افضل برنامج دردشة للاندرويد

افضل برنامج دردشة للاندرويد نوفره اليوم في أسطرنا التي تساعدك في العثور على التطبيق الذي يناسبك والذي يساعدك في تقوية العلاقات عبر التواصل المستمر مع الأصدقاء بأبسط الطرق الممكنة، فكما ندرك أن التغيرات المتواصلة التي حملها العصر أفادت العالم في جعله بما يشابه القرية الصغيرة، بالتالي بات من السهل لك التواصل مع الأصدقاء والأقارب سواء كنت في أي مكان بالعالم وعبر تكلفة بسيطة لا تذكر لأنها مجانية تقريباً.

يتم هذا الأمر عبر التطبيقات المختلفة وبرامج التواصل الاجتماعي والدردشة الشهيرة، فلربما يعرف البعض برنامجين منها أو ثلاث ولن بالفعل تواجد العشرات من تلك البرامج، فبعد أن قمنا بشرح أفضل برنامج اتصال للاندرويد فقد حان اليوم لنعرض افضل برنامج دردشة للاندرويد يمكنك استخدامه فتابع معنا.

ما المعايير المثلى لاختيار افضل برنامج دردشة للاندرويد

قبل التطرق في الحديث عن قائمتنا لأفضل التطبيقات تجد أنه لابد لك قبل تحميل أياً منها تحديد المعايير المناسبة لاختيار أفضلهم بالنسبة إليك، وتلك المعايير تتشكل فيما يلي:

  • ستكون في حاجة إلى اختيار البرامج المجانية التي لا تحتاج خلالها إلى دفع أي رسوم عند استخدامك لها، وإلا فإن الأمر يشابه دفع تكاليف شركات الاتصالات.
  • على التطبيق أو البرنامج الذي تستخدمه أن يمتلك قاعدة كبيرة من المستخدمين وخاصة إن كان له شهرة بين الأصدقاء لكي تتمكن من التواصل معهم بكل سهولة.
  • اختر البرنامج الذي يتوافر به خدمات المكالمات الصوتية منها أو مكالمات الفيديو إلى جانب الدردشة المعتادة لمزيد من المتعة خلال حديثك.
  • والأهم على الإطلاق أنه لابد من اختيار التطبيقات غير المحظورة في البلد الذي تقيم به.
  • في قائمة الأولويات كذلك أن يحافظ البرنامج على خصوصية مستخدميه والمعلومات الخاصة بهم أو الخاصة بالدردشة والمحادثات ما بين الأصدقاء.

تعرف على افضل برنامج دردشة للاندرويد

بعد معرفة المعايير الأهم في اختيار افضل برنامج دردشة للاندرويد نقدم إليك  القائمة التالية للتعرف على أشهرها استخداماً وتحميلاً من قبل المستخدمين حول العالم، وهي كالتالي:

برنامج إيمو imo:

برنامج إيمو imo

أحد أفضل وأقوى البرامج الشهيرة بفضل إتاحتها للدردشة والتواصل عبر المكالمات الصوتية والفيديوهات عالية الدقة حتى في ظل استخدام شبكات واي فاي أو إنترنت ضعيفة، ويوفر العديد من الملصقات المتنوعة لزيادة المتعة خلال المحادثات النصية.

يمتاز البرنامج بكونه يدعم اللغة العربية بل ويستخدم في العديد من الدول العربية، إلا انه محظور للمستخدمين في كلاً من السعودية والإمارات، يسهل تحميل على الأندرويد مجاناً فلست بحاجة سوى رقم الأصدقاء مسجل على هاتفك لتسطيع الدردشة معهم.

مكالمات فيديو مجانية من imo‏
مكالمات فيديو مجانية من imo‏

 

برنامج تليغرام Telegram:

برنامج تليغرام Telegram

من أكثر البرنامج التي امتازت بعامل الأمان في التأمين القوى للرسائل مع حماية خصوصية المستخدمين، ولكن مع احتوائه كذلك على خاصية القنوات ساعدته في أن يكون افضل برنامج دردشة للاندرويد، يمتاز كذلك بالأداء العالي ولكنه لا يوفر خدمة المكالمات بنوعيها الفيديو أو المكالمات الصوتية، ولكن لابد من تجربته لأنه عملي للغاية وخفيف في نفس الوقت.

Telegram‏
Telegram‏
Developer: Telegram FZ-LLC
Price: Free

 

برنامج weChat:

برنامج weChat

مع قاعدة وصلت إلى مليار مستخدم وما زال العدد في زيادة ترى الشهرة والشعبية التي حققها هذا التطبيق، إذ أن البرنامج مجاني وفي نفس الوقت يمكن من إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو دون قيود كما الحال ما يوفره من خدمة المراسلة مرفقة بالعديد من الوسائط كالصور والملفات الصوتية أو غيرها.

يضاف إلى ما سبق ما أضيف إليه من مميزات منها Friend Radar- Shake- people Nearby كلها لها الفضل في مساعدتك في الوصول إلى الأصدقاء في مجال قريب من مكانك لتستمتع بالدردشة معهم، كما وحافظ التطبيق على حامل الأمان مؤكدا ذلك بحصوله على المصادقة مع eTrust الأمر الذي يؤكد ما يوفره من خصوصية عند المحادثة والتعارف.

WeChat‏
WeChat‏
Developer: WeChat
Price: Free

 

برنامج KIK:

برنامج KIK

يمكنك استخدامه باعتباره من البرامج المجانية للدردشة، إلا أن هنالك بعض حزم الملصقات التي لا بد من الدفع لإضافتها واستخدامها خلال المحادثات، ولكن على جانب أخر تراها من البرنامج الشهيرة التي من خلالها نحافظ على خصوصيتك عبر اختيار اسم وهمي للتعارف، يوفر لك إمكانية التحادث عبر الفيديو والمحادثات النصية ويتوافق مع العديد من أنظمة الهواتف الذكية.

Kik‏
Kik‏
Developer: Kik Interactive
Price: Free

 

برنامج WhatsApp:

برنامج WhatsApp

لا يمكن للقائمة أن تكتمل دون تواجد برنامج الواتساب أحد أشهر التطبيقات المتعارف عليها بقوة حول العالم لكونه يدعم العديد من اللغات العالمية وبالطبع العربية من بينها، كما وأن مطوروه يحافظون على التحديث المستمر لجعله افضل برنامج دردشة للاندرويد الأمر الذي تحقق بالفعل مع المميزات الكبيرة التي يضمها كالرسائل الصوتية أو الفيديو المجانية.

كما وأتاح لك فرصة مشاركة الملفات المتنوعة منها الصور والفيديوهات والعديد من الفيديوهات مهما كان حجمها.. إلخ من مختلف أنواع الملفات التي بات إرسالها أو استقبالها غاية في السهولة مع الأصدقاء، قد يكون التطبيق في بعض الدول العربية كالإمارات.

واتساب مسنجر
واتساب مسنجر
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free

 

برنامج Messenger:

برنامج Messenger

الأشهر على الإطلاق حول العالم هو هذا التطبيق الذي يستخدمه الجميع بفضل سهولته خاصة مع كونه مرتبط بحسابك الخاص على الفيسبوك، بالتالي أي صديق جديد تضيفه يمكنك محادثته بمنتهي السهولة أو تبادل الصور أو التحادث صوتياً أو عبر الفيديو مجاناً، والأكثر تميزاً أنه يمكنك فتح العديد من التطبيقات في ظل محادثتك للأصدقاء دون انقطاع والعديد غيرها مما يوفره لك هذا التطبيق.

Messenger‏
Messenger‏
Developer: Facebook
Price: Free

 

برنامج Line:

برنامج Line

في بعض البلدان كما في الصين وكوريا وصلت شهرة هذا البرنامج إلى شهرة برنامج شهيرة عدة منها الفيسبوك والماسنجر والواتساب التي بدوها محظورة في تلك البلدان، لذا يمكنك أن تتأكد من أن Line منافس قوى في القائمة لما يوفره من محادثات خاصة فردية أو جماعية، وبالطبع يوفر خدمات المكالمات الصوتية أو الفيديو المباشر بدقة عالية.

هذا وقد بات ممكناً مشاركة الأصدقاء في لعب بضعة من الألعاب المدمجة مع التطبيق لإضافة المزيد من الإثارة، كما وأنك لن تحتاج إلى إظهار رقمك الخاص خلال المحادثات إذ أن التواصل يتم عبر ID الخاص بالمستخدم.

LINE‏
LINE‏
Developer: LINE Corporation
Price: Free

 

برنامج SnapChat:

برنامج SnapChat

على العكس من باقي التطبيقات والبرامج في قائمتنا اليوم التي استهدفت التواصل بالدردشة النصية، تجد أن سناب شات امتاز بكونه التطبيق الأفضل والأكثر شعبية في مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء التي بدورها لا تظهر سوى لبضعة ثواني ومن ثم تختفي تلقائياً، لذا الحماية في أقصى المعدلات هي ما تتوافر لك من خلال التطبيق.

أما فيما يتعلق بالدردشة النصية فيتواجد الكثير من الملصقات المختلفة إلى جانب الفلاتر التي تتمكن من إضافتها على صورك الخاص خلال المحادثة.

Snapchat‏
Snapchat‏
Developer: Snap Inc
Price: Free

 

برنامج Band:

برنامج Band

لعله افضل برنامج دردشة للاندرويد المخصص  للمحادثات الجماعية بالتالي هو الأفضل لمجموعات العمل الكبيرة أو لمجموعات الأصدقاء أو للفرق المختلفة أو بين أصدقاء الدراسة، حيث يمكنك التطبيق من التواصل بشكل سلس متفوقاً على غيره في تلك النقطة.

BAND - App for all groups‏
BAND - App for all groups‏

 

برنامج Signal:

برنامج Signal

إن كنت تبحث عن الحماية فتجد أن هذا البرنامج عالج محاولات التجسس عبر دعمه لأعلى تقنيات التشفير التي تمنحك حماية قصوى، هذا ومن الممكن لك الدردشة الفردية منها أو الجماعية بأمان تام خلال الإرسال وكذلك الاستقبال للرسائل والمحادثات الصوتية وغيرها من الإعدادات المختلفة.

 

وما زالت القائمة مستمرة إلا أننا عرضنا افضل برنامج دردشة للاندرويد والأكثر شعبية بين مستخدميه، فلما لا تقم بالتربة وابدأ في التحميل المجاني لتلك التطبيقات على هاتفك.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *