افضل ساعة سمارت واتش في مصر لسنة 2022

افضل ساعة سمارت لا يرتبط فقط بكونها تتمتع بالتصميم العصري المميز الذي يجعلها من أحدث الإكسسوارات الرائجة، بل لابد أن تتمتع تلك الساعة بعدد من المواصفات التقنية الذكية التي توفر استخدامات وتقوم بمهام متعددة عند شرائها.

ومن الرائع أن هنالك منافسة مشتعلة بين أكبر الشركات العالمية حول تقدم هذا النوع من التقنيات المتقدمة سواء كانت من Apple أو Google أو شركة سامسونج وغيرها من الشركات المعروفة التي لبت بفعالية احتياجات المستخدمين، ونقدم اليوم تقرير يضم بعض أفضل الساعات الذكية لهذا العام مع عرض لأبرز المهام والمميزات التي تتمتع بها كل واحدة منهم لمساعدتك في اتخاذ القرار الأخير قبل الشراء.

قد تكون الساعات من المكملات الأساسية في أي إطلالة العصرية منها أو الكلاسيكية، لكن من الرائع إذا كانت قادرة على تقديم بعض المهام الإضافية للمستخدم.

وهذا بالتحديد ما ينطبق على الساعات الذكية الرائدة عالمياً التي امتازت بتعددية المهام والاستخدامات بدءً من تقديمها خدمات مراقبة ضربات القلب وإجراء الدفع الإلكتروني وكذلك خدمات تتبع اللياقة البدنية وتحديد المواقع باستخدام GPS وغيرها من المميزات التي تقدمها تلك الساعات الرائعة، علماً بأن أبرز الساعات الذكية لهذا العام 2022 تتمثل في التالي:

ساعة Apple Watch Series 6

ساعة Apple Watch Series 6

افضل ساعة ذكية كنت تعتمد على اجهزة ايفون و على الرغم من أن حدث إطلاق تلك الساعة يعود إلى العام الماضي 2020 إلا أنها ما تزال تتمتع بشعبية ورواج كبير من المستخدمين لهذا العام، وكل هذا يرجع إلى المواصفات الجبارة والتصميم الجذاب الذي يتلاءم بطبيعة الحال مع رغبات المستخدمين.

كما أنها تتوافر في إصدارين رائعين الأول مصنع من السيراميك والثاني من التيتانيوم لمقاومة الصدأ والماء حتى عمق 50 متر، ولكن برغم ذلك ترى أنها من الساعات المريحة عند الارتداء والأخف من حيث الوزن العام بالتالي لن تشعر بأي ثقل حول معصمك.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2022

فضلاً إلى أنها تأتي مع عدد من التطبيقات الأساسية مثبتة عليها مثل تطبيق الطقس وتطبيق اللياقة البدنية وبرنامج معرفة معدل نبضات القلب وأخرى لحساب عدد الخطوات بالأميال أو الكيلومترات ولهذا هي الأفضل عند ممارسة التمارين الرياضية الروتينية.

ومن ناحية الحماية والأمان تأتي الساعة مع حماية Sapphire crystal glass للشاشة، وتمتلك الساعة دعم مكبر الصوت مع تقنيات الدفع الإلكتروني NFC وتحظى بأحدث إصدار تشغيل تم تطويره من أبل وهو watchOS 7.3 الذي يمتاز بالسرعة في التفاعل مع الإيماءات المستخدمة خلال الرد على المكالمات، وبشكل عام هي افضل ساعة سمارت نوصيك بها.

ساعة Apple Watch Series 5

ساعة Apple Watch Series 5

إذا كنت تبحث عن نفس المميزات السابقة ولكن مع سعر أقل ففي تلك الحالة لا تبحث عن أي ساعة أخرى لأن الإصدار السابق من ساعات آبل الذكية وهي ساعة Apple Watch Series 5 ما تزال خيار ممتاز يتفوق على أكبر المنافسين مثل هواوي أو سامسونج.

حيث أنها هي الأخرى تأتي مع إصدارين إما من السيراميك أو من الحديد المقاوم للصدأ، وكذلك مع شاشة محمية من نوع Sapphire crystal glass والتي تدعم اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

وتأتي مع نفس نظام التشغيل من أبل watchOS 7.3 الخاص بالساعات والذي يعرف بما يتلاقاه من تحديثات وتحسينات مستمرة لتحسين التجربة العامة للمستخدم، وتأتي الساعة مع ذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت والذاكرة العشوائية 1 جيجابايت رام وهي مثالية لتحميل المزيد من التطبيقات الإضافية.

أما عن البطارية فتأتي بسعة 750 مللي أمبير يتم شحنها بالشحن اللاسلكي لتوفير استخدام متواصل يستمر حتى 18 ساعة، وهو الوقت الذي تستمتع خلاله بتجربة فريدة بفضل المميزات والخصائص المميزة للساعة سواء الخاص بقياس مستوى الأكسجين أو رسم تتبعي لساعات النوم وحتى خاصية التعرف على التمارين الرياضية التي تقوم بممارستها يومياً.

ساعة Huawei Watch GT2

ساعة Huawei Watch GT2

قد تكون من أبرز الساعات الذكية وأكثرها شهرة في كل أرجاء العالم خاصةً إذا تعلق الأمر بالعمر الافتراضي الطويل الذي تستمر عليه البطارية، إذ تحظى ببطارية قادرة على العمل بشكل متواصل على مدار أسبوعين من الاستعمال المتوسط.

بالإضافة إلى ما تمتاز به من تشبع في الألوان أحادية اللون والذي يظهر في كل أنحاء شاشة الساعة، كل هذا يجعلها في غاية الأناقة لتتلاءم مع كل الإطلالات سواء في المناسبات أو خلا التنزه أو عند ممارسة التمارين الرياضية.

كما إن صناعة الساعة جاءت متقنة بصورة مبهرة مع هذا الإصدار المصنع من الفولاذ، أما عن السوار فجاء مصنع من الجلد ولك حرية اختيار اللون بين بعض أكثر الألوان الرائجة.

ومن الناحية التقنية ترى أن الساعة متوافقة مع أنظمة تشغيل الاندرويد والأيفون بكفاءة عالية، وتتمتع بخواص عدة أبرزها مكبر الصوت ذو الجودة العالية ودرجة النقاء الرائعة للصوت.

ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2

ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2

تحظى ساعات سامسونج هي الأخرى على استجابة كبيرة بفضل ما تتصف عادة من تصميمات عصرية وأنيقة تلاءم أذواق المستخدمين، وينطبق الأمر تماماً على ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2 العصرية التي تأتي مع شاشة من نوع Super AMOLED لتمنحك عرض بألوان متألقة.

كما تأتي الساعة بحجمين مختلفين هما 40 و44 ملم مع اختلاف في الوزن بناءَ على المادة المصنعة منها سواء من الألومنيوم أو مادة ستانلس ستيل، أما عن ألوان الحزام تأتي مع تشكيلة رائعة تتضمن اللون الزهري والأسود والفضي والذهبي لتختار الأفضل عند الشراء.

شاهد أيضا: مواصفات الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch Active – سعر ساعة اليد سامسونج جالاكسي واتش اكتيف

لكن قد يظهر العيب الأكبر في تلك الساعة هو كونها تعتمد على نظام تشغيل Tizen OS 4.0 القديم والذي لا يقدم مميزات كاملة تتناسب مع مستخدمي أنظمة IOS على نحو خاص.

إلا أنه ما تزال هنالك خصائص أخرى يمكنك التغاضي من خلالها على هذا العيب مثل دعم مستشعرات التسارع والضوء ومستشعر نبضات القلب ومراقب نبضات القلب HRM، وتدعم الساعة عدد كبير من إعدادات اللياقة البدنية سواء نظام تتبع النوم أو عداد الخطوات ومستشعر الضغط العصبي وخواص تتبع السلامة الشخصية التي تحافظ على سلامة المستخدم والمزيد من الأوضاع والخواص التي تزيد عن 39 وضع مختلف.

ساعة Samsung Galaxy Watch 3

ساعة Samsung Galaxy Watch 3

تأتي سامسونج بإصدار جديد من الساعات الذكية المميزة والتي تتمتع بالتصميم الأنيق والخفيف لتكون واحدة من أكثر الساعات العملية في القائمة التي نعرضها لليوم، مع العلم أنه متاحة بحجمين مختلفين هما 41 و45 ملم وكليهما متوافق مع IOS 9.0  وأندرويد 5.0 فيما أحدث.

بالإضافة إلى دعم الميكروفون ومكبر الصوت للاستمتاع بالموسيقي والأغاني خاصة مع الذاكر العشوائية الكبيرة التي تصل إلى 1 جيجابايت والذاكرة الداخلية 8 جيجابايت، كما إنها تأتي مع مقاومة للماء وتدعم البلوتوث والواي فاي والدفع الإلكتروني NFC.

كذلك تحصل على إشعارات سريعة سواء إشعارات البريد الإلكتروني أو الطقس والتنبيهات وإشعار بالمكالمات الواردة من خلال الساعة على معصمك، وما تزال سامسونج محافظة على مميزاتها في تعدد أوضاع اللياقة البدنية مع 41 وضع رياضي تتعرف عليه الساعة سواء عند الجري أو المشي وحمل الأثقال وتتبع نمط النوم ومعدل ضربات القلب وغيرها من الأوضاع.

لكن ما يعيب هذا الإصدار أو سرعة نفاذ البطارية التي لا تستمر لأكثر من يومين مع الاستعمال المتواصل، إلا أنه من السهل شحنها بالكامل عبر الشاحن اللاسلكي خلال 1 إلى 2 ساعة على الأكثر.

ساعة Garmin Vivoactive 4

ساعة Garmin Vivoactive 4

هي افضل ساعة سمارت حافظت الشركة المصنعة لها على الجمع بين تفاصيل الساعة الكلاسيكية والذكية في نفس الوقت، فمن ناحية تدعم كل أوضاع اللياقة البدنية المعروفة سواء عند ممارسة تمارين اليوغا أو البيلاتس المتحركة حيث تعرض المزيد من الحركات التي تحسن من وضعيتك خلال ممارسة تلك التمارين.

كما أنها تدعم قياس النبض وتحديد مستوى الأكسيجين بالدم، وتوفر بالطبع رؤية مفصلة عن عدد ساعات النوم والأفضل على الإطلاق أنها تأتي بعمل بطارية طويل يمتد من 7 إلى 8 أيام من الاستخدام المستمر.

لكن من ناحية أخرى ترى أن الساعة أحادية اللون أي لا تتضمن باقي الألوان الكاملة المتواجدة في معظم الساعات الذكية، كما إن شاشة تلك الساعة لا تعمل باللمس أو بالإيماءات بل من خلال الأزرار الجانبية وهو ما يقدم مزيج قد لا يناسب بعض المستخدمين بسبب افتقاد تلك المميزات الرئيسية؛ إلا أن البعض الأخر يجد في هذا تكامل بين محبي ممارسة التمارين الرياضية.

ساعة Amazfit BIP U Pro

ساعة Amazfit BIP U Pro

حافظت تلك الساعة على الشكل المستطيل المعتاد للساعات الذكية مع شاشة تعمل باللمس وزر جانبي واحد، كما تأتي الشاشة مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 وسوار مصنع من السيلكون القابل للتبديل.

وتتوافق تلك الساعة مع أندرويد 5.0 وIOS10.0 فيما احدث وتدعم نظام تتبع المواقع GPS مع عدد من أوضاع اللياقة البدنية الأساسية مثل تحديد مستوى الأكسجين وقياس المسافة وحساب السعرات الحرارية وعد الخطوات.

كما تمتلك مقاومة للماء حتى عمق 50 متر ويمكن أن تستمر البطارية حتى 9 أيام وهذا يجعلها خيار ممتاز، لكن ما تزال تلك الساعة تفتقد بعض المميزات البارزة مثل أنها لا تدعم الميكروفون ومكبر الصوت وتعوض عن هذا في المقابل مع السعر المنخفض وتعدد أنظمة الإشعارات واللياقة البدنية للمستخدم.

ساعة Honor Watch GS Pro

ساعة Honor Watch GS Pro

قد تكون افضل ساعة سمارت مقدمة من شركة هونر حيث إنها تأتي بشكل مصقول ومتين للغاية مع الجسم المصنع من مادة البولي كاربونيت والإصار المصنع من مادة الفولاذ التي تقاوم الصدأ.

أما عن الشاشة تأتي من نوع أموليد بقياس 1.39 بوصة تقريباً وبطارية مقاومة للماء حتى عمق 50 متر تقريباً، وتعتمد الساعة على نظام تشغيل  Lite OS المعروف بارتكازه على توفير عدد كبير من تطبيقات اللياقة البدنية والصحة للمستخدم بالنسبة للساعات الذكية.

وهذا بالفعل ما توفره ساعة Honor Watch GS Pro التي تمتلك 96 وضع رياضي مختلف، مع مستشعرات للتسارع ومراقب لمعدل نبضات القلب، كما يتاح التقاط الصور عند بعض من خلال الهاتف بدون الحاجة الفعلية إلى لمس هاتفك وكل هذا من خلال الساعة الذكية.

شاهد ايضا: مواصفات الساعة الذكية Allview Allwatch Hybrid S – سعر ساعة اليد اول فيو اولواتش هيبرد S

لكن تمثل قوة البطارية واستمراريتها أحد أقوى مزاياها على الإطلاق حيث تأتي مع بطارية عملاقة يمكنها العمل طوال 28 يوماً بشكل مكثف، ويتم شحنها فيما بعد مغناطيسياً بالكامل في وقت لا يتعدى ساعة تقريباً ولهذا نوصيك بمثل تلك الساعة الرائعة.

ساعة Honor Watch Magic 2

ساعة Honor Watch Magic 2

يبدو أن اهتمام هونر Honor منصب على تقوية بطارية الساعات الذكية التي تقدمها سواء في الساعة السابقة أو في ساعة Honor Watch Magic 2 المميزة، حيث أنها تمتلك بطارية بقدرة 455 مللي أمبير تسمح بالاستخدام الطويل للساعة حتى 20 يوماً من الاستخدام المعتاد وحتى 14 يوماً من الاستخدام المكثف مع سرعة في الشحن الكلي الذي يستغرق من ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

كما حافظت الشركة على توفير خدمات لياقة بدنية شاملة مع عدد هائل من الأوضاع التي تتعرف عليها الساعة، ومن ناحية أخرى تراها تتمتع بالتصميم الراقي والخفيف نظراً لأن وزنها لا يزيد عن 41 جرام تقريباً.

وتدعم كذلك كلاً من الميكرفون ومكبر الصوت؛ إلا أنها لا تدعم قابلية الرد على النصوص بالإضافة إلى أنها تسمح بتحميل عدد محدود من التطبيقات بسبب صغر مساحة التخزين التي تصل إلى 4 جيجابايت فقط.

ساعة Fitbit Versa 3

ساعة Fitbit Versa 3

قد تكون تلك الساعة هي البديل الأقرب والأكثر تشابهاً مع ساعات أبل أو ساعات سامسونج باهظة الثمن، غير أنها متاحة بأسعار معقولة نسبياً بالنظر إلى أنها تركز بشكل أكبر على مواصفات اللياقة البدنية والحالة الصحية للمستخدم.

وتمتلك كذلك مقاومة للماء مع شاشة بحجم 1.58 بوصة من نوع OLED والتي تدعم ميزة always-on لتعرض الوقت بصورة دائمة كما هو معتاد عليها في الساعات العادية، لكن من المواصفات التقنية الذكية للساعة أنها تدعم شبكة الواي فاي وتمتلك مستشعر ملاحة GPS وكذلك مستشعر NFC للدفع الإلكتروني.

كما أنها تدعم كلاً من أنظمة أندرويد وأيفون للتشغيل وتمتلك بطارية صالحة للاستخدام المتواصل حتى 6 أيام، ويمكنك إعادة شحنها بالكامل عبر الشحن السريع الذي يستغرق نحو 12 دقيقة فقط.

ساعة Fossil Gen 5

ساعة Fossil Gen 5

كان لابد من عرض أحد ساعات شركة فوسيل الأمريكية بالنظر إلى كونها من أقدم الشركات في صناعة وتطوير الساعات الذكية، ولهذا اخترنا ساعة Fossil Gen 5 التي تمتلك واجهة أنيقة ومتاحة بإصدارين الأول من السيلكون والثاني من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ مع ألوان مختلفة يمكنك الاختيار منها.

بالإضافة إلى أنها تدعم أنظمة الأندرويد بالتالي يمكنك استخدام المساعد الصوتي الخاص بجوجل بشكل سريع للغاية، كما يمكنك تحميل بعض التطبيقات الإضافية وعدد من ملفات الموسيقى والأغاني نظراً لمساحة التخزين الكبيرة نسبياً والتي تصل إلى 8 جيجابايت بينما لا تزيد الذاكرة العشوائية عن 1 جيجابايت.

وتمتلك الساعة بالطبع دعم لعدد من المستشعرات الأساسية والبارزة مثل مستشعر ضربات القلب ومستشعرات التسارع والجيرسكوب، وكذلك تدعم الميكروفون وقابلية الاتصال بالواي فاي أو البلوتوث مع المزيد من المميزات المقدمة بأقل الأسعار.

ساعة Xiaomi Mi Band 5

ساعة Xiaomi Mi Band 5

أقدمت شركة شاومي الصينية على تقديم بعض أفضل الساعات الذكية الرخيصة اليوم في كل الأسواق العالمية، فمن خلال Xiaomi Mi Band 5 الجديدة يمكنك الاستمتاع بعدد كبير من المميزات في مقابل سعر زهيد نسبياً يصل إلى 880 جنيهاً مصرياً فقط بالأسواق المصرية.

شاهد أيضا: مواصفات الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch Active – سعر ساعة اليد سامسونج جالاكسي واتش اكتيف

ولكن في مقابل مثل هذا السعر تمتلك افضل ساعة سمارت تعمل ببطارية تدوم إلى 20 يوماً إذا استخدمت وضع الاستعداد، أو تدوم حتى 14 يوماً مع الاستخدام المتواصل والمستمر لها ولكن من السهل إعادة الشحن الكاملة بالشاحن المغناطيس في خلال ساعتين على الأكثر.

وتأتي الساعة بالشكل المستطيل ومصنعة من مادة بولي كربونيت؛ أما عن السوار مصنوع من البلاستيك المطاطي TPU والمتوفر بعدة ألوان منها “الأسود، الأخضر، البرتقالي، الأزرق، الأصفر، الأخضر الفاتح” لتختار من بينهم.

وتدعم تلك الساعة الرائعة إعدادات مختلفة منها الميكروفون مع دعم تطبيق Mi Fit وخاصية التحكم في الموسيقي أو في كاميرا الهاتف عن بُعد، وتستجيب الساعة للأوامر الصوتية ولكن بالنسخة الصينية.

كما أنها تأتي مع 11 وضع رياضي متنوع مع قابلية تتبع ساعات النوم وقياس معدل ضربات القلب وتحديد حجم الإجهاد بالإضافة إلى أنها تتبع صحة المرأة، وفي نفس الوقت تأتي الساعة مع وزن خفيف رغم مميزاته الفائقة تلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.