افضل تطبيقات حجب الاعلانات للاندرويد في 2023

الإنترنت ممتع للغاية يوفر لنا جميعاً كل ما نبحث عنه من معلومات وألعاب ترفيهية وأفلام وأغاني وغيره، لكن في أغلب الأوقات تظهر إعلانات مزعجة أمامنا خلال تصفح شبكة الإنترنت على شكل صور أو فيديوهات أو نصوص كتابية، وهذه الإعلانات تعد قاتلة للمتعة خلال التصفح أو اللعب على هواتف الأندرويد، لذا نهتم هنا بشرح معلومات حول كيفية التخلص من هذه الإعلانات اعتماداً على افضل مانع اعلانات للاندرويد مع توضيح تفاصيل حول النسخة المجانية من هذا المانع والنسخة الأخرى المدفوعة.

الإعلانات لا تشكل مجرد إزعاج وقتل للمتعة خلال التصفح واستخدام شبكة الإنترنت فقط أو تشغيل التطبيقات والألعاب على الهاتف، بل تسبب أشكال أخرى من المشاكل للهواتف منها بطء تحميل المحتوى على الموقع الذي يتم التصفح خلاله وبالتالي تضييع وقت أكثر من اللازم في البحث، ومنها أيضاً ارتفاع استهلاك البطارية وبيانات الهواتف، كما تشكل نوعاً ما خطراً على خصوصية مستخدمي شبكة الإنترنت، لذا يجب اللجوء إلى تحميل برنامج يساهم في منع هذه الإعلانات.

فإذا كنت تستخدم الإنترنت بشكل دائم ومنتظم، فقد تكون قد واجهت العديد من الإعلانات المزعجة التي تظهر على المواقع التي تزورها. هذه الإعلانات قد تسبب لك إزعاجاً وتشتيتاً، وقد تحمل محتوى غير لائق أو مضلل أو خبيث. لحسن الحظ، هناك حل بسيط وفعال للتخلص من هذه المشكلة سنستخدم تطبيقات حجب الإعلانات.

تطبيقات حجب الإعلانات هي تطبيقات تعمل على منع ظهور الإعلانات على المتصفح أو هاتفك الاندرويد أو الايفون الذي تستخدمه حيث تتميز هذه باستخدام قوائم سوداء تحتوي على عناوين الإعلانات المعروفة، وتمنعها من التحميل أو الظهور. إضافة إلى ذلك أن بعض التطبيقات تسمح لك بتخصيص قوائمك الخاصة، وإضافة أو حذف المواقع أو الإعلانات التي ترغب في حجبها أو السماح بها.

تتيح تطبيقات حجب الإعلانات العديد من المميزات أبرزها:

  • تحسين سرعة التصفح: حيث أن حجب الإعلانات يقلل من كمية البيانات التي يتم تحميلها، وبالتالي يزيد من سرعة فتح المواقع والصفحات.
  • توفير استهلاك البيانات: حيث أن حجب الإعلانات يقلل من كمية البيانات التي يتم استخدامها، وبالتالي يوفر على فاتورة الإنترنت أو باقة الهاتف.
  • زيادة خصوصية المستخدم: حيث أن حجب الإعلانات يمنع بعض المتتبعات والكوكيز التي تجمع معلومات عن نشاط المستخدم وتفضيلاته، وتستخدمها لإظهار إعلانات مستهدفة.
  • تحسين جودة المحتوى: حيث أن حجب الإعلانات يزيل التشويش والضجيج من المواقع، ويسمح لك بالتركيز على المحتوى الأساسي والمفيد.

إليكم مجموعة من أهم البرامج التي تدعم عملية منع الإعلانات على الاندرويد:

تتوفر برامج كثيرة تعمل على منع ظهور الإعلانات سواء خلال تصفح الإنترنت والبحث عن معلومات على الشبكة أو اللعب بمختلف الألعاب على الأندرويد، لذا نهتم بشرح معلومات ومزايا كل برنامج من هذه البرامج، من خلال مجموعة البرامج التالية يمكنكم اختيار افضل مانع اعلانات للاندرويد.

برنامج Ad guard

تطبيق Ad guard

البرنامج الأفضل في مجموعة برامج منع الإعلانات المزعجة بمختلف أشكالها، حيث أن الاعتماد على هذا البرنامج لا يحتاج إلى عمل روت للهاتف الأندرويد وفتح صلاحيات محددة قبل الاستخدام، أيضاً لأنه شامل مزايا متنوعة ويتوفر منه نسختين نسخة مجانية وأخرى مدفوعة.

هذا البرنامج غير متاح للتحميل عبر جوجل بلاي، فقط متاح على الموقع الرسمي للبرنامج،

النسخة المدفوعة تختلف عن النسخة المجانية في إمكانية حظر الإعلانات خلال تشغيل أي تطبيقات على الهاتف أو ألعاب، تتوفر النسخة المدفوعة للشراء على الموقع الرسمي الخاص بهذا البرنامج وتعرف بإسم Adguard premium.

تحميل برنامج Adguard من الموقع الرسمي

برنامج Adblock plus

تطبيق Adblock plus

هذا البرنامج أكثر البرامج شعبية في مجال منع الإعلانات متوفر للتحميل على الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج، وأيضاً على جوجل بلاي على هواتف الأندرويد، فور تثبيت هذا البرنامج على أي هاتف يجب إجراء تغييرات على شبكة الإنترنت بالصورة التي يطلبها البرنامج بهدف أن يصبح سطح المكتب فعال بشكل أفضل وتتم عملية المنع والحجب بالصورة المطلوبة.

ABP for Samsung Internet
ABP for Samsung Internet
Developer: eyeo GmbH
Price: Free

برنامج Free Ad blocker Browser

تطبيق Free Adblocker Browser

يوفر هذا البرنامج متصفح قوي بشكل كامل على هواتف الأندرويد مما يسمح للمستخدمين من تصفح بشكل أفضل دون ظهور أي من الإعلانات المزعجة، كما يعمل على تعطيل التتبع على أجهزة الأندرويد، إضافة إلى توفير إمكانية التحكم في إخفاء أو تعطيل أو حذف ملفات تعريف الارتباط.

برنامج Crystal Ad block

تطبيق Crystal Adblock

يعد افضل مانع اعلانات للاندرويد وذلك في حالة استخدام هاتف أندرويد من النوع سامسونج، يعمل هذا البرنامج على إلغاء خاصية تنشيط كافة الشعارات المتواجدة على شبكة الإنترنت، إضافة إلى إلغاء خاصية تنشيط النوافذ المنبثقة، بالتالي يمنح هذا البرنامج المستخدمين خاصية الأمان للهواتف من خلال حفظ البيانات والخصوصية.

Crystal لـ Samsung Internet
Crystal لـ Samsung Internet

برنامج Unicorn Blocker

تطبيق Unicorn Blocker

يتضمن هذا البرنامج نظام فعال ومميز بالكفاءة في توفير ما يقارب 21% من طاقة الجهاز، وأيضاً في تحسين السرعة في تصفح شبكة الإنترنت بمقدار 3 مرات عن السرعة الطبيعية، كما يعمل على حفظ البيانات، لكن هذا البرنامج غير متاح للتحميل بصورة مجانية، بل متوفر منه نسخة مدفوعة فقط وتبلغ تكلفة شراء هذا البرنامج 1.99 دولار.

Unicorn Blocker:Adblocker, Fas
Unicorn Blocker:Adblocker, Fas

برنامج Blokada

تطبيق Blokada

برنامج Blokada هو تطبيق مفتوح المصدر يوفر لك حماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت حيث يمكنك إستخدام تطبيق Blokada لحجب الإعلانات والمتعقبين والمواقع الضارة على جهازك الأندرويد أو iOS بهدف حجب الاعلانات ومنع الوصول إلى المواقغ الضارة وتتبيع بياناتك في الهاتف، كما يمكنك ترقية Blokada للاستفادة من خدمة VPN السريعة والآمنة التي تشفر بياناتك وتخفي عنوان IP الخاص بك. يتم دعم Blokada وتطويره بواسطة مجتمع رائع من المطورين المستقلين. حيث يستخدم تطبيق Blokada تقنية تسمى DNS-based ad-blocking لمنع ظهور الإعلانات في التطبيقات والمتصفحات. يقوم البرنامج بإنشاء اتصال VPN (شبكة افتراضية خاصة) محلي على الهاتف، ويقوم بتوجيه حركة البيانات من التطبيقات عبر خادم DNS خاص. يتم استخدام قوائم الحجب المحدثة بشكل دوري لمنع عرض الإعلانات والمحتوى الضار.

كما يعمل Blokada أيضًا في حماية الهاتف من التتبع عبر الإنترنت حيث يستخدم تقنيات تصفية البيانات لمنع الشركات والمواقع من جمع وتحليل البيانات الشخصية الخاصة بك. كما يقوم البرنامج بمنع الوصول إلى المواقع الضارة والمشبوهة التي يمكن أن تسبب ضررًا للهاتف أو تهدد الخصوصية، ويتميز Blokada بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. بعد تثبيته، يمكنك تشغيله وتعيين الإعدادات واختيار قوائم الحجب التي ترغب في استخدامها. يمكنك أيضًا تخصيص البرنامج للسماح بعرض إعلانات معينة أو حجب محتوى معين حسب احتياجاتك، ويمكنك تحميل Blokada 6 مجانا من موقعه الرسمي أو من متجر التطبيقات.

برنامج Trust Go Ad Detector

تطبيق Ad Detector

هذا البرنامج متوفر بشكل مجاني تماماً للتحميل على الأجهزة الأندرويد وسهل في الاستخدام، يعد  مخصص في حماية المستخدمين من انتهاك الخصوصية الذي يتم عبر الإعلانات المزعجة التي تظهر خلال التعامل مع الإنترنت، حيث يعمل على كشف التطبيقات المتواجدة على الأجهزة التي تعمل على تسريب معلومات المستخدمين، من ثم حذف التطبيقات التي تتسبب في الضرر.

Ad Detector
Ad Detector
Developer: krow
Price: Free

برنامج Ad Clear

تطبيق AdClear Content Blocker

برنامج فريد من نوعه في مجال منع الإعلانات شامل الكثير من المزايا والتي تتمثل في حجب الإعلانات المشفرة والأخرى الخاصة بقنوات اليوتيوب والأخرى التي تظهر خلال تشغيل تطبيقات على الهاتف، كما يوفر إمكانية التحكم في إعلانات عدد من التطبيقات مع استثناء تطبيق أو عدد من التطبيقات.

يدعم هذا البرنامج متصفحات مختلفة، ولا يتطلب روت للأجهزة قبل العمل على منع الإعلانات، كما يوفر سجل شامل كافة الإعلانات التي تم حجبها، أيضاً يساهم في الحفاظ على استهلاك كل من البطارية وباقات الإنترنت، كما يساهم في زيادة سرعة تحميل الصفحات خلال تصفح مواقع على شبكة الإنترنت.

هذا البرنامج غير متاح للتحميل عبر جوجل بلاي، لكنه متاح على الموقع الرسمي فقط، ويجدر الإشارة إلى أن أي نوع من البرامج الغير متاحة على جوجل بلاي تتطلب من أجل التثبيت على الأجهزة والعمل بصورة فعالة تفعيل خيار التحميل من المصادر الغير معروفة على الهاتف، هذا الخيار يتم التحكم به من خلال إعدادات الأمان على الهاتف.

AdClear Content Blocker
AdClear Content Blocker

برنامج Ad Remover

تطبيق Ad Remover

تتوفر نسخة مجانية من هذا البرنامج سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى روت للأجهزة الأندرويد، هذه النسخة تساهم في منع الإعلانات على عدد محدود من التطبيقات والألعاب المتوفرة على الأجهزة.

في الختام يمكنكم اختيار البرنامج الأفضل تبعاً للمزايا والمعلومات التي قدمناها لكم خلال المقال، يمكنكم اختيار البرامج التي لا تحتاج إلى روت، أو اختيار البرامج المتوفرة بصورة مجانية، أو اختيار البرامج التي توفر المنع بصورة أكبر ولكنها مدفوعة، كافة هذه البرامج تقدم ميزة منع الإعلانات ويمكنكم تجربة النسخ المجانية أو أكثر من برنامج حتى الوصول إلى نسخة البرنامج الذي يعد افضل مانع اعلانات للاندرويد على جهاز الهاتف الخاص بكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *