمة بأفضل برامج تحميل اغاني للايفون، وسأشرح لك مميزات وعيوب كل منها، وكيفية استخدامها بشكل سهل وسريع.

على الرغم من أن لكل شخص منا له ذوقه الخاص؛ إلا أنه ما زال الجميع مجمعين على أن الموسيقي الكلاسيكية منها أو الحديثة هي الأحب بالنسبة للكثيرين خاصة في ظل استخدام الهواتف الذكية وانتشارها بكثرة لتيسر من استماعك إلى ما تهواه أذانك.

لذا اليوم نرغب في تقديم القليل من المساعدة لكل ممتلكي أجهزة الايفون إذ نمنحك افضل برنامج تحميل اغاني للايفون، بل ونمنحك الفرصة لاختيار الأفضل بناءً على تجربة الكثيرين ممن أعطوا آرائهم وتجربتهم في تحميل تلك التطبيقات والبرامج عبر آبل ستور، لذا لنخوض سريعاً في الحديث عنها.

ما بين البرامج المدفوعة أو المجانية لتحميل الأغاني المتواجدة الآن للايفون على Apple App Store والمتوفرة ل iOS ترى الكثير من الخيارات، كما هنالك تلك التي يمكنك استخدامها في ظل اتصالك بالإنترنت وأخرى لا تحتاج إلى هذا، ولاختيار افضل برنامج تحميل اغاني للايفون في قائمتنا لليوم وهي كالتالي:

برنامج Apple Music:

برنامج Apple Music

برنامج ابل ميوزيك أحد افضل برامج تحميل اغاني للايفون التي وضعناها في مقدمة الترشيحات اليوم بفضل انسجامه الكبير مع أجهزة الايفون، والسبب لهذا الأمر كون شركة Apple هي المطورة له بالتالي ترى الاختلاف بينه وبين باقي التطبيقات والبرامج لدى تحميلك إياه.

مميزات Apple Music

سترى البساطة في الواجهة الرئيسية التي توصلك بقائمة مصنفات تحتوي على ما يزيد عن 50 مليون أغنية تختار الاستمتاع إلى أياً منها بمنتهى السهولة، كما ويُتاح لك إضافتها إلى قائمتك الخاصة للمفضلات لتعود إليها من جديد في أي وقت ويمكنك تصنيف تلك القائمة وفقاً لنوع تلك الأغاني.

بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمشاركة ما تستمع إليه من أغاني مع باقي الأصدقاء عبر مواقع التواصل، ويمكنك استخدام البرنامج وتحميل الأغاني طوال 3 أشهر من تحميلك للتطبيق بشكل مجاني على iOS لتخوض التجربة وتقرر إن كنت ترغب في مواصلة استخدامه فيما بعد بالاشتراك بمبلغ 10$ في المتوسط للشهر الواحد.

‎Apple Music
‎Apple Music
Developer: Apple
Price: Free

برنامج SoundCloud:

برنامج SoundCloud

برنامج SoundCloud كان لابد من إضافته وبلغت شهرته مختلف المنصات ليس فقط على Apple App Store، إذ أنه يتيح لك اختيار بين ملايين من الأغاني العالمية وكذلك يوفر لك فرصة رفع اغاني خاصة بك ومقاطع الموسيقي الخاصة بك على التطبيق ليتمكن باقي مستخدميه من الاستمتاع إليك.

هنالك أكثر من نسخة تسطيع الحصول عليها للبرنامج منها المجانية التي يمكنك خلالها الاستمتاع إلى ما شئت من الاغاني بنفس المميزات، أو اختار ما بين النسخ المدفوعة فالأولى تكلفك نحو 6$ بالشهر وتستفيد منها بإزالة الإعلانات المزعجة مع فرصة الاستمتاع بالحصول على المزيد من الأغاني و تحميل اغاني كثيرة مجانا.

وهنالك نسخة أخرى مدفوعة تكلفك نحو 13$ بالشهر والتي تعطيك نفس إمكانيات النسخة السابقة مع إمكانية تحميل اغاني أكثر حصرية لتستمع إليها مباشرة مع العديد من المميزات الأخرى.

برنامج Unlimited Music MP3:

برنامج Unlimited Music MP3

بتحميل برنامج Unlimited Music MP3 للايفون يمكنك تصفح وتحميل مكتبة ضخمة من الاغاني والاستمتاع إلى اغاني مختلفة والبحث عنها عبر التطبيق هو مميزاته الأساسية، إلا أنها ليست كل المميزات وهذا لأنه يمنحك القدرة على إدارة قوائم التشغيل وفقاً لمفضلاتك من الأغاني.

أو سارع في البحث عن موسيقاك المفضلة عبر الهاشتاج الخاص بها للتمكن فور العثور عليها، ولكن الأكثر تميزاً في البرنامج كونه يمنحك خاصية الاستمتاع إلى بث الراديو في بلدك مع الاتصال بمختلف القنوات عليه بمنتهى السهولة.

برنامج Audiomack:

برنامج Audiomack

برنامج Audiomack لتحميل اغاني للايفون يعدك بأنقى درجات الوضوح خلال استماعك للأغاني المختلفة التي يسهل العثور عليها عبر واجهة التطبيق المبسطة والسهلة حيث التنسيق الرائع لتصنيفات الاغاني.

والرائع أنه بوسعك تحميل الاغاني المفضلة إليك على التطبيق بما يمكنك من العودة للاستماع إليها مباشرة حتى وإن لم تكن على تواصل بالإنترنت.

يمكنك العثور على مميزات عدة حتى إن عند تحميل النسخة المجانية من التطبيق، ولكن إن اخترت النسخة المدفوعة والتي تكلفك بالعادة نحو 4.99$ شهرياً ستحصل على فرصة الاستمتاع بتجربة استماع للاغاني خالية من الإعلانات المزعجة.

بالإضافة إلى الدقة الأعلى والنقاء الرائع للأغاني وغيرها العديد من المميزات.

برنامج Last.fm Scrobbler:

تطبيق Last.fm Scrobbler

برنامج Last.fm Scrobbler للايفون هو الأخر أحد البرامج الشهيرة بفضل مميزاته الرائعة المتمثلة في توفير مئات الألاف من الاغاني المختلفة بمختلف اللغات العالمية جاهزة للتحميل وتستمع إليها فيما بعد، كما وتستطيع ترتيب أغانيك المفضلة وتصنع قائمة لتشغيل الاغاني بالشكل المناسب وفقاً لذوقك الخاص، بل وستتمكن كذلك من مشاركة أغانيك المفضلة مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل المختلفة.

‎Last.fm
‎Last.fm
Developer: Last.fm
Price: Free

برنامج Cloud Music:

برنامج Cloud Music

برنامج Cloud Music برنامج رائع بالفعل مع خواصه الفريدة التي تسمح لك بتحميل الاغاني للايفون بشكل مبسط وسلس، ولكنه يختلف عن باقي التطبيقات في كونه يعمل على تخزين الأغاني على ال Cloud عبر نسخة سحابية تختارها على Google Drive أو على  DropBox وغيرها من خدمات التخزين.

مميزات برنامج Cloud Music

المميز في هذا أنه بات بوسعك استرداد كل الاغاني التي سبق تحميلها لتشغلها دون اتصال بالإنترنت، بل والأمر تخطى هذا من خلال إمكانية تنسيقك لتلك القوائم بل وتستخدمها بمنتهى السهولة حتى إذا ما أردت استخدام جهاز الحاسوب للاستمتاع إلى تلك القوائم بشرط أن يتصل الحاسوب وهاتفك الايفون بنفس شبكة الإنترنت.

بالطبع يتوافر للتطبيق نسخة مجانية يسهل العثور عليها وتحميلها مع التحكم في تشغيل الأغاني حتى إن كانت شاشة القفل لهاتفك مغلقة، أو يمكنك الحصول على مميزات النسخة المدفوعة بمبلغ 0.99$ التي من خلالها ستتخلص من الإعلامات المزعجة التي كثيراً ما تظهر بالتطبيق.

‎Cloud Music Player - Listener
‎Cloud Music Player - Listener

برنامج Deezer:

برنامج Deezer

تأكد من أن هذا البرنامج يقع في فئة افضل برامج تحميل اغاني للايفون لما يأخذك من خلاله للانتقال إلى عالمك الخاص حيث العديد من القوائم المختلفة التي تشمل تشكيلات عدة من أفضل الأغاني الحديثة منها أو الكلاسيكية لتختار منها باستخدامك ميزة Flow الرائعة.

مميزات برنامج Deezer

فحتى إن واجهتك مشكلة في بداية استخدامك للتطبيق بفعل الواجهة المربكة نوعاً ما، تأكد من أنه من البسيط فيما بعد التعرف عليها عند تنسيق أغانيك والقوائم التشغيلية الخاصة بك لتتمكن من العودة إليها بشكل أسرع.

كما وإن أبرز نقاط القوى والتميز التي يمتلك هذا التطبيق عن غيره أن مستخدميه في العالم العربي بوسعهم الاستمتاع إلى أغاني شركة روتانا المختلفة بشكل حصري سواء كانت القديمة أو الجديدة منها بأعلى درجة نقاء ووضوح للصوت، كما وستحصل على ما يزيد عن 53 مليون اغنية أخرى لتستمع إليها على هاتفك.

‎Deezer: Music Player, Podcast
‎Deezer: Music Player, Podcast

برنامج Pandora:

تطبيق Pandora

تطبيق Pandora الذي يعتبر من أشهر تطبيقات الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت. فإذا كنت من عشاق الاستماع إلى الاغاني والبودكست حيث يسمح لك بإنشاء محطات إذاعية مخصصة حسب ذوقك الموسيقي. يمكنك اختيار فنان أو أغنية أو نوع موسيقي تحبه، وسيقوم التطبيق بتشغيل أغاني مشابهة له. كلما قمت بتقييم الأغاني التي تسمعها بالإعجاب أو الرفض، كلما تحسن التطبيق في تخصيص المحطة لك، أحد المميزات الرائعة لتطبيق Pandora هو أنه يعرض لك معلومات عن الفنان والأغنية التي تسمعها، بالإضافة إلى كلمات الأغنية وروابط لشراء الألبوم أو حضور حفلات الفنان. كما يمكنك مشاركة محطاتك مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

مميزات تطبيق Pandora:

باندورا هو تطبيق موسيقي يوفر خدمة الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت. وفيما يلي بعض المميزات التي يوفرها تطبيق Pandora:

  • توفر الخدمة إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني عبر الإنترنت، وتتيح للمستخدمين الاختيار من بين العديد من الأنواع الموسيقية والفنانين.
  • يتميز التطبيق بتقنية الاقتراحات الذكية، حيث يمكن للمستخدمين إدخال أغنية أو فنان مفضل لديهم، وبعد ذلك يوفر التطبيق مزيجًا من الموسيقى المشابهة والتي يمكن أن تعجب المستخدمين.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل مخصصة لهم، وتعديلها وتخصيصها وفقًا لأذواقهم ومتطلباتهم الخاصة.
  • يتميز التطبيق بتصميم سهل الاستخدام وواجهة مستخدم بديهية، مما يجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى الموسيقى التي يرغبون في الاستماع إليها.
  • يتيح للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى دون اتصال بالإنترنت، من خلال تنزيل الموسيقى على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بهم.
  • يوفر التطبيق إعلانات متنوعة ومخصصة للمستخدمين، ويمكن للمستخدمين الاشتراك في خدمة Pandora Plus أو Pandora Premium للحصول على مزايا إضافية، مثل الاستماع إلى الموسيقى دون اعلانات وإمكانية التخطي غير محدودة للأغاني وتنزيلها.

ولكن لا يخلو تطبيق Pandora من بعض العيوب. أولا، التطبيق متاح فقط في بعض الدول، ولا يمكنك استخدامه إذا كنت خارج هذه الدول. ثانيا، التطبيق يحتوي على إعلانات مزعجة تظهر بين الفينة والأخرى، إلا إذا اشتركت في خدمة Pandora Plus المدفوعة. ثالثا، التطبيق يحد من عدد المرات التي يمكنك فيها تخطي الأغاني التي لا تعجبك في كل ساعة.

رغم هذه العيوب، فإن تطبيق Pandora يظل خيارا جيدا لمحبي الموسيقى، خصوصا إذا كنت ترغب في اكتشاف فنانين جدد أو أغاني لم تسمعها من قبل. أنا شخصيا استخدم هذا التطبيق كثيرا، وأستمتع بالتنوع والجودة التي يقدمها. أتمنى أن تجربوه أنتم أيضا، وأن تشاركوني آراءكم وانطباعاتكم.

 

برنامج Spotify:

Spotify App

تطبيق Spotify هو أحد أفضل التطبيقات التي تسمح لك بتحميل الأغاني على هاتفك الايفون. يمكنك من خلاله الاستماع إلى الأغاني والبودكاست والقوائم الموسيقية من جميع الأنواع والفنانين. يمكنك أيضا إنشاء قوائم موسيقية خاصة بك، أو اتباع قوائم موسيقية مصنوعة من قبل المستخدمين الآخرين أو المحررين. يمكنك تحميل الأغاني التي ترغب فيها على هاتفك للاستماع إليها بدون اتصال بالإنترنت، شرط أن تكون مشترك في خدمة Spotify Premium، مقابل رسوم اشتراك، ويمكنك أيضا الحصول على فترة تجربة مجانية لمدة شهر واحد.

مميزات تطبيق Spotify:

تطبيق سبوتفاي Spotify هو واحد من أشهر وأفضل تطبيقات الاستماع للموسيقى عبر الإنترنت في العالم، حيث يوفر للمستخدمين العديد من المميزات التي تجعل تجربة الاستماع أكثر متعة وتنوعاً.

مميزات تطبيق Spotify:

  • إمكانية الوصول لأكثر من 40 مليون مقطع موسيقي من كافة الأنواع واللغات والفئات، بالإضافة إلى برامج البودكاست والصوتيات المختلفة.
  • إمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بالمستخدم أو الاستفادة من قوائم التشغيل الموجودة والمخصصة حسب الحالة أو النوع أو الفنان أو المزاج.
  • إمكانية اكتشاف موسيقى جديدة تناسب ذوق المستخدم من خلال التبويبات المختلفة مثل Discover و Discover Weekly و Your Daily Mix وغيرها.
  • إمكانية التحكم في جودة الصوت والتنقل بين المسارات والتشغيل في الخلفية والتحميل للاستماع بدون اتصال بالإنترنت في حالة الاشتراك في الخدمة المدفوعة.
  • إمكانية مزامنة التطبيق على كافة الأجهزة التي يدعمها سبوتيفاي مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسبات والأجهزة الذكية الأخرى.
‎Spotify - Music and Podcasts
‎Spotify - Music and Podcasts

 

برنامج Anghami:

Anghami App

تطبيق انغامي Anghami هو أكبر تطبيق للموسيقى والبودكاست حيث يمكنك الاستماع والتحميل لأكثر من 57 مليون أغنية عربية وعالمية، بالإضافة إلى الآلاف من البودكاستات والقوائم الموسيقية المنوعة، يوفر لك إمكانية الاستماع إلى ملايين الأغاني والبودكاست باللغة العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات، وإنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، ومشاركتها مع أصدقائك، والحصول على توصيات موسيقية تناسب ذوقك، والاستمتاع بالراديو الحي مع أشخاص يشاركونك نفس المزاج.تطبيق انغامي يوفر لك تجربة موسيقية شخصية وممتعة تتناسب مع ذوقك ومزاجك.

مميزات تطبيق Anghami:

  • تستطيع أن تكتشف موسيقى جديدة كل يوم من خلال التوصيات الذكية التي يقدمها تطبيق انغامي بناء على استماعاتك وإعجاباتك. كما تستطيع أن تتابع آخر الإصدارات العالمية فور صدورها على تطبيق انغامي، مثل ألبوم درايك الجديد One Life.
  • تستطيع أن تحمل الأغاني التي تحبها على جهازك للاستماع لها بدون انترنت وبجودة عالية، إذا كنت مشترك في خدمة انغامي بلس، التي تتوفر بسعر رمزي شهرياً. خدمة انغامي بلس تمنحك أيضاً مزايا أخرى، مثل التخلص من الإعلانات، والتحكم في التشغيل العشوائي، وإظهار كلمات الأغاني، والاستماع بجودة صوت أعلى.
  • تستطيع أن تشارك موسيقاك مع أصدقائك وأفراد عائلتك من خلال خطة انغامي بلس العائلية، التي تتيح لك الحصول على ست حسابات منفصلة بسعر مخفض. كما تستطيع أن تستفيد من خطة انغامي بلس الطلابية، إذا كنت طالباً في إحدى المؤسسات التعليمية المشاركة في البرنامج.
  • تستطيع أن تشارك رأيك وانطباعك عن الموسيقى التي تستمع إليها من خلال خاصية Video Expressions، التي تتيح لك إنشاء فيديو قصير داخل تطبيق انغامي ونشره على حسابك الشخصي أو على منصات التواصل الاجتماعي. كما تستطيع أن تشاهد فيديوهات المستخدمين الآخرين والتفاعل معهم عبر التعليقات.
  • تستطيع أن تستمتع بالإذاعة المباشرة Live Radio.
‎Anghami: Play Music & Podcasts
‎Anghami: Play Music & Podcasts

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *