تابع احدث الموبيلات و العروض فى السوق العربي

مراجعة Moto G4 : العيوب و المميزات و التقييم

أتي هاتف Motorola Moto G4 بعد ان استحوذت لينوفو على شركه موتورولا منذ عليها منذ عامين مما، وبسبب زياده حجم قسم انتاج الهواتف فى لينوفو جعلها تركز علي جزء من السوق الذي أستحوذت عليه شركة Samsung فى السنين الأخيرة وقبل البدأ في المراجعة ننصح بإلقاء نظرة علي جدول مواصفات وأسعار Motorola Moto G4

محتويات العلبة

يأتي هاتف Motorola Moto G4 في علبة برتقالية صغيره من الكرتون تحتوي علي الهاتف والسماعات (الهاندفري)  والكابل الusb الخاص بالشحن وتوصيل الهاتف بأي جهاز أخر وقائمة التشغيل (الكتالوج) بأكثر من لغة

الشكل الخارجي للهاتف

Motorola Moto G4 Colors

أتي جوال Moto G4 بمواصفات يتشارك في العديد منها مع هواتف أخري من شركة لينوفو مثل هاتف Lenovo Vibe A7010 ونري كثير من التفنن في هذا الجيل الجديد والتخفيف في الوزن، فنجحت الشركة في تخفيف الوزن إلي 155 جرام من خلال إزالة مقاومة الماء الموجودة في الأجيال السابقة من الهاتف، فبدلا من نسبة IP67 الموجودة في هاتف Motorola Moto G 2015 – التي مكنته من النزول في الماء دون أدني مشكلة – اضافت لينوفو تكنولوجيا مقاومة الضباب والرذاذ فقط.

Motorola Moto G4 Metal sides

تم وضع اطار فضي حول مكبر الصوت العلوي (السماعات ) يشبه هاتف Motorola Moto G turbo بدرجة كبيرة  ومكبر الصوت في هاتف Motorola Moto G4 يختلف أيضا عن مكبر الصوت في هاتف Motorola Moto G (2014) حيث أنه يتميز بسماعة واحدة و ليس سماعاتان أستريوا.

والإطار حول الجهاز يتميز بحواف تتناسب مع الأسطح المستديرة مما يجعله أكثر مرونة كما أنها تجعل حمل الهاتف أكثر راحة في اليدين.

زود بطلاء جيد من السليكون والذي يغطي الغطاء الخلفي من الهاتف مما يجعله يعطي ملمس ما بين الناعم والخشن كما أن الهاتف يتميز بعدة ألوان كالأحمر والأبيض والأزرق والأسود والبني و الوردي.

نظام التشغيل

Motorola Moto G4 software

يأتي موبايل Motorola Moto G4 يعمل بنظام أندرويد الإصدار 6.0 مارشيميلو مع التعديل عليه بشكل بسيط ومن بعض هذه الاضافات الممتازه هي ودجت عباره عن دائره تعرض البيانات الإضافية للنظام مثل الطقس و مستوي شحن البطارية .

و لا يحتوي الهاتف علي مشغل خاص بالفيديو ولكن يعمل الفيديو علي عارض الصور الخاص بجوجل كما أن ممحاة التطبيقات المفتوحة بتصميم 3D مميز جدا

الأداء

Asphalt 8 running Motorola Moto G4

في وقت تحتوي فيه الهواتف المنافسة تقريبا علي نفس مواصفات هاتف Motorola Moto G turbo Edition، أتي هاتف Motorola Moto G4 بمميزات أفضل وأعلي منه و لكن مع ذلك مازالت الذاكرة العشوائية (ram) بنفس السعة وهي 2GB.

وكما أتي الهاتف بمعالج Snapdragon 617 ثماني النواة و هو من ضمن المواصفات التي تميزه عن هاتف Motorola Moto x play و Motorola Moto G turbo Edition والتي كانت بمعالج Snapdragon 615.

كما أن هاتف Motorola Moto G4 يأتي بذاكرة داخلية 16GB وامكانية اضافة كارت ميموري (micro) حتي 128GB وبذلك الهاتف مميز ولم تواجهه اى مشكله فى الاداء وسيعمل عليه جميع الألعاب وان كان بعض الالعاب لم تعمل بجودتها القصوي.

الشاشة

Motorola Moto G4 front and back

أتي هاتف Motorola Moto G4 بشاشة 5.5 بوصه بحجم 1080×1920 محمية بزجاج كورنينج الغوريلا، و الشاشة ال full HD هي اهم مايميزه عن باقي الأجيال السابقة للشركة حيث أنها كانت بشاشة HD فقط.

وان كانت ليست مفاجأه لأن جميع هواتف الشركة التي في نفس الفئة السعرية مميزة بشاشة full HD كهاتف Lenovo Vibe A7010 وهاتف Lenovo Vibe k5 .

و عشاق هواتف moto G لن تجد معاناة في مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب بعد اليوم  مع شاشة جميلة بألوان مشرقة مع عدم وجود مشاكل في زوايا النظر وكل ذلك داخل إطار لوحة LCD مميزة وجيدة جدا وهذه الشاشة الLCD تجعله مميز عن هاتف Vibe K5 بألوان شاشته الضعيفة.

شاشة Motorola Moto G4 جيدة من حيث التباين وتجسيد اللون حتي أن دقه ألوان شاشته أفضل من دقه الالوان فى شاشات كل من iPhone 6s و HTC 10 وأيضا نسبة اللون الأسود مميزة مما يزيد تباين الشاشة تحت أي ظروف أي أنه يعمل تحت أشعة الشمس بوضوح تام وبدون أي عيوب.

الكاميرات

Motorola Moto G4 camera

كاميرة Motorola Moto G4 الخلفية 13 ميجا بيكسل بفتحة كاميرة 2.1/f بخاصية الضبط التلقائي للصورة و بفلاش ثنائي dual tone led وبمميزات كشف الوجه والبانوراما ووضع العلامة الجغرافية كما أنه يدعم الفيديو بجودة 1080p و30 لقطة في الثانية الواحدة وبكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2/f.

وأكثر ما يميز هذه الكاميرات وجود الإختصارات في ضبطها أي أنه مثلا بمجرد سحب رمز الشمس يعمل الهاتف في التصوير بكل وضوح تحت أشعة الشمس بدون أي أخطاء في الصورة كما أنها تتميز بوجود عدة أوضاع مثل pro mode و burst mode.

والصور من الكاميره الخلفيه ممتازه، ومن الأفضل فى فئتها السعريه، كما عودتنا سلسله اجهزه Moto G.

والكاميرة الأمامية تصور السيلفي بجودة عالية جدا بضوضاء بسيطة جدا.

اما الفيديو فلا يعمل بنفس جودة الكاميرة فيعيبه جوده الصوت المسجل.

الصوت والمكالمات

يحتوي هاتف Motorola Moto G4 علي مدخل لشريحة واحدة فقط micro تدعم الجيل الثانى و الثالث و الرابع، لم نواجه اى مشكله فى استقبال الشبكه، والصوت اثناء المكالمات واضح عند الطرفين.

و هناك بعض المشاكل التي قابلناها في عائلة Moto G وهي مشكلة تسمي no sound during calls وهي مشكلة عدم توافر صوت أثناء المكالمة وهي مشكلة خاصة بالسوفت وير وليس الهارد وير ويوجد لها حلول بالبحث علي الإنترنت ستجد لها حل بإذن الله إن واجهتك.

كما أن الهاتف يحتوي علي single speaker موضوع في الخلف بجانب الكاميرة بصوت جميل وقوي هو الافضل فى فئه الهواتف المتوسطه، مما يجعله مميز في سماع الموسيقي.

البطارية

Motorola Moto G4 battery

يتميز هاتف Motorola Moto G4 بأنه يأتي ببطارية سعة 3000mAh  والتي تتوافق مع شحن Turbo quick وهي خاصية الشحن السريع.

والشاحن لا يأتي مع الهاتف ويمكن شرائه منفصلا و يستطيع شحن بطارية الهاتف شحنة كاملة فقط في أقل من ساعة وعشرة دقائق تقريبا، كما أنه إذا شحن لمدة ربع ساعة يكفي للعمل لمدة ستة ساعات متواصلة

البطارية غير قابلة للإزالة ولن تحتاج شحن الهاتف كثيرا حيث أنه يمكن أن يعمل لأكثر من 20 ساعة مكالمات وأيضا إلي حوالي 10 ساعات من تشغيل الفيديو وأكثر من 11 ساعة في تصفح الإنترنت

مميزات Motorola Moto G4

  • كاميرة خلفية 13 ميجا بيكسل بفلاش ثنائي
  • شاشة full HD بحجم 5.5 بوصه
  • الشريحة تدعم الجيل الثالث والرابع
  • الراحة في حمل الهاتف من قبل الاطار والغطاء الخلفي
  • بطارية 3000mAh بخاصية الشحن السريع
  • شحن البطارية لمدة 15 دقيقه يكفي لعملها 6 ساعات

عيوب Motorola Moto G4

  • يأتي بفتحة لشريحة واحدة فقط
  • لا يدعم البوصلة
  • البطارية غير قابلة للإزالة
  • ياتى بكبل للشحن فقط بدون الشاحن
  • في بعض الأحيان تظهر مشكلة no sound during calls

هاتف Motorola Moto G4 هاتف جيد بكل المقايس والذي يزيد من جماله أنه مميز عن الهواتف التي من انتاج شركته من نفس جيله كهاتف Motorola Moto G (2014) وهاتف Motorola Moto G(2015)  فإذا كنت تبحث عن هاتف مميز ومريح ليدك وجميل وبسعر معقول فأنصحك بشراء هاتف Motorola Moto G4

لم نجد الجوال فى مواقع التسوق العربيه

ashrafazaab

مدون مصري يحب التقنية ويعمل كمستقل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *