افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

بالسنوات الأخيرة كانت التجربة الأروع لمستخدمي الآيفون هي التطبيقات المميزة التي تساعدهم على قص مقاطع الفيديو أو التحكم في بداية ونهاية المقطع أو حتى إضافة أحد المقاطع الصوتية على ذاك الفيديو، فما الذي تتوقع تغيره خلال تلك السنوات؟

حسناً سترى أن كل التطورات الجديدة التي أضيفت والتي ساعدة في زيادة قوة معالجات الهواتف وكذلك كبر سعتها التخزينية قد جعلت منك قادر على أن تستخدم افضل برنامج تصميم فيديو للايفون بمنتهى السهولة، ولكن الأكثر تميزاً تعدد الإمكانيات المختلفة لتلك التطبيقات التي تجعلك قادر على صُنع مونتاج كامل على الفيديوهات.

بالتالي سواء رغبت في دمج الصور لصنع فيديو مع إدخال الموسيقى إليه أو حتى التعليق الصوتي والعديد من القدرات، سنوفر إليك اليوم نخبة من التطبيقات لتختار افضل برنامج تصميم فيديو للايفون الذي يناسبك من وسط البدائل التالية:

برنامج inShot:

برنامج inShot

من أحد التطبيقات المجانية المدعومة باللغة العربية في قائمتنا لليوم والتي تمتاز بواجهتها البسيطة التي تساعدك في إخراج أفضل الفيديوهات عبر توفير عدد كبير من خيارات التعديل المتنوعة، فمنها القدرة على الكتابة على تلك المقاطع علماً بأن التطبيق قد لا يدعم العديد من أنواع الخطوط العربية ولكن ما زلت قادر على الكتابة باللغة العربية في النهاية.

كم ويتيح لك إضافة أياً من الملصقات المختلفة أو المؤثرات على تلك الفيديوهات أو حتى إدخالك لتعليق صوتي عليها أو اختر أحد المقاطع الموسيقية وأضفها على تصميم الفيديو، ويجدر بك العلم أن كل تلك الأدوات أنت المتحكم بها بالكامل سواء موعد ظهورها أو فترة عرضها بالفيديو.

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor
Developer: InstaShot Inc.
Price: Free+

 

برنامج iMovie:

برنامج iMovie

يمكنك وصفه بالتأكيد بأنه افضل برنامج تصميم فيديو للايفون بفضل خصائصه المتنوعة التي تمكنك من دمج العديد من مقاطع الفيديو ببعضها البعض، أو استخدمه لقص أحد المقاطع والأجزاء المفضلة لك، كما ويتوافر عبر التطبيق إمكانية تركيب الصور لتصميم فيديو رائع منها.

ومن الرائع أنه بالفعل يتشابه من المواقع المخصصة لتصميم الفيديو المستخدمة على الحواسيب، وذلك لما يوفره من فلاتر ومرشحات عدة بلغ عددها نحو 8 فلاتر مختلفة تختار الأنسب لمقطع الفيديو من بينها أو أدمجه مع غيرها من المقاطع الصوتية.

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

 

برنامج Splice – Video Editor & Maker:

برنامج Splice Video Editor Maker

للمزيد من الإمكانيات ستجد هذا التطبيق يوفر ما تحتاج إليه لمونتاج الفيديوهات فهو الأفضل، فمن خلاله تستطيع تغيير خلفية المقطع أو الانتقال إلى جزء محدد أو تحديد فترة عرض الصور التي ركبتها على الفيديو.

هاذ بالإضافة  إلى توفير العديد من أدوات المونتاج الرائعة منها إضافتك للمرشحات المتنوعة أو التغيير من سرعة تشغيل الفيديو، كما ويساعدك على كتابة نص ما أو التغيير من مستوى حدة الصوت ويُتيح كذلك إمكانية الاحتفاظ بالمقطع أو مشاركتك إياه على وسائل التوصل المختلفة بكل سهولة.

 

برنامج Filmmaker Pro:

برنامج Filmmaker Pro

إن بالفعل سبق لك العمل في مجال التصوير أو المونتاج فعلى الأرجح أن هذا البرنامج هو ما يمنحك نفس المستوى من الاحترافية، وهذا الأمر يعود إلى الخيارات الكبيرة التي يوفرها لك منها إمكانية إضافة الموسيقى وإدخالها على مقاطع الفيديو المناسبة أو إضافة العديد من المؤثرات المختلفة سواء الصوتية منها أو البصرية.

والأفضل أنه كذلك يساعدك للتحكم في مستوى الإضاءة لأيا جزء من الفيديو مع تغيير الخلفية وكل هذا مع دقة مزامنة هي الأعلى من نوعها لإخراج أفضل النتائج غير المتوقعة، وستلاحظ أن الواجهة المُبسطة للبرنامج التي لا تمتلك أي شيء من الصعوبة تمنحك أفضل سلاسة ممكنة للتحكم في الفيديوهات.

‎Filmmaker Pro - Video Editor
‎Filmmaker Pro - Video Editor

 

برنامج Magisto للمقاطع الطويلة:

برنامج Magisto

على عكس المتواجد في قائمة البرامج والتطبيقات التي نقدمها اليوم تجد أن Magisto يمنحك القدرة للتعديل على الفيديوهات الطويلة التي قد تصل مدتها حتى 25 دقيقة تقريباً لتحدد بمنتهى السهولة مونتاج كافة الأجزاء بنفسك.

كما وأنه من خلال خاصية Smart Video Editor ستتمكن من اختيار الفلتر الأنسب وكذلك نوع الخط والموسيقى وغيرها مما يحتاج إليه المقطع الذي تعمل عليه، وكان هذا على الأرجح ما جعل من 90 مليون مستخدم يعتمدون عليه من حول كافة أنحاء العالم.

‎Magisto Video Editor
‎Magisto Video Editor
Developer: Vimeo, Inc.
Price: Free+

 

برنامج Videorama:

برنامج Videorama

من أقوى برامج تحرير الفيديوهات التي يمكنك تحميلها سريعاً على الآيفون بفضل بساطة التصميم التي يتمتع بها، فبعد تحميلك له ستلاحظ ثلاث أوضاع مختلفة لاتجاهات الفيديو الذي ترغب في العمل عليه سواء الأفقي منها أو العمودي أو المربع، والأخير ذاك هو المناسب للتحميل فيما بعد على الإنستغرام.

ولكن ما جعل منه افضل برنامج تصميم فيديو للايفون هو ميزته في تحميل كلاً من مقاطع الفيديو أو الصور بشكل مجاني من على Pixabay لتعمل على تعديلها بشكل سريع وبكل بساطة، إذ يتاح لك إدخال الموسيقى والفلاتر والنصوص المكتوبة والمؤثرات المتنوعة.

وإذا ما حملت البرنامج بنسخته المجانية يمكنك إنشاء فيديوهات بدقة تصل إلى 720 بكسل، أو أحصل على النسخة المدفوعة والتي تمكنك من الوصول بدقة الفيديوهات إلى 1080 بكسل والتي لا تتواجد بها العلامة المائية التي تعود التي التطبيق والتي تظهر عادة في الفيديوهات التي يتم التعديل عليها بالنسخة المجانية.

 

برنامج Quik – GoPro Video Editor:

برنامج Quik GoPro Video Editor

هو خير قوى لأفضل البرامج التي تساعدك في تصميم مونتاج جديد ببضعة نقرات سريعة على هاتفك، وذلك بسبب السهولة والسلاسة التي يمتاز بها عبر الأدوات المتنوعة التي تستطيع استخدامها على المقاطع منها إضافتك لمقاطع موسيقية مختلفة سواء الخاص بك أو التي يمنحها البرنامج لك، وبالتأكيد يمكنك مشاركة ما تصنعه على وسائل التواصل المختلفة كالإنستغرام والتويتر والعديد غيرها.

‎Quik - GoPro Video Editor
‎Quik - GoPro Video Editor

 

برنامج VivaVideo:

برنامج VivaVideo

هو الأخر من البرامج المصنفة بالاحترافية العالية بفضل ما يمنحك إياه من خصائص عدة تساعدك على تعديل الفيديوهات سواء التي سبق تصويرها والمتواجدة في الأستوديو بكاميرا هاتفك أو لغيرها من المقاطع، إذ هنالك العشرات من الأدوات والمؤثرات المختلفة المتواجدة جميعها تحت يديك لتختار ما يناسبك.

وبعد التعديل يمكنك اختيار الاحتفاظ بالفيديو بعد التعديل والمونتاج على هاتفك أو الضغط على المشاركة على المواقع المختلفة سواء اليوتيوب أو الفيسبوك والعديد غيرها بكل سلاسة.

 

برنامج KineMaster:

برنامج KineMaster

من أقوى البرامج التي نرشحها لك وبقوة بفضل المميزات المتعددة والمختلفة التي يمكنك الحصول عليها عبر تحميلك له على هاتفك، فترى العديد من الفلاتر متاحة أماك وهي تلك المستوحاة من أشهر مقاطع الأفلام السينمائية بل وستتمكن من التحكم في حدتها ووضوحها.

أو أضف لمساتك الخاصة عبر اختيار للصور التي يمكنك دمجها بمنتهى البساطة مع الفيديوهات، ويمكنك قص أيا من اللقطات والأجزاء التي لا تفضلها في المقاطع لإخراج الفيديو الأفضل وسارع في مشاركته مع أصدقائك.

 

برنامج Animoto Social Video Editor :

برنامج Animoto Social Video Editor

برنامج وتطبيق أخر يمكنك استخدامه في صنع المقاطع الطويلة التي تساعدك في إنشاء مقاطعك التي تنافس المقاطع السينمائية الشهيرة، إذ يتواجد ما يزيد عن 50 فلتر مختلف للفيديوهات لتعطيك المظهر الذي تسعى إليه أو اختر ما بين المئات من المقاطع الموسيقية المتواجدة على التطبيق وأضفها على الفيديو، وتحكم كذلك في إطار التصوير والمؤثرات المتنوعة التي تتطور عبر التحديثات المستمرة للتطبيق.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *