هل ستحصل على ويندوز 10 مجانا ؟

بدايه نوضح ان المقال عن اصدارات ويندوز 10 للحواسب اما ويندوز 10 موبايل فستحصل عليه مجانا طالما تمتلك هاتف يعمل على نظام ويندوز فون 8 .

فى الفتره الاخيره حدث لبس عندما اعلن فريق ويندوز للمطلعين عن ان المطلعين الذين قاموا بتجربه ويندوز 10 النسخ التجريبيه يمكنهم التحديث للاصدار النهائى من ويندوز 10 مجانا، لم يمر وقت حتى اخذ المدونين تلك العباره واستنتجوا منها ان اى من قام بتجربه ويندوز 10 النسخه التجريبيه سيحصل على الاصدار النهائى من ويندوز 10 مجانا بدون الحاجه الى اصدار مرخص من ويندوز 8.1 او ويندوز 7.

من يومان قامت فريق ويندوز للمطلعين مره اخرى بتوضيح ان المقصود ان من قاموا بالتحديث لويندوز 10 للمطورين من اصدار مرخص من ويندوز 8.1 او ويندوز 7 يمكنهم التحديث الى الاصدار النهائى من ويندوز 10 مجانا دون العوده الى اى من ويندوز 8.1 او ويندوز 7، وان ذلك لا يعنى انه يمكنك الحصول على التحديث المجانى لويندوز 10 بدون اصدار سابق مرخص من ويندوز 8.1 او ويندوز 7 .

اما اذا كنت من مستخدمى ويندوز اكس بى او ويندوز فيستا ، فللاسف ايضا لم تستطيع الحصول على الترقيه المجانيه لويندوز 10 حتى لو كان اصدار الويندوز خاصتك مرخص.

اذا لم تكن ترغب بدفع 119 دولار امريكى للاصدار المنزلى من ويندوز 10 او 199 دولار امريكى لاصدار المحترفين فهناك طريقه اخرى للحصول على ويندوز 10 مجانا بدون اصدار مرخص من ويندوز 8.1 او ويندوز 7.

مايكروسوفت كانت قد اعلنت ان برنامج ويندوز للمطلعين سيستمر بعد صدور ويندوز 10 لتجربه كل ماهو جديد ، وبالطبع لا يتطلب الحصول على تلك الاصدارات نسخه مرخصه سابقه ، ويمكنك الاشتراك بها واستخدام ويندوز 10 مجانا حتى تعلن مايكروسوفت توقف برنامج ويندوز للمطلعين وهذا من الممكن ان لايحدث طبقا لما نراه من السياسه الجديده لمايكروسوفت؟

الا ان الحل السابق يحتوى على ميزه وعيب، اما الميزه فهى حصولك على التحديثات والخصائص الجديده اولا باول وقبل غالبيه المستخدمين.

اما العيب فهو ان الاصدارات التجريبيه عاده ماتكون اقل استقرارا من الاصدارات النهائيه، مما قد يتطلب حد من المعرفه الفنيه بنظام ويندوز 10 للتغلب على اى مشاكل قد تواجها.

هل تظن ان التحديث المجانى لمستخدمى ويندوز 8.1 و ويندوز 7 وترك مستخدمى ويندوز اكس بى و فيستا بدون تحديث غير عادل؟ رجاءا اخبرنا بالتعليقات بالاسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.