أفضل مواقع ترجمة ملفات pdf اونلاين من و إلى العربية

انتشر مؤخراً الكثير من مواقع ترجمة ملفات pdf إلى العربية ولغيرها من اللغات العالمية، وذلك بالتوازي مع النهضة التكنولوجية التي نعاصرها في القرن الحادي والعشرين، حيث بات من الممكن تحويل كتب ومراجع بأكملها إلى اللغة المناسبة والتي تقلل من الفجوة التي عانى منها العالم وذلك من خلال ضغطة واحدة وفي وقت قياسي، ونتعرف في هذا المقال على أفضل المواقع التي نشرحها إليك في ترجمة ملفات pdf من وإلى العربية.

إذا كنت تمتلك ملف Pdf لمستند عمل أو كتاب وما غير ذلك وتحتاج إلى ترجمته سواء إلى لغتك الأصلية أو لغيرها من لغات العالم، ففي تلك الحالة قد لا تحتاج إلى إهدار المال على المترجمين بفضل تواجد مواقع مميزة يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، ومن بين أفضل مواقع ترجمة ملفات pdf كلاً من:

موقع Google Translate

موقع Google Translate

هو الموقع الأشهر والأكثر استخداماً على الإطلاق في ترجمة النصوص بالعالم، حيث هنالك تطبيق رسمي يمكن تحميله على الأجهزة الذكية أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي عبر الكمبيوتر.

ومن المميزة الترجمة بالموقع فورية أي لن يحتاج أكثر من بضعة ثواني معدودة لترجمة مع تم إدراجه من نصوص مختلفة.

وهذا يرجع إلى كفاءة الموقع الذي تم تأسيسه منذ سنوات طويلة، وهو الوقت الكافي الذي ساهم في حصد عدد ضخم كبير من المعاني ومرادفات الكلمات لأكثر من 200 لغة عالمية.

كما إن الموقع يسمح بتحميل وترجمة ملفات Pdf وword وكذلك ملفات xlsx, xls. Txt, ps, doc وغيرها من تنسيقات الملفات المختلفة دون أي عقبات، ويتم الأمر من خلال التالي:

  1. انتقل أولاً إلى موقع Google Translate من هنـــــا.
  2. في أعلى الصفحة يمكنك تحديد خيار مستندات documents بدلاً من نص.
  3. ابدأ في تحميل ملف Pdf الذي تحتاج إلى ترجمته بعد ضبط إعدادات الترجمة من وإلى اللغة المناسبة.
  4. يمكنك رفع الملف بعد الضغط على open ثم استمر في النقر على ترجمة لتحصل على ترجمة فورية لهذا الملف.

موقع Free Online Document Translator

Free Online Document Translator

من الموقع المميزة القائمة بشكل خاص على ترجمة ملفات pdf بصورة فورية، حيث يثق الملايين بهذا الموقع بفضل دقة الترجمة وجودة المعاني اللغوية التي يوفرها للمستخدم.

كما أنه مجاني تماماً أياً كان عدد الملفات التي تقوم بترجمتها على مدار اليوم، ومع الواجهة البسيطة يمكنك استخدامه دون أدنى مشكلة.

شاهد أيضا : افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد

حيث تحتاج فقط إلى تحميل الملف المطلوب ليقوم الموقع بالتعرف تلقائياً على لغة الملف، وكل ما تحتاج إليه هو تحديد اللغة التي تحتاج لترجمة الملف إليها حيث يمنحك الموقع أكثر من 100 لغة مختلفة لتختار من بينها، علماً بأنه يمكنك استخدام الموقع كالتالي:

  1. تحتاج أولاً إلى زيارة موقع Free Online Document Translator من هنــــــا.
  2. ترى أمامك صندوق يحتوي على خيار Upload file الذي يتيح لك اختيار أي ملف على جهاز الكمبيوتر.
  3. حدد الملف المناسب وانقر على open ليقوم الموقع برفع الملف.
  4. يمكنك بالخطوة التالية تحديد خيار اللغة التي تحتاج للترجمة إليها واضغط على Translate ليقوم الموقع بمهمته.

موقع worldlingo

موقع worldlingo

سواء كنت في حاجة إلى ترجمة النصوص أو الملفات بمختلف الصيغ تجد أن هذا الموقع قادر على مساعدتك، حيث يعمل على توفير ترجمة فورية لأكثر من 20 لغة.

إلا أن الموقع لا يدعم حالياً خاصية الترجمة التلقائية؛ أي أنه لا يتعرف بشكل تلقائي على اللغة التي تحتاج للترجمة منها وبالتالي تحتاج لتحديدها.

كذلك هذا الموقع غير مجاني تماماً على الرغم من أنه قادر على ترجمة ملفات pdf يزيد عدد كلمات بها عن 20.000 كلمة ولكن بصورة مدفوعة، غير أنه من الممكن تجربة الموقع في ترجمة ملف لا تزيد عدد الكلمات به عن 500 كلمة بشكل مجاني عبر اتباع التالي:

  1. تحتاج أولاً للدخول إلى موقع worldlingo من هنـــــــا.
  2. يمكنك الاستمرار في الضغط على Browse لتحديد ملف pdf الذي تحتاج إلى ترجمته بالضغط على open ليتم رفع الملف.
  3. لابد لك من تحديد لغة الملف، وكذلك اللغة التي تحتاج للترجمة إليها وانقر على “ترجم” لتحصل على ترجمة فورية.

موقع Reverso Document

موقع Reverso Document

قد يكون أحد أهم المواقع المميزة في قائمتنا اليوم بفضل اعتماده على تقنية التعليم الآلي والتي تجعل الموقع في تطور مستمر، وهو الأمر الذي يوفر نصوص مترجمة بصورة دقيقة للغاية من الناحية اللغوية وبعيدة تماماً عن الترجمة الحرفية المعتمدة في مواقع أخرى.

كما أنه يقبل خاصية ترجمة المستندات في وقت قياسي، غير أنه أكثر الأمور التي تجذب الاهتمام في هذا الموقع أنه يتيح للمستخدم عند ترجمة كلمة أو جملة معينة أن يعرضها بشكل موضح أكثر في نص مشابه حتى تكون قادر على فهمها واستيعاب معناها بصورة أفضل، ويتم استخدام الموقع كالتالي:

  1. يمكنك أولاً الدخول إلى موقع Reverso Document من هنـــــــا.
  2. قم بالضغط على تحميل المستند Upload سواء كان كتاب أو عقد أو غيرها.
  3. مع العلم أن الموقع يقبل بكل صيغ الملفات سواء pdf, word, ppt, java, CSV, Excel, Flex وغيرها من الصيغ.
  4. تأكد من تحديد اللغة التي يتم الترجمة منها وإليها بين أكثر من 25 لغة متوفرة على الموقع من بينهم العربية.
  5. يتم على الفور بدء الترجمة للمستند مع قابلية تحميل المستند المترجم للاحتفاظ به.

موقع DeftPdf

موقع DeftPdf

خيار ممتاز لمن يبحث عن أفضل ترجمة ملفات pdf خاصة وأنه من خلال إنشاء حساب جديد على الموقع يصير بالإمكان العودة إلى كل الملفات التي سبق ترجمتها من خلال الموقع في أي وقت.

مع العلم أن الموقع ليس مجاني تماماً بل يمكنك الاستمتاع بتجربة أولى عبر ترجمة ملف يحتوى على 10.000 كلمة مجاناً ومن ثم عليك بدفع 5$ مقابل كل 10.000 كلمة يتم ترجمتها.

شاهد أيضا : تطبيق CamScanner للحصول علي افضل صورة لاوراقك

لكن نضمن دقة الترجمة التي يقدمها الموقع والأفضل المحافظة على التنسيق الأصلي للمستند بعد الترجمة، خاصةً وأنه يمنحك القدرة على الترجمة إلى أكثر من 12 لغة عالمية وذلك من خلال اتباع التالي:

  1. بإمكانك زيارة موقع DeftPdf من هنـــــــا.
  2. بسهولة يمكنك سحب وإفلات الملف في المربع الذي يظهر أمامك أو الضغط على Upload Pdf File لتختار الملف الذي تحتاج إلى ترجمته.
  3. يوسع الموقع من خيارات المستخدم مع خاصية اختيار الملف من بين الملفات المتواجدة على جوجل درايف أو على خدمة السحابة الإلكترونية Dropbox.
  4. بمجرد تحميل الملف على الموقع تأكد من تحديد اللغة الخاصة بالمستند وكذلك اللغة التي يتم ترجمته إليها.
  5. ثم اضغط على ترجمة Translate لتبدأ العملية ويظهر الملف بعد الترجمة.
  6. يمكنك الضغط على تحميل الملف لتتمكن من الاحتفاظ به بنفس التنسيق الخاص بالملف الأصلي.

موقع multilizer

موقع multilizer

من أسرع المواقع في ترجمة ملفات pdf التي تقوم برفعها عليه حيث يستخدمه أكثر من 3 مليون مستخدم حول العالم، وذلك بفضل دعم الترجمة لأكثر من 40 لغة عالمية وجاءت اللغة العربية من بينهم، ويتم استخدام الموقع كالتالي:

ابدأ في زيارة موقع Multilizer من هنــــــا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *