شرح و تحميل برنامج Rufus لحرق الويندوز على الفلاشة

برنامج Rufus أحد أهم برامج حرق الويندوز على فلاشة حيث يمتاز بصغر الحجم والسلاسة في الاستخدام، والتي جعلته يستخدم كبديل ممتاز في تثبيت الويندوز بكل سهولة من الفلاشة بدلاً من استخدام الطرق التقليدية التي اعتمدت على أقراص CD وDVD، وبفضل كونه يدعم كل إصدارات الويندوز وكذلك الكثير من اللغات العالمية ليكون البرنامج الأفضل والأسهل عند الاستخدام حتى بين المبتدئين.

من البرامج القوية مفتوحة المصدر والتي يعود طرح أول إصدار له في ديسمبر من عام 2011، وبالفعل تمكن من إحداث ضجة بسبب سهولة استخدامه في حرق الويندوز أو أي ملف أخر طالما كان بصيغة iso على الفلاشة. كما كان في ذلك الوقت يدعم إصدارات ويندوز XP/ ويندوز 7 والآن بات يدعم كل الإصدارات القديمة والحديثة للويندوز وهو الأمر الذي زاد من شهرته عن أي بديل أخر خاصةً وأنه مجاني 100% وجاهز للاستخدام مباشرة فور انتهاء التحميل.

مميزات برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة

مميزات برنامج Rufus لـ حرق الويندوز على فلاشة

لطالما كان هذا البرنامج هو الأفضل بين برامج حرق الويندوز على فلاشة المختلفة، وهذا ما يرجع إلى مميزاته الجبارة والتي تتمثل في:

  • يأتي البرنامج بحجم صغير للغاية ليكون أخف في الاستخدام عن أي برنامج أخر.
  • يخلو البرنامج من الأخطاء وهذا ما يرجع إلى التحسينات المتواصلة التي يتلقاها والتي زادت من كفاءته.
  • كما أنه يدعم بفعالية كل منصات التشغيل للحاسوب مثل لينكس وماك، وليس الويندوز فقط.
  • يدعم الكثير من اللغات العالمية وكانت من بينهم اللغة العربية لجعله أكثر بساطة وسهولة عند الاستخدام.
  • بالإَضافة إلى كونه يأتي مع واجهة بسيطة للغاية، وبالتالي يمكن للمبدئين التعامل معها بكل سلاسة.
  • من السهل تحميل النسخة الأكثر تلائماً مع جهازك من خلال الموقع الرسمي وهو ما يجعله أكثر أماناً عن البرامج مجهولة المصدر.
  • عند الاستخدام تلاحظ مدى سرعة البرنامج الفائقة في حرق نسخ ويندوز 7/8/10 حيث ينتهى من الحرق والتثبيت في غضون ثواني بسيطة.

شرح طريقة استخدام Rufus في حرق الويندوز على فلاشة

شرح طريقة استخدام Rufus في حرق الويندوز على فلاشة

في السابق كانت هنالك صعوبة في استخدام أسطوانات CD بهدف تحميل نسخة ويندوز جديدة أو في حالة تعطل وتلف النسخة القديمة، لكن في أغلب الأحوال قد تحتاج إلى التوجه للمختص للقيام بتلك العملية.

إلا أنه بفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة المميز Rufus بات من السهل إتمام تلك المهمة بنفسك من خلال اتباع التالي:

  1. ابدأ أولاً في تحميل برنامج Rufus على جهازك من خلال الرابط الذي نوفره إليك اسفل المقال
  2. قم بثبيت البرنامج والموافقة على الأذونات ثم ابدأ في الاستخدام حيث تلاحظ الواجهة البسيطة التي يمكنك تحويلها إلى العربية بالضغط على أيقونة الكرة الأرضية التي تضم كل اللغات التي يدعمها البرنامج.بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus
  3. تأكد من تركيب الفلاشة USB بعد إضافة ملف الـISO إليها وقم بإيصالها بالجهاز لتبدأ تالياً في اختيار الجهاز الذي تحتاج إلى حرق الويندوز عليه من قائمة Device.بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus 1
  4. اختر الآن ملف ISO الذي تحتاج إلى حرقه بالنقر على Select ثم open وحدد الملف.بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus 2
  5. الآن اضغط على Start لتبدأ عملية حرق الويندوز أياً كان إصداره المتواجد على الفلاشة.بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus 3
  6. تختلف مدة الحرق ما بين الجهاز والأخر لكن بكل الأحوال Rufus هو البرنامج الأسرع والأعلى في الكفاءة.

يجب التنويه أن عملية الحرق تعني تدمير كل البيانات المتواجدة حالياً على فلاشة USB بالتالي إذا كانت هنالك أي ملفات أو معلومات مهمة لابد من نقلها بشكل مسبق قبل استخدام البرنامج.

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *