تعرف على متصفح ويندوز الجديد : مايكروسوفت إيدج

أعلنت مايكروسوفت أخيرا عن الاسم النهائي لمتصفحها الجديد بعد الاشاره اليه على مدى الأشهر السابقه باسم مشروع إسبرطان ، (Edge – إيدج) بمعنى حافه بالعربيه هو الاسم النهائي للمتصفح الجديد.

ينتظر ان يحل إيدج محل انترنت اكسبلورر على الهواتف والاجهزه المنزليه مع قدوم ويندوز 10 كمتصفح افتراضى وان كان سيظل معه انترنت اكسبلورر لدعم المواقع التي تدعم انترنت اكسبلورر فقط.

مايكروسوفت إيدجعلى غير ماتعودنا عليه في انترنت اكسبلورر من عدم وجود ملحقات و اضطرار المستخدم لاستخدام (اكتيف اكس) التي قد تحتوى على فيروسات او قد تتسبب بسهوله في تعطل المتصفح ، سيدعم إيدج نظام الملحقات ولتسهيل دعم المطورين للمتصفح أعلنت مايكروسوفت ان المطورين بإمكانهم نقل الملحقات التي قاموا بتطوريها لجوجل كروم او فاير فوكس للمتصفح الجديد مع تعديلات بسيطه ، وبالطبع سيكون هناك متجر لتلك الملحقات.

بالأضافه الى خاصيه القراءه التي بالفعل كانت موجوده على انترنت اكسبلورر 11، سيدعم إيدج المساعد الشخصى – كورتانا – مما سيسهل عمليه البحث خاصه اذا كان بحث غير اعتيادي كالبحث في الخرائط .

الملاحظات فى إيدجالنقاط السابقه لا يوجد فيها ما يجعل المستخدمين الحاليين لكروم وفايرفوكس واوبرا وغيرهم يغيرون لإيدج ولكن الخاصيه التي تطمح مايكروسوفت ان تقنع المستخدمين بإعطاء إيدج فرصه هي الخاصيه التي استقت مايكروسوفت منها العباره الترويجيه ( متصفح للفعل ) إيدج سيمكن المستخدمين من كتابه الملاحظات على الصفحات والرسم عليها وحفظ ذلك ب(وان دريف) .

ويبقى السؤال هل تنجح مايكروسوفت باقناع المستخدمين بإيدج؟

رجاءا إخبرنا بالتعليقات ما توقعاتك لمايكروسوفت إيدج وهل تنوى استخدامه كمتصفح رئيسى ؟

عبدالحميد رياض

مدون مهتم بالتقنيه

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابع احدث الموبيلات و العروض فى السوق العربي