افضل برنامج تصميم فيديو مجاني للايفون و للاندرويد

بات استخدام برنامج تصميم فيديو مجاني قادر على تقديم أعلى أداء احترافي ممكن لمن يرغب في تصميم مقاطع الفيديوهات بالاعتماد على تطبيقات الهواتف الذكية للآيفون والأندرويد، لتتمكن بكل سهولة من مشاركة ونشر تلك الفيديوهات على كل منصات التواصل الاجتماعي سواء ارتبطت بالشروحات أو بصناعة المحتوى العام الذي بات رائجاَ في الأعوام الماضية، ونتعرف اليوم سريعاً على مجموعة من أفضل برامج تصميم الفيديوهات مجاناً عبر الأسطر المقبلة.

شهدت الأعوام الماضية تطور كبير في تطبيقات التصميم والتحرير للفيديوهات على مختلف منصات التشغيل، وهو الأمر الذي جعل من السهل حتى على غير المحترفين صناعة فيديو بتصميم وتحرير سينمائي مبهر، وتمثلت أبرز تلك التطبيقات المميزة في التالي:

برنامج KineMaster

برنامج KineMaster

أحد البرامج التي جعلت من تحرير الفيديوهات أمر في غاية المتعة، وذلك بفضل الأدوات الاحترافية المميزة التي تساعدك في تحرير المشاريع المختلفة عبر دمج الفيديوهات والصور أو الملصقات، وبالطبع إضافة المؤثرات والنصوص وبعض التعليقات الصوتية.

كما إن البرنامج يوفر ما يزيد عن 2.5000 تأثير مختلف يجمع بين الملصقات والرسوم المتحركة والفلاتر المختلفة، فضلاً إلى قابلية إضافة التأثيرات البصرية عبر تسريع أو إبطاء الفيديو وإجراء تعديلات على الألوان جميعها يساعد في إبراز جودة الصورة.

حيث يمكنك تحرير فيديوهات بدقة تصل إلى 4K ومعدل 30 إطار في الثانية، ثم شارك محتواك الاحترافي مع الأصدقاء على اليوتيوب، تيك توك، فيسبوك، انستغرام.. وغيرها من المواقع حيث كل تلك المميزات الرائعة مجانية عند تحميل التطبيق على هاتفك.

برنامج VideoShow

VideoShow App

مميزات هذا البرنامج الرائعة جعلته أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني يمكن للمبتدئين والمحترفين استخدامه بمنتهى السهولة، حيث يحتوى على عدد كبير من الأدوات والإضافات العصرية والمؤثرات السنيمائية التي يمكنك القيام بها عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

شاهد ايضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

فمن ناحية يمكنك استخدام التطبيق كمستخرج للصوت؛ أي قادر على تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية، ومن ناحية أخرى تمتلك القدرة على تعديل وتحرير الفيديوهات مع إضافة النصوص أو الفلاتر أو عبر دمج الفيديوهات والخلفيات الموسيقية المختلفة.

إلى جانب الكثير من الأدوات الاحترافية الأخرى مثل التكبير والتصغير أو قص وتدوير المقاطع التي تعبر عن لمساتك الإبداعية في كل مقطع تقوم بالعمل عليه، علماً بأن التطبيق يدعم أكثر من 30 لغة جاءت العربية والإنجليزية من بينهم لتسهيل الاستخدام والاستفادة من كل المميزات حمل الان برنامج Video Show افضل برامج المونتاج للاندرويد والايفون من الروابط التالية.

برنامج Splice

برنامج Splice

بإمكانك البدء في تصميم إبداعاتك الخاصة من خلال تطبيق Splice المجاني تماماً، حيث هنالك العشرات من المميزات التي يوفرها للمستخدم فيما تغنيه عن شراء الإضافات المدفوعة، ولكن في أي وقت يمكنك تحسين أداء التطبيق سواء عبر إزالة الإعلانات أو العلامات المائية من خلال النسخة المدفوعة.

لكن حتى بدون ذلك هنالك مميزات وخصائص رائعة ما زالت متاحة للاستخدام مثل قص الصور والفيديوهات ودمجها في خلال ثواني معدودة، أو يمكنك ضبط سرعة التشغيل والتعديل عليها بين تسريع المقاطع أو إبطائها، ولمزيد من التأثير السينمائي يمكنك إَضافة خلفيات موسيقية حيث يقدم التطبيق أكثر من 4000 أغنية مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

إلى جانب النصوص التي يمكنك إضافتها والتعديل عليها في أي وقت مع تحديد حجم ولون الخط المناسب، وبالطبع باقي المؤثرات التي لا غنى عنها مثل الفلاتر والملصقات وغيرها من الإضافات التي تساعدك في تحرير وإنتاج فيديو احترافي من السهل مشاركته على فيسبوك ويوتيوب وإنستغرام.

برنامج GoPro Quik

GoPro Quik app download

يمكنك جمع ذكرياتك الآن في فيديو رائع مع َإضافة الكثير من التعديلات السينمائية الرائعة عليه بكل سهولة من خلال تطبيق Quik الذي يتمتع بواجهة بسيطة مميزة هي الأفضل والأسهل طوال فترة الاستخدام بالنسبة للمبتدئين.

كل ما تحتاج إليه هو إَضافة الصور المناسبة واختيار المقطع الأنسب إليها لتبدأ في إضافة التعديلات البسيطة، حيث يمكنك بسهولة اللعب في الألوان أو درجة سطوع الضوء وبالطبع إضافة الملصقات والفلاتر أو اختيار التصوير البطيء مع تحديد الطول الأمثل للمقطع.

وكل تلك المميزات متاحة في النسخة المجانية على الرغم من أنه هنالك الكثير من الإضافات المدفوعة مقابل بعض الرسوم الشهرية يمكنك الاشتراك بها إّذا رغبت في نقل التطبيق إلى المستوى الاحترافي.

‎GoPro Quik: Video Editor
‎GoPro Quik: Video Editor
Developer: GoPro, Inc.
Price: Free+

برنامج VivaVideo

برنامج VivaVideo

يمثل أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني متعدد الإمكانيات والاستخدامات والذي نوصي به، حيث من الممكن استخدامه كمحرر احترافي للفيديوهات بفضل الإعدادات القوية مثل التأثيرات والفلاتر الرائعة، وكل خصائص المونتاج عند التعديل على الفيديوهات مع قابلية عرض شرائح الصور المختلفة باستخدام BGM.

أما إذا كنت من صانعي المحتوى على تيك توك يتيح التطبيق إليك تصميم الفيديو مع الأغاني والصور حيث يأتي مع قائمة كبيرة تضم أشهر الأغاني والمقاطع الموسيقية التي يمكنك العمل عليها وبهذا تتمكن من إنشاء مقاطع عصرية قصيرة تشاركها مع الأصدقاء.

كما من السهل إضافة النصوص الفرعية على الفيديوهات مع حرية اختيار نوع وأسلوب الكتابة وحجم الخط ولونه المناسب، أما عن جودة حفظ الفيديوهات يتيح إليك التطبيق أكثر من جودة تضم 720p, 4K, 1080 Full HD أو قم بمشاركتها ومشرها سريعاً على مواقع التواصل الاجتماعي واحظى باستجابة رائعة من الأصدقاء.

برنامج InShot

برنامج inShot

قد يكون من أحدث تطبيقات تصميم الفيديو التي تم طرحها في السنوات الأخيرة، لكنه بالتأكيد تمكن من يحظى باستجابة كبيرة من المستخدمين حول العالم حيث ازدادت عمليات التثبيت عن 100.000.000 تثبيت، لهذا هو تطبيق تحتاج إليه على هاتفك إذا كنت من صناع المحتوى والشروحات على كل منصات التواصل الاجتماعي.

ويقم إليك تطبيق InShot مميزات عدة منها تصميم الفيديوهات مع المونتاج المتمثل في القص أو التقليم بالطول الزمني المناسب، وكذلك جمع ودمج أكثر من فيديو في مقطع واحد بجودة HD ودرجة وضوح عالية.

شاهد أيضا: افضل تطبيقات الايفون: 7 من افضل التطبيقات للايفون تحديث 2021

كما يمكنك ضبط سرعة الفيديوهات من 0.2X  وحتى 100X مع إضافة الموسيقي والنصوص إلى المقاطع وجعلها أكثر حيوية من خلال التعبيرات والتأثيرات والفلاتر العصرية المختلفة التي تحظى بتحديثات مستمرة.

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor
Developer: InstaShot Inc.
Price: Free+

أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني YouCut

أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني YouCut

من خلال هذا البرنامج يمكنك تصميم الفيديوهات بالشكل المناسب دون أي علامات مائية أو مشاكل في التقطيع وعدم جودة الصور، فعلى الرغم من أنه تطبيق مجاني في الأساس إلا أن مميزاته تجعله أحد أبرز البرامج الاحترافية التي يمكنك الاعتماد عليها في تصميم وتحرير بعض أفضل المقاطع البارزة.

كل هذا جعلته يحظى بجائزة أفضل مطور من جوجل والذي يحظى بثقة المستخدمين، حيث أنه قادر على إنشاء بعض أفضل المقاطع العصرية مع دعم كامل لكل صيغ الفيديوهات سواء MP4 أو AVI أو 3GP وغيرها من الصيغ التي يمكنك التعديل عليها أو تقليم الصور ودمج التأثيرات وإضافة الموسيقي الخلفية المناسبة.

ومن الرائع أن هذا التطبيق المجاني يقدم ميزة ضغط الفيديوهات مع دعم تقنية HD لتتمكن من إنشاء مقاطع بجودة عالية وحجم صغير وتشاركها عبر نقرات بسيطة على كل شبكات التواصل الاجتماعي، ويساعدك في هذا أن التطبيق يدعم اللغة العربية وبالطبع الكثير من اللغات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *