مراجعة Ulefone Power: التقييم و المميزات و العيوب - أكاديميه الموبايل

مراجعة Ulefone Power: التقييم و المميزات و العيوب

يعتقد مصنعي الجوالات دائمًا أنه في حالة تصنيع جوالات سميكة وليست رفيعة بما يكفي فإن العملاء لن يرغبوا بشراء مثلها، وسيعزفون عنها، وهو ما أثبت عدم صحته بعد أن تم طرح جهاز Ulefone Power بالأسواق، وهو الجهاز الذي يطلق عليه اسم Phablet أي أنه يجمع بين مواصفات الهاتف المحمول والجهاز اللوحي.

يتبع الجهاز الذي نحن بصدد إلقاء الضوء عليه اليوم شركة Ulefone وهي شركة صينية متخصصة في تصنيع الهواتف الذكية، وهي من الشركات غير ذائعة الصيت ولكنها قررت أخذ قرار تزويد هاتفها ببطارية ليست من النوع المتعارف عليه، حيث تأتي بطارية Ulefone Power بقوة 6.050 مل أمبير في الساعة.

Ulefone Power متاح بسعر خاص للغايه
لزوار موقعنا على جيربست

وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على الجهاز ومواصفاته ومميزاته وعيوبه بشكل أكبر، ويمكنك إلقاء نظره على جدول المواصفات والخصائص لجهاز Ulefone Power قبل المضي قدما في المتابعة.

Ulefone Power

الشكل الخارجي:

قد تعتقد أن الهاتف الذي يركز على الجانب العملي والاستخدام الشاق قد يغفل مصنعوه جانب الشكل الأنيق والتصميم الجميل، ولكن دعني أخبرك أن اعتقادك هذا خاطئ تمامًا، لأن جوال Ulefone Power قد اهتم مصنعوه بالأمرين عند قيامهم بتصميمه، فهو يأتي بتصميم انسيابي جذاب، لا يدير رؤوس من يشاهده ويخطف أنظارهم في الحقيقة ولكنه تصميم ليس سيء أو منفر أبدًا.

و يكفي فقط ميزة أن الهاتف سوف يمنح مستخدمه تجربة استخدام استثنائية من خلال البطارية خارقة العمر والقوة والتي ستجعل المستخدم يعتقد أنه يمتلك أرنب شركة البطاريات “إنرجيزر” الشهير والذي يظل يعمل ويعمل.

أما بالنسبة لأبعاد الهاتف فهو يأتي بسمك 9.5 مم ووزن 190 جرام فقط وهذا على الرغم من وجود مثل تلك البطارية العملاقة والتي كان من المفترض أن تزيد من وزنه أكثر من ذلك، ولكنه جاء بوزن مناسب للإمساك به.

ويمتلك موبايل Ulefone Power تصميمًا حديثًا نوعًا ما وهذا بسبب الحواف المعدنية الموجودة حول الهاتف بشكل كامل والأطراف اللامعة.

وسوف نجد في الأمام شاشة الهاتف الكبيرة وزر الملاحة الرئيسي وبالأعلى الكاميرا الثانوية بالإضافة لمستشعرات الضوء والسماعة.

أما بالخلف فسوف نجد الكاميرا الرئيسية والفلاش المزدوج وماسح بصمات الأصابع وعلى الجانبين فسوف نجد المزيد من أزرار الملاحة المخصصة للتجول في الهاتف واستخدامه بسهولة.

ويأتي هاتف Ulefone Power بثلاثة خيارات من الألوان اثنان بغطاء خلفي من البلاستك وهما الأزرق الداكن، الأبيض الفضي أما الخيار الثالث فيأتي بغطاء خلفي خشبي لمحبي الفخامة. وهذا ليمنح المستخدم فرصة اختيار اللون الذي يحبه وزيادة قاعدة العملاء.

Ulefone Power

الشاشة:

أما بالنسبة لشاشة جهاز Ulefone Power فهي بقياس 5.5 بوصات ومن نوعية IPS الـ LCD تأتي جودتها بدقة ووضوح عالية 1080 بيكسل.

وبالنسبة لدرجة السطوع ممتازة حيث ستجد الشاشة مناسبة جدًا للرؤية في الهواء الطلق عند درجة سطوع تتراوح بين 50-75%.

Ulefone Power

الأداء:

يتميز هاتف Ulefone Power بأدائه العالي والطويل حيث يأتي معتمدًا على معالج ثماني النواة من نوعية ميديا تيك MTK6753 ورامات سعة 3 جيجا بايت.

أما بالنسبة للنظام التشغيلي فهو نسخة اللولي بوب 5.1 من الأندرويد ويمكن تحديثها للنسخة 6.0.

ومن الجدير بالذكر أنه يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع والواي فاي بالإضافة الى البلوتوث.

وبالنسبة للسعة التخزينية والذاكرة فالهاتف يأتي مزودًا بذاكرة سعة 16 جيجا بايت ولكن يمكن تزويدها حتى سعة 64 جيجا بايت من خلال كارت ذاكرة نوعية ميكرو SD.

وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال تجربتنا للهاتف لاحظنا أنه يعمل بشكل فعال للغاية فضلًا عن ماسح بصمات الأصابع في الخلف والذي لم يخيب ظننا وعمل بكفاءة.

الكاميرا:

يأتي Ulefone Power بكاميراتين واحدة أمامية والأخرى خلفية حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بجودة 13 ميجا بيكسل ومستشعر سوني، هذا بالإضافة إلى خاصية الضبط التلقائي للصورة.

أما الكاميرا الأخرى الثانوية (الأمامية) فقد جاءت بجودة 5 ميجا بيكسل وهي التي صممت لإجراء مكالمات الفيديو أو التصوير السيلفي.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الكاميرا لم تكن من ضمن مميزات الهاتف أبدًا حيث لم تكن جودة الصور كما كنا نأمل.

Ulefone Power

البطارية:

وفي هذا الشأن يمكننا ذكر أن هاتفنا الذي نستعرضه اليوم قد أطلق عليه اسم Power بسبب البطارية خارقة القوة التي زود بها، فهي الورقة الرابحة بالنسبة للهاتف، وهي التي تأتي بقوة 6.050 مل أمبير في الساعة أي أنها ضعف قوة البطارية التي يأتي بها كل من هاتف سامسونج جالاكسي S7 وإتش تي سي 10.

التقييم:

وفي النهاية يمكننا أن نقول إن موبايل Ulefone Power قد وفق مصنعيه في اختيار اسم يتناسب مع إمكانياته، فعلى الرغم من أنه ليس هاتف كامل الصفات الحمدية ولكنه حقًا هاتف قوي مناسب للاستعمال الشاق والمستمر والذي يحتاج لمواصفات حديثة بسعر مناسب.

مميزات Ulefone Power:

من أهم ما يميز جوال Ulefone Power هو بالطبع بطاريته ذات العمر المديد والتي قد تمتد ليومين مع الاستخدام المتوازن لخصائص الهاتف وتطبيقاته.

ومن مميزات الهاتف الأخرى قارئ بصمات الأصابع والذي كان أداؤه بناء وفعال.

عيوب Ulefone Power:

وتعد من أبرز عيوب هاتف Ulefone Power هو الغطاء الخلفي البلاستيكي والذي سيشعرك بالرخص بمجرد أن تراه وتلمسه بيدك، ومن المفاجيء أنه غير قابل للإزالة وهو ما يضع علامة استفهام كبيرة أمام اختيار هذه المادة الرخيصة لصنعه.

ومن عيوب الهاتف الأخرى والتي قد ذكرناها من قبل هو الكاميرا والتي جاءت مخيبة للآمال بشكل كبير.

مروه سالم

صحفيه مهتمه بمجال التكنولوجيا

1 رد

  1. محمد ماهر says:

    هاتف ,,ulefonpowrهاتف غير جيد اولا البطاريه بتعته مع انها جامده لاكن باظه بعد استعمال 5اشهر فقط دورت علي بطاريه للتليفون لايوجد في مصر وجاري البحث عليها ويارت اعرف اجبها كلمت الشركه مفيش رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *