افضل 12 برنامج لتعديل ملفات PDF للكمبيوتر

هل يوجد برنامج يسمح بالتعديل على ملفات pdf؟ بالطبع تلك المشكلة تواجه الكثيرين من مستخدمي أجهزة الويندوز؛ إذا كان الهدف هو تعديل النصوص والخطوط وحجم الخط، والقيام بدمج وتقسيم ملفات PDF، وتغيير المحتوى الفعلي للمستندات التي تكون بهذه الصيغة ولإمكانية التحكم في مستندات المواد الالكترونية وإضافة أي محتوى ترغبه لذلك فلا داعي للقلق فقد جئنا إليكم اليوم بأقوى وأفضل البرامج التي تسهل عليكم إنشاء أو تعديل أو تحويل ملفات PDF وإضافة الصور وقصها والتغيير في حجمها وذلك ستجدونه في السطور القادمة..

تحرير الملفات PDF يحتاج إلى برامج تم تصميمها خصيصًا لتعديل المستندات بصيغة PDF وهذا يعود إلى أنها كانت ملكًا لشركة Adobe التي تمتلك الكثير من التقنيات المرتبطة بتلك الصيغة ويتم إتاحتها للشركات الأخرى مقابل دفع رسوم  مما يصعب على أي شخص التعامل معه إلا من خلال البرامج المدفوعة.

وبالرغم من هذا توجد بعض البرامج المجانية والمدفوعة التي يمكنها التعامل مع ملفات البي دي اف دون ترك أي علامة مائية على المستندات بعد الانتهاء من التعديل عليه.

من يريد تحميل كتابًا الكترونيًا فلن يجده متاح إلا بتنسيق الـ PDF لذلك فإن البرامج المخصصة للتحكم في هذا النوع من الملفات تساعد على القيام بإنشاء وتحرير  واستخراج الصور؛ وتعديل أي خطأ موجود بداخل المحتوى وقراءة الملفات بسلاسة باستخدام افضل برنامج لتعديل ملفات PDF للكمبيوتر.

برنامج ApowerPDF

برنامج ApowerPDF

يعتبر تطبيق ApowerPDF لتحرير ملفات pdf أفضل برنامج يسمح بالتعديل على ملفات pdf حيث أنه يوفر لمستخدمي نظام ويندوز أو ماك الكثير من الأدوات للقيام بالتعديل على الملف ويمكنهم من إنشاء/ قراءة/ تحرير الملفات الخاصة بالكتب الالكترونية بمنتهى السهولة.

يمكنك من خلال تحميل برنامج ApowerPDF إضافة الصور أو الكلمات بداخل الملف والرموز المائية، كما ستتمكن من إخفاء الملف وتشفيره بل وضع كلمة سر خاصة به لحمايته.

يمكنك من خلال البرنامج التحكم في سمح الصفحات التي لا تريدها، والتحكم في وضع عدد الصفحات، ليس هذا فحسب بل ستتمكن من إضافة التوقيعات في نهاية الملف.

يحتوي التطبيق على ميزة OCR ليستطيع المستخدم التعرف على الحروف من الصور والقيام بتحويلها لنصوص؛ مع إمكانية تقسيم ودمج ملفات PDF

كما أن برنامج ApowerPDF يمتلك ميزة أخرى تهم المتعاملين مع أجهزة الكمبيوتر ألا وهي إمكانية تحويل ملفات PDF إلى أكثر من صيغة مثل وورد، أو تحويلها لصورة أو إلى صيغ بوربوينت PPT  Excel أو HTML أو للصيغة التي تعتمد عليها في عملك، التطبيق يحافظ على كافة البيانات الأساسية للملف.

تحميل برنامج ApowerPDF

برنامج Adobe Acrobat pro

برنامج Adobe Acrobat pro

برنامج ادوبي اكروبات من أسهل البرامج استخدامًا لتعديل ملفات PDF فهو من أهم البرامج الخاصة بشركة Adobe المالكة لصيغة البي دي اف وهذا يجعله من البرامج التي يتم استخدامها بمنتهى الأريحية والقيام بفعل أي شيء في ملفات وتنسيقات PDF ويقدم كافة الأدوات والخدمات هذا بفضل الواجهة الرسومية التي تجعل استخدامه ميسر لمن ليس لديهم الخبرة في استخدام تلك البرامج.

أدوب أكروبات هو واحدًا من عائلة البرمجيات الخاصة بشركة أدوبي سيستمز لاستخدامه في قراءة الملفات بصيغ المستندات المحمولة، فهو ليس مجرد أداة للتعديل على ملفات البي دي اف بل يمكنك إضافة التعليقات، والملصقات، وكتابة النصوص المباشرة على الصفحة المراد التعديل فيها.

يمكنك إضافة الإشارات المرجعية، وتمييزها والتسطير، وباستخدام البرنامج ستتمكن من الرسم على شاشتك باستخدام أداة الرسم اليدوي.

كما يمكنه الاتصال بالسحابة Adobe Document Cloud لسهولة الوصول لملفاتك في أي مكان تكون فيه، والوصول للملفات والعمل على تخزينها في التخزين السحابي مثل (Box أو Dropbox أو Google Drive أو Microsoft OneDrive).

البرنامج تم تقسيمه لثلاث أجزاء وهي:

  • قسم Acrobat Reader DC الذي يتيح لمستخدمي البرنامج القيام بقراءة وطباعة وثائق PDF رقميًا والتوقيع عليها.
  • قسم Acrobat DC وهذا الجزء يسمح للمستخدم القيام بإنشاء الملفات بصيغة PDF والعمل على تعديلها وتحويل الصيغة إلى عدة صيغ متنوعة، كما تتيح تلك الجزئية إمكانية دمج الملف PDF مع أي ملف آخر وإضافة صفحات إضافية، وعمل كلمة سر للملف لحمايته، وكما يستطيع المستخدم للبرنامج القيام بفك تشفير الملف والكثير من المهام.
  • قسم Adobe Document Cloud وهو من أهم الأقسام أو الأجزاء الخاصة ببرنامج Adobe Acrobat حيث أنها تمكنك من إنشاء الملفات ومشاركتها بين مختلف الأجهزة وقراءة ملف من على الكمبيوتر وإمكانية استكمال قراءته من خلال الهاتف الجوال.

البرنامج متاح لكافة أجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بأنظمة الماك أو الويندوز كما يمكن تحميله على الجوال، ويمكنك الاستمتاع بتجربة البرنامج ولكن بعد دفع رسوم 180 دولار للاشتراك السنوي في التطبيق.

تحميل برنامج Adobe Acrobat

برنامج PDFelement

برنامج PDFelement

برنامج PDFelement من البرامج التي يُعتمد عليها في إنشاء مستندات البي دي اف والتعديل عليها وتحويلها لأكثر من صيغة بل والتوقيع عليها رقميًا؛ سيمكن من خلال تحميل التطبيق مسح المستندات الورقية بسرعة فائقة وتحويلها والبدء في تحريرها، البرنامج ذو واجهة سهلة الاستخدام ويشبه كثيرًا واجهة مايكروسوفت اوفيس.

يمكنك التنقل بين الأدوات بسرعة وإجراء عمليات التحرير الذكي والتي تسهل عليك قراءة المستند وإجراء التغيرات الهامة مثل تغيير الخط ونوعه والثيمات المستخدمة، مع إمكانية تصحيح الأخطاء الإملائية تلقائيًا مع تعديل النص.

تحويل تنسيق PDF إلى عدة صيغ أخرى، وإنشاء وإدارة التوقيع الرقمية على المستندات وتوقيعها بطريقة الكترونية, يتضمن البرنامج الكثير من الأدوات ويمكنك شراء النسخة الكاملة من البرنامج بـ 100 دولار

تحميل برنامج PDFelement

برنامج Sejda PDF Editor

برنامج Sejda PDF Editor

يمكنك برنامج Sejda PDF من إنشاء وتحرير وتعديل ملفات PDF وإضافة التواقيع وتحويل أكثر من ملف إلى عدة صيغ، إتاحة البرنامج كتطبيق أون لاين على الانترنت يتيح لك استخدام الكثير من الأدوات البسيطة لإنجاز المهام الأساسية وتعديل الملفات، ولكنه يعاب عليه أنه ليس داعم للتوقيع الرقمي على الملفات.

والبرنامج يحتوي على نفس المميزات عند استخدامه على جهاز الكمبيوتر Offline حيث أنه يضم الأدوات والوظائف لتقسيم ودمج الملفات والتحويل لصيغ أخرى، وحمايتها، يمكنك الاستمتاع بخصائص ومميزات البرنامج عند شرائه مقابل 63 دولار لتحميله على أجهزة ماك ولينكس وويندوز.

تحميل برنامج Sejda PDF Editor

موقع SmallPDF

موقع SmallPDF

يتضمن برنامج SmallPDF الكثير من أدوات التعديل وتحويل تنسيق PDF إلى Word، ومن خلال الواجهة البسيطة ستتمكن من إضافة النصوص والرسومات والصور، وذلك باستخدام السحب والإفلات وإضافة أي محتوى أو إزالته.

سوف تقوم بإجراء التعديلات على مستند Word مع الحفاظ على التنسيق فبالبرنامج يحتوي على محول من ملفات PDF إلى Word.

يمكنك إجراء التحرير والتحميل عبر الاتصال SSL دون الخوف على ملفاتك وبياناتك السرية، ستتمكن من حفظ الملفات بالتخزين المباشر السحابي على (Google Drive و Drop Box).
التطبيق قائم على السحابي أي أنه بإمكانك إجراء التعديلات بالاعتماد على المميزات الموجودة بالبرنامج، كما أنه يتيح لمستخدميه تجربته 14 يوم مجانًا ثم القيام بشرائه.

تحميل موقع SmallPDF

برنامج PDF-XChange Editor

برنامج PDF-XChange Editor

تستطيع من خلال برنامج PDF-XChange Editor التعرف الضوئي على الحروف وتحرير النصوص، والقيام بتقسيم ملفات PDF، قم بإضافة النصوص أو حذفها أو إعادة تهيئته، ضف التعليقات، استخدم ميزة OCR للتعرف على النص في المستندات التي تم مسحها ضوئيًا، البرنامج رائع إذا كنت تستخدم نسخة من ملف PDF وليس الملف الأساسي.

البرنامج مليء بالمميزات ولكنها ليست جميعها متاحة مجانًا فإذا قمت باستخدام النسخة المجانية ستظهر العلامات المائية في المستند المُعدل.

تحميل PDF-XChange Editor

PDFescape

PDFescape

يوجد إصداران من PDFescape الأول مجاني خاص بالويب والثاني هو برنامج مدفوع للكمبيوتر، ويتيح البرنامج إنشاء المربعات النصية، ولكنه لا يدعم تعديل النصوص، كما أنه يسهل عليك إنشاء الأشكال الهندسية البيضاء البسيطة، وإخفاء أجزاء من الملف وإدراج الصور من جهازك، مع إمكانية إضافة الملفات من الميديا.

زيارة موقع PDFescape

PDFsam Basic

PDFsam Basic

هل تريد تدوير صفاحاتك إذا قمت بمسح مستند خاطئ بالماسح الضوئي؛ والقيام بعملية الدمج والتقسيم للملفات هنا يمكنك تحميل النسخة التجريبية من برنامج  PDFsam Basicمع إمكانية تحرير الملفات بالكامل وإدراج التوقيع الالكتروني، والتعرف الضوئي على الحروف لكافة الملفات التي تم مسحها ضوئيًا؛ ولكن بمجرد انتهاء الفترة التجريبية لن تتمكن من الاستمتاع بكافة المزايا والخصائص ويمكنك فقط استخدام أداة تقطيع المستندات كبيرة الحجم.

تحميل PDFsam Basic

برنامج LibreOffice Draw

برنامج LibreOffice Draw

يتضمن برنامج LibreOffice Draw كافة الخصائص التي تساهم في تحويل ملفات PDF لبرنامج رسم، فهو برنامج مفتوح المصدر، يمكنه تحرير الملفات لأنظمة تشغيل Windows و ماكنتوش ولينكس، مع تغيير النصوص والخطوط وألوان وأحجام الخط مع إتاحة إضافة الصور والتعليقات التوضيحية على المستند المُعدل.

تحميل برنامج LibreOffice Draw

برنامج Nitro Pro 12

برنامج Nitro Pro 12

برنامج  نيترو برو 12 يعتبر بديل رائع لبرنامج Adobe Acrobat ويمكنه فعل كل شيء بسعر أقل من برنامج أدوب اكروبات! نعم هذا لأنه يتوافق مع رسومات CAD، ويمكن لمستخدميه التعامل مع المخططات داخل ملفات البي دي اف والتصدير من Revit و AutoCAD و Microstation إلى PDF، ليس هذا فقط بل أنه يتعامل مع التخزين السحابي Dropbox و Google Drive و OneDrive و Box لمشاركة المستندات المُعدلة.

تحميل برنامج Nitro Pro 12

برنامج PDF Candy

برنامج PDF Candy

يمكنك الاستمتاع بتجربة برنامج PDF Candy من موقع الشركة وعمل كافة التعديلات الخاصة بالملفات من صفحة الموقع بدون الحاجة إلى تحميل البرنامج، وذلك من خلال النقر على تشغيل عبر الانترنت وسوف يتم تنزيل برنامج صغير لتتمكن بعد ذلك من تحرير النصوص، وإضافة الصور وتشفير المستندات، وتحويل ملف PDF إلى ملف صورة وإضافة التعليقات للملفات دون أي علامات مائية على الملفات المُعدلة.

رابط برنامج PDF Candy

برنامج PDF Expert

برنامج PDF Expert

يمكنك إضافة النصوص والصور وكافة الروابط والتواقيع للمستند ووضع التعليقات التوضيحية؛ وعند استخدام ميزة whiteout تستطيع حذف فقرات كاملة من الملف، كما أنه يوفر لك ميزة OCR لتتمكن من تحويل الصور لنصوص، لكنك لن تستطيع تحرير النص في الملفات التي تم مسحها ضوئيًا مسبقًا.

رابط برنامج PDF Expert

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *