شاومى: هواتف بجودة ابل و سامسونج باسعار تصل الى النصف

أصبحت  شياومى واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية وبأسعار معقولة في السوق الآسيوية ، وخاصة في الهند والصين.

حقيقة مسلية : تُعرف أيضًا باسم Apple China.

لماذا يسمى ذلك؟ الجواب الأكثر صدقا على هذا السؤال هو أنها واحده من عدد قليل من العلامات التجارية التي تقدم الكثير بأسعار معقولة. من المؤكد أنك لن تحصل على أداء متميز من حيث الأداء من الجوالات العادية ، ولكن أداءها وميزاتها مجتمعة أفضل بكثير من غيرها من الشركات المصنعة الشهيرة في السوق.

عند البحث عن جوالاتها الذكية سوف تجد العديد من الانواع الاولية مثل ريدمى و Redmi Note و Mi. يصبح الأمر أكثر إرباكًا عندما نعرف أن ريدمى Note 5 و رديمى 5 هى انواع مختلفة بمواصفات مختلفة.

و هذا لأنك لا تعرف كيف صنفت هذه الشركة جوالاتها.

دعونا نفهم هذا من خلال السطور التالية :

سلسلة Redmi : هذه هي أرخص سلسلة قدمتها هذه الماركة وهي معبأة بمعالجات متوسطة المدى وخصائص جيدة بالمقارنة مع Samsung و Sony و LG و HTC وغيرها.

سلسلة Redmi Note: ستستنتج من خلال Galaxy Note و Samsung ما هي مواصفاتها و هذا ببساطة يعني شاشة أكبر ومعالج أقوى بقليل.

سلسلة Mi : هذه السلسلة الرئيسية من الشركة هذا يعني أن الهواتف الذكية في هذه السلسلة تهز أفضل الشرائح والميزات بينما تكلف أقل بكثير من الشركات الاخرى فى نفس الفئة السعرية.

إذن أنت الآن تعرف كل سلاسل الشركة دعونا نتعمق في القائمة التي ذكرنا فيها أفضل ما قدمته هذه الشركة الحديثة والتي تتضمن هواتف جميع السلاسل التى ذكرناها.

قائمة بأفضل الهواتف الذكية من شاومى:-

شاومى مى ميكس اس 2

Xiaomi Mi Mix 2S specifications

صدر في أبريل 2018 بسعر 10000 جنيه, و حوالى 2000 ريال سعودى تقريبا،Xiaomi Mi Mix 2S هي واحدة من أفضل الجوالات على الإطلاق و التى تم اصداراها من قبل هذه العلامة التجارية.

وهو يحوى المعالج الرائد 2018 SnapDragon 845 مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” ضخمة 8 جيجابايت من و 256 جيجابايت من التخزين.

يشابه الجزء الخلفي من هذا النوع جهاز iPhone X الشهير ، نظرًا لأنه تم ضبطه بشكل عمودي على إعداد الكاميرا المزدوجة. الكاميرات الخلفية هي 12 ميجابكسل ، واحدة مع 4 محاور OIS وزووم بصري 2X و الأخرى هى كاميرا 5MP العادية.

بناءه و تصميمه : الآن ، دعونا نتحدث عن أكثر الأشياء إثارة للاهتمام حول هذا الهاتف الذكي. فهو يحتوي على زجاج غوريلا 5 على الواجهة، ولكن الجزء الخلفي مصنوع من السيراميك. السيراميك إذا كنت لا تعرف فهو اقوى من الزجاج ، لذلك لن يكون هناك أي خدش من الاستخدام المنتظم إلا أن السيراميك هش للغاية ، لذا عليك الحرص على عدم إفلات هاتفك كثيرًا فلن تكون النتيجة جيدة.

أيضا، إذا كنت تحب تحديثات اندرويد المستمرة فسوف يسعدك معرفة أنه عند انتهاء اخر تحديثات اندرويد بي فأن Mi Mix 2S قد تم اختياره للحصول على هذا التحديث.

و كما سيلاحظ البعض ان السعر مرتفع بعض الشئ فليس من السهل على اى شخص ان يقوم بدفع 10000 من الجنيهات على هاتف و لكن البعض الاخر قد يجد ان هذه الامكانيات الرائعة تستحق المجازفة فأذا كنت من هؤلاء فلدينا خبر جيد لك و هو انه بأمكانك البحث من خلال مواقع الحسومات مثل توفير للحصول على بعض التخفيضات الرائعة.

شاومى نوت 5 برو

Xiaomi Redmi Note 5 Pro specification

يعد الأكثر شعبية في شريحة الفئة السعرية المتوسطة لهذا العام, فهو يحزم معالج Qualcomm Snapdragon 636 القوي متوسط المدى مع ذاكرة 4 و 6 جيجابايت RAM و 64 جيجابايت من التخزين. على الرغم من كونه يعتبر اقتصادى نوعا ما، فإنه يميزه ميزات مثل Bluetooth 5.0 و بطارية كبيرة بقوة 4000mAh و التى تكون مثالية للاستخدام اليومي العادي ، حيث ستستمر بسهولة حتى يوم واحد حتى مع الاستخدام الكثيف.

الكاميرا: يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية متشابهة الشكل مع الكاميرات بدقة 12 ميجابكسل +5 ميجابيكسل قادرة على التسجيل بدقة 1080 بيكسل. الكاميرا الأمامية هي 20 ميجابكسل ويمكنها التقاط صور سيلفي رائعة بشكل لا يصدق. لا يوجد منفذ من نوع- c حتى الآن ، و لكن يمكنك استخدام USB الصغير التقليدي في الوقت الراهن.

ريدمى نوت 5

Xiaomi Redmi 5 Plus specification

تم إطلاقه جنبا إلى جنب مع الإصدار برو. يتم تشغيله بواسطة معالج SnapDragon 625 إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي 3/4 غيغابايت و 32/64 غيغابايت من التخزين.

يتم توفير بطارية مماثلة 4000mAh ولكن عمر البطارية سيكون أقل بقليل 5 Pro. و البلوتوث 4.2 (وليس 5.0) وكاميرا خلفية واحدة 12MP على ظهره. الكاميرا الأمامية هي 5 ميجابيكسل وهي قادرة على التقاط صور سيلفي لائقة .

يمكنك التفكير في 5 Pro كترقية على Note 5 إذا كان لديك مال اضافى ترغب فى انفاقه على هاتفك الجديد.

شاومى مي 6

Mi 6 specification

ان Mi 6 كان هو الجهاز الرائد في العام الماضي كما انها لا تزال تباع جيدًا في السوق نظرًا لحقيقة أنها أقل من نصف سعر الأجهزة الرئيسية المتميزة مع الحفاظ على جودة المواصفات الاساسية.

مواصفاته : وهى مجهزة مع SnapDragon 835 قوي إلى جانب 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيار تخزين 64 / 128GB. على غرار Mi Mix 2S ، تحتوي على خلفية خزفية وزجاج في الأمام. تحتوي على بطارية 3350mAh مع موصل شحن من نوع USB من نوع C وتدعم امكانية الشحن السريع “Quick Charge 3.0”.

و هناك كاميرا مزدوجة على الظهر مع كاميرا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابيكسل مزودة بمنظور OIS وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابيكسل للوضع الرأسي. حافات الكاميرات مصنوعة من الذهب 18 قيراط. حقا رائعا! الكاميرا الأمامية هي 8 ميجابكسل والتي يمكنها التقاط بعض اللقطات المذهلة في أي وقت.

و طبعا لكى تحصل على كل هذه المواصفات الرائعة فلن يكون هذا بسعرا هينا و لكن يمكنك ايجاده الان بسعر جيد فى تخفيضات هذا العام نتيجة لظهور الاصدارات الحديثة مما يؤدى الى انخفاض اسعار الاصدارات السابقة.

شياومى‌ Mi A1‌‌

Xiaomi Mi A1 specification

إذا بدا الأمر محيرًا ، فهذا ليس جهازًا رئيسيًا. أنا شخصيا أعتقد أن هذا الجهاز تم تضمينه في سلسلة Mi بسبب حقيقة أنه مدعوم من Google AndroidOne و هو ما يضمن حصوله على أسرع التحديثات.

يتم تشغيل Mi A1 بواسطة معالج SnapDragon 625 مع 4 جيجابايت رامات و 64 جيجابايت من التخزين الداخلي. لديه إعداد كاميرا مزدوجة مماثلة ل iPhone 8 Plus. هناك نوعان من الكاميرات 12MP مع واحد بزاوية واسعة والآخر تليفوتوغرافي. الكاميرا الأمامية هي 5MP العادية.

و حجم البطارية هو 3080mAh . مع منفذ من نوعC ، ولا توجد خاصية الشحن السريع.

ريدمى 5A

Xiaomi Redmi 5A specification

هو واحد من الانواع ذات الميزانية الأقل. وهي معبأة بمعالج SnapDragon 425 إلى جانب رامات تبلغ 2/3 غيغابايت و 16/32 غيغابايت من التخزين. لديه بطارية 3000mAh والتي يمكن أن تصمد بشكل كبير حيث أن الجهاز ليس لديه معالج قوي جدا وشاشة HD.

يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل و أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. بأختصار هذا هو أفضل اختيار لأولئك الذين بدأوا للتو مع أجهزة أندرويد.

شاومي مي ماكس 2

Xiaomi Mi Max 2 specification

و يعرف هذا بوحش البطارية المذهل. ويتم تشغيل هذا الجهاز بواسطة Qualcomm SnapDragon 625 إلى جانب رام سعتها 4 غيغابايت و 32/64 غيغابايت من مساحة التخزين.

قد يبدو هذا الجهاز مشابهاً لهواتف ذكية أخرى من نوع Xiaomi في هذا النطاق ولكن لا تنخدع. فهو يحزم بطارية ضخمة بقوة 5300 مللي أمبير / ساعة ويمكن أن يستمر لأكثر من يوم واحد حتى مع المستخدمين كثيري الأداء. المهوسون مثلي سيحبون هذا بالتأكيد! لديه دعم الشحن السريع Char Charge 3.0 بشيء يسمى “Parallel Charging” لجعل عملية الشحن أسرع كثيرًا. وبصرف النظر عن ذلك ، فأن الكاميرا الخلفية 12MP مع دعم تسجيل الفيديو 4K والكاميرا الأمامية 5MP مما يمنحك مجموعة من الصور الائقة بحق.

فهو رائعا بحث و يستحق كل جنيه يدفع فيه خاصة و ان سعره سيناسب الكثيرون دون اى مشكلة.

كان هذا كل شيء على أفضل الهواتف الذكية من قبل شاومى . استمروا في إطلاق اجهزة رائعة في كثير من الأحيان. لذا ، سنحاول مواكبة وتيرتها ولكن في حال نسينا ذكر أي من أجهزتك المفضلة فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *