افضل 6 برامج و مواقع لتقليل حجم الفيديو للكمبيوتر

يبحث الكثيرون عن المواقع والبرامج المستخدمة في تقليل حجم الفيديو سواء كان على الكمبيوتر أو على الأجهزة الذكية، حيث بتلك الطريقة يمكنك نشر تلك المقاطع على منصات التواصل الاجتماعي أو مشاركتها في قصة وحالة على الواتس آب والفيس بوك بمنتهى السهولة دون التسبب في بطئ في الفيديو أو الحاجة إلى تجزئة مقاطع الفيديو، ونتعرف اليوم على أفضل مواقع وبرامج تقليل حجم الفيديو على الكمبيوتر من خلال الأسطر المقبلة.

أفضل 3 برامج تقليل حجم الفيديو على الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج سريع وسلس في الاستخدام لتتمكن من تقليل حجم الفيديو المناسب قبل مشاركته ونشره، ففي تلك الحالة نرشح إليك تحميل واحد من البرامج التالية على حاسوبك:

برنامج ApowerCompress

برنامج ApowerCompress

من أفضل البرامج البسيطة والسلسة طوال فترة الاستخدام والتي تضمن للمستخدم أداء مستقر خلال ضغط الكثير من أنواع الملفات سواء الصور أو الفيديوهات أو المستندات المختلفة، وذلك بفضل آلية دمج الخوارزميات الدقيقة التي تقلل من حجم الملف.

كما أنه يتيح مميزات عدة في التعديل على الفيديوهات وتغيير جودتها ودقة المحتوى، ومميزات أخرى بارزة من بينها:

  • يدعم البرنامج كل صيغ الفيديوهات المتعارف عليها مثل WMV, MP4, MOV, TS, AVI والعديد غيرها.
  • يسمح البرنامج للمستخدم باختيار حجم الفيديو قبل الانتهاء من ضغطه.
  • كما أنه يسمح كذلك بأكثر من طريقة مختلفة للضغط من بينها “ضغط الحجم، الضغط مع المحافظة على جودة الفيديو، والضغط الطبيعي”.
  • يتيح لك اختيار جودة الفيديو بصيغ متعددة منها 420p/ 720p/ 1080p لتختار الأقل والأنسب إلى جهازك.
  • مقارنة مع عشرات البرامج الأخرى يضمن لك ApowerCompress أداء أكثر استقراراً وسرعة.
  • كما يتيح ضغط عدد من الملفات والفيديوهات دفعة واحدة وفي نفس الوقت.

أما عن طريقة استخدام البرنامج فكل ما عليك هو َإضافة الملف الذي ترغب في ضغطه، ومن ثم تحديد باقي الخيارات من نوع الضغط وجودة الفيديو وغير ذلك ثم انقر على “الضغط” لتحصل على الفيديو بمنتهى السهولة.

تحميل برنامج ApowerCompress

برنامج Hamster Free Video Converter

برنامج Hamster Free Video Converter

هذا البرنامج الرائع هو الأكثر استخدماً بين اليوتيوبر بسبب مميزاتها المتنوعة في تقليل حجم فيديو بمختلف الصيغ، والأكثر من هذا أنه مجاني تماماً بالتالي لن تكون هنالك حاجة إلى إهدار الأموال للاستفادة مما يقدمه من مميزات.

وتلاحظ بنفسك إمكانيات البرنامج الرائعة في الخيارات المتعددة التي يوفرها للمستخدم مثل القدرة على تحديد كلاً من أبعاد إطارات الفيديو والصيغة المناسبة وبالطبع جودة الفيديو نفسه التي يمكنك التحكم بها عبر خيار Video Quality المتاح في البرنامج.

تحميل برنامج Hamster Free Video Converter

برنامج Free Video to Flash Converter

برنامج Free Video to Flash Converter

مع حجم يصل إلى 46.40 ميجابايت يمكنك الاستمتاع بهذا البرنامج الرائع الذي يسمح لك بالتحكم في خيارات الفيديو قبل الضغط، كما أنه مجاني دون  أي متطلبات أو اشتراك مدفوع للاستفادة من مميزاته.

فضلاً إلى كونه يخلو من الإعلانات والأهم أنه آمن تماماً فقط إذا قمت بتحميله مباشرة من خلال الموقع الرسمي الذي نوفره أعلاه.

ولاستخدام البرنامج يمكنك تحميله وتثبيته ثم البدء في استخدامه مباشرةً عبر إضافة ملف الفيديو الذي تحتاج إلى ضغطه بالنقر على Add Files ومن ثم التحكم باقي خيارات الجودة وإعدادات الفيديو، وللضغط اضغط على Convert لتنتهي في غضون ثواني وتحصل على الفيديو المضغوط.

تحميل برنامج Free Video to Flash Converter

أفضل 3 مواقع تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر

إذا كنت لا تمتلك المساحة الكافية على جهازك ففي تلك الحالة يمكنك ببساطة اللجوء إلى أحد مواقع تقليل حجم الفيديو المتاحة أونلاين، ومن أفضل تلك المواقع التي نرشحها إليك كلاً من:

شاهد ايضا : تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت

موقع clideo

موقع clideo

أحد المواقع التي أرشحها بقوة بسبب مميزاته الرائعة التي لا تجعله يستخدم فقط في ضغط الفيديوهات؛ بل يتيح كذلك الفرصة للتعديل على تلك المقاطع عبر أدوات القص وتغيير الحجم والإطارات والتحكم في سرعة الفيديو وغيرها من المميزات.

أما عن طريقة استخدام الموقع فهي طريقة سهلة جدا بداية قم بالدخول الي الموقع ثم الضغط على Compress المتاح بين الخيارات أمامك، ينقلك الموقع إلى صفحة جديدة تحتاج للنقر بها على choisir un fishier لتبدأ في رفع الفيديو الذي يحتاج للضغط. مع العلم أن الموقع يعمل تلقائياً على تقليل الفيديو بعد انتهاء الرفع ويمكنك أخيراً تحميل هذا الفيديو بمنتهى السهولة.

رابط موقع موقع clideo

موقع veed.io

مثل هذا الموقع المميز مثالي للباحثين عن أداة لتقليل وضغط الصور والفيديوهات وكل صيغ الملفات الأخرى، مع إتاحة الفرصة الأمثل للتعديل على تلك الملفات قبل الضغط.

ونضمن لك في المقابل عند ضغط مقاطع الفيديو أن ترى نتيجة أفضل عن أي موقع أخر، حيث يتمكن من ضغط المقطع بصورة كبيرة تصل إلى 60% عن حجمه الأصلي وفي نفس الوقت ما زال يحافظ على جودة الفيديو الأصلية.

كما أنه يتيح لك اختيار مقاطع الفيديو سواء من خلال رفعها إذا كانت متواجدة على جهازك الحاسوب، أو من خلال رابط URL بالتالي لن تكون في حاجة إلى تحميل الفيديو قبل الضغط.

رابط veed.io

موقع keepvid

موقع keepvid

خيارات متنوعة وإمكانيات عدة في تعديل وضغط الفيديوهات يوفرها إليك هذا الموقع الرائع والمجاني، حيث بسهولة يمكنك الدخول إلى الموقع ثم النقر على Video Compressor لتنتقل سريعاً إلى صفحة جديدة يمكنك من خلالها تحديد إما إفلات المقاطع أو تحميلها على الموقع ” Drag & drop or select files from computer”.

شاهد ايضا : افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد

كما إن هنالك خيارات أخرى يمكن تحديدها منها الضغط للتحميل على يوتيوب، أو ضغط MP4 أو ضغط لأجل البريد الإلكتروني مع القدرة على اختيار جودة المقاطع لتكون بجودة عالية أو متوسطة أو منخفضة وتحصل على النتائج في وقت قياسي.

رابط موقع keepvid

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *