أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الايفون

أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون

الآيفون هو أحد أجهزة الهواتف الذكية الذي تم طرحه لأول مرة في عام 2007م، وقد تم تصميمه وإنشاؤه من قبل شركة آبل، يمتاز الآيفون بشاشته التي تعمل بخاصية اللمس، وأهم ما يشغل بال مستخدمي هواتف الآيفون هي الطريقة المثلى التي تمكنهم من الحفاظ على بطارته، حتى يكون أداءه على أفضل نحو ممكن وسوف نستعرض في هذا المقال أفضل هذه الطرق على الإطلاق.

أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون

تعد بطارية أي جهاز ومنها أجهزة الآيفون هي الدينمو لبقائه حياً، فبدون البطارية لا يكون للجهاز أي قيمة إذ أنه سيصبح مجرد قطعة عديمة الفائدة، ونظراً لأهمية البطارية كمكون أساسي في جهاز الآيفون سنتطرق إلى أفضل الطرق التي تحافظ عليها فترة أطول، فهناك مجموعة من الطرق التي تساهم بشكل كبير في المحافظة على بطارية الآيفون وتتمثل أهم هذه الطرق في الآتي:-

1) شحن البطارية عند أول استعمال

ينصح مستخدمي الآيفون بفتح الجهاز واستخدام الطاقة الاستيعابية للبطارية، حتى تصل إلى 20% ومن ثم يتم شحنها بالكامل لتصبح 100%، فهذه الطريقة تعزز من أداء البطارية وبقائها لفترة أطول.

2) تفريغ البطارية بالكامل

من النصائح الهامة للمحافظة على بطارية الآيفون القيام بترك الشحن يفرغ تماماً، حتى ينطفئ الجهاز ومن ثم يتم تركه مغلقاً لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات، ومن هنا يتم شحن البطارية بالكامل.

والجدير بالذكر أنه ينصح باتباع هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً، ويمكن اتباعها أثناء النوم مثلاً فهي أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون حيث أنها تساعد البطارية على القيام بإجراءات إعادة ترتيب الجزيئات، التي تتكون منها البطارية وعادة ما تكون من الليثيوم.

3) ضبط إعدادات الجهاز

من الأمور الواجب مراعاتها بهدف المحافظة على بطارية الآيفون أطول فترة ممكنة، أنه لابد من القيام بعمل Software troubleshooting لاكتشاف أي برامج مفتوحة بالخلفية دون أن يلقي المستخدم لها بالاً، والتي يكون من شأنها استنزاف واستهلاك البطارية.

4) التقليل من عدد التنبيهات

عند قيام المستخدم بتنزيل البرامج المتنوعة على الآيفون، يسأل التطبيق إن كان المستخدم يرغب باستلام تنبيهات أم لا، وهنا ينبغي على المستخدم أن يقنن عدد التنبيهات التي تظهر على الشاشة، لأن كثرة ظهور التنبيهات يستهلك طاقة البطارية ويستعجل نفاذها واتلافها.

5) إغلاق خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند الحاجة فقط

من الأمور الهامة التي يتوجب على مستخدم الآيفون مراعاتها بهدف الحفاط على عمر البطارية، هي القيام بإطفاء خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند الحاجة فقط حيث أن هذا الأمر يستهلك جزء كبير من البطارية ويعجل من إنهاء عمرها الافتراضي.

6) تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن

إن هذه الطريقة أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون نظراً لكون استخدام الهاتف أثناء الشحن يرفع من درجة حرارة الجهاز، ويبطئ من عملية الشحن مما يؤثر بالسلب على عمر البطارية وآدائها.

7) شراء بطارية طويلة المدى

ينصح بشراء بطارية جديدة لهاتف الآيفون على أن تكون طويلة المدى، وبشكل عام إن أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون هي الحصول على مواصفات جيدة، إذ أن هذه الطريقة تعمل على زيادة وقت عمل البطارية بشكل فعال.

8) إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل طرق الحفاظ على بطارية الآيفون على الإطلاق، ويتم ذلك من خلال قيام تحديث التطبيقات الموجودة على الآيفون بشكل يدوي، حيث أن عملية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات تعمل على إدارة الطاقة وتوفيرها، ولتنفيذ هذه الطريقة ينبغي على المستخدم اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:-

  • في البداية يتم الضغط عل الإعدادات، ومنها يتم النقر على خيار itunes & App store.
  • يقوم المستخدم بالبحث عن Automatic Downloads ومن ثم يتم تحريك شريط التمرير إلى (Off/white).

9) تقليل سطوع الشاشة

إن أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون تتمثل في التحكم في السطوع الافتراضي لشاشة الهاتف الخاص بالمستخدم، ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:-

  • يتم النقر على أيقونة العرض والسطوع (Display & Brightness).
  • يقوم المستخدم بتحريك شريط التمرير حسب الحاجة ودرجة السطوع المناسبة له.

10) تحديث نظام ios

يعد تحديث نظام ios من الأشياء الضرورية التي يتم الاستعانة بها بهدف مواجهة المشاكل الموجود بالآيفون، حيث أن شركة آبل تقوم باستخدام تحديثات نظام التشغيل المجانية بهدف إصلاح الثغرات الأمنية والأخطاء ومواطن الخلل بالجهاز، بما في ذلك مشاكل البطارية لهذا لابد من التحقق من وجود أحدث إصدار من  نظام ios على الجهاز، حتى يتم التعرف على المشكلة المتعلقة بالبطارية.

11) استخدام الشاحن الأصلي للآيفون

إن أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون هى استخدام الشاحن الأصلي للهاتف قدر الإمكان، وفي حال اضطرار المستخدم لتغيره يجب اعتماد شاحن من جهة خارجية من الشركة المصنعة للهاتف.

ويعود السبب في ذلك إلى أن البدائل الرخيصة التي يتم الحصول عليها من الشركات الأخرى تضر بأجهزة الآيفون، كما يؤخذ بعين الاعتبار إلى ضرورة شحن البطارية بالكامل قبل نزع الشاحن عن الهاتف.

12) استخدام وضع الطاقة المنخفضة

تعد هذه الطريقة من الأمور الهامة التي تساهم في الحفاظ على بطارية الهاتف بدرجة كبيرة، ويتم ذلك من خلال تقليل أو تعطيل بعض الأمور بالجهاز مثل تحديث التطبيقات الخلفية، التنزيلات التلقائية والمؤثرات المرئية، فضلاً عن تعيين القفل تلقائياً بعد مرور 30 ثانية دون استخدام الهاتف.

13) تجنب درجات الحرارة المحيطة القصوى

يتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16 إلى 22 درجة مئوية أي ما يعادل 62 إلى 72 درجة فهرنهايت، ومن الضروري ألا يتعرض الجهاز لدرجات حرارة عالية تزيد عن 35 درجة، فقد ينتج عن هذا الأمر إتلاف سعة البطارية بشكل دائم مما يعني أن البطارية لن تتمكن من تزويد الجهاز بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة.

14) ايقاف ميزة Raisa To Wake

أضافت شركة آبل في IOS 10 ميزة جديدة تدعى Raisa To Wake فمن خلالها لا يحتاج المستخدم الضغط على زر الطاقة لإنارة الجهاز، بل إن الجهاز يتعرف تلقائياً أن المستخدم قام برفعه ليضاء بشكل تلقائي.

وهذه الميزة تتسبب في استهلاك شحن البطارية، لذلك يوصى بإيقاف هذه الميزة عن طريق التوجه إلى الإعدادات وإغلاقها نهائياً.

15) تفعيل نمط الطيران أثناء النوم

تعد هذه الطريقة أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون فمن خلالها سيتم إيقاف استخدام الإنترنت والشبكة وكل شئ، مما ينتج عنه بقاء الشحن لمدة أطول والحفاظ على عمر البطارية.

16) إغلاق طلب الارتباط بالشبكات

تقوم هذه الميزة بالبحث عن شبكات الواي فاي المتاحة طوال اليوم وتقوم بالاقتراح على المستخدم بالاتصال بها، وهذه الميزة تؤثر سلباً على البطارية لأنها تقوم بالبحث عن الشبكات بشكل دوري الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف البطارية.

17) إغلاق الخدمات الغير مستخدمة

تعتمد هذه الطريقة على قيام المستخدم بغلق الخدمات التي يحتاجها في خدمات النظام، ويتم ذلك من خلال الإعدادات ومن ثم الخصوصية ومنها خدمات الموقع، ليجد المستخدم في الأسفل خدمات النظام ومنها يقوم بإغلاق مالا يحتاجه منها.

والجدير بالذكر أنه ينصح بإغلاق جميع الخدمات ما عدا معايرة البوصلة، مع ترك خدمة مشاركة الموقع والعثور على الجهاز في حالة استخدامها فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *