تحميل برنامج الإعراب BelArabi لاعراب الجمل للكمبيوتر

لكل طلاب ومعلمي اللغة العربية أفضل برنامج اعراب الجمل للكمبيوتر المُصمم بشكل مثالي لإتمام مختلف عمليات الإعراب بالاعتماد على القواعد النحوية التي تنص عليها المعاجم اللغوية والنحوية المختلفة، وهذا ما يجعله منه المساعد الأول بين الباحثين عن أفضل وأسهل الطرق لإعراب النصوص بشكل صحيح. يعد من البرامج العربية التي تم تصميمها من قبل أحد المهندسين المصريين المهتمين بتقديم أفضل تجربة لإعراب الجمل التي يبحث عنها الطلاب خلال الإعدادية أو بالمرحلة الثانوية.

كما أنه مناسب للمعلمين على حد سواء بفضل ما يقوم به من تقديم الحل الإعرابي السريع للنصوص والجُمل التي تحتاج إليها، مع الأخذ في الاعتبار الكتابة الصحيحة دون احتوائها على أي أخطاء إملائية مع مراعاة التشكيل إن أمكن لتحصل على الإعراب الصحيح في غضون ثواني معدودة.

شرح برنامج اعراب الجمل للكمبيوتر

شرح برنامج اعراب الجمل للكمبيوتر

هنالك الكثير من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية يعانون من صعوبة في الإعراب بسبب ثقل المعاجم النحوية واختلاف مواضع الإعراب في كل جملة، ولهذا أتى البرنامج بحل سريع ومضمون عبر الإعراب المتكامل مجاناً يبن كل المستخدمين.

حيث أنه فور تحميل البرنامج ومع الانتهاء من التثبيت يمكنك على الفور كتابة الجملة التي تحتاج إلى إعرابها والضغط على “اعرب” لتظهر على الفور النتائج موضحة بألوان مختلفة لكل لون دلالة إعرابية مختلفة.

فعلى سبيل المثال يعبر اللون البني على موقع الكلمة من الإعراب، بينما يعبر اللون البرتقالي على محل الأعراب للكلمة وفي الأخير يعبر اللون الأخضر على العلامة الإعرابية لتلك الكلمة.

مميزات تحميل برنامج الإعراب BelArabi

على الرغم من بساطة محتواه إلا أنه من البرامج المميزة التي جذبت الأنظار مؤخراً على أمل أن يتم إصداره على منصات الأندرويد والأيفون فيما بعد، وهذا بفضل مميزاته الرائعة التي تتمثل في:

شاهد ايضا : افضل برنامج اتصال: 10 برامج اتصال للاندرويد

  • كونه برنامج مجاني التحميل بدون أي مدفوعة نقدية.
  • أفضل برنامج اعراب الجمل للكمبيوتر مع تفاصيل الاعراب بالكامل
  • يمكنه بسهولة إعراب أصعب الجمل طالما كانت بكتابة إملائية صحيحة.
  • واجهة البرنامج بسيطة مع تواجد إرشادات عامة تظهر فور فتح البرنامج للمرة الأولى.
  • كما إن حجم البرنامج صغير حيث يبلغ 87.15 ميجابايت.
  • متوافق مع كل أنظمة الكمبيوتر.

تحميل برنامج اعراب الجمل للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *